Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 20-12-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 20-12-2021

التقرير الصحفي 20-12-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  20/12/2021

المحتويات

  1. الفصائل الشعبية تستهدف بعبوة ناسفة سيارة لميليشيا (قسد) في الحسكة
  2. دخول رتل محمل بمعدات لوجستية إلى الحسكة لدعم قوات الاحتلال الأمريكي
  3. مقتل 6 أشخاص على أيدي عناصر “داعش” في مخيم الهول شرقي سوريا
  4. وفد برلماني روسي يزور دمشق
  5. نيويورك تايمز: البنتاغون تستر على الأعداد الحقيقية للضحايا المدنيين في حروبه
  6. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيين يشتبه في تنفيذهم عملية “حومش”
  7. الاحتلال يمعن في التنكيل بالأسيرات في سجونه
  8. إصابة 3 مواطنين في اعتداء للمستوطنين قرب نابلس


الفصائل الشعبية تستهدف بعبوة ناسفة سيارة لميليشيا (قسد) في الحسكة

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في حي غويران بمدينة الحسكة.

وذكر مراسل سانا أن الفصائل الشعبية استهدفت بعبوة ناسفة سيارة لمسلحي ميليشيا “قسد” من نوع “فان” أثناء مرورها على الطريق العام بحي غويران بمحيط دوار الباسل بمدينة الحسكة.

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا “قسد” استقدمت تعزيزات من مسلحيها وفرضت طوقاً أمنياً حول المكان ولم يتسنَ التأكد من وقوع إصابات في صفوف الميليشيا.

سانا

دخول رتل محمل بمعدات لوجستية إلى الحسكة لدعم قوات الاحتلال الأمريكي

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً محملاً بمواد ومعدات لوجستية عبر معبر الوليد غير الشرعي لدعم قواتها المتواجدة في قواعدها العسكرية غير الشرعية بريف الحسكة.

ونقلت مصادر محلية من ريف اليعربية لمراسلة سانا أن رتلاً مؤلفاً من 27 آلية منها شاحنات محملة بحاويات مغلقة ومغطاة وبرادات وعدد من الصهاريج دخل عبر معبر الوليد غير الشرعي قادماً من شمال العراق وتوجه بحماية سيارات تقل مسلحين من ميليشيا (قسد) إلى قواعدها غير الشرعية في ريف الحسكة.

سانا

مقتل 6 أشخاص على أيدي عناصر “داعش” في مخيم الهول شرقي سوريا

أفاد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” يوم الأحد بأن 6 أشخاص بينهم أربع نساء قتلوا منذ مطلع الشهر الحالي على أيدي عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في مخيم الهول شمال شرقي سوريا.

والقتلى هم رجلان وامرأة عراقيون، إضافة إلى نازحتين سوريتين وأخرى لم يحدد المرصد هويتها.

روسيا اليوم

وفد برلماني روسي يزور دمشق

وصل وفد برلماني روسي إلى سوريا في زيارة تستغرق عدة أيام وأجرى لقاءات مع شخصيات سياسية وأعضاء في مجلس الشعب السوري.

كما جرى التاكيد على توقيع و تنفيذ اتفاقيات في مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

روسيا اليوم

نيويورك تايمز: البنتاغون تستر على الأعداد الحقيقية للضحايا المدنيين في حروبه

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن القيادة العسكرية في وزارة الدفاع الأمريكية تسترت على بيانات حول الأعداد الحقيقية للضحايا المدنيين بمن فيهم الأطفال الذين سقطوا خلال الحروب التي شنتها واشنطن على العراق وسورية وأفغانستان خلال السنوات الماضية.

وأشارت الصحيفة إلى أن وثائق لوزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” تم الكشف عنها حديثاً بينت أن الحرب الأميركية في الشرق الأوسط منذ عام 2014 اتسمت بمعلومات استخبارية معيبة للغاية وأدت في كثير من الاحيان إلى مقتل آلاف المدنيين موضحة ان هذه الوثائق تظهر أنه رغم تعهداته بالشفافية والمحاسبة أفسح البنتاغون مجالا للتعتيم والإفلات من العقاب حيث أنه لم يخلص ولو تحقيقا واحداً إلى خطأ ارتكب أو إلى فرض إجراء تأديبي.

وأوضحت الصحيفة أن كثيراً من المدنيين الذين أصيبوا في ضربات أميركية وبقوا على قيد الحياة يعانون إعاقات تتطلب علاجاً مكلفاً.

واستعرضت الصحيفة في تقريرها حالات قتل فيها مدنيون على أيدي القوات الاميركية ولم ينتج عن أي منها إقرار بارتكاب خطأ وذكرت واقعة مقتل 120 قرويا سورياً في ضواحي قرية توخار شمال منبج عام 2016 في ضربة زعم البنتاغون وقتها إنها استهدفت تجمعاً لإرهابيي “داعش”.

