Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 23-8-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 23-8-2021

التقرير الصحفي 23-8-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  23/8/2021

المحتويات

  1. الاحتلال الأمريكي ينفذ إنزالاً جوياً بريف دير الزور ويختطف عدداً من المدنيين
  2. ميليشيا (قسد) تداهم عدة قرى وبلدات في ريف الحسكة وتخطف 11 من أبنائها بينهم رجل في العقد السابع
  3. الصحة: تسجيل 102 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 25 حالة ووفاة 7
  4. محكمة رام الله تُفرج عن 7 معتقلين بينهم الأسير المحرَّر ماهر الأخرس
  5. مصر تغلق معبر رفح بشكل مفاجئ
  6. السيد نصر الله: السفارة الأميركية تستهدف اللبنانيين.. وسفن أخرى ستبحر من إيران إلى لبنان


الاحتلال الأمريكي ينفذ إنزالاً جوياً بريف دير الزور ويختطف عدداً من المدنيين

نفذت قوات الاحتلال الأمريكي عملية إنزال جوي في بلدة جديد عكيدات بريف دير الزور الشرقي اختطفت على إثرها عدداً من المدنيين.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن طائرات الاحتلال الأمريكي نفذت خلال الساعات الماضية عملية إنزال جوي في بلدة جديد عكيدات بريف دير الزور واختطفت خلال مداهمتها البلدة عدداً من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

ونفذت قوة مشاة للاحتلال الأمريكي في الرابع عشر من الشهر الجاري إنزالاً جوياً عبر أربع طائرات في قرية محيميدة بريف دير الزور الغربي واختطفت مدنياً واقتادته إلى جهة مجهولة وذلك بعد أن أقدمت على تدمير منزله بالكامل.

سانا

ميليشيا (قسد) تداهم عدة قرى وبلدات في ريف الحسكة وتخطف 11 من أبنائها بينهم رجل في العقد السابع

واصلت ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكياً التضييق على المواطنين وترهيبهم حيث اختطفت دوريات تابعة لها عدداً من المواطنين من أهالي قرى وبلدات ريف الحسكة الشرقي والجنوبي.

وأفادت مصادر محلية من منطقة القامشلي لمراسلة سانا بأن مجموعات مسلحة تابعة لميليشيا “قسد” حاصرت قرية مرزوقة وخطفت إمام وخطيب جامع القرية البالغ من العمر 65 عاماً وشاباً من قرية السويدية وسبعة شباب من قرى سليمان ساري والقاسمية وقرطبة وشابين من قرية القحطانية واقتادتهم إلى مقراتها بحجج وذرائع مختلفة.

سانا

الصحة: تسجيل 102 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 25 حالة ووفاة 7

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 102 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 25 حالة ووفاة 7 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الاصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 26901 شفيت منها 22287 وتوفيت 1971 حالة.

سانا

محكمة رام الله تُفرج عن 7 معتقلين بينهم الأسير المحرَّر ماهر الأخرس

أعلنت محكمة صلح رام الله، اليوم الأحد، الإفراج عن 7 معتقلين، بينهم الأسير المحرَّر ماهر الأخرس، وذلك بعد اعتقالهم على خلفية المشاركة في وقفة احتجاجية رفضاً لحادثة اغتيال المناضل نزار بنات.

بالتزامن مع ذلك، قال محامي الأسير المحرَّر خضر عدنان، إنّ موكله ما زال موجوداً عند المباحث العامة الفلسطينية.

وكانت زوجة الأخرس أشارت، في وقت سابق اليوم، إلى تعرض زوجها للضرب من الأجهزة الأمنية قبل اعتقاله، وأضافت “نحن أمام المحكمة في رام الله، ولا نعرف أيّ شي عن وضع الأخرس الصحي، أو أسباب اعتقاله”.

الميادين

مصر تغلق معبر رفح بشكل مفاجئ

قررت السلطات المصرية اليوم الأحد إغلاق معبر رفح البري غدا الاثنين في كلا الاتجاهين.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم في تصريح وصل معا “أُبلغنا من السلطات المصرية بإغلاق معبر رفح البري غداً الإثنين في كلا الاتجاهين.”

يشار إلى أن إغلاق المعبر جاء بشكل فجائي، دون إبداء الأسباب.

