Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 22-12-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 22-12-2021

التقرير الصحفي 22-12-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  22/12/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً روسياً برئاسة ديمتري سابلين
  2. استشهاد 3 مدنيين وإصابة آخرين بعدوان قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها على أبو راسين ومحيطها
  3. أهالي قرية مختلة يتصدون لمحاولة مرتزقة الاحتلال التركي الاستيلاء على منازلهم
  4. تسوية أوضاع العشرات من أبناء دير الزور في مركز الميادين
  5. الوفد السوري يعقد لقاء مع وفد الأمم المتحدة.. سوسان: أهمية أن تكون إحاطات المبعوث الخاص موضوعية وحيادية
  6. لافرينتيف: شروط المعارضة السورية غير مقبولة
  7. روسيا تعرب عن قلقها إزاء ازدياد اعتداءات التنظيمات الإرهابية في سورية
  8. استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال بزعم محاولة قيامه بعملية دهس
  9. الحركة الأسيرة توجّه نداءً عاجلاً للتدخل لإنقاذ حياة الأسير أبو هواش


الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً روسياً برئاسة ديمتري سابلين

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد وفداً برلمانياً روسياً برئاسة ديمتري سابلين رئيس لجنة الصداقة الروسية السورية نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي.

ودار الحديث خلال اللقاء حول أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية ودور البرلمانيين في توثيق العلاقات بين البلدين في جميع المجالات حيث تم التأكيد على أن الانتصارات التي تحققها سورية وروسيا على الإرهاب يجب أن يواكبها المزيد من العمل من أجل تمتين الروابط الشعبية وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين بما يسهم في تحقيق مصالح الشعبين الصديقين.

كما تمت مناقشة الجهود المشتركة لتأسيس تعاون فعال بين المحافظات السورية والأقاليم الروسية والعمل من أجل عقد اتفاقيات ثنائيةٍ بين الطرفين وخاصة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية وتوسيع التعاون بين المؤسسات التعليمية السورية والروسية.

سانا

استشهاد 3 مدنيين وإصابة آخرين بعدوان قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها على أبو راسين ومحيطها

استشهد 3 مدنيين وأصيب 10 آخرون بينهم أطفال في العدوان الذي ينفذه الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين بالمدفعية والقذائف الصاروخية على بلدة أبو راسين وعدد من القرى في محيطها.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “العدوان التركي بمساندة التنظيمات الإرهابية والذي يدعمها بالمدفعية والقذائف الصاروخية توسع مساء اليوم ليطال إضافة إلى بلدة أبو راسين قرى تل الورد وربيعات والأسدية بريف الحسكة الشمالي”.

وبينت المصادر أن العدوان تسبب “باستشهاد امرأتين وإصابة عدد من الأطفال في قرية ربيعات وإصابة مدني في قرية تل الورد واستشهاد رجل طاعن بالسن في قرية الأسدية ناهيك عن الأضرار الكبيرة في منازل الاهالي ونزوح عشرات العائلات من منازلهم”.

وذكر المراسل في وقت سابق اليوم أن “قوات الاحتلال التركي قصفت بالمدفعية بلدة أبو راسين بالتزامن مع قصف عنيف طال البلدة من قبل المجموعات الإرهابية المرتبطة بها والموجودة في قريتي أبو عشبة وعنيق الهوى ما تسبب بأضرار كبيرة في منازل الأهالي وممتلكاتهم ونزوح عشرات العائلات من الحي الغربي للبلدة باتجاه الأحياء الأخرى”.

سانا

أهالي قرية مختلة يتصدون لمحاولة مرتزقة الاحتلال التركي الاستيلاء على منازلهم

تصدى أهالي قرية مختلة بريف الحسكة الشمالي لمحاولة مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الارهابية الاستيلاء على عدد من المنازل لتحويلها إلى مقرات وسجون لهم في القرية.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن إرهابيي ما يسمى “السلطان مراد” و”فرقة الحمزة” المدعومين من النظام التركي داهموا قرية مختلة غرب مدينة رأس العين بالريف الشمالي وأطلقوا الرصاص الحي بشكل عشوائي باتجاه الأهالي لترهيبهم وحاولوا الاستيلاء على عدد من المنازل لتحويلها إلى مقرات وسجون لهم.

