Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 25-1-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 25-1-2022

التقرير الصحفي 25-1-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  25/1/2022

المحتويات

  1. الاحتلال الأمريكي يقصف مبنى رئاسة فرع جامعة الفرات بمدينة الحسكة
  2. استقبال 3500 أسرة مهجرة من أحياء الحسكة الجنوبية في مراكز إيواء مؤقتة بمناطق سيطرة الدولة
  3. الجعفري: الإجراءات القسرية تحولت إلى إرهاب اقتصادي ضد السوريين
  4. دورية جوية مشتركة لطيارين روس وسوريين
  5. سورية تدين بأشد العبارات جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني
  6. إصابة 6 فلسطينيين واعتقال آخر في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة
  7. استشهاد مواطن متاثرا باصابته خلال اقتحام الإحتلال مخيم قلنديا
  8. غضب في سجون الاحتلال بسبب تردي وضع الأسير أبو حميد الصحي وانتشار كورونا


الاحتلال الأمريكي يقصف مبنى رئاسة فرع جامعة الفرات بمدينة الحسكة

جددت قوات الاحتلال الأمريكي عدوانها الجوي على البنية التحتية في مدينة الحسكة بذريعة ملاحقة فارين من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي عقب احداث الفوضى التي شهدها سجن الثانوية الصناعية ونفذت اليوم عدواناً على مبنى رئاسة فرع جامعة الفرات ومحيط مركز حبوب غويران في المدينة.

وذكر مراسل سانا في الحسكة أن “عدوان طيران الاحتلال الأمريكي على مبنى رئاسة فرع جامعة الفرات تسبب بتدمير مرآب الآليات في حين تسبب قصف نقاط عدة في محيط الصوامع بمركز حبوب غويران بوقوع دمار كبير في المبنى”.

سانا

استقبال 3500 أسرة مهجرة من أحياء الحسكة الجنوبية في مراكز إيواء مؤقتة بمناطق سيطرة الدولة

ازدادت أعداد الأسر المهجرة من أحياء مدينة الحسكة الجنوبية وبلغ عددها 3500 أسرة وصلت إلى مراكز إيواء مؤقتة وسط المدينة عبر الممرات الآمنة التي فتحها الجيش العربي السوري لتأمين الأهالي الذين غادروا منازلهم بسبب تهديدات ميليشيا (قسد) والقصف الذي تقوم به قوات الاحتلال الأمريكي في المنطقة بذريعة ملاحقة إرهابيين من تنظيم (داعش) هربوا من سجن الثانوية الصناعية بحي غويران.

وبحسب مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة الحسكة فإن عدد الأسر المهجرة من الأحياء الجنوبية بلغ 3500 أسرة منذ بدء أحداث سجن الثانوية الصناعية الذي تسيطر عليه ميليشيا (قسد) الخميس الماضي ولتاريخه حيث تم تأمينهم في مراكز الإيواء المؤقتة وفي منازل الأسر المستضيفة من المجتمع الأهلي.

وبين مدير الشؤون الاجتماعية إبراهيم خلف في تصريح لمراسل سانا أنه “نتيجة ازدياد أعداد الأسر المهجرة تم فتح مركزي إيواء مؤقت جديدين ليصبح عدد المراكز 5 موزعة في أرجاء المدينة ويتم العمل على تجهيز مركز سادس في ظل استمرار تدفق الأهالي من الأحياء الجنوبية”.

وأشار خلف إلى أن “مديرية الشؤون الاجتماعية وبالتعاون مع الجهات الإغاثية متمثلة بفرع الهلال الأحمر العربي السوري والجمعيات الخيرية والمبادرات الأهلية التي تم إطلاقها تعمل على تأمين الأسر المهجرة في مراكز الإيواء المؤقتة بمختلف المساعدات الغذائية والصحية ومياه الشرب والفرشات والبطانيات مع السعي لتقديم الدعم للأسر المستضيفة للعوائل المهجرة”.

