Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 24-4-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 24-4-2021

التقرير الصحفي 24-4-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  24/4/2021

المحتويات

  1. الاحتلال الأمريكي يدخل 38 آلية محملة بعتاد عسكري ثقيل إلى قواعده بريف القامشلي
  2. الاحتلال التركي ومرتزقته يواصلون قطع المياه عن الحسكة… زيادة كميات المياه المنقولة بالصهاريج للأهالي
  3. وفاة طفل وإصابة آخرين جراء حريق بمخيم للمهجرين السوريين شمال لبنان
  4. شيوخ ووجهاء قبيلة طي ينددون باعتداءات ميليشيا (قسد) على الأهالي في أحياء القامشلي
  5. موسكو: دوافع سياسية بحتة وراء قرار منظمة حظر الكيميائي بشأن سوريا
  6. لافروف يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي تقديم مساعدات إلى سوريا ودول أخرى
  7. الصحة: تسجيل 141 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 160 حالة ووفاة 13
  8. أكثر من مئة مصاب في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في القدس
  9. الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من برقين جنوب غرب جنين


الاحتلال الأمريكي يدخل 38 آلية محملة بعتاد عسكري ثقيل إلى قواعده بريف القامشلي

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي مساء قافلة جديدة محملة بعتاد عسكري ثقيل وذخائر ومواد لوجستية لدعم قواتها المتواجدة في قواعدها في منطقة القامشلي بريف الحسكة.

ونقلت مراسلة سانا في الحسكة عن مصادر أهلية بريف اليعربية قولها إن قوات الاحتلال الأمريكي ادخلت اليوم قافلة مؤلفة من 38 آلية محملة بعربات قتالية مصفحة وشاحنات تحوي كميات كبيرة من الذخائر إضافة إلى مواد لوجستية قادمة من العراق واتجهت عبر طريق البترول إلى تل حميس بريف القامشلي.

وأدخلت قوات الاحتلال الأمريكي خلال الأشهر القليلة الماضية آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية لتعزيز وجودها في منطقة الجزيرة السورية لسرقة النفط والثروات الباطنية.

سانا

الاحتلال التركي ومرتزقته يواصلون قطع المياه عن الحسكة… زيادة كميات المياه المنقولة بالصهاريج للأهالي

في ظل مواصلة الاحتلال التركي ومرتزقته ممارساتهم الإجرامية بحق أهالي مدينة الحسكة واستمرار حرمان المدينة من مياه الشرب من محطة علوك لليوم الخامس عشر على التوالي ضاعف فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري كميات مياه الشرب التي يتم نقلها للأهالي عبر الصهاريج لتأمين حاجتهم منها مع اشتداد الحرارة واستهلاك كامل المخازين المنزلية.

وفي تصريح لمراسل سانا بين رئيس فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري علي منصور أن زيادة كميات المياه تأتي استجابة لمطالب الأهالي بذلك وتفريغها بالخزانات المنتشرة في أحياء المدينة حيث تم رفع الكمية من 650 متراً مكعباً يومياً إلى 1300 متر مكعب يومياً مؤكداً استمرار مساعي فرع الهلال مع الجهات المانحة لزيادة عدد الخزانات المركبة في أحياء مدينة الحسكة خلال الفترة القريبة القادمة وذلك لتأمين مياه صالحة للشرب في حال حصول أي طارئ.

ويسير فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري 15 صهريجاً لنقل مياه الشرب لأبناء الحسكة وتفريغها بالخزانات المركبة في أحياء المدينة والبالغ عددها 150 خزاناً سعة خمسة أمتار مكعبة.

سانا

وفاة طفل وإصابة آخرين جراء حريق بمخيم للمهجرين السوريين شمال لبنان

توفي طفل وأصيب آخرون بجروح من جراء حريق اندلع اليوم بمخيم للمهجرين السوريين في بلدة بحنين بمحافظة عكار شمال لبنان.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إن الحريق تسبب بوفاة طفل وإصابة آخرين بحروق بسيطة مشيرة إلى احتراق 10 خيم بالكامل.

سانا

شيوخ ووجهاء قبيلة طي ينددون باعتداءات ميليشيا (قسد) على الأهالي في أحياء القامشلي

ندد وجهاء وشيوخ قبيلة طي باعتداءات ميليشيا “قسد” وممارساتها الإجرامية بحق الأهالي في أحياء مدينة القامشلي وارتهانها للاحتلال الأمريكي ومخططاته ضد الوطن وأبنائه.

ووجه شيوخ ووجهاء قبيلة طي في بيان لهم عقب اجتماعهم في قرية جرمز بريف القامشلي حول الاعتداءات الأخيرة لميليشيا “قسد” على الأهالي في بعض أحياء مدينة القامشلي نداء إلى أبناء العشائر والقبائل في الجزيرة السورية “للتكاتف والوقوف في وجه ميليشيا (قسد) المدعومة من الاحتلال الأمريكي التي تواصل اعتداءها على حي طي مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمدرعات”.

واعتبر البيان أن “استخدام السلاح والمدرعات من قبل ميليشيا (قسد) بهذه الهمجية ضد المدنيين وارتقاء شهداء من الشيوخ والنساء والأطفال يشكل خيانة للشعب والأرض والتاريخ” مؤكداً أن “قسد  المرتهنة للأمريكي لم تراع القيم والأخلاق وتنفذ توجيهات سيدها الأمريكي الذي نهب خيرات وثروات البلاد من خلال ما يسمى (قانون قيصر)”.

