Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 24-10-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 24-10-2022

التقرير الصحفي 24-10-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  24/10/2022

المحتويات

  1. المقداد خلال اتصال هاتفي مع عبد اللهيان: سورية تقف إلى جانب إيران في مواجهة المؤامرة الغربية والإسرائيلية ضدها
  2. سورية ترحب بإعلان الجزائر حول لم الشمل الفلسطيني: يعزز قوة الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال
  3. “هيومن رايتس ووتش”: تركيا رحلت تعسفيا آلاف اللاجئين السوريين
  4. “عرين الأسود” تهدّد الاحتلال بـ”حدث أمني اقترب”.. وتأهب في القدس المحتلة
  5. اسرائيل: الإغتيالات في نابلس ستستمر
  6. الشيخ جراح – اعتقال شاب واغلاق شوارع الحي
  7. زوارق الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين ببحر شمال غزة

 

المقداد خلال اتصال هاتفي مع عبد اللهيان: سورية تقف إلى جانب إيران في مواجهة المؤامرة الغربية والإسرائيلية ضدها

بحث الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين، مع وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان آخر مستجدات القضايا ذات الاهتمام المشترك إقليمياً ودولياً.

وناقش المقداد وعبد اللهيان خلال اتصال هاتفي جرى بينهما أمس، الدعاية المركزة التي تقوم بها الدول الغربية و(إسرائيل) ضد إيران، سواء من خلال التشجيع على الفوضى داخل أراضيها، أو توجيه اتهامات عارية من الصحة فيما يتعلق بالأحداث الجارية في أوكرانيا.

ونوه الوزيران بمستوى التعاون والتشاور المنتظم القائم بين البلدين، مؤكدين أهمية استمراره للتصدي لمحاولات التدخل في شؤونهما الداخلية، وتنسيق مواقفهما في مختلف المحافل الدولية، وضرورة مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية وتطويرها في مختلف المجالات، وخاصة في ظل الأوضاع الحالية على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفي هذا السياق أكد الوزير المقداد وقوف سورية إلى جانب إيران في مواجهة المؤامرة التي تحيكها الدوائر الغربية والإسرائيلية ضدها، والتي تستهدف النيل من سيادة إيران وضرب الأمن والاستقرار فيها، معبّراً عن إدانة سورية لهذه التحركات، وثقتها الكاملة في قدرة إيران قيادة وشعباً على الوقوف في وجه هذه المؤامرات وإفشالها، كما أفشلت سابقاتها.

ولفت الوزير المقداد إلى أن هذه الحملة المنظمة من الكذب والتضليل ضدّ إيران إنما تذكّرنا بالحملة نفسها التي استهدفت سورية خلال السنوات الماضية.

كما تطرّقت المباحثات بين الجانبين للادعاءات الغربية باستخدام طائرات مسيرة إيرانية في أوكرانيا، حيث أكّد الوزير عبد اللهيان أن هذه الادعاءات واهية ولا أساس لها من الصحة، وهي مجرد دعاية جديدة في إطار حملة الكذب والتضليل التي تقوم بها الدول الغربية، لاستهداف صمود إيران والنيل من مواقفها المستقلة تجاه المنطقة والعالم.

وفي هذا السياق دعا المقداد الدول الغربية إلى وقف مهازلها وممارساتها التي تهدف إلى الإساءة للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

سانا

سورية ترحب بإعلان الجزائر حول لم الشمل الفلسطيني: يعزز قوة الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال

أعربت سورية عن ترحيبها بإعلان الجزائر المنبثق عن “مؤتمر لم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية”، مؤكدة أنه يصب في صالح وحدة الصف الفلسطيني.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها اليوم تلقت سانا نسخة منه: تعرب الجمهورية العربية السورية عن ترحيبها بمضمون إعلان الجزائر المنبثق عن “مؤتمر لم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية”، والذي عقد بالجزائر خلال الفترة من الـ 11 حتى الـ 13 من تشرين الأول 2022.

وأضافت الوزارة: كما تعرب عن تقديرها ودعمها لمبادرة عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة، والتي كانت الأساس لهذا الإعلان وما تمخض عنه من نتائج إيجابية على الساحة الفلسطينية.

