Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 23-10-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 23-10-2022

التقرير الصحفي 23-10-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  23/10/2022

المحتويات

  1. حميميم: الدفاعات السورية أسقطت 6 صواريخ إسرائيلية استهدفت مطاري دمشق والديماس
  2. مسيّرة تستهدف مقر القاعدة الأميركية في حقل العمر
  3. العراق يعلن إتمام عودة 925 عائلة من مخيم الهول في سوريا
  4. استشهاد الشاب الفلسطيني رابي عرفة برصاص الاحتلال شرقي قلقيلية
  5. مواجهات مع الاحتلال في بلدة جبل المكبر بالقدس
  6. “عرين الأسود” تعلن اغتيال أحد عناصرها في مدينة نابلس


حميميم: الدفاعات السورية أسقطت 6 صواريخ إسرائيلية استهدفت مطاري دمشق والديماس

أعلن أوليغ إيغوروف نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن الدفاعات السورية أسقطت صاروخين مجنحين و4 صواريخ موجهة أطلقتها “إف 16” إسرائيلية على مطاري دمشق، والديماس غربي دمشق.

وذكرت وكالة “سانا” أمس الجمعة أن الدفاعات السورية تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ في أجواء دمشق والمنطقة الجنوبية.

وكان الجيش السوري أعلن في 16 من الشهر الماضي أن “العدو الإسرائيلي استهدف مطار دمشق ومواقع جنوب العاصمة برشقات صاروخية أدت الى مقتل 5 عسكريين سوريين”.

روسيا اليوم + نوفوستي

مسيّرة تستهدف مقر القاعدة الأميركية في حقل العمر

مسيّرة استهدفت مقر القاعدة الأميركية في حقل العمر بعدد من الصواريخ، والقوات الأميركية ترد بقصف الأحراج الزراعيّة في أطراف الميادين في ريف دير الزور الشرقي.

أفادت مصادر للميادين، اليوم السبت، بأنّ طائرة مسيّرة مجهولة استهدفت مقر القاعدة الأميركية في حقل العمر بعدد من الصواريخ، من دون مزيد من المعلومات عن حجم الخسائر.

وقالت المصادر إنه “تم سماع دوي عدة انفجارات داخل قاعدة الاحتلال الأميركي في حقل العمر في ريف دير الزور الشرقي، وسط تحليق للمسيّرات”.

وأشارت إلى أنّ “القوات الأميركية في الحقل ردّت بقصف الأحراج الزراعيّة في أطراف الميادين”.

وفي 18 أيلول/سبتمبر، أكد مراسل الميادين في سوريا سماع دوي انفجارات في محيط القاعدة العسكرية الأميركية في حقل العمر، مبيناً أنّ أصوات الانفجارات في محيط قاعدة الحقل تزامنت مع تحليق للطيران الحربي والطيران المروحي.

الميادين

العراق يعلن إتمام عودة 925 عائلة من مخيم الهول في سوريا

أعلنت وزارة الهجرة والمهجّرين العراقية، اليوم السبت، إتمام عودة 925 عائلة من مخيم الهول السوري، مؤكّدةً أنّ عمليات إعادة تأهيل العائدين مستمرة بنجاح، وبمشاركة 11 منظمة.

وقال وكيل الوزارة، كريم النوري، إنّ “عدد العوائل العائدة من مخيم الهول لغاية الآن بلغ 925 عائلة وصلت إلى مدينة الموصل”، لافتاً إلى أنّ “نحو 80% تقريباً من هذه العوائل عادت إلى ديارها بعد إتمام عملية تأهيلها، بمشاركة أكثر من 11 منظمة”.

وأشار النوري إلى أنّه “قبل أيام، وصلت 158 عائلة من مخيم الهول، أي ما يقدّر بـ650 شخصاً”، مضيفاً أنّ الوزراة “وجدت نجاحاً سريعاً في قضية التأقلم مع الواقع الجديد، الأمر الذي دعاها إلى إعادتهم بعد مشاورات واتفاقات ومناقشات مع أهالي المنطقة ليطمئنوا إلى عودتهم”.

وشدّد النوري على “عدم حصول أي خرق في المناطق التي عادت إليها العوائل القادمة من مخيم الهول”، لافتاً إلى أنّ “مسألة العودة هي طوعية، ولا بدّ من أن يخلو العراق من المخيمات والنازحين”.

الميادين

استشهاد الشاب الفلسطيني رابي عرفة برصاص الاحتلال شرقي قلقيلية

استُشهد الشاب الفلسطيني رابي عرفة رابي (32 عاماً)، مساء اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال شرقي مدينة قلقيلية في الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد رابي متأثراً بجروحه الحرجة، في إثر إصابته برصاصة في الرأس، أطلقها عليه جنود الاحتلال عند حاجز الـ109 في قلقيلية.

وكانت الوزارة أعلنت، مساء السبت، وصول جثمان الشهيد رابي إلى مستشفى درويش نزال الحكومي في قلقيلية، مصاباً برصاصة في الرأس.

الميادين

مواجهات مع الاحتلال في بلدة جبل المكبر بالقدس

اندلعت، مساء اليوم السبت، مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

معا

“عرين الأسود” تعلن اغتيال أحد عناصرها في مدينة نابلس

أعلنت مجموعة “عرين الأسود” في محافظة نابلس بالضفة الغربية، فجر اليوم الأحد، في بيان صحفي لها، اغتيال أحد عناصرها وهو “تامر الكيلاني” إثر إنفجار عبوة ناسفة وضعت له في دراجته الخاصة.

والشهيد تامر زيد الكيلاني، يبلغ من العمر 33 عاما، من سكان حي جبل فطاير في نابلس، وهو متزوج وأب لطفلين، ابن يبلغ من العمر عاماً ونصف، وبنت (5 شهور).

والشهيد أسير محرر أمضى سابقا في سجون الاحتلال 8 سنوات، بتهمة الانتماء للذراع العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وأعلنت مجموعة “عرين الأسود” أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اغتالت أحد كوادرها في البلدة القديمة من نابلس، بانفجار دراجة نارية.

وقالت في بيان إن انفجارا وقع في الساعة الواحدة والثلث فجرا، داخل البلدة القديمة، أسفر عن إصابة الكيلاني بجراح حرجة أدت لاستشهاده. وتوعدت الاحتلال برد قاس ومؤلم.

ونعت “عرين الأسود” الشهيد الكيلاني واصفة إياه بأنه من أشرس مقاتلي المجموعة، موضحة أنه استشهد بانفجار عبوة “تي أن تي” لاصقة، بنفس طريقة اغتيال الشهيدين الناني جوابرة وباسم أبو سرية، (استشهدا بانفجارين منفصلين خلال الانتفاضة الثانية).

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...