ودعا البيان بعض أبناء العشائر المنخرطين في صفوف “قسد” إلى الانسحاب الفوري “وإعلان المقاومة الشعبية ضد المحتل الأمريكي وأدواته والمواجهة بكل عزة وشرف” مشيراً إلى أن توقيت الممارسات الإرهابية الأخيرة لميليشيا “قسد” إنما يهدف للتشويش على الاستحقاق الرئاسي.

وختم شيوخ ووجهاء قبيلة طي بيانهم بتأكيد العشائر والقبائل العربية في محافظة الحسكة مجدداً على وقوفهم إلى جانب الجيش العربي السوري في مواصلة الحرب على الارهاب وتأمين الأمن والاستقرار على كامل الأراضي السورية.

سانا

موسكو: دوافع سياسية بحتة وراء قرار منظمة حظر الكيميائي بشأن سوريا

قال مندوب روسيا لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ألكسندر شولغين إن قرار المنظمة الحد من حقوق سوريا له دوافع سياسية، وقد يؤدي إلى التوتر بين دمشق والمنظمة.

وأشار شولغين في حديث لقناة “روسيا 24″، إلى أن “الفرص لمواصلة تعاون سوريا مع المنظمة تتضاءل. وما جدوى تعاون سوريا مع الأمانة الفنية وقبول الوفود والسماح بتفقد المنشآت فيما يتم تقويض كل ما يقوم به السوريون؟ ولذلك يمكننا أن نتوقع فترة من التوتر”.

وأضاف أن هذا القرار هو الخطوة الأولى في إطار حملة شيطنة السلطات السورية، مضيفا أن “الدوافع وراءه سياسية بحتة، وهذا جدول أعمال جيوسياسي لمجموعة من الدول الغربية”.

وكانت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قد اتخذت قرارا بالحد من حقوق سوريا ضمن المنظمة، وخاصة حق التصويت.

وتم تبني القرار بـ87 صوتا من أصل 136، فيما عارضته روسيا و14 دولة أخرى.

تاس

لافروف يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي تقديم مساعدات إلى سوريا ودول أخرى

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ديفيد بيزلي اليوم الجمعة تقديم مساعدات إلى عدد من الدول والمناطق منها سوريا.

وأكدت الخارجية الروسية في بيان لها أن كلا الجانبين، خلال المكالمة التي جرت بمبادرة من برنامج الأغذية العالمي، أشارا إلى أهمية تفعيل الجهود الدولية الرامية لمكافحة المجاعة في شرق إفريقيا، في ظل اضطرابات محتملة في إمدادات الأغذية هناك نتيجة للعواقب الاقتصادية السلبية لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وتابع البيان أن الجانبين تبادلا الآراء بشأن الأوضاع الإنسانية الحالية وتعميق التعاون بين روسيا والبرنامج الأممي في سبيل تقديم مساعدات غذائية إلى كل من سوريا وفنزويلا وكوريا الشمالية وإثيوبيا، ناهيك عن السكان المتضررين في إقليم قره باغ المتنازع عليه.

كما بحث لافروف وبيزلي التحضيرات لقمة الأمم المتحدة بشأن النظم الغذائية التي تستضيفها نيويورك في سبتمبر القادم.

روسيا اليوم

الصحة: تسجيل 141 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 160 حالة ووفاة 13

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 141 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 160 حالة ووفاة 13 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 21725 شفيت منها 15376 وتوفيت 1496 حالة.

سانا

 

أكثر من مئة مصاب في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في القدس

أفادت مراسلة الميادين، اليوم الجمعة، بحصول توتر كبير في مدينة القدس المحتلة حالياً.

وأغلقت شرطة الاحتلال فجر اليوم، باب “حطة” أحد الأبواب الرئيسة المؤدية إلى المسجد الأقصى، وأقامت الحواجز العسكرية ومنعت المصلين من دخوله للصلاة.

وكان أصيب أكثر من مئة مقدسي في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في أحياء البلدة القديمة في القدس المحتلة، مساء الخميس، إثر قمع قوات الاحتلال واعتدائها على الفلسطينيين في جميع أنحاء المدينة.

وفي حيّ الشيخ جرّاح، وسط مدينة القدس، حاول عشرات المتطرفين اليهود، فجر الجمعة، الاعتداء على منازل الفلسطينيين، برمي الحجارة عليها، لكن السكان المتواجدون تصدوا لهم، بحسب شهود عيان.

وأفاد الشهود، بأن عناصر منظمات اليمين الإسرائيلي المتطرف، حطموا زجاج عشرات السيارات في شارع “المُطران” بالحيّ وأعطبوا إطارات أخرى. كما اعتدوا على مقدسيين في حي التلة الفرنسية بالقدس المحتلة.

واستخدمت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والمطاطي والمياه العادمة، كما اعتدت قوات الخيالة التابعة لشرطة الاحتلال على الشبان الفلسطينيين، بعد صلاة التراويح.

الميادين

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من برقين جنوب غرب جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، الأسير المحرر الصحفي محمد علي عتيق من بلدة برقين جنوب غربجنين.

وأفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور بأن قوات الاحتلال اعتقلت عتيقأثناء عودته من الصلاه في المسجد الأقصى المبارك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...