وفي السياق تستمر الدوائر الخدمية في عملها لتقديم الخدمات للأسر المهجرة الواصلة إلى مركز المدينة حيث بين مدير الصحة الدكتور عيسى خلف أن “المركز الطبي المحدث والمركز الإسعافي وسط المدينة مستمران في تقديم الخدمات العلاجية والطبية للأهالي المهجرين ولأهالي مركز المدينة”.

كما أشار مدير فرع المخابز ماجد فصيح إلى أن “فرن الحسكة الأول يعمل بطاقته الإنتاجية الكاملة والبالغة 27 طناً يومياً بهدف تأمين حاجة الأهالي والأسر المهجرة في ظل توفر مستلزمات الإنتاج من دقيق تمويني ووقود وخميرة”.

بدورهم الأهالي الواصلون إلى مراكز الإيواء طالبوا بضرورة تدخل المنظمات الدولية الإنسانية العاملة في المحافظة لتقديم يد العون ومساندة الجهود التي تقدمها الجهات الإغاثية في المحافظة في ظل ازدياد أعداد الأسر المهجرة وازدياد الحاجة لتقديم المساعدات المختلفة.

وطالب الأهالي المنظمات الدولية بالدخول إلى الأحياء الجنوبية التي باتت في وضع معيشي محرج في ظل منع ميليشيا (قسد) دخول وخروج الأهالي من هذه الأحياء وبدء انقطاع المواد الغذائية ومياه الشرب والأدوية ووجود حالات إنسانية لكبار السن والمرضى غير القادرين على المغادرة.

سانا

الجعفري: الإجراءات القسرية تحولت إلى إرهاب اقتصادي ضد السوريين

قال بشار الجعفري، نائب وزير الخارجية السوري، إن “الإجراءات القسرية” التي تفرضها دول غربية على دمشق تحولت إلى “إرهاب اقتصادي” ضد السوريين وحقهم بالحياة والصحة والتعليم والتنمية.

وجاء تصريح الجعفري في بيان ألقاه أمام مجلس حقوق الإنسان اليوم الاثنين.

وأضاف الجعفري أن “سوريا ساهمت بفعالية في إنشاء آلية المراجعة الدورية الشاملة كونها الآلية الدولية الوحيدة الحيادية التي تكفل مراجعة سجل حقوق الإنسان لجميع الدول على قدم المساواة”.

وأشار إلى أن دمشق “وحرصا على تنفيذ التزاماتها الدولية وإيمانها بالتعاون الدولي تقدم تقريرها الوطني الثالث في إطار آلية المراجعة الدورية في الموعد المحدد رغم التحديات التي تواجهها”.

روسيا اليوم + سانا

دورية جوية مشتركة لطيارين روس وسوريين

أجرت القوات الجوية الروسية والسورية أول دورية مشتركة فوق أراضي سوريا، تم خلالها القيام بتدريبات صاروخية على أهداف جوية وبرية في إحدى ساحات التدريب..

وشمل مسار الدورية المشتركة الحدود الجنوبية وخط مرتفعات الجولان إضافة لمناطق شمال سوريا حتى نهر الفرات.

روسيا اليوم

سورية تدين بأشد العبارات جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني

أدانت سورية بأشد العبارات ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من هدم وتدمير إجراميين لممتلكات الشعب الفلسطيني مجددة دعوتها المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته وحماية الشعب الفلسطيني ووقف الجرائم الإسرائيلية فوراً.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم تدين حكومة الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من هدم وتدمير إجراميين لممتلكات الشعب الفلسطيني في مختلف أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك هدمها لمنزلي عائلة صالحية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة واعتقال أفراد الأسرة.

وأضافت الوزارة إن ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من عمليات هدم المنازل والاعتقال التعسفي للمواطنين الفلسطينيين والاستيلاء على أراضيهم يشكل جريمة تتناقض مع القانون الدولي وشرعة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة التابعين للأمم المتحدة.

