Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 20-8-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 20-8-2022

التقرير الصحفي 20-8-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  20/8/2022

المحتويات

  1. انفجار سيارة مفخخة بعبوة ناسفة في مدينة القامشلي
  2. انفجار في الحسكة وأنباء عن ضحايا
  3. مركز المصالحة الروسي: إرهابيو “النصرة” يحضرون لاستفزازات في سوريا لاتهام موسكو ودمشق
  4. منسق الشؤون الإنسانية يحذر من تداعيات استمرار العمل العسكري في شمال سوريا
  5. شهيد و31 مصاباً خلال التصدي لقوات الاحتلال في نابلس
  6. شهيد وإصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال طمون وطوباس في الضفة الغربية
  7. محكمة الاحتلال تصدر قراراً بتجميد الاعتقال الإداري بحق الأسير عواودة
  8. الاحتلال يعتقل 3 فتية في القدس المحتلة


انفجار سيارة مفخخة بعبوة ناسفة في مدينة القامشلي

انفجرت سيارة مفخخة بعبوة ناسفة في حي الوسطى بالقامشلي ما أسفر عن أضرار مادية فقط.

وذكرت مراسلة سانا أن سيارة مفخخة بعبوة ناسفة انفجرت مساء اليوم أثناء وقوفها ولم يكن بداخلها أحد في حي الوسطى بالقرب من سوبر ماركت أورنينا.

وأشارت المراسلة إلى أن الانفجار أسفر عن وقوع أضرار مادية في المكان.

سانا

انفجار في الحسكة وأنباء عن ضحايا

هز انفجار قرية شموكة غرب مدينة الحسكة في الشمال السوري، مساء الخميس، قالت وسائل إعلام سورية إنه ناجم عن استهداف طائرة مسيرة تركية معملا للإسفنج في ريف المدينة، وأنه أسفر عن ضحايا.

وكالة أنباء “هاوار” التي تعمل ضمن مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، قالت إن “دوي انفجار سمع في حوالي الساعة الـ ٨ والنصف مساء في قرية شموكة الواقعة غرب مدينة الحسكة بحوالي ١٦ كم”، وأن عددا من سيارات الإسعاف توجه إلى مكان الانفجار، دون أن تتضح بعد طبيعة الانفجار، والأضرار الناجمة عنه.

وأشارت إلى أن أي جهة لم تصدر بيانا بخصوص الانفجار.

بينما ذكرت وكالة “سبوتنيك” أن الانفجار أدى إلى مقتل ثلاث من المقاتلات في “قسد”.

صحيفة “الوطن” السورية نقلت عن مصادر محلية أن عددا من المدنيين قضوا وأصيبوا “جراء غارة جوية من طائرة مسيّرة تابعة للعدوان التركي”، وقالت الصحيفة إن الطائرة استهدفت “معمل الإسفنج في قرية “شموكة” القريبة من مدينة الحسكة، وعلى محور الطريق العام الذي يربط بين مدينة الحسكة وبلدة تل تمر”.

وفي سياق ذي صلة، كانت الصحيفة نقلت عن مصادر محلية نفيها لصحة الأنباء التي تداولتها بعض مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، حول استهداف أحد خطوط نقل الغاز في معمل الغاز الواقع في محيط مديرية حقول النفط بالجبسة، بصاروخ مجهول المصدر.

وقالت مصادر الصحيفة إن “النيران التي شوهدت في المنطقة ناجمة عن حريق في إحدى مصافي النفط (حرّاق يدوي) التي تعمل بالطرق البدائية لتكرير النفط التابعة لـ “قسد”، والتي تبعد مسافة تُقدر بنحو ٢ كم عن معمل الغاز التابع لمديرية حقول الجبسة بريف منطقة الشدادي جنوب الحسكة.

روسيا اليوم + وكالات

مركز المصالحة الروسي: إرهابيو “النصرة” يحضرون لاستفزازات في سوريا لاتهام موسكو ودمشق

أعلن مركز المصالحة الروسي أن الإرهابيين بالتعاون مع منظمة “الخوذ البيضاء” يحضرون لتصوير مشاهد تمثيلية من أجل اتهام القوات الجوية الروسية والقوات السورية بشن هجمات عشوائية على المدن

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا أوليغ إيغوروف: “خطط عناصر جماعة “جبهة النصرة” الإرهابية مع عناصر من منظمة “الخوذ البيضاء”، لتصوير مشاهد تمثيلية من أجل اتهام القوات الجوية الروسي والقوات الحكومية السورية بشن ضربات عشوائية على البنى التحتية المدنية والمناطق السكنية في مدينتي أريحا وجسر الشغور بمحافظة إدلب”.