وفي مثال آخر قامت القوات الامريكية بتنفيذ ضربة في تشرين الثاني 2015 بمدينة الرمادي غرب العراق بعد رصد شخص يجر ما وصفته “بالغرض المجهول والثقيل” وتبين في تقرير أعد بعد مراجعة أن الغرض كان طفلاً قتل في الغارة.

وأضافت الصحيفة أنه “وفقاً للإحصاءات الرسمية الصادرة عن البنتاغون وفي هجمات قيل إنها تستهدف عناصر من داعش في العراق وسورية قتل 1417 مدنياً منذ 2014 كما قتل 188 مدنياً نتيجة الضربات الجوية الأمريكية في أفغانستان منذ عام 2018 فيما تشير المواد التي حللها الصحفيون إلى أن مئات الضحايا بين السكان المدنيين لم يؤخذوا في الاعتبار ببساطة في إحصاءات البنتاغون”.

وحسب الصحيفة الأمريكية التي حصلت على أكثر من 1300 وثيقة داخلية في وزارة الدفاع الأمريكية فإن “قيادة البنتاغون لم تجر تحقيقات كاملة في مثل هذه الحوادث ولم تتخذ إجراءات لمنعها في المستقبل”.

سانا

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيين يشتبه في تنفيذهم عملية “حومش”

أفادت مراسلة الميادين بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنّت فجر اليوم الأحد عملية عسكرية واسعة في بلدة السيلة الحارثية غرب مدينة جنين.

وقالت مراسلتنا إن قوات الاحتلال اعتقلت7 فلسطينيين يشتبه في تنفيذهم عملية “حومش”، لافتةً إلى أن 4 من المعتقلين هم نشطاء في حركة الجهاد الإسلامي فيما 3 منهم هم أسرى محررون.

وفي التفاصيل، زعم الاحتلال الإسرائيلي أن قواته وبالتعاون مع جهاز “الشاباك” تمكنت، فجر اليوم الأحد، من اعتقال منفذي عملية إطلاق النار قرب مستوطنة “حومش” شمال مدينة نابلس، الخميس الماضي، والتي أدت إلى مقتل مستوطن وإصابة اثنين آخرين بجروح مختلفة.

وأعلن الاحتلال أن عملية الاعتقالات طالت 4 فلسطينيين في منطقة السيلة الحارثية غرب جنين، وجرى ضبط بندقيتين من نوع M-16 وسلاح كارلو، والسيارة المستخدمة في تنفيذ العملية.

من جهته، أوضح مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال شنّت فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في بلدة السيلة الحارثية، عرف منهم: محمد يوسف جرادات، وإبراهيم موسى طحاينه، ومحمود غالب جرادات، وطاهر أبو صلاح، وغيث أحمد ياسين جرادات، وعمر أحمد ياسين جرادات.

الميادين

الاحتلال يمعن في التنكيل بالأسيرات في سجونه

أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى، اليوم الأحد، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي وإدارة سجونها صعّدت خلال الأسابيع الماضية من تنكيلها بالأسيرات الفلسطينيات وزيادة وتيرة الإجراءات القمعية بحقهن، في محاولة لاستنزاف صمودهن وكسر إرادتهن.

وأشارت مؤسسة مهجة القدس إلى أنّ “وحدات القمع الإسرائيلية اعتدت على الأسيرات وعزلت الأسيرة منى قعدان بعد تعرضها للضرب.

وتوعدت الهيئة القيادية العُليا لحركة الجهاد الإسلامي في السجون بالقول: “سنرد بقوة على الاعتداء الوحشي بحق الأسيرات”.

إعلام الأسرى أكد أنّ أسرى “حماس” يغلقون باب الحوار مع إدارة سجون الاحتلال بعد الاعتداء على الأسيرات.

وقال المركز  إن الأسيرات يتعرضن لحملة قمع منظمة، ويحرمن من حقوقهن كافة، بالتزامن مع ظروف قاسية ومأساوية في سجون الاحتلال، مع استمرار سياسة اقتحام الأقسام والغرف بهدف التفتيش والتنغيص، وانتهاك خصوصياتهن من خلال تثبيت كاميرات المراقبة في ساحة الفورة والممرات، والتنقّل بسيارة البوسطة على فترات متقاربة ومتكررة لفرض مزيد من التنكيل بحقهن.

الميادين

إصابة 3 مواطنين في اعتداء للمستوطنين قرب نابلس

أصيب ثلاثة مواطنين، مساء اليوم الأحد، في اعتداء للمستوطنين قرب قرية برقة شمال غرب نابلس.

وأفادت وزارة الصحة بأن مواطنا خمسينيا قد أصيب بحجر في رأسه ألقاه عليه مستوطنون قرب مستوطنة “حومش” المخلاة، أدخل على إثرها إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، ووضعه مستقر.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطنين رشقوا مركبات المواطنين بالحجارة قرب “حومش”، تحت حماية جيش الاحتلال، ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين بجروح مختلفة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...