Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 2-11-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 2-11-2022

التقرير الصحفي 2-11-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  2/11/2022

المحتويات

  1. ميليشيا (قسد) تستولي بالقوة على 60 شقة سكنية وتهدد مالكيها بالسلاح في مدينة القامشلي
  2. مظاهرات احتجاجية ضد ميليشيا (قسد) في بلدة جديد بكارة بريف دير الزور الشرقي
  3. استمرار تسويات منطقة دوما وما حولها بريف دمشق… وغداً افتتاح مركز بلدة عربين
  4. الدكتور المقداد يبدأ زيارة إلى طهران لتعزيز العلاقات الثنائية
  5. الجعفري: علاقاتنا مع روسيا متميزة ومواقفنا مشتركة
  6. الاحتلال يعتقل 5 شبان من رام الله والقدس
  7. الاحتلال يصادق على قرار هدم مدرسة شرق رام الله
  8. بحرية الاحتلال تعتقل 4 صيادين وتصادر قاربين قبالة شواطئ غزة


ميليشيا (قسد) تستولي بالقوة على 60 شقة سكنية وتهدد مالكيها بالسلاح في مدينة القامشلي

واصلت ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي ومخططاته العدوانية التضييق على المدنيين في مناطق انتشارها، واستولت اليوم على عشرات الشقق السكنية قيد الإنشاء في مدينة القامشلي بالحسكة.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن مجموعات مسلحة من ميليشيا (قسد) استولت بالقوة على 60 شقة سكنية قيد الإنشاء في حي الهلالية بمدينة القامشلي من جهة قرية هيمو الواقعة عند مدخل مدينة القامشلي الغربي.

وذكرت المصادر في اتصال مع المراسل أن مسلحي الميليشيا طردوا أصحاب الشقق السكنية الذين تجمعوا في المكان بعد تهديهم بالسلاح، على الرغم من أن مالكي الشقق أشهروا أوراقاً رسمية تثبت ملكيتهم لها، وهي مسجلة عن طريق الجمعية السكنية التابعة لبلدية قرية هيمو.

واستولت ميليشيا (قسد) خلال الفترة الماضية في الحسكة بالقوة على الأبنية الحكومية والخاصة بالمواطنين في مواقع انتشار قوات الاحتلال الأمريكي على الطرف الجنوبي لحي غويران، وعلى مبنى الإدارة العامة للسورية للحبوب في الحي ذاته، وبناء الشركة العامة لكهرباء الحسكة، والمدينة الرياضية، وجزء من أبنية السكن الشبابي، والجمعية السورية للمعلوماتية، ومديرية الصناعة والسياحة والشؤون البيئية، وفرع المرور، ومديرية السجل المدني، والمصرف التجاري، وقامت بطرد العاملين من تلك الأبنية.

سانا

مظاهرات احتجاجية ضد ميليشيا (قسد) في بلدة جديد بكارة بريف دير الزور الشرقي

خرج أهالي بلدة جديد بكارة في ريف دير الزور الشرقي بمظاهرات ضد ممارسات ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي، احتجاجاً على فقدان حالة الأمان في مناطق انتشار الميليشيا ومصادرتها ممتلكاتهم وأرزاقهم.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن العشرات من أهالي بلدة جديد بكارة بالريف الشرقي خرجوا اليوم بمظاهرة احتجاجية على ممارسات ميليشيا “قسد”، وفقدان حالة الأمان في مناطق انتشارها وحالات الخطف والقتل وسرقة النفط ونهب خيرات الجزيرة السورية من قبل الميليشيا بالتعاون مع قوات الاحتلال الأمريكي.

وأشارت المصادر إلى أن المتظاهرين قطعوا الطريق الرئيس المؤدي إلى البلدة بالإطارات المشتعلة والحجارة، مرددين هتافات تدعو إلى طرد ميليشيا “قسد” من المنطقة وإنهاء اعتداءاتها وجرائمها بحق الأهالي.

سانا

استمرار تسويات منطقة دوما وما حولها بريف دمشق… وغداً افتتاح مركز بلدة عربين

تواصلت عمليات تسوية أوضاع المطلوبين في منطقة دوما وما حولها من أبناء عدد من بلدات الغوطة الشرقية وعدرا البلد وفق الاتفاق الذي طرحته الدولة على أن يتم غداً افتتاح مركز للتسوية في بلدة عربين.

وأشار مراسل سانا إلى أن الجهات المعنية قررت نقل مركز التسوية من مقر بلدية مدينة دوما إلى بلدة عربين المجاورة في الغوطة الشرقية للبدء باستقبال المطلوبين الراغبين بتسوية أوضاعهم صباح الغد.

وأشار عدد من الفارين من الخدمتين الإلزامية والاحتياطية والذين قاموا بتسوية أوضاعهم لمراسل سانا إلى أن الإجراءات الميسرة وبعد التواصل مع عدد من الذين سبقوهم في الانضمام إلى عملية التسوية قرروا القدوم إلى المركز وتسوية أوضاعهم، حيث لفت رياض أسعد العجيل إلى أنه مستعد للالتحاق بالخدمة العسكرية في صفوف الجيش العربي السوري للقيام بواجبه الوطني في الدفاع عن تراب سورية وتطهير ما تبقى من المناطق من الإرهاب.