معا

السيد نصر الله: السفارة الأميركية تستهدف اللبنانيين.. وسفن أخرى ستبحر من إيران إلى لبنان

أكد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، أن “مَن يدير المعارك ضدّ المقاومة في لبنان هو السفارة الأميركية والسفراء المتعاقبون منذ عام 2005”.

وكشف السيد نصر الله، في كلمة له في ذكرى رحيل القائد في المقاومة، عباس اليتامى، أن “عشرات مليارات الدولارت أُنفقت منذ عام 2005 حتى هذا اليوم، من أجل تشويه المقاومة”، مشدّداً على أن “كل ما عملته السفارة الأميركية فشلت فيه، سواء في الإعلام أو التمويل”.

وأشار إلى أن “استهداف حياة الناس ومعيشتهم تتحمّل مسؤوليته السفارة الأميركية في لبنان، التي تتدخّل في كل شيء”، مؤكداً أن “السفارة الأميركة والسعودية عملتا خلال السنوات الماضية على إشعال حرب أهلية”.

وأوضح الأمين العام لحزب الله أنه “يتمّ العمل، منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر، على تفتييت الدولة والطوائف والقرى والبلدات، كبديل عن الحرب الأهلية”، مضيفاً أن “المطلوب هو ضرب المجتمع اللبناني”.

وتابع “المطلوب اليوم أن تنهار الدولة والطوائف والمجتمع، وليس حزب الله فقط”، لافتاً إلى “أنهم بعد أن أنفقوا 30 مليار دولار على الأحزاب التي لم تستطع خدمتهم، توجّهوا نحو المجتمع المدني”.

وقال السيد نصر الله إن حزب الله “لا يستطيع فتح البلد أمام الشركات الصينية والروسية للاستثمار، لأن هذا عمل الدولة”، مذكّراً بأن الحزب دعا السلطات اللبنانية سابقاً إلى شراء النفط من إيران بالليرة اللبنانية “فقال المسؤولون إن الأميركيين سيضعوننا في قائمة العقوبات”.

وأشار السيد نصر الله إلى تقديم حزبه عدة خيارات واقتراحات، لكن “لم يتم الإصغاء إليها، واستمر لبنان في السير في مسار الانحدار”.

وبعد أيام من إعلان السيد نصر الله انطلاقَ سفينة محمَّلة بالمازوت من إيران إلى لبنان، كشف اليوم أن سفينة ثانية “ستبحر خلال أيام، وستلحق بها سفن أخرى”.

وأوضح أن “الموضوع ليس سفينة أو اثنتين، فهذا مسار سنواصله، ما دام هناك حاجة إلى ذلك في لبنان”، مشيراً إلى أن “الهدف هو مساعدة كل اللبنانيين، والتخفيف من معاناتهم”.

وتابع السيد نصر الله “نحن لسنا بديلاً عن الشركات التي تستورد المشتقات النفطية، ولا بديلاً عن محطات الوقود”.

وأضاف أن حزب الله سيأتي “بكميات مقبولة من المحروقات لتخفيف الضغط على الشركات والمحطات والسوق السوداء”، مشيراً إلى أن ما يريده الحزب هو “كسر الأسعار التي تعبّر عن الجشع والطمع، وأن نخفف معاناة الناس”.

وقال السيد نصر الله إن هناك “معاييرَ واضحة وأسعاراً سنعلن عنها في الوقت الملائم”، وجدّد مطالبة الدولة اللبنانية بالقيام بدورها، داعياً إلى اعتقال “المحتكرين للمحروقات، ورميهم في الحبس”.

ورحّب الأمين العام لحزب الله بـ”مشروع الغاز المصري والكهرباء الأردنية وكل ما يمكن أن يساعد لبنان”، مشيراً إلى أن ما يهم الحزب “هو شعبنا ومعاناته، بمعزل عن المكاسب السياسية”.

وأكد أن “هذه المشاريع تحتاج إلى تفاوض مع سوريا، وهذا ما لا يمكن إنجازه في جنح الظلام”، معتبراً أن “السفيرة الأميركية تبيعنا أوهاماً، لكن إذا تحقّقت لن نشعر بالانزعاج، لأن هذا يعني كسر الحصار”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...