Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 2-6-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 2-6-2022

التقرير الصحفي 2-6-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس   2/6/2022

المحتويات

  1. أضرار مادية جراء قصف الاحتلال التركي ومرتزقته مناطق في ريف الرقة الشمالي
  2. مقتل عشرات المسلحين بانفجار مستودع أسلحة على الحدود السورية التركية بريف إدلب
  3. لافروف يؤكد ضرورة إعادة الإعمار في سورية بأسرع وقت ممكن
  4. مركز المصالحة الروسي يرصد 8 حالات قصف من قبل المسلحين في منطقة إدلب بسوريا
  5. شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه بلدة يعبد في جنين
  6. فلسطين: استشهاد الأسيرة المحررة غفران وراسنة برصاص الاحتلال شمالي الخليل
  7. 6 إصابات بالرصاص في مواجهات مع الاحتلال بمخيم العروب

 

أضرار مادية جراء قصف الاحتلال التركي ومرتزقته مناطق في ريف الرقة الشمالي

اعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية على عدة مناطق في ريف الرقة الشمالي ملحقة أضراراً مادية كبيرة بالمنازل والأراضي الزراعية والممتلكات العامة.

وأفادت مصادر محلية لمراسل سانا بأن قوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية التي تدعمها والمنتشرة أقصى الريف الشمالي للرقة قصفت بالمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في قريتي أبو نيتونة والتروازية على الطريق الدولي (M4) ومحيط معمل لافارج ومنطقة عين عيسى.

ولفتت المصادر إلى أن الاعتداءات تسبب بأضرار مادية في عدد من منازل المواطنين والمحاصيل الزراعية فضلاً عن تفاقم الوضع المأساوي وغير الإنساني الذي يعيشه الأهالي وخاصة الأطفال والنساء نتيجة الاعتداءات المستمرة لقوات الاحتلال التركي ومرتزقتها والتي عطلت الحياة العامة فيها.

سانا

مقتل عشرات المسلحين بانفجار مستودع أسلحة على الحدود السورية التركية بريف إدلب

أفادت وسائل إعلام سورية بأن انفجارا ضخما وقع في أحد مستودعات الأسلحة والذخيرة الرئيسية التابع للمجموعات المسلحة على الحدود السورية التركية بريف إدلب الشمالي.

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون السورية بـ”مقتل وإصابة العشرات والجرحى في انفجار مستودع ذخيرة لإرهابيي “فيلق الشام” قرب بلدة بابسقا شمالي إدلب”.

وأشار “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إلى “تطاير صواريخ من مستودع للذخيرة انفجر في منطقة تأوي آلاف النازحين”.

روسيا اليوم

لافروف يؤكد ضرورة إعادة الإعمار في سورية بأسرع وقت ممكن

أعاد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التأكيد على ضرورة إعادة الإعمار في سورية وبناء البنية الاقتصادية فيها بأسرع وقت ممكن.

وقال لافروف في ختام الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الاستراتيجي بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي: “أكدنا على تمسكنا بضرورة عودة سورية إلى جامعة الدول العربية ونحن نتفهم هذه الضرورة لدى الشركاء في دول الخليج”.

وشدد لافروف على “ضرورة الاستمرار بمكافحة الإرهاب” لافتاً إلى أنه “لا يمكن السماح لمجموعة من الدول بالهيمنة على الساحة الدولية وأن بلاده لا تقف ضد حلف الناتو أو الاتحاد الأوروبي لكنها مع تنفيذ قرارات مجلس الأمن التي أجمع عليها أعضاؤه الدائمون”.

سانا

مركز المصالحة الروسي يرصد 8 حالات قصف من قبل المسلحين في منطقة إدلب بسوريا

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا عن تسجيله 8 حالات قصف من قبل مسلحي “جبهة النصرة” في منطقة إدلب لخفض التصعيد في شمال سوريا.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة، اللواء البحري أوليغ جورافلوف، في بيان له يوم الثلاثاء، إنه “خلال اليوم الأخير سجلت في منطقة إدلب لخفض التصعيد 8 حالات قصف من قبل جماعة جبهة النصرة الإرهابية”.

وأوضح أنه تم تسجيل 6 عمليات قصف في محافظة حلب، وعملية واحدة في كل من محافظتي إدلب واللاذقية.

وأشار إلى أن قصف المسلحين على مواقع الجيش السوري بريف حلب أسفر عن إصابة عسكري سوري واحد.

روسيا اليوم

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه بلدة يعبد في جنين

استشهد شاب فلسطيني وأصيب 3 آخرون، مساء اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها بلدة يعبد غرب مدينة جنين.

وقال مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر، إنّ الشهيد هو بلال عوض قبها (24 عاماً).

وبحسب وزارة الصحة الفسطينية، فإنّ الشاب قبها أصيب بالرصاص الحي في الصدر والفخذ، ووصل بحالة حرجة للغاية إلى مستشفى جنين الحكومي.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأنّ عشرات الآليات العسكرية المصفّحة التابعة للاحتلال اقتحمت بلدة يعبد، مشيرةً إلى “وقوع اشتباكات بين قوات الاحتلال والمقاومين وهم يحاولون التصدي لاقتحام قوات الاحتلال”.

الميادين

فلسطين: استشهاد الأسيرة المحررة غفران وراسنة برصاص الاحتلال شمالي الخليل

استشهدت الفلسطينية غفران وراسنة (31 عاماً)، اليوم الأربعاء، متأثّرةً بجراحها، بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليها أمام مدخل مخيم العروب شمالي الخليل، بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ “الاحتلال أعاق الطواقم الطبية من الوصول إلى الفتاة المصابة بالرصاص الحي عند مدخل العروب”، مشيراً إلى أنهّا طالبة جامعية.

وأضاف الهلال الأحمر أنّ الاحتلال سلّم الفتاة الفلسطينية إلى الطواقم الطبية بعد 20 دقيقة رغم إصابتها الحرجة، لافتاً إلى أنّه “جرى نقلها إلى المستشفى الأهلي”.

سانا

6 إصابات بالرصاص في مواجهات مع الاحتلال بمخيم العروب

قالت مصادر طبية ومحلية، إن 6 شبان اصيبوا، الليلة، بجروح بعد تعرضهم لاطلاق النار من قبل جنود الإحتلال واصيب عشرات من المواطنين بحالات اختناق، خلال المواجهات التي لا زالت مندلعة في مخيم العروب شمال الخليل.

وبحسب المصادر الطبية، فإن 3 شبان اصيبوا بالرصاص الحي بشكل مباشر في الأطراف السفلية، فيما اصيب 3 شبان بشظايا، أحدهم في الصدر حيث لوحظ وجود أكثر من شظية، واصابة أخرى بشظايا في الساقين مع وجود أكثر من شظية، وثالث بشظية، وقد تم اسعافهم الى مشافي الخليل لتلقي العلاج.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...