Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 21-3-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 21-3-2022

التقرير الصحفي 21-3-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  21/3/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد للمشاركين في المؤتمر الكنسي الدولي: المحافظة على نسيج المنطقة وهويتها المتنوعة ضرورةٌ يجب أن ندافع عنها
  2. الجيش يعترض عربات عسكرية للاحتلال الأمريكي في تل تمر
  3. العشرات من المطلوبين يسوون أوضاعهم في مدينة دير الزور والسبخة بالرقة
  4. الأمم المتحدة تأمل تحقيق تقدّم في محادثات اللجنة الدستورية السورية الأسبوع المقبل
  5. الصحة: 20 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 76 حالة ووفاة حالتين
  6. انسحاب المنفذ- إصابة شرطيين اسرائيليين في عملية طعن بالقدس
  7. حملة اعتقالات في الضفة تطال رئيس قائمة انتخابية وامين سر فتح في اريحا

 

الرئيس الأسد للمشاركين في المؤتمر الكنسي الدولي: المحافظة على نسيج المنطقة وهويتها المتنوعة ضرورةٌ يجب أن ندافع عنها

التقى السيد الرئيس بشار الأسد يوم أمس ممثلي الجمعيات والمؤسسات الإنسانية والاجتماعية والتنموية المشاركين في المؤتمر الكنسي الدولي الذي انعقد مؤخراً في سورية.

واعتبر الرئيس الأسد في حواره مع المشاركين أنَّ الجانب العقائدي هو جانبٌ مهم جداً، إلاَّ أنَّ الجانب المعيشي اليومي يوازيه أهميةً، وبالتالي فإنَّ هذه المبادرة الكنسية والمجتمعية التي حملَها المؤتمر أعطت رسائل عدة أبرزها أنَّ دور البُنى الدينية والاجتماعية في سورية من جمعيات ومؤسسات لم ينحصر فقط بالجانب الديني، وإنّما قامت بواجبٍ اجتماعي، ودورٍ تنموي لأنها قدمت مساعداتٍ ومساهماتٍ دون تمييز، مشيراً إلى أنَّ المواطن المسيحي في سورية ليس ضيفاً، ولا مواطناً عابراً وإنّما هو شريك، وعنوان هذه الشراكة هو العمل و الإنتاج.

كما اعتبر الرئيس الأسد أنَّ جوهر الأعمال التنموية هو المحافظة على التوازن الاجتماعي مؤكداً أهمية فرصة الحوار والتفكير الجماعي التي وفرها هذا المؤتمر، ووضع آلياتٍ لمتابعة كلّ الأفكار والطروحات التي تمَّت مناقشتها على الأرض بما ينعكس خيراً على أوسع نطاق في سورية.

وأكَّد سيادته أنَّ تهجير المسيحيين هدفٌ أساسيٌ من أهداف المخططات الخارجية للمنطقة، لكنه بشكلٍ أساسي هدفٌ إسرائيلي، لأنَّه عندما تنقسم دول المنطقة إلى دويلاتٍ طائفيةٍ مختلفةٍ كلّ واحدةٍ لها لون، فتصبح “إسرائيل” جزءاً من النسيج الطبيعي، لذلك فإنَّ المحافظة على نسيج المنطقة وهويتها المتنوعة هي ضرورةٌ يجب أن ندافع عنها.

وكانت قد اختتمت يوم الخميس فعاليات المؤتمر الكنسي الدولي الذي عُقد في دمشق لمدة ثلاثة أيامٍ تحت شعار “الكنيسة بيتٌ للمحبة” بمشاركةٍ عربيةٍ ودولية.

سانا

الجيش يعترض عربات عسكرية للاحتلال الأمريكي في تل تمر

اعترض حاجز للجيش العربي السوري رتل عربات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي في ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن حاجزاً للجيش يتمركز قرب قريتي قبر الصغير وقبور الغراجنة في ناحية تل تمر بالحسكة أوقف 6 عربات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكية حاولت دخول القريتين وطردها خارج المنطقة.

وكان أهالي قريتي رحية السودة وطامنة الرحية في ريف القامشلي الجنوبي أوقفوا بمساندة حاجز للجيش أمس الأول 6 آليات عسكرية لقوات الاحتلال حاولت دخول قرية طامنة الرحية عبر حاجز رحية السودة وطردوها من المنطقة.

سانا

العشرات من المطلوبين يسوون أوضاعهم في مدينة دير الزور والسبخة بالرقة

انضم اليوم عشرات المطلوبين إلى عملية التسوية في دير الزور والرقة بينهم عدد من المتخلفين عن الخدمة الإلزامية وذلك وفق بنود التسوية التي طرحتها الدولة لإعادة من ضل عن طريق الصواب إلى كنفها.

وذكر مراسل سانا من مركز صالة العامل بمدينة دير الزور أن “عملية التسوية متواصلة وسط إقبال جيد من المشمولين بها وتسهيلات من قبل اللجان المختصة وتعاون من قبل الأهالي والوجهاء لضمان وصول جميع المطلوبين الراغبين بالعودة إلى مناطقهم وحياتهم الطبيعية بين ذويهم”.

