Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 22-8-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 22-8-2021

التقرير الصحفي 22-8-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  22/8/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يستقبل تيري مارياني عضو البرلمان الأوروبي والوفد المرافق والنقاش يركز على تطورات الأوضاع في سورية والمنطقة
  2. الجيش يكثف الحماية لأتوستراد درعا معبر نصيب
  3. مقتل أحد مسلحي (قسد) في هجوم نفذته الفصائل الشعبية بريف دير الزور الغربي
  4. الدفاع الروسية: 28 اعتداء لإرهابيي (النصرة) في منطقة خفض التصعيد بإدلب خلال الساعات الماضية
  5. غارات إسرائيلية على المنطقة الوسطى في قطاع غزة
  6. جيش الاحتلال يستهدف الفلسطينيين المشاركين في مهرجان في ذكرى إحراق المسجد الأقصى
  7. اندلاع مواجهات مع الاحتلال جنوب جنين


الرئيس الأسد يستقبل تيري مارياني عضو البرلمان الأوروبي والوفد المرافق والنقاش يركز على تطورات الأوضاع في سورية والمنطقة

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد تيري مارياني عضو البرلمان الأوروبي-عضو حزب التجمع الوطني الفرنسي والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء نقاش حول تطورات الأوضاع في سورية والمنطقة، حيث أجاب الرئيس الأسد عن أسئلة أعضاء الوفد المتعلقة بالوضع على الأرض والظروف الصعبة التي يعيشها الشعب السوري نتيجة العقوبات والحصار الجائر المفروض عليه مشيراً إلى أنه وعلى الرغم من التأثيرات السلبية لهذا الحصار في كل مناحي الحياة، إلا أن السوريين تعلموا كيف يوجدون أفكاراً وحلولاً جديدة يستطيعون من خلالها التغلب على الصعوبات.

واعتبر الرئيس الأسد أنه من الضروري أن يكون هناك حوار على المستوى البرلماني وعلى المستوى الفكري والثقافي من أجل تحليل وفهم التطورات والتبدلات التي تحدث في المنطقة والعالم، مؤكداً أهمية زيارة الوفود البرلمانية والثقافية إلى سورية والمنطقة لترى الأمور كما هي، ولكي تستطيع الربط ما بين التصريحات السياسية والواقع، وذلك لأن ما تعاني منه أوروبا في موضوع اللاجئين والإرهاب والتطرف سببه سياساتها الخاطئة في منطقة الشرق الأوسط.

وتطرق الحديث إلى دور الفكر القومي في المنطقة العربية، والهوية والعلاقة بين الدين والسياسة والتحديات الكبيرة التي تواجهها دول العالم نتيجة للتطرف الذي تغلغل في الكثير من المجتمعات ومنها الأوروبية نتيجة فشل حكوماتها في وضع سياسات صحيحة لتحقيق اندماج المهاجرين إلى أوروبا مع احتفاظهم بهويتهم الأصلية.

سانا

الجيش يكثف الحماية لأتوستراد درعا معبر نصيب

مع وصول تعزيزات عسكرية جديدة إلى مدينة درعا بدأت وحدات من الجيش تكثيف الحماية على الأتوستراد الدولي درعا معبر نصيب الحدودي لحمايته من اعتداءات المجموعات الإرهابية بالوقت الذي فتح الجيش فيه ممر السرايا لتأمين خروج الأهالي من مناطق سيطرة الإرهابيين في درعا البلد والمخيم.

وذكر مراسل سانا أن محافظة درعا وبالتعاون مع عدة جهات بدأت تجهيز مركز إيواء جديد في المدينة لاستقبال المواطنين الراغبين بالخروج من مناطق وجود المجموعات الإرهابية في درعا البلد وطريق السد والمخيم عبر ممر السرايا الذي أعلن الجيش العربي السوري فتحه أمام من يرغب من سكان تلك الأحياء بالمغادرة.

وبعد إفشال المجموعات الإرهابية جهود التسوية ورفضها تسليم السلاح استقدمت وحدات الجيش العربي السوري أمس تعزيزات إلى مدينة درعا من أجل وضع حد لاعتداءات الإرهابيين وترسيخ الأمن والاستقرار في أرجاء المحافظة كافة.

مصدر عسكري بين لمراسل سانا أن معبر السرايا الواصل بين منطقتي درعا المحطة والبلد افتتح منذ صباح اليوم ولمدة 24 ساعة أمام الأهالي الراغبين بمغادرة الأحياء المذكورة من أطفال ونساء وشيوخ وممن يحملون التسويات باتجاه مدينة درعا.

وأضاف: إنه تم تجهيز مركز إيواء في مدرسة الشهيد أحمد الرفاعي قرب دوار المالية بكل المستلزمات لاستقبال الأهالي الراغبين بمغادرة مناطق سيطرة الإرهابيين في درعا البلد وطريق السد والمخيم.

المصدر العسكري بين أن الهدف من تكثيف انتشار الجيش على الأتوستراد الدولي هو تأمين حركة المسافرين وصولاً إلى معبر نصيب-جابر الحدودي مع الأردن حيث تمت زيادة عدد النقاط العسكرية المنتشرة على الأتوستراد بعد عدة محاولات من قبل الإرهابيين في ريف درعا الشرقي للاعتداء على الطريق وترهيب المسافرين والمواطنين.

