Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 22-5-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 22-5-2022

التقرير الصحفي 22-5-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  22/5/2022

المحتويات

  1. إصابة 6 مدنيين جراء انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف حماة
  2. مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) بريف الحسكة
  3. درعا.. القضاء على إرهابي أثناء قيامه بزرع عبوة ناسفة
  4. سورية تطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية وتنفيذ القرارات ذات الصلة بإنهاء الاحتلال
  5. مباحثات سورية بلغارية لتطوير التعاون والعلاقات الثنائية
  6. قوات الاحتلال الإسرائيلي تُجري مناورة تحاكي حماية منصات الغاز
  7. بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين في بحر شمال غزة
  8. اصابة شاب في مواجهات مع الاحتلال في الخضر


إصابة 6 مدنيين جراء انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف حماة

أصيب 6 مدنيين بجروح من جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الإرهابيين في محيط قرية الزارة بريف حماة الجنوبي.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة لمراسل سانا أن “لغماً أرضياً من مخلفات التنظيمات الإرهابية انفجر بسيارة زراعية نوع (بيك آب) تقل مزارعين في محيط قرية الزارة ما أدى إلى وقوع 6 إصابات بعضها خطيرة”.

وأصيب أمس ثلاثة مدنيين بينهم طفل بانفجار لغمين من مخلفات الإرهابيين في بلدة صوران بريف حماة الشمالي.

سانا

مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) بريف الحسكة

قتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في هجوم استهدف حاجزاً للميليشيا في منطقة اليعربية بريف الحسكة.

وذكرت مصادر محلية لمراسلة سانا أن مجهولين يستقلون دراجة نارية هاجموا بالأسلحة الرشاشة حاجزاً لميليشيا (قسد) في قرية العلكانة التابعة لناحية اليعربية بالريف الشمالي الشرقي ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم.

سانا

درعا.. القضاء على إرهابي أثناء قيامه بزرع عبوة ناسفة

قضت الجهات المختصة على إرهابي أثناء قيامه بزرع عبوة ناسفة برفقة إرهابي آخر عند تقاطع شارعي المجمع الحكومي وساحة بصرى بمدينة درعا.

وذكر مصدر في قيادة شرطة درعا لمراسلة سانا أن إحدى الدوريات اشتبهت بشخصين على دراجة نارية في شارع المجمع الحكومي وتمت ملاحقتهما ليتبين أنهما إرهابيان وكانا يقومان بزرع عبوة ناسفة بإحدى السيارات المركونة في المنطقة.

وأضاف المصدر إنه وبعد اكتشاف أمرهما من قبل عناصر الدورية بدأا بإطلاق النار بشكل عشوائي ما أدى إلى إصابة امرأة بجروح تصادف وجودها في المكان وتم نقلها إلى مشفى الرحمة التخصصي.

ولفت المصدر إلى أنه تم التعامل على الفور مع الإرهابيين والقضاء على أحدهما على الفور فيما توارى الآخر مستغلاً وجود المدنيين في المكان.

وتابع المصدر إن الجهات المختصة تقوم بتمشيط المنطقة لإلقاء القبض على الإرهابي فيما حضر عناصر الهندسة وقاموا بالتعامل مع العبوة وتفجيرها عن بعد.

سانا

سورية تطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية وتنفيذ القرارات ذات الصلة بإنهاء الاحتلال

طالبت سورية مجدداً الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بإصدار إدانة واضحة وصريحة للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في رسالة وجهتها إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن اليوم “للمرة الثانية خلال أسبوع تقدم قوات الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب عدوان صاروخي غاشم على أراضي الجمهورية العربية السورية حيث نفذ العدو الإسرائيلي عند حوالي الساعة الحادية عشرة من مساء ليلة السبت الـ 20 من أيار 2022 عدواناً برشقات من صواريخ أرض أرض من اتجاه الجولان العربي السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في جنوب دمشق ما أدى إلى استشهاد ثلاثة أفراد ووقوع خسائر مادية”.

