Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 22-7-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 22-7-2021

التقرير الصحفي 22-7-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  22/7/2021

المحتويات

  1. دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي على منطقة القصير بريف حمص وتسقط معظم الصواريخ المعادية
  2. مقتل 3 أشخاص في قصف لطائرات الاحتلال الأمريكي لمنزل في قرية خربة جاموس بريف الحسكة الشرقي
  3. مقتل مسلح من ميليشيا (قسد) في بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي
  4. استشهاد مدني بقذائف الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين على الطريق الدولي M4 شمال الرقة
  5. موسكو: لافروف يلتقي بيدرسن في الـ22 من يوليو
  6. الصحة: تسجيل 4 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 4 حالات
  7. استشهاد معتقل فلسطيني داخل زنزانته في القدس المحتلة
  8. جيش الاحتلال يوقف شخصين اجتازا الحدود من لبنان


دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي على منطقة القصير بريف حمص وتسقط معظم الصواريخ المعادية

تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على منطقة القصير بريف حمص وأسقطت معظم الصواريخ المعادية.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أنه ” حوالي الساعة الواحدة و13 دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من شمال شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في منطقة القصير بريف حمص وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها واقتصرت الأضرار على الماديات”.

وتصدت الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري أول أمس لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على بعض النقاط في محيط منطقة السفيرة بريف حلب وأسقطت معظم الصواريخ المعادية.

سانا

مقتل 3 أشخاص في قصف لطائرات الاحتلال الأمريكي لمنزل في قرية خربة جاموس بريف الحسكة الشرقي

قتل 3 أشخاص وأصيب عدد آخر باستهداف طائرة مروحية تابعة للاحتلال الأمريكي منزلاً في قرية جاموس شرق مدينة الحسكة.

وذكرت مصادر أهلية في المنطقة لمراسل سانا أن طائرة مروحية تابعة للاحتلال الأمريكي استهدفت بالصواريخ منزلا في قرية جاموس بعد محاصرته من قبل مسلحي ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي لعدة ساعات ما أدى إلى تدميره ومقتل وجرح جميع من كان بداخله.

سانا

مقتل مسلح من ميليشيا (قسد) في بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي

قتل مسلح من ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي في هجوم نفذته الفصائل الشعبية في بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي.

وأشارت مصادر محلية لـ سانا إلى أن مجموعة من الفصائل الشعبية استهدفت بالأسلحة الرشاشة أحد مسلحي “قسد” أثناء توجهه إلى أحد مقرات الميليشيا بالقرب من بلدة أبو حمام بالريف الشرقي ما أدى إلى مقتله على الفور.

وتتواصل الهجمات على تحركات ومواقع مسلحي ميليشيا “قسد” ضمن مناطق انتشارهم في الجزيرة السورية حيث قتل وأصيب العشرات منهم خلال الأسابيع الماضية في المناطق التي تحتلها الميليشيا بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي في الجزيرة السورية.

سانا

استشهاد مدني بقذائف الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين على الطريق الدولي M4 شمال الرقة

استشهد مدني وأصيب 3 آخرون جراء اعتداء قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية بالأسلحة الثقيلة على الطريق الدولي “ام فور” شمال مدينة الرقة.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين استهدفوا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بفترات متقطعة خلال الساعات الماضية الطريق الدولي “ام فور” ما أدى إلى استشهاد مدني وإصابة ثلاثة آخرين تصادف مرورهم بسيارتهم على الطريق ما بين بلدة عين عيسى وقرية هوشان بريف الرقة الشمالي.

سانا

موسكو: لافروف يلتقي بيدرسن في الـ22 من يوليو

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الوزير سيرغي لافروف سيلتقي المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن في موسكو غدا الخميس.

وكتبت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على قناتها في “تيليغرام” أن لافروف سيعقد في الـ22 من يوليو في موسكو “لقاء عمل مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسن”.

وكان بيدرسن أعلن سابقا عن نيته زيارة العاصمة الروسية في وقت قريب للتشاور.

سانا

الصحة: تسجيل 4 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 4 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 4 حالات مع عدم تسجيل أي حالة وفاة من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 25849 شفيت منها 21928 وتوفيت 1905 حالات.

سانا

استشهاد معتقل فلسطيني داخل زنزانته في القدس المحتلة

استشهد مساء أمس الأربعاء الشاب الفلسطينين عبده الخطيب التميمي، البالغ من العمر 43 عاماً من مخيم شعفاط بعد أيام من اعتقاله على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مركز تحقيق المسكوبية في القدس المحتلة.

وقالت عائلة الشهيد إن شرطة الاحتلال أبلغتهم بوفاة ابنها بعد تعرّضه لنوبة قلبية داخل زنزانته في “المسكوبية”، فيما أشار مقرّبون من الشهيد أنه تعرّض للتعذيب والصعق بالكهرباء، ما أدّى إلى استشهاده.

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، أكّد أحد أقارب الشاب للصحافيين أن العائلة وصلتها إفادات من معتقلين في المسكوبية، تفيد بأنه في حوالى الساعة السادسة مساءً سمعوا صراخاً نتيجة الضرب في إحدى غرف الاعتقال.

وأشارت إلى أن أحد المساجين أفاد بأن الشاب تعرّض لإعتداء بالصواعق الكهربائية، قبيل الإعلان عن وفاته.

وطالبت العائلة بتشريح جثة ابنها بحضور طبيب فلسطيني.

يُذكر أن الشاب، عبده الخطيب التميمي، اعتُقل منذ 18 تموز/ يوليو، بحجة “ارتكابه مخالفات سير”.

الميادين

جيش الاحتلال يوقف شخصين اجتازا الحدود من لبنان

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش أعتقل شخصين اجتازا الحدود من لبنان خلال ساعات الليل، وطلب من سكان مستوطنتين قريبتين من المنطقة البقاء في المنازل.

وفي وقتٍ لاحق، أعلن جيش الاحتلال أنه اعتقل شخصين تسللا من جنوب لبنان إلى الجليل، مشيراً إلى أن المشتبه بهما كانا على الأرجح مهاجرين.

وسائل اعلام اسرائيلية قالت إن “قوات الاحتلال ألقت القبض على الشخصين اللذين اجتازا الحدود مع لبنان إلى “إسرائيل” وهما سودانيان على ما يبدو دخلا إلى في محاولة لايجاد عمل”

و تم رفع الاجراءات بعد توقيف الشخصين، حيث استخدم “الجنود القنابل المضيئة وطائرات الهليكوبتر، كما تم إغلاق عدة طرق بين قاعدة بيرانيت العسكرية وكيبوتز ساسا، بالإضافة إلى طريق آخر بين أطلال برعام الأثرية وكيبوتس برعام، كإجراء احترازي، وطلب من سكان المنطقة البقاء في منازلهم”، بحسب الإعلام الإسرائيلي.

الميادين

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...