Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 21-3-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 21-3-2021

التقرير الصحفي 21-3-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  21/3/2021

المحتويات

  1. مرتزقة الاحتلال التركي من الإرهابيين يعتدون بقذائف المدفعية على محيط تل تمر بريف الحسكة
  2. استشهاد وإصابة عدد من المدنيين بانفجار سيارة مفخخة في مدينة الباب بريف حلب
  3. الدفاع الروسية: المسلحون في إدلب يخططون لفبركة هجوم باستخدام سلاح كيميائي
  4. المقداد يبحث في مسقط مع نظيره العماني تعزيز العلاقات الثنائية وأهم القضايا والمتغيرات في المنطقة والعالم
  5. الصحة: تسجيل 163 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 93 حالة ووفاة 12
  6. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من سنيريا جنوب قلقيلية


مرتزقة الاحتلال التركي من الإرهابيين يعتدون بقذائف المدفعية على محيط تل تمر بريف الحسكة

جدد مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية عدوانهم على القرى والمنازل السكنية في ريف الحسكة حيث اعتدوا على قرية الحنوة في محيط تل تمر بالريف الشمالي الغربي لمدينة الحسكة.

وقالت مصادر محلية لـ سانا أن “عدداً من قذائف المدفعية أطلقها مرتزقة الاحتلال التركي سقط على المنازل السكنية في قرية الحنوة بريف تل تمر ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات”.

سانا

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين بانفجار سيارة مفخخة في مدينة الباب بريف حلب

استشهد عدد من المدنيين وأصيب آخرون جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي أسفر أيضاً عن مقتل وإصابة عدد من مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية التي تنتشر في المدينة.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن سيارة مفخخة انفجرت اليوم قرب جامع التوحيد وسط مدينة الباب ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المدنيين ووقوع دمار كبير في مكان الانفجار والمباني المجاورة واحتراق عدد من السيارات.

ولفتت المصادر إلى أن الانفجار أدى إلى مقتل وإصابة عدد من مرتزقة الاحتلال التركي الذين استقدموا تعزيزات إلى المكان وطوقوا محيط الانفجار ولم يتم التأكد من عدد القتلى في صفوفهم جراء الانفجار.

سانا

الدفاع الروسية: المسلحون في إدلب يخططون لفبركة هجوم باستخدام سلاح كيميائي

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي تنظيم “هيئة تحرير الشام” الإرهابي يخططون لاستفزازات باستخدام مواد سامة بشمال شرقي محافظة إدلب السورية.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة، اللواء البحري، ألكسندر كاربوف، اليوم الجمعة، إنه “حسب المعلومات المتوفرة، يخطط المسلحون لتنظيم هجوم كيميائي مفبرك لاتهام القوات الحكومية السورية باستخدام السلاح الكيميائي ضد السكان المدنيين”.

ورصد المركز الروسي عملية قصف بالهاون في محافظة الرقة من الأراضي تحت سيطرة القوات التركية.

ودعا مركز المصالحة الروسي قادة الجماعات المسلحة في سوريا إلى التخلي عن النشاط الاستفزازي والانضمام إلى جهود التسوية السلمية في سوريا.

تاس

المقداد يبحث في مسقط مع نظيره العماني تعزيز العلاقات الثنائية وأهم القضايا والمتغيرات في المنطقة والعالم

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد خلال زيارته إلى سلطنة عمان اليوم مع بدر البو سعيدي وزير الخارجية العماني سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتشاور وتبادل الرؤى حول أهم القضايا والمتغيرات في المنطقة والعالم.

وأكد الوزير البو سعيدي في جلسة خاصة مع الوزير المقداد ثبات موقف سلطنة عمان تجاه سورية وأهمية الحفاظ على موقع سورية المهم عربياً ودولياً ووحدة وسيادة وسلامة أراضيها وأن يكون حل الأزمة في سورية بيد السوريين وحدهم.

وكان الدكتور المقداد وصل الليلة الماضية إلى مسقط في زيارة رسمية إلى سلطنة عمان حيث كان في استقباله والوفد المرافق عدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية في السلطنة وسفير سورية في مسقط الدكتور بسام الخطيب وأعضاء السفارة.

واستهل الوزير المقداد نشاطاته في السلطنة اليوم بزيارة المتحف الوطني العماني حيث تفقد مخطوطة “كتاب الفوائد في معرفة علم البحر والقواعد” للملاح العماني شهاب الدين أحمد بن ماجد السعدي والمعار من مكتبة الأسد بالجمهورية العربية السورية إلى المتحف الوطني في مسقط حيث سبق أن أصدر السيد الرئيس بشار الأسد مرسوماً بإعارة المخطوطة إلى سلطنة عمان حيث جرى ترميمها وإعادتها إلى حالة جيدة ليتم عرضها للجمهور.

كما تفقد المقداد والوفد المرافق مجموعة اللقى والقطع الأثرية التي سبق أن طالتها يد الإرهاب والتخريب وتم ترميمها في السلطنة تمهيداً لإقامة معرض ثقافي للآثار والمخطوطات السورية فيها لاحقاً.

ونوه وزير الخارجية والمغتربين خلال زيارته بالتعاون القائم بين المتحف الوطني العماني والمديرية العامة للآثار والمتاحف في سورية مؤكداً أهمية استمرار التعاون الثنائي في المجال الثقافي بين البلدين الشقيقين ولافتاً إلى أن نجاح الدبلوماسية الثقافية هو تجسيد لعمق العلاقة التاريخية الأخوية بين الشعبين العماني والسوري.

والتقى الوزير المقداد بعد ذلك مجموعة من الشخصيات العمانية السياسية والدبلوماسية والإعلامية في جلسة حوارية تناولت أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعد الثنائية والإقليمية والدولية وأجاب خلالها الوزير المقداد عن التساؤلات والطروحات التي عرضها الحاضرون مبيناً خلفية المؤامرة التي جرى تخطيطها ضد سورية وتمكن السوريون من الوقوف بوجهها ومواصلة صمودهم وحفاظهم على أرضهم وثوابتهم وأكد الحاضرون أن موقف سلطنة عمان الرسمي والشعبي ثابت تجاه سورية ودعمها في الأزمة التي تمر بها.

حضر الفعاليات الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين والدكتور الخطيب والدكتور عبد الله حلاق مدير إدارة المكتب الخاص لوزير الخارجية والمغتربين.

سانا

الصحة: تسجيل 163 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 93 حالة ووفاة 12

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 163 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 93 حالة ووفاة 12 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 17240 شفيت منها 11503 وتوفيت 1153 حالة.

سانا

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من سنيريا جنوب قلقيلية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، سبعة مواطنين من قرية سنيريا، جنوب قلقيلية.

وأفاد رئيس مجلس قروي سنيريا سيف عمر، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: محمد إبراهيم عمر (35 عاما) وشقيقه حسام (32 عاما)، ومحمود علي طه (27 عاما) وشقيقه أحمد (24 عاما)، ومحمد حامد يونس (32 عاما)، وأنيس معزوز يونس (26 عاما)، وأنس رياض يونس (23 عاما)، خلال تواجدهم بالقرب من خلة حسان، شمال القرية.

يُشار إلى أن خلة حسان (4 آلاف دونم) تقع بين سنيريا وبلدة بديا بمحافظة سلفيت، وهي مهددة بالاستيلاء عليها من قبل المستوطنين، بهدف إنشاء مستوطنة جديدة تربط بين خمس مستوطنات وعدد من الكتل والبؤر الاستيطانية بين محافظتي سلفيت وقلقيلية.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...