Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 24-7-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 24-7-2022

التقرير الصحفي 24-7-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  24/7/2022

المحتويات

  1. حاجز للجيش يطرد رتلاً للاحتلال الأمريكي من قرية تل ذهب بريف القامشلي
  2. اعتداء إرهابي بالقذائف على قرية البركة بريف حماة
  3. عدوان تركي بالمدفعية يتسبب بخروج محطة كهرباء تل تمر بالحسكة من الخدمة
  4. الاحتلال الأمريكي يسرق حمولة 35 صهريجاً من النفط السوري وينقلها إلى قواعده في العراق
  5. طائرة مسيرة تقصف سيارة في القامشلي
  6. غزة- الاحتلال يطلق النار وقنابل الغاز تجاه مراكب الصيادين
  7. كفر قدوم.. إصابة 5 مواطنين برصاص الاحتلال بينهم طفل

 

حاجز للجيش يطرد رتلاً للاحتلال الأمريكي من قرية تل ذهب بريف القامشلي

اعترض حاجز للجيش العربي السوري رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي حاول الدخول إلى قرية تل ذهب جنوب شرق مدينة القامشلي وطرده من المنطقة.

وأفادت مصادر محلية لمراسلة سانا بأن “رتلاً مؤلفاً من 5 مدرعات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي ترافقها سيارة “بيك آب” تابعة لميليشيا “قسد” حاول المرور من خلال أحد الحواجز التابعة للجيش العربي السوري إلى قرية تل ذهب فقام عناصر الحاجز بمنعه وطرده من المنطقة”.

سانا

اعتداء إرهابي بالقذائف على قرية البركة بريف حماة

جددت التنظيمات الإرهابية التابعة للنظام التركي اعتداءاتها على القرى الآمنة في منطقة سهل الغاب بريف حماة.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة لمراسل سانا أن التنظيمات الإرهابية التابعة للاحتلال التركي والمنتشرة بريف إدلب اعتدت مساء اليوم بأربع قذائف صاروخية على قرية البركة في محيط بلدة جورين بسهل الغاب مشيراً إلى أن الاعتداءات أدت إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي والممتلكات العامة.

واستهدفت أمس التنظيمات الإرهابية المنتشرة جنوب مدينة جسر الشغور محيط مدينة السقيلبية وقرى جورين والبركة بريف حماة الغربي بعدة قذائف صاروخية أدت أيضاً إلى أضرار مادية.

سانا

عدوان تركي بالمدفعية يتسبب بخروج محطة كهرباء تل تمر بالحسكة من الخدمة

جدد الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين الاعتداء بالمدفعية على قرى الريف الشمالي لناحية تل تمر شمال غرب الحسكة ما أدى إلى وقوع أضرار في خطوط التوتر الكهربائي المغذية لمحطة تل تمر وخروجها من الخدمة.

وفي تصريح لمراسل سانا أكد مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور عكلة “خروج محطة كهرباء تل تمر من الخدمة جراء العدوان التركي المتواصل على المنطقة منذ الصباح ما أدى إلى تضرر خط توتر “66 ك ف” المغذي لمحطة تل تمر وخروجها من الخدمة حالياً.

ولفت العكلة إلى أن خروج المحطة تسبب بحرمان عشرات التجمعات السكانية من التيار الكهربائي لحين إصلاح العطل الذي يحتاج الى تنسيق مسبق كون المنطقة تقع على خط التماس الفاصل بين الجيش العربي السوري والمحتل التركي.

سانا

الاحتلال الأمريكي يسرق حمولة 35 صهريجاً من النفط السوري وينقلها إلى قواعده في العراق

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي صهاريج معبأة بالنفط السوري الذي سرقته من الجزيرة وآليات محملة بمعدات عسكرية ولوجستية باتجاه الأراضي العراقية عبر معبري المحمودية والوليد غير الشرعيين.

وأفادت مصادر محلية من ريف اليعربية لمراسلة سانا بأن رتلاً مؤلفاً من 35 صهريجاً معبأة بالنفط السوري المسروق خرج عبر معبر المحمودية غير الشرعي مع العراق والذي خصصته قوات الاحتلال الأمريكي منذ أكثر من عامين لسرقة النفط السوري وذلك بعد يوم من إخراجها 14 صهريجاً محملاً بالنفط السوري عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وفي السياق ذاته ذكرت المصادر أن قوات الاحتلال الأمريكي أخرجت رتلاً مؤلفاً من 23 آلية من شاحنات مغطاة وناقلات محملة بمعدات عسكرية ومواد لوجستية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وأخرج الاحتلال الأمريكي أمس الأول 156 آلية تحمل معدات عسكرية وحاويات ومدافع وعدداً من سيارات الهمر إلى الأراضي العراقية.

سانا

طائرة مسيرة تقصف سيارة في القامشلي

استهدفت طائرة مسيّرة سيارة على طريق القامشلي ـ القحطانية في ريف الحسكة في سوريا، دون أن تتضح هوية الطائرة أو الخسائر الناتجة عن الاستهداف.

ونقلت وكالة أنباء هاوار أن طائرة مسيرة استهدفت السيارة قرب حاجز نعمتلي، وأشارت إلى أن الاستهداف “أسفر عن احتراق السيارة دون ورود معلومات إضافية”.

روسيا اليوم

غزة- الاحتلال يطلق النار وقنابل الغاز تجاه مراكب الصيادين

لاحقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مراكب الصيادين العاملة شمال قطاع غزة، واطلقت النار والغاز تجاهها.

وذكرت الوكالة الرسمية أن زوارق الاحتلال استهدفت بنيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع مراكب الصيادين العاملة في بحر محافظة شمال القطاع، وأجبرت الصيادين على مغادرة البحر قبل أن يفقد مركبين شباكهما وأدوات الصيد الخاصة بهما.

معا

كفر قدوم.. إصابة 5 مواطنين برصاص الاحتلال بينهم طفل

أصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم طفل، وآخرين بالاختناق، مساء السبت، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي اندلعت في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة وأطلقوا الرصاص المعدني وقنابل الغاز السام المسيل للدموع تجاه الشبان العزّل الذين تصدوا لهم بالحجارة، ما أدى الى إصابة خمسة شبان بالرصاص بينهم طفل (11 عامًا)، والعشرات بالاختناق جرى علاجهم ميدانيا .

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...