وجددت الوزارة دعوة سورية المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني وحمايته وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية ووقف هذه الجرائم الإسرائيلية فوراً.

وأكدت الوزارة وقوف سورية إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه بالحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وإقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس.

سانا

إصابة 6 فلسطينيين واعتقال آخر في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية محلية، اليوم الإثنين، بإصابة 6 شبان بجروح واعتقال آخر في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.

وأفادت طواقم الهلال الأحمر، بأن طواقمها تعاملت مع 6 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، تم نقل ثلاث حالات لمستشفى رام الله الحكومي والإصابات الثلاثة الأخرى تم علاجهم ميدانياً.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد مطير بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، خلال مواجهات اندلعت على مدخل المخيم بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والشبان التي أطلقت قنابل الغاز صوبهم.

الميادين

استشهاد مواطن متاثرا باصابته خلال اقتحام الإحتلال مخيم قلنديا

أفادت تقارير إعلامية، مساء اليوم الإثنين، باستشهاد مواطن فلسطيني، من مخيم قلنديا شمال القدس .

وقالت المصادر بأن “المواطن فهمي حمد (57) عاماً من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة استشهد بعد ساعات من اختناقه نتيجة استنشاقه للغاز المسيل للدموع أثناء اقتحام المخيم صباح اليوم”.

الميادين

غضب في سجون الاحتلال بسبب تردي وضع الأسير أبو حميد الصحي وانتشار كورونا

أفادت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في فلسطين المحتلة بأنّ سجون الاحتلال “تعيش حالة من الغليان الشديد”، نظراً للحالة الصحية المتردية للأسير ناصر أبو حميد، وانتشار فيروس كورونا بين الأسرى.

وأشارت اللجنة إلى أنّ سياسة الاعتقال الإداري “لا تزال سيفاً مسلطاً على رقاب مئات الإداريين، الذين أعلنوا مقاطعة محاكم الاحتلال”، معتبرةً أنّ الاحتلال “يحكم بالإعدام البطيء بحق الأسرى بسبب كورونا”.

وأكدت لجنة الأسرى أنّ “كل الخيارات مفتوحة ومشرّعة لنصرة أسرانا في سجون الاحتلال”، مشيدةً في الوقت نفسه بمواصلة الأسرى الإداريين بمقاطعة محاكم الاحتلال الصهيوني.

وطالبت اللجنة المجتمع الدولي “بالتدخل العاجل لإيقاف سياسة الاعتقال الإداري غير القانونية”. كما طالبت بمواصلة الضغط الشعبي على الاحتلال لإنهاء معاناة الأسرى.

وقبل أيام، قال نادي الأسير الفلسطيني إنّ “حياة الأسير ناصر أبو حميد باتت مهددة”، وذلك بعد التراجع الجديد في وضعه الصحي.

وفي وقت سابق، صرّحت أماني سراحنة، العضو في نادي الأسير الفلسطيني، أنّ “إدارة سجون الاحتلال أبلغت الأسرى في سجن عسقلان حيث كان يقبع الأسير أبو حميد قبل نقله إلى مستشفى برزلاي الإسرائيلي، بأنّ هناك خطراً حقيقياً يتهدد حياته”.

ويذكر أنّ الأسير المريض ناصر أبو حميد مصاب بالسرطان، ومحتجز في العناية المركزة في مستشفى برزلاي الإسرائيلي.

وأفادت مراسلة الميادين في فلسطين، اليوم الإثنين، بإصابة أكثر من 550 أسيراً فلسطينياً بفيروس كورونا في عدد من المعتقلات الإسرائيلية. وكان نادي الأسير الفلسطيني قد أفاد، أمس الأحد، بإصابة 110 أسرى بفيروس كورونا في سجني “إيشل” و”عوفر”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...