Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 25-12-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 25-12-2022

التقرير الصحفي 25-12-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد 25/12/2022

المحتويات

  1. أهالي ريف دير الزور الغربي يواصلون احتجاجاتهم ضد ميليشيا (قسد)
  2. رسالة من الكونغرس: “البنتاغون” أخفى عدد الضحايا المدنيين نتيجة قصفه سوريا
  3. اعتقالات في الضفة واشتباكات قرب جنين
  4. “المقاومة الوطنية” تنفذ مناورة الطريق إلى فلسطين
  5. الاحتلال يُغرق منازل ومئات الدونمات الزراعية شرق غزة
  6. وقفة في رام الله للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة
  7. إسرائيل تعرض اتفاقا على 18 أسيرا لإكمال محكوميتهم في الأردن
  8. يديعوت: 14 جنديًا إسرائيليًا أقدموا على الانتحار هذا العام


أهالي ريف دير الزور الغربي يواصلون احتجاجاتهم ضد ميليشيا (قسد)

تواصلت لليوم الرابع على التوالي احتجاجات الأهالي في ريف دير الزور الغربي على ممارسات ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي مطالبين بطردها من مناطقهم.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن أهالي بلدتي الكبر والكسرة خرجوا اليوم بمظاهرات قطعوا خلالها الطرقات بالإطارات المشتعلة، ورددوا هتافات ضد ميليشيا (قسد) وما يسمى قائد مجلس دير الزور العسكري التابع للميليشيا، وذلك على خلفية ارتكاب مجموعات مسلحة تتبع له وعدد من أقاربه ومرافقيه جريمة اغتصاب وقتل امرأتين نازحتين في البلدة قبل عدة أيام.

وتشهد عدة قرى في ريف دير الزور الغربي منذ الحادي والعشرين من الشهر الجاري مظاهرات احتجاجية متواصلة ضد ميليشيا (قسد) وممارساتها ضد الأهالي، وارتكابها مختلف أنواع الجرائم بحقهم.

سانا

رسالة من الكونغرس: “البنتاغون” أخفى عدد الضحايا المدنيين نتيجة قصفه سوريا

اتهم مشرعون في الكونغرس الأميركي وزارة الدفاع (البنتاغون) بإخفاء عدد الضحايا المدنيين نتيجة قصفه سوريا، إذ “عملت على خفض أعداد الضحايا المدنيين من جرّاء العمليات العسكرية الأميركية في سوريا”.

وقالت السناتور إليزابيث وارن والنائبة سارة جاكوبس إنّ “وزارة الدفاع فشلت في إعطاء تعويضات كافية للضحايا والناجين”.

وقدّمت وارن وجاكوبس هذه الحقائق في رسالةٍ إلى وزير الدفاع، لويد أوستن، أكدتا فيها أنّ تقرير “البنتاغون” في أيلول/سبتمبر في عام 2022، بشأن الخسائر في صفوف المدنيين، لا يتوافق مع التقارير الواردة في وسائل الإعلام الإخبارية والمصادر المستقلة.

سانا

اعتقالات في الضفة واشتباكات قرب جنين

شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات خلال مداهمة مناطق مختلفة بالضفة، كما اندلعت اشتباكات بين مجموعة من المقاومين وقوات الاحتلال بالقرب من مدينة جنين.

وأفاد نادي الأسير باعتقال عددا من الشبان خلال اقتحام قوات الاحتلال لمناطق مختلفة بالضفة، وجرى تحويلهم للتحقيق.

وفي جنين، اندلعت صباح اليوم الأحد، اشتباكات بين مجموعة من المقاومين وقوات الاحتلال عند مدخل بلدة قباطية قضاء جنين.

معا

“المقاومة الوطنية” تنفذ مناورة الطريق إلى فلسطين

نفذت كتائب المقاومة الوطنية “قوات الشهيد عمر القاسم”، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مناورة عسكرية بعنوان “الطريق إلى فلسطين”، وذلك على مقربة من الحدود الشمالية الفاصلة بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948، على ضوء الذكرى السنوية الرابعة عشر لعدوان “الرصاص المصبوب” الذي شنه الاحتلال على القطاع.

وشارك في المناورة العشرات من مقاتلي الكتائب، الذين جسدوا محاكاة عمليات إغارة واقتحام لموقع عسكري صهيوني، والإطباق عليه وتطهيره بالكامل، مستخدمين الأسلحة الرشاشة والقنص، والقنابل اليدوية والعبوات الناسفة.

وأوضحت الكتائب” أن هذه المناورة نُفذت على بعد مئات الأمتار من مكان تنفيذ عملية «الطريق إلى فلسطين» الفدائية المشتركة التي اقتحمت حصون مستوطنة «نتيف هعتسراه» عام 2007، وهزت أركان العدو، وضربت منظومته الأمنية”.