كما انشأت وحدات الجيش العربي السوري مشفى ميدانياً في المدينة ونقطة طبية لتكون رديفاً لعمل المشافي الموجودة حالياً وهي مزودة بعدة سيارات إسعاف وكوادر طبية وتمريضية.

سانا

مقتل أحد مسلحي (قسد) في هجوم نفذته الفصائل الشعبية بريف دير الزور الغربي

قتل مسلح من ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي في هجوم نفذته الفصائل الشعبية في قرية جزرة البوشمس بريف دير الزور.

وأشارت مصادر محلية لـ سانا إلى تواصل الهجمات على تحركات ومواقع مسلحي ميليشيا “قسد” ضمن مناطق انتشارهم في الجزيرة السورية حيث نفذت الفصائل الشعبية هجوماً بالأسلحة الرشاشة استهدفت فيه مسلحاً من الميليشيا في قرية جزرة البوشمس بريف دير الزور الغربي ما أدى إلى مقتله على الفور.

وهاجمت مجموعة من الفصائل الشعبية الأربعاء الماضي بالأسلحة الرشاشة إحدى النقاط التابعة لميليشيا “قسد” في بلدة الكشكية بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى مقتل وإصابة المسلحين فيها.

سانا

الدفاع الروسية: 28 اعتداء لإرهابيي (النصرة) في منطقة خفض التصعيد بإدلب خلال الساعات الماضية

واصلت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بإدلب اعتداءاتها على المناطق والقرى الآمنة بأرياف حماة وحلب واللاذقية والجزء المحرر من ريف إدلب.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان نشرته على صفحتها في وسائل التواصل الاجتماعي أن التنظيمات الإرهابية في إدلب نفذت 28 اعتداء خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بينها 14 اعتداء في محافظة إدلب 10 اعتداءات في اللاذقية واثنان في كل من محافظتي حلب وحماة.

سانا

غارات إسرائيلية على المنطقة الوسطى في قطاع غزة

أفاد مراسل الميادين بسماع دويّ عدد من الانفجارات في المنطقة الوسطى في قطاع غزة، مشيراً إلى أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت موقع “عرين” التابع للمقاومة في النصيرات.

وأفاد مراسل الميادين، في وقت سابق اليوم، بإطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاصَ وقنابل الغاز على الفلسطينيين قرب السياج الفاصل مع غزة، خلال مشاركتهم في مهرجان “سيف القدس” الخاصّ بإحياء الذكرى الـ 52 لإحراق المسجد الأقصى.

ولفت مراسلنا إلى وقوع إصابات نتيجة إطلاق الاحتلال للرصاص، مضيفاً أن المتظاهرين أشعلوا الإطارات المطاطية قرب السياج الفاصل شرقي مخيم ملكة، كما تسلّق بعض الشبان السياج ورفعوا العلَم الفلسطيني، ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين، مساء اليوم السبت، مقطع فيديو يوثّق لحظة إطلاق شابّ فلسطيني النار على جندي إسرائيلي، من خلال فتحة في الجدار الإسمنتي عند الحدود الشرقية لمدينة غزة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش يُجري فحصاً للمَشاهد التي عُرضت من حدود القطاع، وتُظهر قيام شابّ فلسطيني بإطلاق النار من مسدس على جندي من مسافة صفر.

وأكّد جيش الاحتلال إصابة أحد جنوده بجروح حَرِجة نتيجة تعرّضه لإطلاق نار من قطاع غزة، ونقله لتلقّي العلاج في المستشفى.

االميادين

جيش الاحتلال يستهدف الفلسطينيين المشاركين في مهرجان في ذكرى إحراق المسجد الأقصى

أفاد مراسل الميادين في غزة بإطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاصَ وقنابل الغاز على الفلسطينيين قرب السياج الفاصل، خلال مشاركتهم في مهرجان “سيف القدس” الخاصّ بإحياء الذكرى الـ 52 لإحراق المسجد الأقصى.

ولفت مراسلنا إلى وقوع إصابات نتيجة إطلاق الاحتلال للرصاص، مضيفاً أن المتظاهرين أشعلوا الإطارات المطاطية قرب السياج الفاصل شرقي مخيم ملكة، كما تسلّق بعض الشبان السياج ورفعوا العلَم الفلسطيني، ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة.

وذكرت وزارة الصحة في غزة، في بيان، أنّ 23 مواطناً أصيبوا بجراح متعددة، بينهم شخصان “إصابتهما حرجتان، إحداهما لطفل يبلغ من العمر 13 عاماً”.

من جهته، قال مدير “مجمع الشفاء الطبي”، محمد أبو سلمية، إن “17 إصابة وصلت إلى المجمع، معظمها نتيجة طلقة نارية في الأطراف السفلية”.

الميادين

اندلاع مواجهات مع الاحتلال جنوب جنين

داهمت قوات الاحتلال، مساء السبت، منزلا في قرية كفيرت ونصبت حاجزا عسكريا جنوب غرب جنين وسط اندلاع مواجهات.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن عبد الفتاح مرزوق، وفتشته بعد استجوابه، كما نصبت حاجزا عسكريا بالحي الشمالي وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها ودققوا في هويات ركابها، ما أدى إلى إعاقة تحركات المواطنين، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية دون أن يبلغ عن أي اصابات أو اعتقالات.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...