Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 2-4-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 2-4-2022

التقرير الصحفي 2-4-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  2/4/2022

المحتويات

  1. مقتل 7 من “قسد” شرق سوريا
  2. إطلاق بالون حراري من قاعدة أميركية في ريف دير الزور
  3. تفجير عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارة في درعا
  4. مجلس حقوق الإنسان يدين في قرارين انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لحقوق أبناء الجولان المحتل واستمرار الاستيطان في الأراضي المحتلة
  5. بوغدانوف وحداد يبحثان عدداً من القضايا الدولية والإقليمية
  6. “سرايا القدس” تنعى 3 من مجاهديها اغتالهم الاحتلال في جنين
  7. تشييع جثمان الشهيد الأطرش في الخليل

 

مقتل 7 من “قسد” شرق سوريا

ذكرت وكالة “سبوتنيك” أن 7 من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) قتلوا إضافة إلى 4 عمال مدنيين متعاونين معهم، وذلك في سلسلة هجمات وحوادث خلال الساعات الـ 24 الماضية في شرقي سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن بين قتلى “قسد” قياديا بارزا قضى وأصيب آخرون في استهداف جوي عبر طائرة مسيرة تركية استهدفت سيارة كانت تقلهم في ريف محافظة الحسكة.

وأضافت المصادر أن “طائرة مسيرة قصفت سيارة من نوع “آتش ون”، على الطريق الدولي (M4) شمال شرقي الحسكة كان بداخلها القيادي وقد لقي مصرعه على الفور خلال الهجوم.

وفي استهداف أخر، قُتل 3 مسلحين من “قسد” المدعومة من الجيش الأمريكي، وأصيب آخرون بجروح جراء هجوم مسلح بقذيفة (آر بي جي) استهدف سيارتهم على طريق (أبيض) جنوب غربي محافظة الحسكة.

وقبل ساعات من الهجوم الثاني كان 3 مسلحين آخرين قتلوا جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة عسكرية تابعة لـ “قسد” كانوا يستقلونها في بلدة (الصور) شمالي محافظة دير الزور.

وفي حادث منفصل، قتل 4 عمّال مدنيين متعاونين مع “قسد” إثر انهيار نفق كانوا يحفرونه في منطقة المالكية شمال شرقي الحسكة.

وكانت “قسد” أصدرت بيانا قالت فيه إن “جيش الاحتلال التركي شن، بعد ظهر اليوم الجمعة، غارة بطائرة مسيرة استهدفت سيارة تابعة لقوات الدفاع الذاتي. ونتيجة لهذا الهجوم استشهد رفيقنا ضرار جمعة حمزة وأصيب اثنان من رفاقنا بينهم الشاعر المعروف فرهاد مردي”

روسيا اليوم + سبوتنيك

إطلاق بالون حراري من قاعدة أميركية في ريف دير الزور

شهدت أرياف دير الزور الخاضعة لسيطرة قسد، اليوم الجمعة، تحليقاً مكثفاً لجسم غريب، انطلق من قاعدة حقل العمر غير الشرعية للتحالف الأميركي، وجاب غالبية أرياف المنطقة، بما فيها خطوط التماس مع المناطق الخاصعة لسيطرة الجيش السوري.

وأكدت مصادر موثوقة للميادين نت، أن “الأجسام الغريبة الظاهرة في ريف دير الزور هي عبارة عن بالون حراري غير مأهول أطلقه التحالف الدولي من حقل العمر فوق مناطق سيطرة قسد في ريف دير الزور”.

وبينت المصادر أن “البالون يحمل كاميرات مراقبة ورصد”، وأنّه “نفذ مهاماً فوق أرياف دير الزور بما فيها خطوط التماس مع مناطق سيطرة الجيش السوري”.

ولفتت إلى أنّ “الغاية من نشر البالون هي رصد أي تحركات تستهدف القواعد الأميركية غير الشرعية في ريف دير الزور، خشية من أي استهداف جديد لهذه القواعد”.

وأضافت المصادر للميادين نت، أن “التحالف استقدم 7 قوافل معدات وأسلحة من بينها بالونات حرارية لزيادة أنظمة الرصد بعد عدة استهدافات طالت قواعده في ريف دير الزور”.

