Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 24-1-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 24-1-2022

التقرير الصحفي 24-1-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  24/1/2022

المحتويات

  1. الاحتلال الأمريكي يدخل دبابات ومعدات لوجستية إلى قواعده بريف الحسكة
  2. استمرار الاشتباكات بين “قسد” و”داعش” جنوبي الحسكة
  3. القوات العراقية تطلق عملية أمنية لملاحقة فلول (داعش) في ديالى
  4. مستوطنون يقتحمون قرية قيرة شمال سلفيت في فلسطين المحتلة
  5. الاحتلال يستهدف بقنابل الغاز رعاة الأغنام شمال قطاع غزة
  6. فلسطين المحتلة: 110 إصابات جديدة بكورونا في صفوف الأسرى


الاحتلال الأمريكي يدخل دبابات ومعدات لوجستية إلى قواعده بريف الحسكة

واصلت قوات الاحتلال الأمريكي تعزيز قواعدها على الأراضي السورية حيث أدخلت دبابات ومعدات عسكرية وأسلحة عبر معبر الوليد غير الشرعي بريف الحسكة.

وذكرت مصادر من ريف اليعربية لمراسلة سانا أن رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفاً من 66 آلية منها 35 براداً محملة بمعدات عسكرية وأسلحة و25 ناقلة على متنها دبابات برفقتها 6 مدرعات دخلت إلى الأراضي السورية قادمة من العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

ولفتت المصادر إلى أن من بين التعزيزات دبابات حديثة لإشراكها في دعم ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في محاولاتها لاستعادة السيطرة على سجن الثانوية الصناعية في مدينة الحسكة والذي شهد تفجيرات وهروب عدد من إرهابيي “داعش” منه.

سانا

استمرار الاشتباكات بين “قسد” و”داعش” جنوبي الحسكة

تواصلت الاشتباكات بين قوات “قسد” وداعش، اليوم الأحد، لليوم الثالث، في محيط سجن الصناعة ومنطقة المقابر في حي غويران جنوبي الحسكة.

وأشارت مراسلة الميادين إلى أنّ “عناصر داعش يسيطرون على السجن”.

ولفتت إلى أنّه “فيما استقدمت قوات قسد تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، نشرت القوات الأميركية بعض العربات العسكرية في محيط سجن الصناعة”.

بدوره، قال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني النائب محما خليل للميادين، حول هروب عدد من معتقلي “داعش”،  إنّه “بحسب المعلومات التي وردت إلينا، نتوقع وصول الهاربين إلى بعض المناطق النائية في سنجار وجزيرة البعّاج”.

وطالب خليل بـ”جهد استخباري واليقظة للقوات المسلحة العراقية والضربات الاستباقية”.

ونشر تنظيم “داعش” مقطع فيديو يظهر احتجازه مجموعة أفراد يقول إنهم عناصر لـ”قسد” وقعوا أسرى بأيدي مسلحي التنظيم داخل سجن الصناعة في الحسكة.

الميادين

القوات العراقية تطلق عملية أمنية لملاحقة فلول (داعش) في ديالى

أطلقت القوات العراقية صباح اليوم عملية أمنية واسعة النطاق في منطقة حاوي العظيم شمال محافظة ديالى لملاحقة فلول إرهابيي تنظيم “داعش”.

وقال قائد عمليات ديالى في الحشد الشعبي العراقي طالب الموسوي في بيان تلقت مراسلة سانا في بغداد نسخة منه.. “باشرت ألوية الحشد والتشكيلات المساندة لها بعملية أمنية واسعة من ثلاثة محاور لملاحقة فلول تنظيم “داعش” الإرهابي في حوض العظيم بجانبيه الشرقي والغربي”.

وتأتي هذه العملية إثر مقتل 11 جندياً عراقياً بهجوم لإرهابيي تنظيم “داعش” في محافظة ديالى يوم الجمعة الماضي.

من جهة ثانية كشف مصدر أمني عراقي عن إعطاب إحدى سيارات رتل دعم لوجستي أمريكي إثر تفجير عبوة ناسفة لدى مروره على الطريق الدولي بين محافظتي الديوانية والبصرة لافتاً إلى أن التفجير لم يسفر عن خسائر بشرية.

