Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 22-10-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 22-10-2022

التقرير الصحفي 22-10-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  22/10/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يستقبل وفداً روسياً لمناقشة ملف اللاجئين والعلاقات الثنائية
  2. دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ في محيط دمشق
  3. الجيش السوري يطرد رتلا أمريكيا من محيط تل تمر بريف الحسكة
  4. الاحتلال التركي ومرتزقته يمنعون إجراء الصيانة لمحطة مياه علوك
  5. السفير حداد: انتهاك أمن الحدود أحد أخطر أوجه الحرب الإرهابية على سورية
  6. إضراب شامل في الضفة والقدس حداداً على روح الشهيد التميمي
  7. استشهاد الشاب صلاح البريكي خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين
  8. إعلام إسرائيلي: إطلاق نار قرب معبر غلبواع (الجلمة) وفرار المنفذين


الرئيس الأسد يستقبل وفداً روسياً لمناقشة ملف اللاجئين والعلاقات الثنائية

استقبل السيد الرئيس  بشار الأسد، وفداً روسياً برئاسة المبعوث الخاص لرئيس روسيا الاتحادية، ألكسندر لافرنتييف، بحيث تمّت مناقشة نتائج الاجتماع الخامس السوري – الروسي المشترك لمتابعة المؤتمر الدولي بشأن عودة اللاجئين والمهجرين السوريين.

وأكّد الرئيس  الأسد، خلال الاجتماع، أهمية آليات المتابعة للمُخرَجات التي تمّ التوصل إليها عبر السفراء والمسؤولين في كلا البلدين في الاجتماع الخامس السوري- الروسي المشترك.

وأشار السيد الرئيس إلى “أهمية العمل المشترك في الجوانب الثقافية والتعليمية”، معتبراً أن “الهدف الأكبر هو خلق دمجٍ على المستوى الشعبي، استناداً إلى القاعدة الموجودة منذ العقود الماضية، وأساسها العائلات المشتركة”.

ولفت السيد الرئيس ، في هذا السياق، إلى أنّ “ظروف الحرب المشتركة على الإرهاب ستساعد على الاندماج بين الشعبين الروسي والسوري، من الناحيتين الثقافية والاجتماعية”.

وقدّم الرئيس الأسد التهاني بنجاح الاستفتاءات لضم إقليم دونباس ومنطقتي خيرسون وزاباروجيا إلى روسيا الاتحادية، مشيراً إلى أنّ “الشعب السوري يتابع العملية العسكرية الخاصة في دونباس بالطريقة نفسها، التي كان يتابع فيها المعارك ضد الإرهابيين في سوريا، لأن الحرب التي تخوضها روسيا هي لمصلحة عودة التوازن الدولي”.

بدوره، نقل الوفد المشارك في المؤتمر الدولي إلى الأسد النتائج والمُخرَجات التي تمّ التوصل إليها بين الطرفين، بشأن ملفي اللاجئين والتعاون الثنائي.

وأشار أعضاء الوفد إلى أنّ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يولي أهمية خاصة لتطوير العلاقات بسوريا وتنمية التعاون معها.

وأكد الوفد أنّ “اجتماعات الهيئتين التنسيقيتين الوزاريتين السورية والروسية تعطي الفرصة لمناقشة آفاق العمل المستقبلي وتحديد مجالات جديدة للتعاون”، مشيراً إلى أنّ “التعاون حالياً يشمل مروحةً واسعةً من المجالات الحيوية فيما يخص الصناعة والزراعة والكهرباء، وأيضاً الثقافة والتعليم والبحث العلمي”.

وانطلقت أعمال اليوم الأول للاجتماع الخامس السوري – الروسي المشترك لمتابعة المؤتمر الدولي بشأن عودة اللاجئين والمهجرين السوريين يوم الثلاثاء، وتضمّنت جلسات ولقاءات ثنائية شملت مجالات التقنية والعلمية والمالية والكهرباء والنفط والطاقات المتجددة.

الميادين

دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ في محيط دمشق

تصدت وسائط دفاعنا الجوي لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف بعض النقاط في محيط مدينة دمشق وأسقطت معظم الصواريخ المعادية.

وذكر مصدر عسكري لسانا أنه “حوالي الساعة 23.03 من مساء الجمعة 21-10-2022 نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

وأضاف المصدر أن الخسائر اقتصرت على الماديات.

سانا

الجيش السوري يطرد رتلا أمريكيا من محيط تل تمر بريف الحسكة

اعترض حاجز للجيش السوري رتلا للقوات الأمريكية في ريف الحسكة الشمالي شرقي سوريا، حاول المرور عبر منطقة الحاجز.

وقال مراسل RT إن الجيش السوري طرد رتلا لوحدة أمريكية في قريتي تل اللبن وأم الخير التابعتين لبلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وأضاف المراسل إن الرتل ضم خمس مدرعات عسكرية حاولت المرور من المنطقة.

روسيا اليوم

الاحتلال التركي ومرتزقته يمنعون إجراء الصيانة لمحطة مياه علوك

أعلنت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة أن الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين يواصلون منع دخول ورشات الصيانة التابعة لها إلى محطة مياه علوك، لصيانة الآبار المعطلة وإيصال المياه إلى مدينة الحسكة.

