Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 24-7-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 24-7-2021

التقرير الصحفي 24-7-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  24/7/2021

المحتويات

  1. الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف والصواريخ على ريف حلب
  2. الدفاع الروسية: الدفاع الجوي السوري أسقط جميع الصواريخ الإسرائيلية
  3. مجهولون يفجرون خطا للغاز في سوريا
  4. الخارجية: ما يسمى بـ(الحكم الذاتي) مجرد مشاريع تهدف إلى إضعاف سورية
  5. الأمم المتحدة تجدد التأكيد على عدم شرعية إجراءات الاحتلال الإسرائيلي في الجولان والأراضي الفلسطينية
  6. زاخاروفا: عدم دقة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أوصلها إلى التزوير حول حادثة دوما المزعومة
  7. استشهاد فتى برصاص الاحتلال في قرية النبي صالح
  8. تجدد الإرباك الليلي في بيتا.. وشبان فلسطينيون يتصدون لقوات الاحتلال
  9. تشييع جثمان الشهيدة ابتسام الكعابنة في مخيم عقبة جبر


الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف والصواريخ على ريف حلب

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتها انطلاقاً من مناطق انتشارها ضمن المناطق التي تحتلها مستهدفة منازل المواطنين في عدة قرى بريف حلب الشمالي.

وقالت مصادر محلية لـ سانا: إن قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين استهدفوا بعدد من الصواريخ كلاً من دير جمال وصوغانكة وأبين وعقيبة ومرعناز بريف حلب الشمالي ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في منازل وممتلكات الأهالي.

ولفتت المصادر إلى قيام قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها الإرهابيين بالاعتداء بـ 5 قذائف صاروخية أطلقتها من مواقع انتشارها في قرية توخار صغير باتجاه قرية توخار كبير بريف مدينة منبج شمال شرقي حلب ما أدى أيضاً إلى وقوع أضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

سانا

الدفاع الروسية: الدفاع الجوي السوري أسقط جميع الصواريخ الإسرائيلية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي السوري أسقطت جميع الصواريخ الـ 4 التي أطلقتها المقاتلات الإسرائيلية أثناء الغارات الليلة الماضية.

وقال نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء البحري فاديم كوليت، إن “مقاتلتين إسرائيليتين من طراز “إف 16″ أطلقت من المجال الجوي اللبناني بين الساعة 1:11 و1:19 في 22 يوليو 4 صواريخ موجهة إلى مواقع في محافظة حمص”.

وأضاف أن “جميع الصواريخ الـ 4 تم تدميرها من قبل أنظمة “بوك إم 2 إي” الروسية الصنع، والتابعة لقوات الدفاع الجوي السورية”.

روسيا اليوم

مجهولون يفجرون خطا للغاز في سوريا

فجر مجهولون بعبوات ناسفة خط غاز (الجبسة ـ الريان) في ريف دير الزور بسوريا، وهو الخط الذي ينقل الغاز من الحسكة إلى ريف حمص وسط البلاد

وذكرت وسائل إعلام حكومية، أن مجهولين فجروا الخط بعبوة ناسفة، قرب تلة الحجيف بريف دير الزور الشمالي الغربي.

وذكرت صفحات إخبارية في المحافظة، أن مجهولين يستقلون دراجة نارية فجروا الخط بعد زرع عبوات ناسفة في تلك المنطقة.

روسيا اليوم

الخارجية: ما يسمى بـ(الحكم الذاتي) مجرد مشاريع تهدف إلى إضعاف سورية

أكدت سورية أن ما يسمى بـ “الحكم الذاتي” ما هو إلا مجرد مشاريع تهدف إلى إضعافها في مواجهة المؤامرات وتقديم خدمات مجانية للمحتلين الأمريكيين وبشكل مباشر وغير مباشر للمعتدي التركي.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها اليوم تلقت سانا نسخة منه: تقوم مجموعات مما يسمى بـ “الإدارة الذاتية” في المنطقة الشمالية الشرقية من الجمهورية العربية السورية والتي تدعمها قوات الاحتلال الأمريكي وغيرها من الدول الاستعمارية بجولات على بعض الدول الغربية للترويج لمشاريعها الانفصالية التي رفضها الشعب السوري بمختلف أطيافه.