وأكدت الكتائب في ختام المناورة مواصلة الإعداد والتجهيز، ورفع الجهوزية الدائمة والكفاءة في صفوف مقاتليها، للتصدي للعدوان الصهيوني المتصاعد والدفاع عن أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

معا

الاحتلال يُغرق منازل ومئات الدونمات الزراعية شرق غزة

أغرقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، عشرات المنازل ومئات الدونمات الزراعية شرق غزة، جراء فتحها “عبّارات” مياه الأمطار المقامة خلف الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.

وأفاد مصدر محلي، بأن الاحتلال قامت بإغراق عشرات المنازل ومئات الدونمات الزراعية شرق مدينة غزة ووسط قطاع غزة، بعد فتحه “عبّارات” مياه الأمطار صوب الأراضي الزراعية والمناطق المنخفضة، مؤكدا أن المياه غمرت منازل في أحياء بمدينة غزة ومدينة دير البلح ومنطقة الزوايدة والبريج والنصيرات وسط القطاع، ومناطق شرق خان يونس، وشوارع رئيسية، وتكبد العديد من المزارعين خسائر مادية كبيرة وإلحاق أضرار مباشرة في أراضيهم.

معا

وقفة في رام الله للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة

شارك العشرات من أهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، في وقفة للمطالبة باسترداد جثامين أبنائهم من الثلاجات.

ودعا المشاركون في الوقفة التي نظمت وسط مدينة رام الله، كافة أحرار العالم والمؤسسات الحقوقية إلى أخذ دورهم والضغط على الاحتلال لتسليم جثامين الشهداء المحتجزة في ثلاجاته وفيما يسمى “مقابر الأرقام”، مؤكدين استمرار تنظيم المزيد من الفعاليات حتى استرداد الجثامين.

وألقت فرح عريقات شقيقة الشهيد أحمد المحتجز جثمانه منذ منتصف عام 2020 بيانا صادرا عن العائلات، أكدت خلاله أن الاحتلال يمعن في تعذيب أهالي الشهداء باحتجاز جثامين أبنائهم دون حساب أو عقاب، وأن معركتنا في استردادها هو حق أصيل لا يقبل النقاش، ويأتي في مواجهة هذا المحتل.

وأشارت عريقات إلى أن أحد أهم أسباب إمعان الاحتلال في جريمته هو صمت المجتمع الدولي وعدم تدخله، الأمر الذي أشعر الاحتلال بأنه في مأمن من أي عقاب أو مساءلة قانونية، مطالبة كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمجتمع الدولي، بالتدخل والضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتسليم جثامين أبنائهم.

معا

إسرائيل تعرض اتفاقا على 18 أسيرا لإكمال محكوميتهم في الأردن

كشفت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، عن اتفاق عرضته إدارة السجون الإسرائيلية على الأسرى الفلسطينيين حاملي الجنسية الأردنية يقضي بنقلهم إلى سجون المملكة لإكمال مدة محكوميتهم.

ووافق أربعة أسرى حتى الآن على عرض إدارة السجون من أصل 18 أسيرًا أردنيًا معظمهم فرضت عليهم أحكام عالية وآخرون محكومون بالمؤبد مدى الحياة، ومن بينهم عبد الله البرغوثي الذي يقضي حكما بالسجن لمدة 67 مؤبدا و5200 عام كأطول حكم لأسير في التاريخ، وهو يدخل عامه العشرين في السجون الإسرائيلية، إذ اعتقل يوم 5 آذار/مارس 2003 بمدينة البيرة وسط الضفة وتتهمه إسرائيل بالمساهمة في قتل أكثر من 60 إسرائيليا.

وأورد “العربي الجديد” نقلا عن شقيق الأسير البرغوثي، رائف البرغوثي، قوله إن “العائلة علمت من أسير محرر مقرب من شقيقه، عن موافقته على العرض الذي تقدمت به إدارة السجون بترحيله إلى الأردن لإكمال محكوميته”، مشيرا إلى انقطاع التواصل بينه وبين شقيقه نتيجة إجراءات الاحتلال بعزله في زنزانة انفرادية وحرمانه من التواصل مع أهله عبر الزيارات العائلية أسوة بباقي الأسرى.

معا

يديعوت: 14 جنديًا إسرائيليًا أقدموا على الانتحار هذا العام

كشفت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، صباح اليوم ان 14 جنديًا إسرائيليًا انتحروا هذا العام خلال خدمتهم العسكرية.

واشارت الصحيفة الى انه أعلى رقم منذ 5 سنوات، مشيرة إلى أن 11 حالة سجلت العام الماضي.

وبينت أن الغالبية العظمى من حالات الانتحار تعود للجنود من الذكور ولا يتركون خلفهم أي خطابات تشرح أسباب إقدامهم على ذلك.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...