Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 23-10-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 23-10-2021

التقرير الصحفي 23-10-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  23/10/2021

المحتويات

  1. الجيش السوري يمنع رتلا أمريكيا من العبور إلى مدينة القامشلي
  2. إصابة طفلين وامرأة بقصف للاحتلال التركي على قرية بريف حلب
  3. الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على محيط تل تمر بريف الحسكة
  4. الاحتلال التركي يُدخل تعزيزات إضافية لدعم الإرهابيين في إدلب وريفها
  5. بعد يومين من استهدافها.. البيت الأبيض يقر بتعرض قاعدة التنف لهجوم بطائرات مسيرة
  6. الدفاع الروسية: رصد 13 اعتداء إرهابياً من منطقة خفض التصعيد بإدلب
  7. الكزبري: الوفد الوطني طرح مبادئ تعكس طموحات الشعب السوري وعمل كل ما يمكن لإنجاح الجولة
  8. لافرنتييف: هجوم دمشق أثر سلبا على مناقشات اللجنة الدستورية
  9. إصابة شاب برصاص الاحتلال شمال شرق جنين


الجيش السوري يمنع رتلا أمريكيا من العبور إلى مدينة القامشلي

منعت قوات الجيش السوري المتمركزة في مدخل القامشلي الغربي على الطريق الدولي M4 رتلا أمريكيا من العبور إلى مدينة القامشلي وأجبره على التراجع.

وقالت مصادر ميدانية لـ”سبوتنيك”: “إن ضباط وجنود حاجز الكازية الواقع بالقرب من بلدة دمخية صغيرة جنوب غربي مدينة القامشلي شمالي محافظة الحسكة، منعوا ظهر يوم الخميس 21 أكتوبر، رتلا عسكريا تابعا للجيش الأمريكي من اختراق مناطق سيطرة الدولة السورية على أحد مقاطع الطريق الدولي”.

وأضافت المصادر أن الرتل الأمريكي كان مكونا من خمس مدرعات بداخلها مجموعة كبيرة من الجنود الأمريكان، ويسلك الطريق الدولي “M4” مقطع القامشلي- الحسكة، حيث قام أحد ضباط الجيش السوري والجنود باعتراضه ومنعه من إكمال المسير واختراق مواقع سيطرة الدولة السورية.

روسيا اليوم

إصابة طفلين وامرأة بقصف للاحتلال التركي على قرية بريف حلب

أصيب طفلان وامرأة جراء اعتداء قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية على منازل الأهالي وممتلكاتهم بالقذائف المدفعية والصاروخية بريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن عدة قذائف مدفعية وصاروخية مصدرها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته سقطت على دفعات خلال الساعات الماضية على قرية الشيخ عيسى بريف حلب الشمالي.

ولفتت المصادر إلى أن الاعتداءات أدت إلى إصابة طفلين وامرأة بجروح وتضرر عدة منازل وحقول زراعية كما أدت إلى حالة من الذعر والخوف بين الأهالي الذين توجهوا إلى أقبية منازلهم والطوابق السفلية للاحتماء من القصف.

سانا

الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على محيط تل تمر بريف الحسكة

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية عدوانها على القرى والبلدات الآمنة في محيط راس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وقالت مصادر محلية لمراسل سانا إن “اعتداء الاحتلال التركي ومرتزقته طال اليوم قرية الدردارة شمال تل تمر بريف راس العين وخلف أضراراً مادية في الممتلكات والمحاصيل الزراعية”.

ولفتت المصادر إلى أن مناطق انتشار قوات الاحتلال التركي ومرتزقته بريف الحسكة الشمالي شهدت تحركات بين مراكز تواجدها بالتزامن مع وصول تعزيزات إلى التنظيمات الإرهابية قادمة من قواعد الاحتلال التركي في مدينة راس العين وريفها الشمالي الغربي”.

سانا

الاحتلال التركي يُدخل تعزيزات إضافية لدعم الإرهابيين في إدلب وريفها

أدخل النظام التركي خلال الساعات الأخيرة رتلاً جديداً يضم عشرات الآليات المحملة بالأسلحة والذخائر والمواد اللوجستية لدعم التنظيمات الإرهابية التي تتبع له في مدينة إدلب وبعض المناطق بريفها.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن قوات الاحتلال التركي أدخلت خلال الساعات الماضية 31 آلية عبر دفعتين بينها شاحنات وآليات عسكرية محملة بمعدات لوجستية وذخائر وأسلحة وكتل إسمنتية عبر قرية كفرلوسين المتاخمة للحدود التركية إلى مرتزقتها الإرهابيين في مدينة إدلب وعدة مناطق بريف المحافظة.

ولفتت المصادر إلى أن عدداً من آليات الاحتلال التركي حملت إلى التنظيمات الإرهابية أسلحة نوعية بينها قواذف حرارية مضادة للدروع صناعة حلف “الناتو” ومضادات متنوعة للطائرات في محاولة لإعاقة عمليات الجيش العربي السوري لتحرير مدينة إدلب وما تبقى من ريفها من سيطرة التنظيمات الإرهابية التابعة للنظام التركي ولا سيما تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

سانا

بعد يومين من استهدافها.. البيت الأبيض يقر بتعرض قاعدة التنف لهجوم بطائرات مسيرة

بعد مرور يومين على استهدافها أقر البيت الأبيض بتعرض قاعدة التنف التابعة للاحتلال الأمريكي بريف حمص الشرقي على الحدود السورية العراقية لهجوم بطائرات مسيرة وصواريخ.