وأضافت الوزارة: وفي الوقت الذي تستجدي فيه هذه الفئات الدعم الغربي لأوهامها وأحلامها المرفوضة فإن ما تقوم به يدل بشكل أساسي على أنها تضع نفسها في خانة القوى المتآمرة على سورية وعلى عدم وجود دعم أو تأييد يذكر من أبناء الشعب السوري لأهدافهم.

وتابعت الوزارة في بيانها: كما يدل ذلك على عزلتهم عن الشعب السوري الذي سجل طيلة السنوات العشر الماضية انتصارات حاسمة على المجموعات الإرهابية التي حاولت تدمير سورية وحضارتها ومنجزاتها الاقتصادية والثقافية والإنسانية.

وقالت الوزارة إن ما يسمى بـ “الحكم الذاتي” ما هو إلا مجرد مشاريع الهدف منها إضعاف سورية في مواجهة المؤامرات وتقديم خدمات مجانية للمحتلين الأمريكيين وبشكل مباشر وغير مباشر للمعتدي التركي ونؤكد أن أي حديث عن حرص هؤلاء على وحدة أرض وشعب سورية ما هو إلا تغطية لنوايا هؤلاء الحقيقية وخدمة لأسيادهم الذين يتآمرون على الشعب السوري وينهبون ثرواته ويعملون على تفتيت وحدته الترابية.

وأضافت الوزارة إن سورية تحذر هذه المجموعات من مغبة الإمعان في التآمر على الوطن والمشاركة في العدوان عليه وقيامها بتحريض ما تبقى من قوى استعمارية للنيل من سيادته وحرية شعبه واستقلاله وتؤكد أن الشعب السوري الذي انتصر على الإرهاب سينتصر على أعداء الوطن من عملاء داخليين وأعداء خارجيين.

سانا

الأمم المتحدة تجدد التأكيد على عدم شرعية إجراءات الاحتلال الإسرائيلي في الجولان والأراضي الفلسطينية

جددت الأمم المتحدة التأكيد على بطلان إجراءات كيان الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل مشددة على عدم شرعية إجراءات الضم التي يفرضها هذا الكيان في الجولان وارتكابه انتهاكات لحقوق المواطنين السوريين والتمييز بحقهم.

وقالت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الإسكوا” في تقرير دوري وزعته في بيروت: “إن الامتثال للقانون الدولي وعدم الإفلات من العقاب شرطان أساسيان لتحقيق السلام والعدالة لجميع شعوب المنطقة”.

كما أشار التقرير الذي يتناول الفترة الممتدة من نيسان 2020 إلى آذار 2021 إلى استحالة تحقيق التنمية المستدامة في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي والسياسات والممارسات التي ينتهجها مؤكداً ضرورة وقف هذه التدابير التي تعيق جهود مكافحة جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 وتوفير المساعدات الإنسانية الإضافية للفلسطينيين في هذا الإطار.

وشدد التقرير على أن إجراءات وسياسات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي العربية المحتلة منذ عام 1967 بما في ذلك جرائم القتل والحصار المفروض على قطاع غزة والتوسع الاستيطاني تتنافى مع القانون الدولي.

ونبه التقرير إلى أن العام الماضي كان من أسوأ الأعوام التي يشهدها الاقتصاد الفلسطيني منذ عام 2002 حيث تعرض للانكماش بنسبة 11.5 بالمئة.

سانا

زاخاروفا: عدم دقة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أوصلها إلى التزوير حول حادثة دوما المزعومة

أفادت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بأن روسيا تعتبر عدم الدقة في تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أوصل المنظمة إلى ممارسة التزوير في تقرير الأمانة الفنية حول الحادثة المزعومة باستخدام مواد سامة في مدينة دوما.

وقالت زاخاروفا في إفادة صحفية اليوم في موسكو “إن وسائل الإعلام تطرقت في مقابلات مع خبراء سابقين في لجنة تقصي الحقائق بالحادثة المزعومة في دوما في نيسان 2018 والتابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية إن التجاوزات الحاصلة في التحقيق رفعناها مراراً إلى مجلس الأمن الدولي وبحثناها على منصة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية”.