وتابعت الخارجية: إن سورية ترى أن هذا اللقاء يصب في صالح وحدة الصف الفلسطيني وتعزيز قوة الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أرض فلسطين وعاصمتها القدس.

سانا

“هيومن رايتس ووتش”: تركيا رحلت تعسفيا آلاف اللاجئين السوريين

قالت “هيومن رايتس ووتش” إن السلطات التركية اعتقلت واحتجزت ورحلت بشكل تعسفي مئات الرجال والفتيان السوريين اللاجئين إلى سوريا بين فبراير ويوليو 2022.

وأشارت المنظمة إلى أن “عمليات الترحيل تمثل نقيضا صارخا لسجل تركيا السخي كدولة استضافت عددا من اللاجئين أكثر من أي دولة أخرى في العالم وحوالي أربعة أضعاف ما استضافه الاتحاد الأوروبي بأكمله، والذي قدم مقابله الاتحاد الأوروبي مليارات الدولارات لتمويل الدعم الإنساني وإدارة الهجرة”.

ودعت السلطات التركية إلى “إنهاء عمليات الاعتقال والاحتجاز والترحيل التعسفية للاجئين السوريين إلى شمال سوريا، وضمان عدم استخدام القوى الأمنية ومسؤولي الهجرة العنف ضد السوريين أو غيرهم من المواطنين الأجانب المحتجزين ومحاسبة أي مسؤول يستخدم العنف”، مشددة على “ضرورة التحقيق بشكل مستقل في الإجراءات الرامية إلى فرض أو خداع أو تزوير توقيع أو بصمات المهاجرين على استمارات العودة الطوعية”.

وحثت “هيومن رايتس” تركيا على “السماح لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالوصول بحرية إلى مراكز الترحيل، ومراقبة عملية الحصول على إذن من السوريين بإعادتهم إلى سوريا للتأكد من أنها طوعية، ومراقبة المقابلات وإجراءات الترحيل لضمان عدم استخدام مسؤولي الشرطة أو الهجرة للعنف ضد السوريين أو غيرهم من المواطنين الأجانب”.

وقالت نادية هاردمان، باحثة في حقوق اللاجئين والمهاجرين في “هيومن رايتس ووتش”: “في انتهاك للقانون الدولي، اعتقلت السلطات التركية مئات اللاجئين السوريين، حتى الأطفال غير المصحوبين بذويهم، وأجبرتهم على العودة إلى شمال سوريا. رغم أن تركيا قدمت حماية مؤقتة لـ 3.6 مليون لاجئ سوري، يبدو الآن أن تركيا تحاول جعل شمال سوريا منطقة للتخلص من اللاجئين”.

وأفادت بأن “على الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه الاعتراف بأن تركيا لا تفي بمعاييره المتعلقة بدولة ثالثة آمنة، وأن يعلق تمويله لاحتجاز المهاجرين ومراقبة الحدود إلى أن تتوقف عمليات الترحيل القسري”، معتبرة أن “تصنيف تركيا كدولة ثالثة آمنة لا يتماشى مع حجم عمليات ترحيل اللاجئين السوريين إلى شمال سوريا. على الدول الأعضاء ألا تتخذ هذا التصنيف وعليها التركيز على إعادة نقل طالبي اللجوء عبر زيادة أعداد إعادة التوطين”.

سانا

“عرين الأسود” تهدّد الاحتلال بـ”حدث أمني اقترب”.. وتأهب في القدس المحتلة

أكدت مجموعة “عرين الأسود” الفلسطينية أنها تعدّ “حدثاً من لهب” للاحتلال الإسرائيلي، محذرةً من “حدثٍ أمني قد اقترب”.

وقالت المجموعة في بيانٍ إنّ “بنادق العرين عطشى كصحراء النقب فترقبوا إنا أمسينا بركاناً من غضب”، مضيفةً: “من فوق الأرض من تحت الأرض تابعونا فإنا نعدُّ لكم حدثاً من لهب”.