وأضافت الوزارة “إذ تدين الجمهورية العربية السورية هذا العدوان السافر وتشدد على احتفاظها لنفسها بحق الرد بالوسائل المناسبة التي يقرها القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة فإنها لا تزال تتطلع وتتوقع من الأمين العام للأمم المتحدة ومن مجلس الأمن إصدار إدانة واضحة وصريحة للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة وبما يتسق مع ولاية مجلس الأمن في صون السلم والأمن الدوليين وفي تنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي السورية المحتلة وكذلك مطالبة الطرف الإسرائيلي المعتدي باحترام قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والالتزام بتطبيق بنود اتفاق فصل القوات وفك الاشتباك الموقع في جنيف بتاريخ الـ 31 من أيار 1974 وبالكف فورا وبشكل غير مشروط عن تهديد السلم والأمن الإقليميين والدوليين”.

سانا

مباحثات سورية بلغارية لتطوير التعاون والعلاقات الثنائية

بحث القائم بأعمال السفارة السورية في بلغاريا محمد محمد مع ممثلي مجموعة الصداقة البرلمانية البلغارية السورية في مقر البرلمان البلغاري اليوم سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكدت رئيسة مجموعة الصداقة فكتوريا فاسليفا عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الصديقين وعزم البرلمان البلغاري الجديد على لعب دور فاعل في تنشيط العلاقات الثنائية ودفعها قدما وخاصة في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار.

وشددت فاسليفا على أن أي حل للأزمة في سورية يجب أن يضمن سيادتها واستقلالها ويصون وحدة أراضيها معربة عن تمنياتها بعودة السلام والأمن إليها.

بدوره أشار محمد إلى الآثار السلبية للإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري داعياً إلى العمل على رفعها.

وأطلع محمد الجانب البلغاري على تفاصيل مرسوم العفو التشريعي رقم 7 والذي يأتي في إطار المساعي التي تبذلها الدولة السورية لتحقيق المصالحات وعودة المهجرين إلى وطنهم.

سانا

قوات الاحتلال الإسرائيلي تُجري مناورة تحاكي حماية منصات الغاز

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن صحافيين إسرائيليين، أن “الجيش الإسرائيلي سمح لهم بأن ينضموا إلى مناورة تحاكي حماية منصات الغاز، وتعرّفوا إلى نية سلاح البحر في كيفية الدفاع عن الأهداف الاستراتيجية” ومن ضمنها منصات الغاز.

وأفادت صحيفة “إسرائيل هيوم” بأن “الجيش الإسرائيلي يتحدث عن مناورات مختلفة بعد تنفيذها، لكن هذه المرة كشفوا صورة كاملة عن مناورة قبل تنفيذها”، وقالوا إن “في الخلفية تقارير تتحدث عن تحضيرات لمواجهة مستقبلية مع ايران، وإن كان مخطط المناورة هو التعرض لهجوم من جانب حزب الله”.

وبحسب الصحيفة، قال عقيد في قوات الاحتلال الإسرائيلي “إننا مستعدون لأسوأ وضع”، مشيراً إلى أن “الفرضية لدينا هي أن العدو سيطلق، في المواجهة المقبلة، كل ما لديه: صواريخ باليستية وصواريخ مجنحة وطائرات مسيّرة “.

وتابع أن “الجيش الإسرائيلي مستعدّ لأي سيناريو، ومستعد للدفاع عن منصات الغاز من هجمات من البحر والجو”.

المايدين

بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين في بحر شمال غزة

أطلقت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، نيران رشاشاتها تجاه مراكب الصيادين في بحر شمال محافظة غزة.

وقال مصدر محلي إن زوارق الاحتلال الحربية المتمركزة في عرض بحر القطاع فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مراكب الصيادين في بحر الواحة والسودانية شمال غرب غزة.

وأضاف أن تلك الزوارق فتحت خراطيم المياه تجاه مراكب الصيادين ولاحقتهم على بعد أربعة أميال بحرية واجبرتهم على مغادرة البحر.

معا

اصابة شاب في مواجهات مع الاحتلال في الخضر

أصيب في ساعة متأخرة الليلة شاب برصاص قوات الاحتلال في مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وقالت مصادر محلية لمراسل معا، ان مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان في منطقة ” ام ركبة”، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي مما أدى الى اصابة شاب بالقدم.

وتشهد بلدة الخضر جنوب بيت لحم مواجهات شبه يومية بين قوات الاحتلال والشبان.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...