سانا

مستوطنون يقتحمون قرية قيرة شمال سلفيت في فلسطين المحتلة

اقتحم مستوطنون قرية قيرة شمال سلفيت في فلسطين المحتلة، ليل أمس السبت، وأعطبُوا عدداً من إطارات المركبات الخاصة، كما خطُّوا شعارات عنصرية مناهضة  للعرب، إضافة إلى رسمهم نجمة داوود وكتابتهم تهديدات بقتل الفلسطينيين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أشهر عمليات تجريف واسعة لأراضٍ تعود لمواطنين من قريتي سنيريا جنوب قلقيلية، ومسحة غرب سلفيت.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة قلقيلية، محمد أبو الشيخ، بأن قوات الاحتلال تواصل أعمال التجريف في الأراضي المحاذية لمستوطنة “عتسفرايم”، الجاثمة على أراضي القريتين المذكورتين أعلاه، بهدف توسعتها، حيث تقدر مساحة الأراضي التي تم تجريفها حتى الآن بنحو 50 دونماً.

الميادين

الاحتلال يستهدف بقنابل الغاز رعاة الأغنام شمال قطاع غزة

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، قنابل الغاز صوب رعاة أغنام شرقي بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

وقال مراسلنا: ان رعاة الاغنام اضطروا لمغادرة المناطق المستهدفة دون الاعلان عن اصابات.

معا

فلسطين المحتلة: 110 إصابات جديدة بكورونا في صفوف الأسرى

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، بإصابة 110 أسرى بفيروس كورونا في سجني “إيشل وعوفر”.

بدورها، أعلنت جمعية واعد للأسرى والمحررين إصابة أقدم أسير فلسطيني وأحد أبرز عمداء الأسرى والقيادي الكبير في الحركة الوطنية الأسيرة، نائل البرغوثي، بفيروس كورونا، في سجن “إيشل”.

وصرّح مدير مركز حنظلة للأسرى والمحررين، علام كعبي، أنّ الاحتلال يتعمّد التأخر في إجراء فحوصات كورونا للأسرى، ويعمد أيضاً إلى التأخير في إعلان نتائج الفحوصات، ما يزيد عدد الحالات المصابة والمخالطة داخل السجن.

وأضاف كعبي أنّه “لا توجد غرف مؤهلة في السجون ليكون فيها عزل طبي للأسرى المصابين ولا توجد متابعة صحية للأسرى الذين شُخّصت إصابتهم بفيروس كورونا”، مبيّناً أنّ “كبار السن والأسرى المرضى هم عرضة لخطر حقيقي على حياتهم مع انتشار الجائحة بين صفوف الأسرى”.

وشدّد كعبي على أنّ “إصابة أقدم أسير فلسطيني، الأسير البطل الصامد نائل البرغوثي، تدقّ ناقوس الخطر بشأن مصير الأسرى الكبار السن والعناية الطبية المتوافرة لهم”.

من جهته، قال مكتب إعلام الأسرى إنّ إدارة سجون الاحتلال أغلقت قسم 22 في سجن عوفر بالكامل، ومن المتوقع ازدياد أعداد الأسرى المصابين بالفيروس نتيجة الاختلاط”.

وحذّر المكتب “من أن اتساع رقعة انتشار الفيروس داخل السجون يعرّض حياة الأسرى للخطر، محمّلاً الاحتلال كامل المسؤولية”.

وطالب المكتب “المؤسسات الحقوقية والدولية بالتحرّك العاجل والتوجه إلى السجون للاطلاع على أوضاع الأسرى، بعد تفشّي الفيروس من جديد”.

من جانبه، قال مدير مكتب إعلام الأسرى، ناهد الفاخوري، خلال تصريحات صحافية، إنّ ارتفاع أعداد الأسرى والأسيرات المصابين بفيروس كورونا داخل سجون الاحتلال، واتساع رقعة تفشي الوباء لتشمل سجون “الدامون، وعوفر، والنقب، ورامون، وإيشل”، ينذران بخطر كبير يحيط بهم، في ظلّ الإهمال الطبي المتعمّد الذي يمارس بحقهم من قبل إدارة السجون.

كما دعا الفاخوري إلى أوسع حالة تضامن ومناصرة للأسرى، مطالباً الجهات المعنية كافة بالضغط على الاحتلال لوقف استهتاره بحياة الأسرى وإطلاق سراحهم.

من جهته، قال رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى، عبد الناصر فروانة: “كنّا قد حذرنا قبل أيام من انتشار كبير لفيروس كورونا بين صفوف الأسرى، ويبدو أن هذا حصل اليوم، حيث ارتفاع أعداد المصابين اليوم إلى نحو 120 إصابة”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...