سانا

الدكتور المقداد يبدأ زيارة إلى طهران لتعزيز العلاقات الثنائية

بدأ الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين زيارة رسمية إلى العاصمة الإيرانية طهران، يجري خلالها مباحثات مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وكبار المسؤولين الإيرانيين بهدف تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين، إضافة إلى بحث آخر المستجدات والتطورات على الساحة الإقليمية والدولية وتنسيق المواقف بين البلدين.

وكان في استقبال المقداد في مطار طهران كل من مستشار وزير الخارجية الإيراني مدير عام وزارة الخارجية الإيرانية محمد صادق فضلي، ورئيس دائرة لبنان وسورية شاه حسيني، والسفير السوري في طهران الدكتور شفيق ديوب، وأعضاء السفارة السورية، وعدد من المسؤولين الإيرانيين.

ويرافق الوزير المقداد الدكتور رامز الراعي مدير إدارة الشؤون الأفروآسيوية، وجمال نجيب مدير مكتب الوزير، والدكتور إحسان الرمان من مكتب الوزير.

سانا

الجعفري: علاقاتنا مع روسيا متميزة ومواقفنا مشتركة

أكد الدكتور بشار الجعفري سفير سورية لدى روسيا الاتحادية أن العلاقات التي تربط كلاً من سورية وروسيا متميزة، مشيراً إلى تطابق المواقف المشتركة بما يخدم البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال تقديمه نسخة عن أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة ومطلق الصلاحية للجمهورية العربية السورية في روسيا الاتحادية إلى الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.

وأضاف الجعفري: إن سورية وروسيا دولتان مهمتان جداً بالمعنى الجيوبوليتيكي، ولا أحد يستطيع تشويه هذه العلاقات التي نشأت منذ فترة بعيدة جداً، ولا تعود فقط إلى تاريخ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مشيراً إلى أن السيد الرئيس بشار الأسد يدعو دائماً إلى الارتقاء بهذه العلاقات، ليس إلى مستوى الحلفاء فحسب بل إلى مرتبة الأخوة أيضاً.

بدوره قال بوغدانوف: إن العلاقة بين البلدين تاريخية ومتميزة بالفعل، وإن الرئيس فلاديمير بوتين يقدر مواقف الأصدقاء السوريين، ويعرف كل الصعوبات التي تواجههم، مؤكداً وقوف روسيا إلى جانب سورية ودعمها لها في جميع المجالات.

كما بحث الجعفري وبوغدانوف المسائل الملحة لتعزيز علاقات الصداقة السورية الروسية، بما في ذلك مواصلة الحوار الفعال بين الجانبين، وتطرق الحديث أيضاً إلى التعاون بين دمشق وموسكو بما يخدم مصالح إعادة الإعمار في سورية.

سانا

الاحتلال يعتقل 5 شبان من رام الله والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، 5 شبان من رام الله والقدس.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد الشعيبي من قرية دير غسانة شمال غرب رام الله، بعد أن فتشت المنزل وعاثت فيه خرابًا.

كما اعتقلت الشاب محمد الخصيب من عارورة شمال رام الله.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: محمد مطير، وإبراهيم الكسبة ، وعلي السقا بعد اقتحام منزلهم في مخيم قلنديا.

معا

الاحتلال يصادق على قرار هدم مدرسة شرق رام الله

صادقت محكمة الاحتلال على قرار ما تسمى بـ”الإدارة المدنية الإسرائيلية” بهدم مدرسة تجمّع عين سامية البدوي شرق رام الله، المقامة على أرض تبرع بها مواطن من بلدة كفر مالك.

واكد مركز القدس للمساعدات القانونية وحقوق الانسان أن محكمة الاحتلال منحت الملتمسين مهلة حتى 31/12/2022 لتسوية أوضاع الطلبة وايجاد مكان بديل، مع فرض غرامة مالية جديدة.

وبحسب ما ورد في نص رد المحكمة “يأتي هذا القرار من أجل ترتيب وضع الطلاب بشرط عدم تسجيل اي طلاب جدد، وعدم اضافة أي بناء وأي مواد خارجية لبناء، وفي حال تم الإخلال بهذه الشروط يتم الغاء هذا القرار وهدم المدرسة بشكل فوري”.

معا

بحرية الاحتلال تعتقل 4 صيادين وتصادر قاربين قبالة شواطئ غزة

اعتقلت زوارق الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء أربعة صيادين فلسطينيين وصادرت قاربين قبالة شواطئ مدينة غزة.

وقالت لجان توثيق انتهاكات الاحتلال بحق الصيادين إن زوارق الاحتلال هاجمت عند الساعة الثانية من فجر اليوم مراكب الصيادين قبالة شواطئ مدينة غزة واعتقلت 4 صيادين وصادرت قاربين.

وقالت اللجان ان الصيادين المعتقلين هم زايد زكى طروش، رجب خال ابو ريالة، عبد الرحمن توفيق ابو رياله، محمد طلبة.

وجددت الزوارق الحربية اعتداءاتها على الصيادين وفتحت صباح اليوم نيران رشاشاتها صوب مراكب الصيادين ببحر رفح جنوب القطاع دون الاعلان عن وقوع اصابات.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...