وشددت زاخاروفا على أن من الطبيعي أن نؤكد على شجاعة وإقدام الخبيرين في الأمانة الفنية للمنظمة واللذين أصبحا سابقين الآن وهما يان هندرسون وبرند ويندن لأنهما فضحا التزوير في تقرير الأمانة الفنية حول حادثة دوما بالرغم من الضغوطات التي مورست عليهما من قبل الدول الأوروبية والأطلسية.

وأضافت زاخاروفا أن هذين الخبيرين ألقيا الضوء على الجرائم المرتكبة في إعداد التقرير حول الحادث المفبرك في مدينة دوما وقالت في هذه الوثيقة الصادرة عن الأمانة الفنية في هذه المنظمة الدولية المحترمة سابقاً تمت الإشارة إلى تزوير حقائق فنية وتلاعبات بتقييمات المستشارين الفنيين.

وأشارت زاخاروفا إلى السهولة والبساطة اللتين تمارسهما قيادة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في التلاعب بنتائج التحقيقات المختلفة بما في ذلك ضد روسيا في قضية نافالني وشددت إننا شاهدنا مؤخراً كيف جرت هذه التلاعبات في تزوير التقرير قبل نشره حول قضية مدينة دوما وتحميله معطيات معادية لسورية وفي المقام الأول استنتاجات تمنح الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ذرائع للقيام بعمل عدواني ضد سورية.

واعتبرت زاخاروفا أن هذه الممارسات تقوض مكانة وسمعة هذه المنظمة التي ينبغي عليها ممارسة صلاحياتها في العمل على مراقبة ومنع استخدام الأسلحة الكيميائية وتنظيم أنشطة الدول في هذا المجال وليس نقل هذه الصلاحيات إلى الأمانة الفنية ولكن يبدو أن هذه المهام قد غابت عن ذهن العديد من موظفي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

سانا

استشهاد فتى برصاص الاحتلال في قرية النبي صالح

استشهد الفتى محمد منير التميمي (17 عاماً) متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

كما أصيب شاب بجروح خطيرة، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت في قرية النبي صالح.

يأتي ذلك بعد مداهمة قوة راجلة من جيش الاحتلال القرية، وأطلاقها الرصاص الحي اتجاه الشباب ما أدى إلى إصابة شاب بجروح خطيرة في البطن.

هذا وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني تسجيل 320 إصابة خلال تصدي الشبان الفلسطينيين لقوات الاحتلال في بلدتي بيتا وأوصرين في قضاء نابلس.

وجرى تحطيم سيارتي إسعاف تابعتين للهلال الأحمر نتيجة إطلاق قوات الاحتلال النار عليهما بصورة مباشرة على جبل صبيح.

كما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة جنديين إسرائيليين قرب بؤرة “غفعات أفيتار” الاستيطانية على جبل صبيح ببلدة بيتا جنوبي نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

الميادين

تجدد الإرباك الليلي في بيتا.. وشبان فلسطينيون يتصدون لقوات الاحتلال

تصدى مساء أمس الخميس، عشرات الشبّان الفلسطينيين لقوات الاحتلال الإسرائيلي بالتزامن مع تجدّد فعاليّات الإرباك الليليّ في البؤرة الاستيطانيّة “غفعات أفيتار” على جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلّة.

الشبان فجّروا برميلاً صوتيّاً خلال نشاط الإرباك الليليّ، فيما عمدت قوات الاحتلال إلى استهدافهم بالرّصاص الحيّ والمغلّف بالمطّاط وقنابل الغاز المسيّل للدموع.

الميادين

تشييع جثمان الشهيدة ابتسام الكعابنة في مخيم عقبة جبر

شيعت جماهير شعبنا، مساء اليوم الجمعة، في مخيم عقبة جبر بأريحا جثمان الشهيدة ابتسام كعابنة في مقبرة المخيم بعد القاء نظرة الوداع والصلاة عليها.

واستلم ذوو الشهيدة جثمانها بعد افراج سلطات الاحتلال عنه اليوم على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا وتم نقله الى المستشفى الحكومي.

واستشهدت الأسيرة كعابنة (27 عاما)، وهي من مخيم عقبة جبر في أريحا، في الثاني عشر من حزيران الماضي على حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة، بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليها، وتركوها تنزف على الأرض، وتم احتجاز جثمانها.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...