Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 23-3-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 23-3-2022

التقرير الصحفي 23-3-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  23/3/2022

المحتويات

  1. بدء التسوية في مدينة التل ومحيطها.. واستمرارها في دير الزور والرقة وحلب
  2. نيجيريا تؤكد ضرورة رفع جميع العقوبات المفروضة على سورية
  3. مقتل 4 مستوطنين في عمليتي دهس وطعن في بئر السبع
  4. إعلام إسرائيلي: عملية بئر السبع ونتائجها هي الأقسى في السنوات الأخيرة
  5. الفلسطينيون في مخيم قلنديا يتصدّون لاقتحام قوات الاحتلال
  6. الاحتلال يعتقل ١٣ مواطنا من الضفة
  7. عون: “إسرائيل” تحتل أراضي في لبنان وسوريا ولا مفاوضات قبل تحريرها


بدء التسوية في مدينة التل ومحيطها.. واستمرارها في دير الزور والرقة وحلب

بدأت صباح اليوم عملية التسوية في مدينة التل بريف دمشق وما حولها في إطار الاتفاق الذي طرحته الدولة فيما تواصلت تسوية أوضاع عشرات المطلوبين في مراكز العامل بمدينة دير الزور والسبخة بريف الرقة ودير حافر وتل عرن بريف حلب.

وأفاد مراسل سانا بأن المركز الذي افتتحته الجهات المختصة في مركز الثانوية الشرعية للبنين في مدينة التل بريف دمشق شهد منذ الصباح إقبالاً كثيفاً من الراغبين بتسوية أوضاعهم والعودة لحياتهم الطبيعية سواء مدنيين مطلوبين أو عسكريين فارين وأيضاً المتخلفون عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

وأوضح عامر عبيد عضو مجلس الشعب في تصريح لمراسل سانا ان هذه التسوية تشمل ابناء مدينة التل والبلدات والقرى المحيطة بها وتأتي “استكمالاً للتسويات التي جرت وتجري في المحافظات الأخرى وبرعاية الدولة الحاضنة لجميع أبنائها بمكرمة من سيد الوطن الرئيس بشار الأسد لإعادة من غرر به إلى جادة الصواب” مبيناً أن “نجاح التسويات دليل على متانة وقوة سورية بجيشها وقائدها ومؤشر مهم على رغبة الأشخاص المطلوبين بترسيخ الاستقرار وممارسة دورهم الحقيقي في مجتمعهم وبين رفاقهم العسكريين”.

وذكر عدد من الذين سووا أوضاعهم أنهم سارعوا إلى الانضمام إلى التسوية بعد أن “توضحت لديهم أهميتها في طي صفحة سوداء عمرها سنوات والعودة إلى كنف الدولة والشروع بممارسة حياتهم الاعتيادية بأمن وأمان ولا سيما أنه تقع على عاتق فئة الشباب مهمة الدفاع عن وطنهم سورية الضامن الوحيد والحقيقي لجميع أبنائه مهما غلت التضحيات”.

وفي محافظة الرقة دخلت اليوم عملية التسوية بمركز السبخة في الريف الشرقي للمحافظة شهرها الثالث وسط استمرار توافد الراغبين بالانضمام إليها رغم العراقيل التي تضعها ميليشيا “قسد” من جهة ومرتزقة النظام التركي من التنظيمات الإرهابية من جهة ثانية.

وفي ريف حلب الشرقي استؤنفت اليوم عمليات التسوية في مركز تل حافر وتل عرن بعد توقف لثلاثة أيام بسبب العطل الرسمية حيث أعرب عدد من الذين سووا أوضاعهم عن أن التسوية “أعادت الثقة وكرست رغبة الأهالي بضرورة عودة الدولة ومؤسساتها إلى المناطق المحررة بهدف إعادة أبناء الوطن المغرر بهم إلى جادة الصواب وإلى حياتهم الطبيعية في مجتمعهم بالنسبة للمدنيين وفي صفوف الجيش للمتخلفين والفارين منهم”.

وتتواصل خلال الأيام القادمة عملية التسوية في مدينة التل وفي محافظات دير الزور وحلب والرقة لإتاحة الفرصة أمام المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية للانضمام إلى التسوية.

سانا

نيجيريا تؤكد ضرورة رفع جميع العقوبات المفروضة على سورية

أكد وزير الشؤون الخارجية النيجيري جيفري أونياما ضرورة رفع جميع العقوبات المفروضة على سورية لأنها غير مبررة وتزيد معاناة الشعب السوري.

وشدد أونياما خلال لقائه اليوم القائم بأعمال سفارة سورية بالنيابة في أبوجا فراس العبد الله على العلاقات الودية بين البلدين مبيناً أن زيارة السيد الرئيس بشار الأسد إلى دولة الإمارات تطور جيد ومرحب به ودلالة على عودة سورية مرة أخرى إلى الساحة العربية والدولية.

وأكد الوزير النيجيري ضرورة رفع جميع العقوبات المفروضة على سورية لأنها غير مبررة وتزيد معاناة الشعب السوري مشيراً إلى أن بلاده ستواصل القيام بكل ما في وسعها لدعم سورية في الحفاظ على سيادتها وسلامة أراضيها.