الميادين

تفجير عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارة في درعا

ذكرت وكالة “سانا” أن وحدات الهندسة في الجيش السوري فجروا عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارة خاصة في المنطقة الصناعية شرق مدينة درعا جنوب البلاد.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه تم اكتشاف عبوتين في سيارة لأحد أهالي المحافظة، أثناء صيانتها في المدينة الصناعية بدرعا، وأن وحدات الهندسة قامت بإتلافها عبر التفجير.

ونشر فوج إطفاء درعا تسجيلا مصورا لعملية التفجير، وأشار إلى أن العملية تمت دون وقوع أي إصابات بشرية أو خسائر مادية.

روسيا اليوم + سانا

مجلس حقوق الإنسان يدين في قرارين انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لحقوق أبناء الجولان المحتل واستمرار الاستيطان في الأراضي المحتلة

اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم قراراً جدد فيه إدانته انتهاكات كيان الاحتلال الإسرائيلي لحقوق أبناء الجولان السوري المحتل وطالبه بوقفها والامتثال لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والكف عن ممارساته القمعية بحقهم.

كما اعتمد المجلس قراراً آخر جدد فيه التأكيد على أن المستوطنات الإسرائيلية المقامة في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية إضافة إلى الجولان السوري المحتل غير قانونية.

وطالب المجلس في قراره بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة منذ عام 1967 وبالتراجع عن السياسات الاستيطانية الإسرائيلية وبالوقف الفوري لبناء وتوسيع المستوطنات.

سانا

بوغدانوف وحداد يبحثان عدداً من القضايا الدولية والإقليمية

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع سفير سورية في موسكو الدكتور رياض حداد عدداً من القضايا الدولية والإقليمية الملحة مع التركيز على المسائل ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بتطور الوضع في أوكرانيا وما حولها.

وجاء في بيان صدر اليوم عن الخارجية الروسية: “جرى خلال اللقاء الذي تم أمس النظر في مهام بناء تعاون روسي سوري متعدد الأوجه بما في ذلك ما يتعلق بتحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي في سورية”.

سانا

“سرايا القدس” تنعى 3 من مجاهديها اغتالهم الاحتلال في جنين

قوات الاحتلال تغتال مجموعة من “سرايا القدس” في جنين فجر اليوم، ومواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

نعت “سرايا القدس” شهدائها الثلاثة صائب عباهرة وخليل طوالبة وسيف أبو لبدة من طولكرم، الذين اغتالتهم قوات الاحتلال عند مفترق عرابة في جنين، فجر اليوم السبت.

ولفتت سائل إعلام فلسطينية إلى أنّ قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول إلى المكان، وأبلغوهم في وقت لاحق بعدم نيتهم تسليم جثامين الشهداء ومواصلة احتجازها، كما صادروا السيارة التي كان يستقلها الشهداء.

وتحدثت وسائل إعلام فلسطينية عن اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عند مفرق عرابة.

الميادين

تشييع جثمان الشهيد الأطرش في الخليل

شيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في الخليل، اليوم الجمعة، جثمان الشهيد أحمد يونس صدقي الأطرش (29 عاما)، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل.

وانطلق موكب التشييع بمشاركة رسمية وشعبية، من مستشفى عالية بمدينة الخليل، وصولا إلى منزل عائلته، التي ألقت نظرة الوداع على جثمانه، قبل أن ينقل إلى مسجد جامعة بوليتكنك فلسطين (أبو عيشة) حيث أدى المشيعون الصلاة عليه، قبل أن يوارى الثرى بمقبرة الشهداء في منطقة وادي الهرية.

ورفع المشاركون في موكب التشييع، الذي طاف عدة أحياء في مدينة الخليل، الأعلام الفلسطينية، وصور الشهداء، ورددوا هتافات منددة بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا.

وأكدت شخصيات رسمية وأهلية خلال مسيرة التشييع، تشبث شعبنا بأرضه وتمسكه بحقوقه الوطنية الكاملة غير المنقوصة، التي أقرتها الأعراف والقوانين الدولية.

وكانت قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل، ما تسبب بإصابة الشاب الأطرش بالرصاص الحي برأسه، ونقل إلى مستشفى الخليل لتلقي العلاج، وأعلن عن استشهاده لاحقا بإصابته الخطيرة.

كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات.

يذكر أن الشهيد الأطرش هو أسير محرر، أمضى ما يقارب 9 سنوات في معتقلات الاحتلال.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...