وفي السياق، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم عن حالة تأهب قصوى في القدس في أعقاب معلومات استخبارية محددة.

ويأتي ذلك بعد إعلان مجموعة “عرين الأسود”، فجر اليوم، استشهاد أحد عناصرها، تامر الكيلاني (33 عاماً)، الذي ارتقى في إثر انفجار عبوة ناسفة لُصقت بدراجته الخاصة.

ونعت “عرين الأسود” الشهيد الكيلاني، واصفةً إياه بأنّه من “أشرس مقاتلي المجموعة”، موضحةً أنّه استشهد بانفجار عبوة “تي أن تي” لاصقة.

والشهيد الكيلاني يبلغ من العمر 33 عاماً، من سكان حي جبل فطاير في نابلس، وهو متزوج وأب لطفلين. وأمضى الكيلاني 8 سنوات في سجون الاحتلال، بتهمة الانتماء للذراع العسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

الميادين

اسرائيل: الإغتيالات في نابلس ستستمر

بعد أكثر من 15 عاما، لم يتم فيها تنفيذ اغتيالات في الضفة الغربية. كشف التلفزيون الاسرائيلي بأن المؤسسة العسكرية اتخذت قرارا بتغيير أسلوب العمل وذلك وبالعودة إلى سياسة الاغتيالات ضد النشطاء الفلسطينيين في الضفة الغربية.

واغتيل تامر الكيلاني العضو في منظمة عرين الأسود ، صباح (الأحد) في انفجار دراجة نارية في نابلس.

وعلى الرغم أن اسرائيل لم تعلن مسؤوليتها عن الاغتيال، لكن حسب تقرير القناة 12 الإسرائيلية فإن هذه هي سياسة الشاباك ، وهذا في الواقع تغيير في سياسة اسرائيل ، بعد أكثر من 15 عاما لم يتم فيها تنفيذ اغتيالات في الضفة الغربية .

من جهته وافق رئيس الوزراء ووزير الجيش الإسرائيلي على توصية الشاباك ضد تنظيم “عرين الأسد” ، وتقرر التصرف بشكل مختلف هذه المرة وتغيير أسلوب العمل.

ووفقا للتقرير الإسرائيلي فإن التقييم داخل المؤسسة العسكرية في اسرائيل ​ أنه قد يكون هناك المزيد من الاغتيالات في منطقة نابلس.

أفادت التقارير الإسرائيلية بأن الشاباك أوصى القيادة السياسية في إسرائيل، باتباع نهج الاغتيالات ضد مقاتلي “عرين الأسود”، وأشارت تقديرات أجهزة أمن الاحتلال التي أوردتها القناة 12 الإسرائيلية، إلى أن الأيام المقبلة قد تشهد تنفيذ المزيد من عمليات الاغتيال التي تستهدف مقاتلي “عرين الأسود”

وكانت إسرائيل أعلنت حالة التاهب خشية تنفيذ عمليات انتقامية ردا على استشهاد الكيلاني.

معا

الشيخ جراح – اعتقال شاب واغلاق شوارع الحي

اعتدت قوات الاحتلال، مساء اليوم الاحد، على شاب في حي الشيخ جراح في القدس، فيما تواصل اغلاق بعض شوارع الحي بالتزامن مع صلوات واحتفالات المستوطنين في المكان.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتدت على شاب عند أحد الحواجز التي نصبت على أحد مداخل الحي، بعد توقيفه .

وأضاف الشهود أن المستوطنين اعتدوا على الشاب بالشتائم.

وتغلق قوات الاحتلال شوارع وبعض مداخل حي الشيخ جراح، حتى مساء يوم غد لتأمين احتفالات المستوطنين في المكان.

معا

زوارق الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين ببحر شمال غزة

فتحت زوارق الاحتلال الاسرائيلي الحربية نيران اسلحتها الرشاشة الثقيلة مساء اليوم الاحد صوب مراكب مراكب الصيادين غرب منطقة السودانية.

وقالت لجان الصيادين ان اطلاق النار الذي جرى في مناطق الصيد المسموح بها لم يؤد الى وقوع اصابات في الارواح .

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...