من جهته عرض القائم بالأعمال الأوضاع والتطورات في سورية والمنطقة وفي مقدمتها الزيارة المهمة التي قام بها السيد الرئيس بشار الأسد إلى دولة الإمارات مؤخراً ومدى أهميتها ودلالات ونتائج الزيارة على المستويات كافة.

سانا

مقتل 4 مستوطنين في عمليتي دهس وطعن في بئر السبع

أفادت مراسلة الميادين في القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، بمقتل 4 مستوطنين إسرائيليين  في عمليتَيْ دهس وطعن في بئر السبع.

وقالت مراسلتنا “استشهاد فلسطيني من بدو النقب، برصاص قوات الاحتلال، بذريعة تنفيذه عملية طعن”.

من ناحيتها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ “المنفذ هو محمد أبو القعيان، وهو مدرّس سابق من سكان بلدية حورا”، مشيرةً إلى أنّ العملية جرت في مركز تجاري في بئر السبع.

وشرحت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الهجوم في بئر السبع بدأ بعملية دهس، ثم ترجّل المنفذ من السيارة وبدأ الطعن.

من ناحيتها، نقلت “القناة الـ12” الإسرائيلية، عن مصدرٍ سياسي قوله: “نأمل ألاّ تكون عملية بئر السبع هي براعم ما نتوقعه في شهر رمضان”.

الميادين

إعلام إسرائيلي: عملية بئر السبع ونتائجها هي الأقسى في السنوات الأخيرة

أوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أنّ عملية الطعن في بئر السبع ونتائجها “هي الأشد في السنوات الأخيرة”.

ونقلت “القناة الـ12” الإسرائيلية، عن مصدرٍ سياسي قوله: “نأمل ألا تكون عملية بئر السبع هي الفاتحة لما نتوقّعه في شهر رمضان”. وذكرت “القناة 13” أن “هجوم بئر السبع هو الأقسى في السنوات الخمس الأخيرة”.

من جهته، قال معلق الشؤون العسكرية في “القناة الـ12” الإسرائيلية، نير دفوري، إنّنا “نتحدث عن 8 هجمات خلال أسبوعين، وهذه بالتأكيد موجة هجمات تتعاظم. واليوم وصلت مع نتيجة فتاكة، هي 4 قتلى”.

وأضاف دفوري “هناك نقطة أخرى يجب التوقف عندها خلال العمليات الفلسطينية الأخيرة، سواء في القدس أو غيرها من المناطق. كل هذه الهجمات نفذها أشخاص عرب يحملون بطاقة هوية زرقاء (إسرائيلية)”.

الميادين

الفلسطينيون في مخيم قلنديا يتصدّون لاقتحام قوات الاحتلال

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بـ”إصابة 54 فلسطينياً بالرصاص المعدني المغلّف بالمطاط وبحالاتِ اختناقٍ، ظُهر اليوم الثلاثاء، خلال مواجهاتٍ مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت مخيم قلنديا شمالي مدينة القدس المحتلة”.

وقالت مصادر محلية إنَّ “قوةً إسرائيليةً اقتحمت مخيم قلنديا، وشرعت في عمليةِ تفتيشِ عددٍ من المحال التجارية، اندلعت على إثرها مواجهاتٌ مع عشرات المواطنين”، وأضافت أنَّ “عدداً من قناصة قوات الاحتلال اعتلت أسطح منازل المواطنين في المخيم، وسط مواجهاتٍ مع الشبان، أعقبها إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع”.

وذكرت هذه المصادر أنَّ “قوات الاحتلال أرسلت تعزيزاتٍ عسكريةً، تمركزت عند الشارعين الرئيسيين للمخيم وبلدة كفر عقب، وأغلقت مدخليهما”، مشيرةً إلى أنَّها “اعتقلت المواطن زياد الأعرج، وهو والد الشهيد محمد الأعرج، الذي ارتقى برصاص الاحتلال في عام 2014”.

الميادين

الاحتلال يعتقل ١٣ مواطنا من الضفة

شن جيش الاحتلال، حملة اعتقالات ومداهمات، طالت ١٣ مواطنا بينهم طالبة جامعية.

واقتحم جنود الاحتلال نابلس وجنين وبيت لحم وطولكرم.

معا

عون: “إسرائيل” تحتل أراضي في لبنان وسوريا ولا مفاوضات قبل تحريرها

قال رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون إنّ “هناك أجزاءً من أراضي لبنان وسوريا لا تزال محتلة، وعندما نتوصّل إلى تحريرها، لن تبقى هناك من مشاكل في ما يتعلق بنزاع عسكري، ويمكن الانطلاق بمسيرة مفاوضات سلام مع إسرائيل، لحفظ الحقوق والسيادة الوطنية وتحرير الأرض والمياه”.

وأكد الرئيس اللبناني، في حديث خاص إلى صحيفة “لا ربوبليكا” الإيطالية، نشر اليوم الثلاثاء، أنّ حزب الله الذي قام بتحرير جنوب لبنان مكوّنٌ من لبنانيين عانوا من الاحتلال، مضيفاً أنّ “مقاومة الاحتلال ليست إرهاباً” .

وبشأن لقائه بالبابا فرنسيس، قال الرئيس اللبناني إنّ “البابا سيقوم بمبادرة لمساعدة لبنان، وبإمكان إيطاليا التي تقدّم المساعدات الاقتصادية دعم الأطراف اللبنانيين للتلاقي والتوافق على حل”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...