Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 21-7-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 21-7-2022

التقرير الصحفي 21-7-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  21/7/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد لـ فرنانديز: تكثيف التواصل بين الفعاليات الاقتصادية والتجارية في سورية والباراغواي بما يحقق مصلحة الشعبين
  2. الرئيس الإيراني خلال لقائه المقداد: ضرورة احترام سيادة سورية وسلامة ووحدة أراضيها.. مستمرون في تطوير علاقاتنا الثنائية
  3. الدفاعات الجوية الروسية تسقط طائرتين مسيرتين في محيط قاعدة حميميم بريف اللاذقية
  4. مركز المصالحة الروسي في سوريا: 6 عمليات قصف من قبل المسلحين في إدلب
  5. سورية تعلن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع أوكرانيا عملاً بمبدأ المعاملة بالمثل
  6. شبان جنين يتصدّون لاعتداءات قوات الاحتلال في المدينة
  7. الاحتلال يطلق النار صوب الاراضي الزراعية شرق خان يونس


الرئيس الأسد لـ فرنانديز: تكثيف التواصل بين الفعاليات الاقتصادية والتجارية في سورية والباراغواي بما يحقق مصلحة الشعبين

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد أوسكار روبن فرنانديز رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية الباراغواي والوفد المرافق له.

وأكد الرئيس الأسد على أنّ العلاقات المستقرة بين الدول هي التي تُبنى على أساس مصالح الشعوب وتعزيز الروابط المشتركة بينها، داعياً إلى تكثيف التواصل بين الفعاليات الاقتصادية والتجارية في سورية والباراغواي بما يحقق مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين.

وأشار الرئيس الأسد إلى أنّ السوريين الذين هاجروا إلى أمريكا اللاتينية منذ قرون يشكلون جسراً اجتماعياً وثقافياً مع هذه القارة، معتبراً أنّ نجاح الجاليات السورية بالاندماج في المجتمعات الجديدة يؤكّد على أنّ السوريين هم من الشعوب الأكثر انفتاحاً، كما يؤكّد على انفتاح شعوب أمريكا اللاتينية الذين احتضنوا هؤلاء المهاجرين دون أي عنصرية، وأبدوا في كلّ المراحل تفهماً عميقاً ودعماً لقضايا المنطقة العربية.

من جهتهم أكّد أعضاء وفد الباراغواي أنّ زيارتهم لسورية ستكون فاتحة للتعاون مع بلادهم وخصوصاً في المجالات الاقتصادية والتجارية، وأشادوا بالجهود التي تبذلها الدولة والشعب في سورية لإعادة إعمار ما خرّبه الإرهاب.

وأشار أعضاء الوفد إلى أنّ ما شاهدوه على الأرض خلال زيارتهم للعديد من المناطق السورية يختلف تماماً عن الصورة التي يتم نقلها عبر وسائل الإعلام.

سانا

الرئيس الإيراني خلال لقائه المقداد: ضرورة احترام سيادة سورية وسلامة ووحدة أراضيها.. مستمرون في تطوير علاقاتنا الثنائية

جدد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي التأكيد على ضرورة احترام سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها لافتاً إلى استمرار طهران في التعاون مع سورية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وأوضح الرئيس الايراني خلال لقائه الدكتور فيصل مقداد وزير الخارجية والمغتربين أن الجانب الإيراني أكد خلال اجتماع رؤساء الدول الضامنة لعملية أستانا في طهران أمس ضرورة الامتناع عن أي إجراءات تمس بسيادة سورية ما ينعكس سلباً على كل الدول المعنية وأن الحل لأي مشاكل يجب أن يكون عبر الحوار واحترام السيادة السورية لافتاً إلى أن الجانب الإيراني شدد أيضاً على ضرورة خروج القوات الأمريكية الموجودة بشكل غير شرعي في سورية والتوقف عن نهب الثروات السورية ورفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب عن الشعب السوري.

بدوره أشار الوزير المقداد إلى ارتياح سورية لنتائج القمة الثلاثية لرؤساء الدول الضامنة لعملية أستانا وعبر عن تقديرها للمواقف الواضحة والمبدئية التي تتخذها إيران إزاء سورية ولا سيما تلك التي تم التعبير عنها خلال القمة مؤكداً أن التعاون والتنسيق بين البلدين يؤدي دائماً إلى نتائج إيجابية.

كما قدم الوزير المقداد عرضاً حول آخر المستجدات ذات الصلة بسورية بما في ذلك الوضع في الشمال السوري والجوانب المتعلقة بالوضع الإنساني مؤكداً عزم سورية الاستمرار في تعزيز علاقاتها مع إيران في مختلف المجالات وزيادة التنسيق المشترك على مختلف المستويات.