ودعا قادة الجماعات المسلحة غير الشرعية إلى الامتناع عن الاستفزازات والسير على طريق التسوية السلمية للصراع.

وكانت موسكو اتهمت “الخوذ البيضاء” مرارا بالوقوف وراء استخدام المواد السامة في مناطق مختلفة من سوريا، لاتهام دمشق باستخدامها.

نوفوستي

منسق الشؤون الإنسانية يحذر من تداعيات استمرار العمل العسكري في شمال سوريا

زار المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في سوريا، عمران رضا، المخيمات، بما في ذلك مخيما الهول وروج، ودعا إلى اتخاذ خطوات لتشجيع عودة النازحين السوريين إلى وطنهم.

وأكد رضا من جديد التزام الأمم المتحدة بمعالجة هذه الأزمة بشكل شامل ومع جميع الأطراف المعنية – سواء بشكل فوري أو بالبحث عن حلول طويلة الأجل، مضيفا: “من الواضح لي، بعد أن زرت وتحدّثت إلى المجتمعات داخل المخيمات وخارجها، أن طريق التعافي المبكر والصمود الذي نتبعه هو الطريق الصحيح. وبدون الوصول المستمر إلى الخدمات وسبل العيش، لن يكون من الممكن للأسر كسر حلقة الفقر والأزمات وأن تعيش حياة كريمة”.

روسيا اليوم

شهيد و31 مصاباً خلال التصدي لقوات الاحتلال في نابلس

أعلنت الطواقم الطبية في المستشفى العربي التخصصي، اليوم الخميس، استشهاد الشاب وسيم ناصر أبو خليفة من مخيم بلاطة، متأثراً بجروح أصيب بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت شارعي القدس وعمان، ومحيط مقام يوسف شرقي نابلس، ومخيمي عسكر وبلاطة، وسط مواجهات عنيفة أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل بأن “المواجهات أسفرت عن إصابة 31 مواطناً، 4 منهم بالرصاص الحي، بينهم 3 في حالة خطرة”.

الميادين

شهيد وإصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال طمون وطوباس في الضفة الغربية

استشهد المواطن صلاح توفيق صوافطة (58 عاماً)، اليوم الجمعة، متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في طوباس بالضفة الغربية.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان مقتضب، أنّ “صوافطة أصيب بالرصاص الحيّ في رأسه”، وقد وصفت إصابته بالحرجة، ليعلن الأطباء عن ارتقائه شهيداً متأثراً بإصابته.

وأطلقت قوات الاحتلال النار صوب المواطن صوافطة أثناء عودته من صلاة الفجر، فيما أصابت شاباً من طمون- جنوب شرق طوباس – بعيار حي في الفخذ.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال، اقتحمت مدينة طوباس بهدف اعتقال عدد من المواطنين، ما أدى لاندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة بين قوات الاحتلال ومقاومين.

وقالت المصادر “إنّ قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان من المدينة خلال عملية الاقتحام”.

الميادين

محكمة الاحتلال تصدر قراراً بتجميد الاعتقال الإداري بحق الأسير عواودة

أعلنت “مهجة القدس”، اليوم الجمعة، أنّ “محكمة الاحتلال العليا أصدرت قراراً عاجلاً بتجميد الاعتقال الإداري بحق الأسير المضرب عن الطعام، خليل محمد عواودة”.

وصرّحت دلال عواودة، زوجة الأسير خليل عواودة، بأنّ “تجميد الاعتقال الإداري للأسير هو خطوة تسمح لعائلته بمشاهدته والوقوف إلى جانبه”، مشيرةً إلى أنّ “محامية الأسير قدّمت طلب التماس إلى المحكمة العليا اليوم”، لافتة إلى أنّ “الرأي العام ساهم في الضغط على المحكمة”.

ولفتت زوجة الأسير عواودة إلى أنّ “محامية الأسير موجودة مع الأسير في المستشفى حالياً”، مضيفةً: “نتوقع الإفراج عن خليل في وقتٍ لاحق”.

وأكّدت أنّ “الأسير خليل عواودة مستمر حتى اللحظة في إضرابه عن الطعام”.

الميادين

الاحتلال يعتقل 3 فتية في القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 3 فتية، من البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال، اعتقلت الفتية، مهدي سمارة، وأنس صفدي، وأيهم حجازي، واقتادتهم للتحقيق.

وفي سياق متصل، أقدم مستوطنون على الاعتداء، على المقدسي رائد فايز، أمين سر اللجنة الشعبية بمخيم قلنديا أثناء تواجده في مدينة حيفا.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...