Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 21-2-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 21-2-2022

التقرير الصحفي 21-2-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين 21/2/2022

المحتويات

  1. المقداد يبحث مع سلوتسكي في موسكو مستجدات الأوضاع في سورية والتطورات الإقليمية والدولية
  2. المقداد: الغرب يمارس أبشع أنواع الإرهاب الإعلامي
  3. بدء عملية التسوية في مركز دير حافر واستمرارها في مسكنة بريف حلب
  4. الحركة الأسيرة: انتفاضة السجون لن تتوقف إلا بوقف السجّان لعدوانه
  5. الاحتلال يعتقل شابين من العيسوية
  6. “المقاومة الوطنية” في مناورة عسكرية لمقاتليها تحاكي اقتحام مواقع الاحتلال وأسر جنوده
  7. دونيتسك ولوغانسك تعلنان سقوط ضحايا من جراء القصف الأوكراني


المقداد يبحث مع سلوتسكي في موسكو مستجدات الأوضاع في سورية والتطورات الإقليمية والدولية

بحث الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين في موسكو اليوم مع ليونيد سلوتسكي رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي مستجدات الأوضاع في سورية والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد الوزير المقداد خلال اللقاء أهمية واستراتيجية العلاقة مع الاتحاد الروسي في تحقيق الأهداف المشتركة لتعزيز الامن والاستقرار بالمنطقة والعالم مشدداً على أهمية الدور الذي تضطلع به الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

كما أدان المقداد الهيسيتريا الغربية إزاء روسيا الاتحادية بهدف الإبقاء على سيطرة الغرب وأطماعه في إدارة شؤون العالم والتي من شأنها تأجيج وتصعيد التوتر على الساحة الدولية.

من جانبه جدد سلوتسكي دعم روسيا لسورية في مختلف المجالات وخاصة على صعيد تعزيز الاستقرار ومكافحة الإرهاب والحفاظ على سيادة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية مشدداً على أهمية تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

حضر اللقاء كل من الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين والدكتور رياض حداد سفير سورية لدى الاتحاد الروسي والدكتور لؤي فلوح مدير إدارة أوروبا والدكتور عبد الله حلاق مدير مكتب وزير الخارجية وأهاب حامد من مكتب وزير الخارجية والمغتربين وأحمد قدورة الدبلوماسي في السفارة السورية في موسكو وعدد من المستشارين في مجلس الدوما الروسي.

وأفاد مراسل سانا في موسكو بأن الوزير المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف سيعقدان جلسة محادثات غداً صباحاً الساعة الحادية عشرة بتوقيت دمشق ومؤتمراً صحفياً مشتركاً الساعة 12.

سانا

المقداد: الغرب يمارس أبشع أنواع الإرهاب الإعلامي

أكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن الحملة التي يشنها الغرب ضد روسيا تذكرنا بالحملات التي تعرضت لها سورية خلال المرحلة الماضية فهو يمارس أبشع أنواع الإرهاب الإعلامي بهدف الحد من الدور الروسي في العالم.

وقال المقداد في حوار مع قناة روسيا اليوم: نحن على تواصل مباشر مع الإدارة الروسية وسنناقش مع المسؤولين الروس الأوضاع في سورية إضافة إلى التطورات الدولية والتصعيد الغربي ضد روسيا.

سانا

بدء عملية التسوية في مركز دير حافر واستمرارها في مسكنة بريف حلب

افتتح اليوم مركز للتسوية في مدينة دير حافر بريف حلب الشرقي لاستقبال وتسوية أوضاع المطلوبين من المدنيين والعسكريين المشمولين بمرسوم العفو وسط إقبال كبير من المواطنين والأهالي الراغبين بتسوية أوضاعهم والعودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية في قراهم وبلداتهم.

وأقيمت خلال افتتاح المركز خيمة وطن احتشد فيها شيوخ العشائر ووجهاء القبائل العربية وأهالي المنطقة حيث ألقى عثمان المصطفى رئيس مجلس مدينة دير حافر كلمة أكد فيها أن “افتتاح مركز التسوية اليوم في دير حافر يأتي ترجمة لتكريم السيد الرئيس بشار الأسد المتمثل بإصدار مرسوم العفو وضمن جهود الدولة السورية وتلبية لرغبة المواطنين بتسوية أوضاعهم والعودة إلى حضن الوطن” داعياً وجهاء وشيوخ العشائر والقبائل للتواصل مع أبنائهم وذويهم وحثهم على العودة إلى مناطقهم وقراهم والمساهمة في إعادة الإعمار والإنتاج.

الشيخ مجد الدين محمد شيخ قبيلة جميل قال إن افتتاح المركز يشكل فرصة مهمة لكل من تورط بأعمال تخريبية والفارين والمتوارين عن الأنظار بالعودة إلى جادة الصواب والاستفادة من الفرصة التي منحتها الدولة كي يعودوا إلى حقولهم وأراضيهم فيما بين الشيخ نصار النصار شيخ عشيرة الخراج أن جميع الشباب السوريين “خارج الوطن مدعوون اليوم للعودة إلى أهاليهم وسوريتهم كي نستنهض الهمم ونشارك في إعادة إعمار ما دمرته الحرب”.

