Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 22-2-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 22-2-2022

التقرير الصحفي 22-2-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء 22/2/2022

المحتويات

  1. الاحتلال الأمريكي يعزز قواعده بريف الحسكة بالأسلحة والمواد اللوجستية
  2. المقداد ولافروف: الاستمرار بتعزيز الاستقرار في سورية وعدم السماح للغرب بإعاقة هذه الجهود
  3. بوغدانوف: تواجد القوات الأمريكية في سورية غير قانوني
  4. شكري لبيدرسون: أي حل للأزمة في سورية يجب أن يضمن بسط سيادتها على كامل أراضيها
  5. إطلاق نار يستهدف حاجزاً للاحتلال في جنين
  6. استشهد بالسجن- قرار بتسليم جثمان الشهيد جميل التميمي
  7. المغرب وإسرائيل يوقعان اتفاقية اقتصادية وتجارية

 

الاحتلال الأمريكي يعزز قواعده بريف الحسكة بالأسلحة والمواد اللوجستية

أدخل الاحتلال الأمريكي رتلاً محملاً بمعدات ومواد لوجستية لتعزيز قواعده بريف الحسكة وذلك عبر معبر الوليد غير الشرعي مع العراق.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن رتلاً مؤلفاً من 23 آلية من شاحنات محملة بالأسلحة والذخائر وبرادات دخل الأراضي السورية عبر معبر الوليد غير الشرعي وتوجه إلى قواعد الاحتلال الأمريكي بريف الحسكة.

ويأتي هذا الرتل في سياق استمرار الاحتلال الأمريكي بتعزيز قواعده في منطقة الجزيرة السورية لضمان سرقة النفط والثروات الباطنية السورية بمساعدة ميليشيا (قسد) المرتبطة به وحرمان السوريين منها.

سانا

المقداد ولافروف: الاستمرار بتعزيز الاستقرار في سورية وعدم السماح للغرب بإعاقة هذه الجهود

عقدت جلسة مباحثات رسمية بين الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين وسيرغي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية حيث تم استعراض تطورات الأوضاع في سورية وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وكانت وجهات النظر متطابقة حول أهمية الاستمرار في تعزيز الاستقرار في سورية وعدم السماح للغرب بإعاقة هذه الجهود والحفاظ على سيادة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية.

وأكد الجانبان على أهمية استمرار العملية السياسية حيث عبرا عن الارتياح لعقد الجولة السابعة للجنة مناقشة الدستور الشهر المقبل مشددين على وضع حد لأي تدخل خارجي في عمل اللجنة.

وأدان الوزيران المقداد ولافروف الإجراءات القسرية أحادية الجانب اللامشروعة المفروضة على سورية والتي تعتبر السبب الأساس في زيادة معاناة السوريين وإعاقة عملية إعادة الإعمار والجهود الرامية لعودة المهجرين السوريين إلى وطنهم.

ورحب الجانبان بالتطور المطرد لعلاقات التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات منوهين بالدور المهم الذي تضطلع به اللجنة السورية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني في فتح آفاق جديدة للتعاون بينهما.

وحول تطور الأوضاع في أوكرانيا أدان الوزير المقداد الهجمة وحملات التضليل والافتراء التي تطلقها الولايات المتحدة والغرب ضد روسيا الاتحادية والتي من شأنها تأجيج التوتر على الساحة الدولية وتهدف إلى الحد من الدور الروسي الفاعل والمتصاعد على الساحة الدولية مجدداً وقوف سورية الثابت إلى جانب روسيا الاتحادية في مواجهة السياسات الغربية الرعناء التي تشكل تهديداً جدياً للسلم والاستقرار والأمن في العالم.

حضر جلسة المباحثات الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين والدكتور رياض حداد سفير سورية لدى الاتحاد الروسي والدكتور عبد الله حلاق مدير مكتب وزير الخارجية والمغتربين والدكتور لؤي فلوح مدير إدارة أوروبا وإيهاب حامد من مكتب الوزير، ومن الجانب الروسي ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية وألكسندر لافرنتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية والسفير ألكسندر كينشاك مدير إدارة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في الخارجية الروسية وماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية وعدد من كبار موظفي وزارة الخارجية الروسية.

سانا

بوغدانوف: تواجد القوات الأمريكية في سورية غير قانوني

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الممثل الخاص للرئيس الروسى للشرق الأوسط وبلدان أفريقيا أن صيغة أستانا تبقى الأكثر فاعلية لتسوية الأزمة في سورية.