حضر اللقاء من الجانب الإيراني الدكتور حسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية الإيراني وسيد جامشيدي معاون سياسي في رئاسة الجمهورية ومحمد صادق فضلي مساعد وزير الخارجية ومدير دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومن الجانب السوري السفير السوري في طهران الدكتور شفيق ديوب والدكتور عبد الله حلاق مدير إدارة الدعم التنفيذي وإيهاب حامد من مكتب وزير الخارجية.

سانا

الدفاعات الجوية الروسية تسقط طائرتين مسيرتين في محيط قاعدة حميميم بريف اللاذقية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن دفاعاتها الجوية تصدت لاعتداءات نفذتها التنظيمات الإرهابية المنتشرة بمنطقة خفض التصعيد في إدلب بطائرات مسيرة وأسقطت طائرتين.

وذكر المتحدث باسم القوات الروسية في سورية أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرتين دون طيار قرب قاعدة حميميم الجوية مساء اليوم.

وأكد المسؤول العسكري الروسي أن التنظيمات الإرهابية “تواصل محاولاتها للهجوم على قاعدة حميميم بالطائرات المسيرة وأن قاعدة حميميم تعمل بشكل طبيعي ولم تقع إصابات أو أضرار نتيجة الهجوم”.

وتصدت وسائط الدفاع الجوي على مدى السنوات الأخيرة لعشرات الاعتداءات التي نفذتها التنظيمات الإرهابية المنتشرة بريفي اللاذقية الشمالي وإدلب الشمالي الغربي والتي تتبع للنظام التركي على قاعدة حميميم بالقذائف الصاروخية والطائرات المسيرة.

سانا

مركز المصالحة الروسي في سوريا: 6 عمليات قصف من قبل المسلحين في إدلب

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا عن تسجيله 6 حالات قصف من قبل مسلحي جماعة “جبهة النصرة” الإرهابية، في منطقة إدلب لوقف التصعيد شمال غربي سوريا.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة، العقيد البحري يفغيني غيراسيموف، يوم الأربعاء، إنه “خلال اليوم الأخير سجلت في منطقة إدلب لوقف التصعيد 6 حالات قصف من قبل جماعة “جبهة النصرة” الإرهابية”.

وأوضح أنه تم تسجيل 5 عمليات قصف في محافظة حلب، وعملية واحدة في اللاذقية.

وأضاف أن عمليات القصف أسفرت عن إصابة اثنين من العسكريين السوريين بجروح.

روسيا اليوم

سورية تعلن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع أوكرانيا عملاً بمبدأ المعاملة بالمثل

أعلنت سورية اليوم قطع علاقاتها الدبلوماسية مع أوكرانيا وذلك عملاً بمبدأ المعاملة بالمثل.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في بيان تلقت سانا نسخة منه: “قررت الجمهورية العربية السورية قطع العلاقات الدبلوماسية مع أوكرانيا وذلك عملاً بمبدأ المعاملة بالمثل ورداً على قرار الحكومة الأوكرانية بهذا الخصوص”.

وأضاف المصدر: “تذكر الجمهورية العربية السورية أن الحكومة الأوكرانية قامت بقطع العلاقات عملياً مع سورية منذ العام 2018 عندما رفضت تجديد سمات الإقامة للدبلوماسيين السوريين العاملين في السفارة السورية بكييف ما جعل من المتعذر عليهم ممارسة مهامهم وتم في حينه تعليق العمل بالسفارة نتيجة المواقف العدائية للحكومة الأوكرانية”.

سانا

شبان جنين يتصدّون لاعتداءات قوات الاحتلال في المدينة

تصدّى شبّان جنين، شمال الضفة الغربية، للاقتحام الذي نفّذته قوات الاحتلال الإسرائيلية للمدينة بالآليات والجنود.

وسائل إعلام فلسطينية، ذكرت أن الاشتباكات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال استمرت لوقت في المدينة.

وفي سياق متّصل، استهدف مقاومون فلسطينيون، مساء أمس الأربعاء، قوة تابعة لجيش الاحتلال، قرب مستوطنة “إيتمار”، المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين، جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقالت ‏وسائل إعلام إسرائيلية إن قوة من “الجيش” الإسرائيلي تعرّضت لإطلاق نار، في منطقة “إيتمار” في نابلس، وزعمت أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات.

الميادين

الاحتلال يطلق النار صوب الاراضي الزراعية شرق خان يونس

اطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي النار صوب الأراضي الزراعية صباح اليوم الخميس شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان ان جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية أطلقوا النار شرقي بلدة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أجبر المزارعين على ترك حقولهم دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...