وبينت المصادر أن الأهالي خرجوا إلى الشوارع وتصدوا لهؤلاء المرتزقة ورشقوهم بالحجارة وطردوهم من القرية وسط تصاعد الرفض الشعبي في عموم قرى الريف الشمالي المحتلة لممارسات الإرهابيين الإجرامية ومخططات النظام التركي الهادفة إلى دفع السكان إلى ترك منازلهم تمهيداً للاستيلاء عليها وإسكان عائلات الإرهابيين فيها.

سانا

تسوية أوضاع العشرات من أبناء دير الزور في مركز الميادين

شهد مركز التسوية في الميادين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي إقبالاً جيداً اليوم من قبل الراغبين في تسوية أوضاعهم عبر عملية التسوية الشاملة التي طرحتها الدولة لبسط الأمن والأمان بالمحافظة وترسيخ الاستقرار فيها بما ينعكس إيجاباً على الحياة العامة فيها.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن الجهات المختصة سوت اليوم أوضاع عشرات المواطنين من المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية في المركز ضمن إجراءات ميسرة وسريعة تمهيداً لعودتهم إلى ممارسة حياتهم الطبيعية في قراهم وبلداتهم وعودة الفارين منهم إلى صفوف الجيش.

سانا

الوفد السوري يعقد لقاء مع وفد الأمم المتحدة.. سوسان: أهمية أن تكون إحاطات المبعوث الخاص موضوعية وحيادية

عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان لقاء في نور سلطان اليوم مع وفد الأمم المتحدة الذي يتمتع بصفة مراقب في عملية أستانا برئاسة نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية خولة مطر وذلك في إطار اجتماع أستانا السابع عشر بصيغة أستانا حول سورية.

وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع في سورية حيث شدد الدكتور سوسان على أهمية أن تكون إحاطات المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية وتقارير الأمم المتحدة موضوعية وحيادية وأن تصف الوقائع كماهي حفاظاً على موثوقية ومصداقية الأمم المتحدة لافتاً في الوقت ذاته إلى أن الإرهاب الاقتصادي والإجراءات القسرية اللاشرعية وسرقة ثروات السوريين من قبل الاحتلالين الأمريكي والتركي هما السبب في معاناة السوريين.

ولفت سوسان إلى مواقف سورية المبدئية حيال موضوع إدخال المساعدات الإنسانية إلى سورية عبر الحدود كما أشار إلى استعداد سورية للاستمرار في بذل كل الجهود لإنهاء معاناة المفقودين والمختطفين لدى التنظيمات الإرهابية موضحاً أن النظام التركي يضع العقبات أمام إنهاء هذه المأساة.

بدورها أكدت مطر تقديرها الكبير للجهود التي تبذلها الدولة السورية وما أبدته من تعاون مع المنظمات الدولية لوضع حد لمعاناة المختطفين.

سانا

لافرينتيف: شروط المعارضة السورية غير مقبولة

قال رئيس الوفد الروسي في محادثات أستانا ألكسندر لافرينتيف، إن المعارضة السورية تضع شروطا غير مقبولة للجنة الدستورية.

وأكد لافرينتيف خلال الاجتماع الدولي السابع عشر لصيغة أستانا في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان، أن روسيا وتركيا وإيران لا ترى بديلا عن اللجنة الدستورية السورية وستدعمها، وشدد على ضرورة الحفاظ على وحدة أراضي سوريا، وأشار لافرينتيف أن الاجتماع سيبحث تقديم مساعدات إنسانية لسوريا وتحديد الطرق لتنشيط العمل مع المجتمع الدولي. من جانبه، حمل رئيس وفد الحكومة السورية إلى الاجتماع أيمن سوسان تركيا مسؤولية بطء التقدم في تسوية الأزمة السورية.