وقال بوغدانوف في تصريحات للصحفيين اليوم خلال مؤتمر الشرق الأوسط الحادي عشر لنادي فالداي الدولي نقلتها سبوتنيك.. “إن تواجد القوات الأمريكية في سورية غير قانوني وإنه من الواضح أن معركتهم هناك ليست ضد الإرهاب”.

كما قدم بوغدانوف خلال المؤتمر تقريراً عن جدول أعمال روسيا الخاص بالشرق الأوسط لعام 2022 وأولويات موسكو لهذا العام.

سانا

شكري لبيدرسون: أي حل للأزمة في سورية يجب أن يضمن بسط سيادتها على كامل أراضيها

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن أي حل للأزمة في سورية يجب أن يضمن بسط سيادتها على كامل أراضيها ويحفظ استقلالية قرارها.

وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد حافظ في بيان اليوم: إن شكري تلقى اتصالاً هاتفياً من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون في إطار التنسيق والتشاور الدوري حيال المستجدات على الساحة السورية.

وأضاف حافظ: إن الوزير شكري أكد حرص مصر البالغ على الدفع قدماً بالعملية السياسية في سورية وشدد على ضرورة أن تضمن التسوية الشاملة للأزمة بسط سورية سيادتها على كامل ترابها الوطني وبما يحفظ استقلالية قرارها السياسي ويضع حداً لتداعيات الأزمة الإنسانية على الشعب السوري الشقيق.

بدوره اطلع بيدرسون الوزير المصري على التحركات والاتصالات الجارية سعياً نحو تحريك مسارات التسوية السياسية للأزمة في سورية.

سانا

إطلاق نار يستهدف حاجزاً للاحتلال في جنين

أفادت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة بإطلاق نار استهدف حاجز الجلمة شمال شرق جنين، مساء أمس الأحد.

وأكدت مصادر محلية أنّ مقاومين أطلقوا النار باتجاه حاجز الجلمة، رداً على جرائم الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني في مدن الضفة وقراها.

وشنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة المحتلة والقدس طالت 36 مواطناً، من ضمنهم 8 في جنين.

الميادين

استشهد بالسجن- قرار بتسليم جثمان الشهيد جميل التميمي

قررت محكمة الاحتلال، تسليم جثمان الشهيد جميل التميمي 63 عاماً، لذويه، لدفنه في مقبرة باب الرحمة، في القدس.

وأوضح محامي مركز معلومات وادي حلوة- القدس محمد محمود أن المحكمة وافقت على الالتماس الذي قدمه المحامي بتسليم جثمان الشهيد جميل التميمي، لذويه وفق الشروط التالية:” التسليم اليوم الساعة العاشرة مساء في مركز “الشرطة القطرية” في حي الشيخ جراح، ثم إلى مستشفى المقاصد، ومنه إلى مقبرة باب الرحمة، ومشاركة 30 شخصا في الجنازة والدفن”.

وأوضح المحامي محمد محمود أن التميمي استشهد في سجن “نيتسان”، نهاية الشهر الماضي، وهو معتقل منذ عام شهر نيسان /2017 بتهمة “تنفيذ عملية طعن في القطار الخفيف”.

معا

المغرب وإسرائيل يوقعان اتفاقية اقتصادية وتجارية

وقع المغرب وإسرائيل، الإثنين، اتفاقية في المجال الاقتصادي، تهدف إلى تعزيز التعاون التجاري الثنائي والاستثمارات المشتركة.

وبحسب وكالة الأناضول، وقع الاتفاقية، وزير الصناعة والتجارة المغربي رياض مزور، ووزيرة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية أورنا باربيفاي، على هامش زيارة تنفذها إلى المملكة تمتد من الأحد حتى الأربعاء.

وقال “مزور” في تصريحات لوسائل الإعلام عقب التوقيع، إن “الهدف من الاتفاقية، تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مثل قطاع الصناعة الغذائية والأدوية والزراعة والفلاحة، والنسيج وصناعة السيارات والطيران”.

من جهتها، قالت وزيرة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية، إنها تطمح إلى انعقاد لجنة الاستثمار والتجارة ورجال الأعمال بشكل سنوي بين البلدين.

وأضافت أن الاتفاقية تهدف أيضا، للعمل على إنشاء مناطق صناعية بالبلدين.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...