Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 21-12-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 21-12-2022

التقرير الصحفي 21-12-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  21/12/2022

المحتويات

  1. دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ في محيط دمشق
  2. قوات الاحتلال الأمريكي تنفذ إنزالاً على منزل في الشدادي بالحسكة وتخطف 4 أشخاص
  3. استشهاد شاب جراء انفجار لغم من مخلفات إرهابيي “داعش” بريف دير الزور
  4. صباغ خلال لقائه تهامي: ضرورة مواصلة العمل المشترك لتعزيز العلاقات بين سورية والجزائر
  5. استشهاد الأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد جرّاء إهمال الاحتلال الطبي
  6. إعلام إسرائيلي: إصابة شرطية جراء عملية دهس في بئر السبع
  7. اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا
  8. اصابة شاب برصاص الاحتلال في قدميه خلال مواجهات بيت أمر


دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ في محيط دمشق

تصدت وسائط دفاعنا الجوي لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف نقاطاً في محيط دمشق، وأسقطت عدداً من الصواريخ المعادية.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لسانا أنه “حوالي الساعة الثانية عشرة و30 دقيقة فجراً نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق وأن وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت عدداً منها”.

وأضاف المصدر: إن العدوان “أدى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح و بعض الخسائر المادية”.

سانا

قوات الاحتلال الأمريكي تنفذ إنزالاً على منزل في الشدادي بالحسكة وتخطف 4 أشخاص

خطفت قوات الاحتلال الأمريكي بعملية إنزال جوي على أحد المنازل في مدينة الشدادي جنوب الحسكة 4 أشخاص، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن “مروحية لقوات الاحتلال الأمريكي نفذت إنزالاً جوياً على أحد المنازل جانب مدرسة البيروتي في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي يبعد عن قاعدة لاحتلال حوالي (1) كم، وخطفت منه 4 أشخاص، وهم من الوافدين من ريف دير الزور”.

وبينت المصادر أن مجموعات مسلحة من ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي طوقت المنطقة قبل تنفيذ الإنزال منتصف الليلة الماضية، ومنعت الدخول والخروج منها.

سانا

استشهاد شاب جراء انفجار لغم من مخلفات إرهابيي “داعش” بريف دير الزور

استشهد شاب نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في الأراضي الزراعية التابعة لبلدة المريعية بريف دير الزور الشرقي.

وذكر مدير مشفى الأسد بدير الزور الدكتور مأمون حيزة في تصريح لمراسل سانا أن المشفى استقبل اليوم شاباً “15 عاما” متوفياً نتيجة إصابته بشظايا في الرأس والبطن ناجمة عن انفجار لغم.

سانا

صباغ خلال لقائه تهامي: ضرورة مواصلة العمل المشترك لتعزيز العلاقات بين سورية والجزائر

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ عمق ومتانة العلاقات التاريخية الأصيلة بين سورية والجزائر وأهمية مواصلة العمل المشترك لتعزيزها وتنميتها على كل المستويات.

وأشار صباغ خلال لقائه السفير الجزائري بدمشق لحسن تهامي إلى ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين في المجال البرلماني لجهة تكثيف الزيارات وتبادل الخبرات، بما يحقق المصلحة المشتركة والمنفعة لشعبي البلدين الشقيقين، ويسهم في المزيد من التنسيق وتوحيد المواقف في المحافل العربية والإقليمية والدولية.

وثمن صباغ مواقف الجزائر القومية والثابتة الداعمة لسورية وشعبها في وجه ما تعرضت له من مؤامرة وحرب إرهابية شرسة، لاستهداف سيادتها ووحدة أراضيها ومختلف مناحي الحياة فيها، مبيناً أن إرادة الشعب المحقة لا بد أن تنتصر على كل أشكال الظلم والشر والعدوان مهما طال الزمان أو قصر.