روسيا اليوم

روسيا تعرب عن قلقها إزاء ازدياد اعتداءات التنظيمات الإرهابية في سورية

أعرب رئيس الوفد الروسي الى الاجتماع الدوري السابع عشر للمحادثات ضمن صيغة أستانا حول سورية الكسندر لافرينتييف عن قلق بلاده ازاء ازدياد اعتداءات التنظيمات الارهابية في سورية.

وقال لافرينتييف في تصريحات للصحفيين في العاصمة الكازاخية نور سلطان اليوم “إنه لا يمكن إلا أن يثير قلقنا ازدياد اعتداءات التنظيمات الإرهابية ليس في شمال سورية فحسب بل وفي عموم أراضيها أيضاً” مشيراً إلى أن النظام التركي لا ينفذ التزاماته بالكامل بموجب الاتفاقات التي تم التوصل إليها بين الرئيسين الروسي والتركي في آذار عام 2020.

وجدد لافرتنييف التأكيد على سعي بلاده لاتخاذ خطوات لتصحيح هذا الوضع المتمثل بتنفيذ النظام التركي لالتزاماته لافتاً إلى توفر جميع الأسس والمقدمات لذلك.

سانا

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال بزعم محاولة قيامه بعملية دهس

أفاد مراسل الميادين بورود أنباءٍ عن محاولةِ دهسٍ قرب حاجزٍ عسكريٍّ إسرائيليٍّ، شمالي الضفة الغربية المحتلة. وتحدثت وسائل إعلامٍ إسرائيليةٍ عن “إطلاقِ النار على فلسطينيٍّ حاول دهس عددٍ من العسكريين الإسرائيليين قرب جنين”.

ونقلت وسائل إعلامٍ فلسطينية عن مصادر محلية استهداف جنود الاحتلال سيارة شابٍّ بالرصاص الحي، مساء اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى إصابته واشتعال النار في سيارته، قرب حاجز “دوتان” العسكري، المقام على أراضي بلدة يعبد، جنوبي غربي جنين.

وأشار شهودٌ من أهالي المنطقة إلى انفجار السيارة، بعد أن أتت عليها النيران بالكامل، فيما شهد سهل يعبد انتشاراً مكثّفاً لقوات الاحتلال.

ونعت لجان المقاومة في فلسطين “الشهيد البطل منفذ عملية الدهس البطولية قرب حاجز دوتان الصهيوني جنوب جنين”.

وأضافت لجان المقاومة أنَّ هذه العملية هي “ردٌّ طبيعيٌّ على جرائم العدو الصهيوني بحق أسيراتنا في السجون الصهيونية، وبرهان على تجذر المقاومة واشتعالها في نفوس وعقول شبابنا الثائر في الضفة الغربية، رغم كل المحاولات القمعية والملاحقة لكل ما يرمز الى المقاومة”.

الميادين

الحركة الأسيرة توجّه نداءً عاجلاً للتدخل لإنقاذ حياة الأسير أبو هواش

وجّهت الحركة الأسيرة في فلسطين المحتلة نداءً عاجلاً إلى كافة الفصائل والقوى، للتدخل لإنقاذ حياة الأسير هشام أبو هواش، الذي مضى على إضرابه عن الطعام أكثر من 130 يوماً.

وأكَّد إعلام الأسرى أنَّ “الأسرى ماضون في معركتهم ضد إدارة سجون الاحتلال، حتى انتزاع حقوقهم والحفاظ على كرامتهم”، وذلك بعد أن أفاد إعلام الأسرى بأنَّ “إدارة سجون الاحتلال قررت إيقاف زيارة الأهالي لكافة أسرى حركة حماس في سجون الاحتلال”.

وقالت جمعية “واعد” للأسرى إنَّ ” الحركة الأسيرة قررت البدء صباح الغد بخطواتٍ نضاليةٍ تصعيديةٍ، تشمل كافة سجون الاحتلال”.

وأضافت أنَّ هذه الخطوات التصعيدية تهدف إلى “الإفراج عن الأسير هشام أبو هواش، ووقف الهجمة ضد سجن نفحة، وكذلك تطبيق الاتفاق الخاص بالأسيرات في سجن الدامون”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...