وأوضح عبد الله دندن شيخ عشيرة البوشيخ من قبيلة البوشعبان أن مركز التسوية “يشهد اليوم إقبالاً كبيراً من قبل الأهالي وهو يفتح الباب مشرعاً لكل من ضل الطريق ومن كان قلبه مع الدولة السورية ومكرهاً على ما قام به خلال السنوات الماضية للعودة والعمل والإنتاج تحت سقف سورية الأم وسط أجواء الأمن والأمان”.

وعبر عدد ممن حضروا لمراكز التسوية وقاموا بتسوية أوضاعهم عن ارتياحهم للإجراءات والتسهيلات المقدمة وفرحتهم بالرجوع إلى أرض الوطن كي يعودوا لممارسة عملهم وحياتهم الطبيعية.

شارك في احتفال خيمة الوطن محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية وأعضاء لجنة المصالحة والتسوية.

وشهد مركز مدينة مسكنة بالريف الشرقي إقبالاً ملحوظاً من قبل المشمولين بعملية التسوية وسط إجراءات وتسهيلات مقدمة من قبل اللجان المختصة بهدف إعادتهم إلى قراهم ومنازلهم وممارسة حياتهم الطبيعية.

سانا

الحركة الأسيرة: انتفاضة السجون لن تتوقف إلا بوقف السجّان لعدوانه

أكَّدت الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي استمرارها في انتفاضة السجون، الرافضة للعدوان الغاشم على حقوق الأسرى الفلسطينيين.

وأضافت الحركة الأسيرة في بيانٍ أنَّ “انتفاضة السجون انطلقت ولن تتوقف إلا بوقف السجان لعدوانه، أو الحصول على حريتنا التامة”.

ودعت الحركة الأسيرة الشعب الفلسطيني إلى “المشاركة في الوقفات التضامنية، غداً الإثنين، أمام مقار الصليب الأحمر”، كما دعت طلبة الجامعات كذلك إلى “تنظيم أكبر عملية حشدٍ، والانطلاق في مسيرات إلى نقاط التماس في  محافظات وجامعات الوطن كافة”.

وختمت الحركة الأسيرة بيانها بدعوة الفصائل الفلسطينية إلى “تجسيد الوحدة الوطنية، التي يجسّدها الأسرى في قلاع الحرية وساحات المواجهة”.

وقبل أيام، أعلنت الحركة الأسيرة الفلسطينية يوم أول أمس الجمعة “يوم غضب” ضد قرارات إدارة السجون. وقالت الحركة إنّ حالةً من “التصعيد والغليان” تعيشها سجون الاحتلال، مضيفةً أنّها “لم تشهدها منذ فترة طويلة”.

الميادين

الاحتلال يعتقل شابين من العيسوية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، شابين من بلدة العيسوية شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت الوكالة الرسمية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد عبد الحافظ عطية، وإسماعيل يوسف محيسن، خلال اقتحامها بلدة العيسوية.

معا

“المقاومة الوطنية” في مناورة عسكرية لمقاتليها تحاكي اقتحام مواقع الاحتلال وأسر جنوده

نفذت كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم) الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مناورة عسكرية حملت اسم «مناورة الوفاء للشهداء والأسرى»، على شرف الذكرى الـ53 لانطلاقة الجبهة، في أحد مواقعها العسكرية غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وجسد مقاتلو الكتائب خلال المناورة، محاكاة عملية اقتحام مواقع عسكرية اسرائيلية وأسر عدد من الجنود، والتصدي لتوغل آليات الاحتلال على حدود قطاع غزة.

واستخدم مقاتلو الكتائب في المناورة الأسلحة الرشاشة وبنادق القنص، والقنابل اليدوية والعبوات الناسفة، وقذائف (RPG) ومدفعية الهاون.

وأكد الناطق العسكري للكتائب أبو خالد أن هذه المناورة تحمل رسائل للاحتلال الاسرائيلي مفادها أن استمراره بالاعتداءات على أبناء شعبنا في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وتصعيد تغوله في العدوان في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة، والاعتداء على الأسرى في سجون الاحتلال لن يمر دون عقاب.

معا

دونيتسك ولوغانسك تعلنان سقوط ضحايا من جراء القصف الأوكراني

أعلنت الشرطة في جمهورية لوغانسك الشعبية، اليوم الأحد، عن مقتل اثنين من المدنيين نتيجة لهجوم شنته قوات الأمن الأوكرانية في منطقة بيونيرسك السكنية.

ووفقاً للمعلومات، عبرت تشكيلات مسلحة أوكرانية، صباح الأحد، بدعم من المدفعية، نهر سيفرسكي دونيتس، وحاولت مهاجمة مواقع الدفاعات الشعبية في منطقة بيونيرسك.

وجاء في بيان الشرطة في جمهورية لوغانسك: “أسفر عدوان مسلحي كييف، مع الأسف، عن مقتل مدنيين اثنين وتدمير خمسة منازل”.

وقالت لوغانسك تمّ انقطاع التيار الكهربائي عن بلدتين في المدينة إثر تعرّض أحد خطوط الجهد العالي لقصف أوكراني.

واحتدم الوضع في دونباس بعد تبادل السلطات الأوكرانية وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين اتهامات بخرق اتفاقات مينسك وانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...