من جهته لفت السفير تهامي إلى أن الانتصارات التي تحققها سورية قيادة وجيشاً وشعباً في وجه الإرهاب هي انتصار لجميع بلدان العالم العربي، وأن الشعب السوري أصبح مثالا يحتذى به في جميع بلدان العالم لما سطره من ملاحم بطولية في الصمود وتحدي مختلف الظروف الصعبة التي مر بها، مجدداً التأكيد على دعم بلاده لسورية حتى تحقيق النصر النهائي وتحرير كامل ترابها من رجس الإرهاب.

حضر اللقاء أعضاء مكتب المجلس ورئيس لجنة الأخوة البرلمانية السورية الجزائرية في المجلس.

سانا

استشهاد الأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد جرّاء إهمال الاحتلال الطبي

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، استشهاد الأسير المريض ناصر أبو حميد بعد معاناة مع مرض السرطان، وبسبب إهمال سلطات السجون.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى باستــشــهاد الأسير ناصر أبو حميد في مستشفى “أساف هروفيه” بسبب سياسة القتل الطبي المتعمد التي تتبعها إدارة السجون.

وبعد ارتقاء الأسير ناصر أبو حميد، أعلن الأسرى الحداد 3 أيام مع إرجاع وجبات الطعام.

وأشار المكتب إلى أن عدد شهــداء الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال ارتفع إلى 232 شهــيــداً بارتقاء الأسير أبو حميد.

وحمّلت جمعية “واعد”، أمس الاثنين، الاحتلال مسؤولية النتائج كافةً، بعد رفض نقل الأسير المريض أبو حميد إلى المستشفى، على الرغم من وصوله إلى مرحلة خطرة جداً يوم أمس.

وقالت “واعد” إنّ “إصرار الاحتلال على إبقاء الأسير أبو حميد فيما يُعرف بعيادة سجن الرملة السيئة الصيت، يعني أنّه ماضٍ في قرار إعدامه بهذه الطريقة الوحشية والبشعة”.

وأضافت: “على الرغم من وصول حالة الأسير أبو حميد إلى هذه المرحلة، فإنّ ذلك لم يكن كافياً لتحرّك حقوقيٍّ وإنساني من جانب المؤسسات الدولية، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية”.

الميادين

إعلام إسرائيلي: إصابة شرطية جراء عملية دهس في بئر السبع

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بالاشتباه بعملية دهس عند تقاطع شوكت قرب مدينة بئر السبع، أدت إلى إصابة شرطية بجراح متوسطة وفرار السائق من المكان.

وفي 29 تشرين الثاني/نوفمبر، أفاد إعلام إسرائيلي، بإصابة مجنّدة في قوات الاحتلال الإسرائيلي بجروح خطرة في عملية دهس قرب رام الله.  وقد استشهد الشاب الفلسطيني الذي نفذ عملية الدهس، بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه، ومنعهم طواقم الإسعاف من الوصول إليه.

الميادين

اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا

اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، في بلدة بيتونيا، غرب مدينة رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

معا

اصابة شاب برصاص الاحتلال في قدميه خلال مواجهات بيت أمر

اصيب مساء اليوم شاب 25 عاما بالرصاص في كلتا قدميه، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل، كما اصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق تم علاجهم ميدانيا.

وافاد الناشط الاعلامي في بيت امر محمد عياد عوض، ان الشاب اصيب برصاصتين في قدميه، رصاصة خرجت والثانية استقرت في قدمه وتم اسعافه الى مسافي مدينة الخليل لتلقي العلاج ووصفت اصابته بالمتوسطة.

واضاف عوض، كما اصيب شابان بالرصاص المطاطي.

وتأتي هذه المواجهات بعد مسيرة انطلقت من وسط بيت أمر بعد صلاة المغرب منددة بجريمة استشهاد الأسير ناصر ابو حميد، واغلق جنود الاحتلال مدخل بيت أمر واعتلوا أسطح بعض المنازل.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...