وبين مدير المؤسسة المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا أن المياه المنتجة من محطة علوك لم تصل إلى خزانات ومحطة الحمة، التي تغذي مدينة الحسكة بالمياه بسبب وجود عدد من الآبار المعطلة في المحطة، لافتاً إلى أن قوات الاحتلال التركي تمنع دخول ورشات الصيانة التابعة للمؤسسة إلى المحطة لتفقد تلك الآبار وتجهيزاتها الكهربائية والميكانيكية وإجراء الصيانة اللازمة لها وإعادتها بالكامل إلى الخدمة.

ولفت العكلة إلى أن المحطة لن تعمل بطاقتها الاعتيادية وإنتاج الكميات الكافية من المياه والبالغة نحو 60 ألف متر مكعب يومياً، إلا بعد دخول ورشات الصيانة إليها وإجراء الصيانات اللازمة لها.

سانا

السفير حداد: انتهاك أمن الحدود أحد أخطر أوجه الحرب الإرهابية على سورية

أكد سفير سورية في موسكو الدكتور رياض حداد ضرورة ضمان احترام مبدأ سيادة الدول ودعم الجهود الوطنية لمكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أن ظاهرة الإرهاب الدولي باتت تشكل التحدي الأبرز والأخطر الذي يواجه العالم اليوم، الأمر الذي يتطلب تعزيز التعاون الدولي وفق صيغ أكثر فعالية.

وفي كلمة أمام مؤتمر رفيع المستوى حول (التعاون الدولي والإقليمي لأمن الحدود والتعاون الإداري في مجال مكافحة الإرهاب ومنع حركة الإرهابيين) الذي عقد في مدينة دوشانبيه عاصمة جمهورية طاجيكستان أشار حداد إلى أن انتهاك أمن الحدود الإقليمي شكل بالنسبة لسورية أحد أخطر أوجه الحرب الإرهابية المفروضة عليها، موضحاً أن بعض الحكومات سمحت بعبور الإرهابيين الحدود إلى سورية ،وقدمت لهم كل التسهيلات ودعمتهم بالأسلحة والأموال.

وجدد حداد رفض سورية لمحاولات بعض الدول تبرير تدخلها العسكري في سورية دون موافقة الحكومة السورية بذريعة مكافحة الإرهاب، مؤكداً أن ذلك يمثل عملاً عدوانياً وانتهاكاً لميثاق الأمم المتحدة ومبدأ سيادة الدول واستقلالها، ويطيل أمد الحرب الإرهابية على سورية ويعيق جهود حكومتها في مجال مكافحة الإرهاب.

ولفت حداد إلى أن سورية حريصة على التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب، ومستعدة لتبادل الخبرات والتجارب مع الدول الجادة والصادقة في سعيها لمكافحة الإرهاب.

سانا

إضراب شامل في الضفة والقدس حداداً على روح الشهيد التميمي

عمّ الإضراب الشامل مدن الضفة والقدس، اليوم الخميس، تلبيةً لدعوات وجهتها حركة “فتح” وقوى وفعاليات وطنية وشبابية، حداداً على روح الشهيد عدي التميمي.

ودعت حركة “فتح” إلى التصعيد في نقاط التماس في محافظات فلسطين، “وفاءً للشهداء، وتأكيداً لنهج النضال والكفاح الوطني”.

وأعلن الاتحاد العام للمعلمين الإضراب الشامل في جميع المدارس والمديريات والوزارة.

الميادين

استشهاد الشاب صلاح البريكي خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين

قوات الاحتلال تقتحم وسط مدينة جنين، وارتقاء الشهيد صلاح البريكي برصاصة في العنق خلال التصدي لعملية الاقتحام.

استشهد الشاب الفلسطيني صلاح البريكي (19 عاماً) وأصيب 3 آخرون بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ليلاً.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت وسط مدينة جنين ودهمت عدّة مبان ونشرت قنّاصتها على الأسطح، في حين تصدّى الشبّان الفلسطينيون للقوات الإسرائيلية، وتندلع اشتباكات في الإثر.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن 3 إصابات وصلت إلى مستشفى جنين الحكومي من جراء الاشتباكات مع جنود الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، في جنين.

كذلك أشارت مصادر محلية إلى أن الاحتلال اعتقل الشاب الفلسطيني المطارد، براء علاونة، من جنين خلال عملية الاقتحام.

كما تحدّثت المصادر أيضاً عن اشتباكات عنيفة دارت بين مقاومين من كتيبة جنين وقوات الاحتلال خلال عملية الاقتحام.

الميادين

إعلام إسرائيلي: إطلاق نار قرب معبر غلبواع (الجلمة) وفرار المنفذين

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن “القدس الشرقية تشتعل مرة أخرى، الفلسطينيون يرشقون حجارة ويقطعون الطرقات”.

يأتي ذلك بعدما أفاد الإعلام الإسرائيلي، اليوم الخميس، بوقوع عملية إطلاق نار خلال هجوم نفذه مجهولون، فتحوا النار نحو القوات الإسرائيلية قرب معبر “غلبواع” (الجلمة)، وفروا من المكان.

وبالتزامن، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أيضاً بـ”تسجيل إصابتين طفيفتين قرب كرني شومرون، بعد تعرض زجاج سيارتيهما لرشق بالحجارة”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...