وبين عدد من الذين سويت أوضاعهم في تصريحات للمراسل أنهم “يشعرون بالارتياح الكبير لعودتهم إلى الطريق الصحيح وممارسة حياتهم الطبيعية في مناطقهم وبين رفاقهم في الجيش” مؤكدين وجود العشرات من الأشخاص الذين يرغبون بالوصول إلى مركز التسوية ويعملون على كسر العراقيل والمعوقات التي تمنعهم من ذلك بالتعاون مع الوجهاء والجهات المعنية.

ومن بلدة السبخة بريف الرقة الشرقي أكد مراسل سانا أن لجنة التسوية استقبلت اليوم عدداً من المطلوبين الراغبين بتسوية أوضاعهم وسط ارتياح كبير وتسهيلات في الإجراءات والمهل التي تم منحها للمتخلفين عن خدمة العلم والفارين من الخدمتين الاحتياطية والإلزامية.

وتمت تسوية أوضاع الآلاف من الأشخاص خلال عمليات التسوية في درعا وحلب ودير الزور وريف دمشق والرقة وعادوا جميعهم إلى حياتهم الطبيعية في مناطقهم ومنهم إلى صفوف الجيش العربي السوري لإكمال الخدمة الإلزامية والاحتياطية.

سانا

الأمم المتحدة تأمل تحقيق تقدّم في محادثات اللجنة الدستورية السورية الأسبوع المقبل

أعرب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسن عن أمله بإحراز تقدّم في الجولة المقبلة من المحادثات التي ترمي إلى صياغة دستور جديد لسوريا والتي تنعقد الأسبوع المقبل في جنيف.

وقال بيدرسن إن رئيسي وفدي الحكومة والمعارضة توصلا الأحد إلى آلية متطورة لإيجاد قواسم مشتركة خلال اليوم الأخير من المحادثات التي ستختتم الجمعة.

وأضاف أن أزمة “سوريا تبقى واحدة من أخطر الأزمات في العالم”، مشددا على ضرورة “تحقيق تقدم في مسار إيجاد حل سياسي”.

ولفت إلى أن “لجنة صياغة الدستور يجب أن تعمل بطريقة تتيح بناء الثقة”.

وتابع: “خلال هذه الجولة آمل أن تعمل اللجنة الدستورية بحس من الجدية والعزم والتصميم من أجل إحراز ما تتطلبه الأوضاع من تقدم”.

وأعرب عن أمله بتحقيق “تقدم ثابت” إذا ما نفذت الوفود الثلاثة ما سبق أن تعهدت به.

روسيا اليوم

الصحة: 20 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 76 حالة ووفاة حالتين

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 76 حالة ووفاة 2 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 55558 شفيت منها 51187 حالة وتوفيت 3127 حالة.

سانا

انسحاب المنفذ- إصابة شرطيين اسرائيليين في عملية طعن بالقدس

أصيب شرطيان إسرائيليان بجروح، مساء الأحد، إثر تعرضهما للطعن في منطقة رأس العامود بسلون جنوب المسجد الأقصى بالقدس المحتلة.

وقالت مصادر عبرية، إن قوات الاحتلال تشن اعمال تمشيط بحثا عن منفذ العملية، الذي تمكن من الانسحاب من المكان.

وأوضحت المصادر، ان أحد المصابين وصفت جروحه بالمتوسطة، بينما وصفت جروح الآخر بالطفيفة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان، إن عناصر الشرطة وصلوا إلى منطقة رأس العامود، إثر تلقي بلاغ حول إضرام النار بسيارة في المكان، وهناك تعرضوا للمهاجمة من قبل بعض الشبان الفلسطينيين، فيما قام أحدهم بطعن شرطي ثم فرّ من المكان.

وأضافت الشرطة، بأن اثنين من المشاركين في مهاجمة عناصر الشرطة قد تم اعتقالهما، فيما تشارك طائرة تابعة للشرطة في عمليات البحث عن منفذ الطعن.

واقتحمت قوات الاحتلال والمخابرات، حي رأس العامود وانتشرت داخل أزقته وشوارع، كما اغلقت بعض المحاور، بحجة “البحث عن المشتبه به”.

واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على الشبان خلال تواجدهم في حي رأس العامود، مستخدمة الهراوات وأعقاب البنادق.

كما اغلقت قوات الاحتلال أبواب البلدة القديمة، ومنعت دخول وخروج منها، واعتدت على البعض بالدفع لإبعادهم عن المكان.

معا

حملة اعتقالات في الضفة تطال رئيس قائمة انتخابية وامين سر فتح في اريحا

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من المواطنين بينهم مرشح على رأس قائمة انتخابية، وقيادي في حركة حماس، وأسرى محررين.

واعتقلت قوات الاحتلال رئيس قائمة “البيرة تجمعنا” إسلام الطويل خلال اقتحام منزله بمدينة البيرة.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الطويل واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة، وذلك قبيل إجراء الانتخابات المحلية بأسبوع.

ومن محافظة أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال امين سر حركة فتح نائل ابو العسل والقيادي في حركة حماس الأسير المحرر شاكر عمارة، كما اعتقلت عمر كعابنة.

سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...