وكانت مصادر إعلامية ومحلية متطابقة أفادت أمس الأول أن عدة طائرات مسيرة استهدفت بعدة صواريخ قاعدة التنف التابعة للاحتلال الأمريكي وأن القصف استهدف عدة مقرات فيها ما أدى إلى اشتعال النيران فيما لم يتم التأكد من وقوع قتلى أو إصابات في صفوف قوات الاحتلال داخل القاعدة.

ونقلت وسائل إعلام عن المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي قولها خلال مؤتمر صحفي اليوم إن قاعدة التنف “تعرضت حسب رأي القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية لهجوم متعمد ومنسق”.

مضيفة أن “المعلومات الأولية تفيد بأن الهجوم نفذ بالطائرات المسيرة والصواريخ”.

سانا

الدفاع الروسية: رصد 13 اعتداء إرهابياً من منطقة خفض التصعيد بإدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بإدلب نفذت 13 اعتداء خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكر اللواء البحري فاديم كوليت نائب مركز التنسيق الروسي في حميميم في بيان له أنه تم رصد 13 اعتداء من المناطق التي تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” وهي 5 هجمات في محافظة حلب و5 في إدلب و2 في اللاذقية واعتداء واحد في حماة.

سانا

الكزبري: الوفد الوطني طرح مبادئ تعكس طموحات الشعب السوري وعمل كل ما يمكن لإنجاح الجولة

أكد الدكتور أحمد الكزبري رئيس الوفد الوطني إلى اجتماعات لجنة مناقشة الدستور في جنيف أن الوفد طرح خلال الجولة السادسة مبادئ تعكس طموحات الشعب السوري وهواجسه وجاء برغبة صادقة وروح إيجابية لعمل كل ما يمكن من أجل إنجاح هذه الجولة.

وقال الكزبري في بيان صحفي في ختام الجولة اليوم انعقدت الجولة السادسة للجنة مناقشة الدستور في الفترة من 18 إلى 22 الجاري وكان بودنا أن تنعقد قبل ذلك إلا أننا لن ندخل في أسباب عدم انعقادها مبكراً حتى لا نعكر الأجواء ولا ندخل في تحميل المسؤولية لأطراف أخرى.

وأضاف الكزبري بما أن الوفد الوطني كان دائماً حريصاً على مناقشة الدستور بين السوريين بعيداً عن الأجندات التدخلية الخارجية فقد جاء برغبة صادقة وروح إيجابية لعمل كل ما يمكن من أجل إنجاح هذه الجولة وعلى هذا الأساس قدم ورقة حول “سيادة الجمهورية العربية السورية واستقلالها ووحدة أراضيها” وورقة أخرى حول “الإرهاب والتطرف” حيث شرحنا مفهومنا لمضمونهما وأجبنا عن التساؤلات التي أثارها البعض حولهما.

وأشار الكزبري إلى أن الوفد دخل مع الأطراف الأخرى خلال الجولة الحالية في نقاش مفاهيمي جدي وبشكل منفتح وخاصة أن المبادئ التي طرحناها تعكس طموحات شعبنا وهواجسه آخذين بعين الاعتبار المعاناة والحرب الإرهابية التي تعرضت لها البلاد في السنوات العشر الأخيرة مبيناً أنه تم الاستماع إلى الطروحات التي قدمها بعض المشاركين والتي كانت للأسف منفصلة عن الواقع بل أنها كانت تعكس في بعض جوانبها أفكاراً خبيثة وأجندات معادية إلى أن وصل الأمر بالبعض إلى تشريع كيان الاحتلال الصهيوني وتبرير ودعم الإجراءات القسرية أحادية الجانب غير المشروعة التي أدت إلى إفقار الشعب السوري وتعميق معاناته إضافة إلى تشريع الاحتلالين التركي والأمريكي.

وأوضح الكزبري أن الوفد الوطني لاحظ منذ بداية الجولة إصرار الوفد الآخر ومحاولاته التي لم تتوقف لإفشال هذه الجولة وعدم تمكينها من الخروج بأي نتيجة رغم العمل الحثيث والوطني والمساهمة الفعالة لإنجاحها من قبل الوفد الوطني لافتاً إلى أنه على الرغم من كل ما حصل فإن وفدنا يعود إلى التأكيد على الاستمرار في الانخراط بشكل إيجابي في مناقشات اللجنة بما يؤدي إلى عدم التفريط بحقوق شعبنا وتضحياته ومبادئه.

سانا

لافرنتييف: هجوم دمشق أثر سلبا على مناقشات اللجنة الدستورية

اعتبر ألكسندر لافرنتييف الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا أن الهجوم الإرهابي في دمشق أثار قلق الأطراف في مناقشات اللجنة الدستورية السورية في جنيف، لكنه تم تذليل العقبات.

وقال: “كانت هناك مخاوف معينة الأربعاء الماضي، على الأرجح إثر بالهجوم الإرهابي الذي وقع في دمشق وقتل 17 جنديا سوريا”.

وأضاف: “لذا عادت الأطراف يوم الأربعاء إلى لغة الاتهامات المتبادلة، ولكن مع ذلك بفضل عمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسن ومكتبه، تم التغلب على هذا الاتجاه السلبي وعادت اللجنة الدستورية يوم الخميس إلى المسار البناء”.

وأكد لافرنتييف أن “مواقف أطراف اللجنة الدستورية السورية ما زالت متضاربة في كثير من القضايا”.

روسيا اليوم

إصابة شاب برصاص الاحتلال شمال شرق جنين

جنين- معا- أصيب شاب، مساء الجمعة، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط عقب استهدافه من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي قرب جدار الضم والتوسع العنصري الذي يحيط بقرية الجلمة شمال شرق جنين.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...