Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 2-11-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 2-11-2021

التقرير الصحفي 2-11-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  2/11/2021

المحتويات

  1. الاحتلال التركي يستهدف بطائرة مسيرة عدة منازل بريف الرقة
  2. الاحتلال التركي يدخل تعزيزات عسكرية لدعم مرتزقته بريف الحسكة
  3. “التحالف الدولي” يدخل قافلة إلى القامشلي
  4. استشهاد مدني بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف القنيطرة
  5. لافروف: الغرب وجّه منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ضد سورية
  6. 262 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 95 حالة ووفاة 10
  7. الأسير “أبو عكر” يعلق إضرابه عن الطعام مقابل تثبيت اعتقاله الإداري
  8. 200 عضو كونغرس جمهوري يطالبون بايدن بعدم فتح القنصلية الأميركية بالقدس


الاحتلال التركي يستهدف بطائرة مسيرة عدة منازل بريف الرقة

اعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية بطائرة مسيرة على مناطق سكنية في منطقة بير عرب بريف الرقة الشمالي.

وأفادت مصادر محلية لمراسل سانا بأن قوات الاحتلال التركي استهدفت بعدة قذائف عبر طائرة مسيرة مناطق سكنية في منطقة بير عرب غرب تل ابيض شمال الرقة ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بمنازل عدة وفي الأراضي الزراعية.

سانا

الاحتلال التركي يدخل تعزيزات عسكرية لدعم مرتزقته بريف الحسكة

أدخلت قوات الاحتلال التركي رتلاً جديداً مؤلفاً من عربات عسكرية وشاحنات نقل ثقيلة تحمل كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد اللوجستي إلى عدة مناطق تحتلها لتعزيز قواعدها ودعم التنظيمات الإرهابية التابعة لها في منطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وذكرت مصادر محلية من المنطقة لـ سانا أن رتلاً عسكرياً يضم عشرات الشاحنات والعربات القتالية وناقلات الجند قادماً من الأراضي التركية دخل في ساعات متأخرة من ليل أمس إلى مدينة رأس العين المحتلة ومحيطها بالريف الشمالي الغربي لمدينة الحسكة.

وبينت المصادر أن الرتل ضم أسلحة نوعية من بينها مدفعية ثقيلة ومضادات دروع وكميات كبيرة من الذخائر المتنوعة إضافة إلى ناقلات الجند المتطورة التي تدخل في تسليح حلف الناتو تم توزيعها وتفريغها في عدة مناطق في مدينة رأس العين وريفها الشمالي حيث تنتشر قواعد الاحتلال التركي ومواقع التنظيمات الإرهابية التي تتبع له.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال التركي قامت على مدى الأيام الماضية بتجميع أعداد كبيرة من مرتزقتها الإرهابيين في محيط مدينة رأس العين وإلى تخوم بلدتي تل تمر وأبو راسين وسط أنباء عن عزم النظام التركي بشن عدوان على عدد من المناطق الآمنة المجاورة بحسب تقارير إعلامية متطابقة.

سانا

“التحالف الدولي” يدخل قافلة إلى القامشلي

رصدت عدسة آرتي في مدينة القامشلي السورية دخول أول قافلة مواد لوجستية للتحالف الدولي بعد لقاء بايدن أردوغان الأخير.

وبلغ تعداد القافلة حوالي خمسين شاحنة دخلت الأراضي السورية عبر معبر الوليد الحدودي مع إقليم كردستان العراق

روسيا اليوم

استشهاد مدني بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف القنيطرة

استشهد مدني جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الإرهابية في بلدة الحميدية بريف القنيطرة.

وذكر مراسل سانا أن لغماً أرضياً من مخلفات المجموعات الإرهابية انفجر خلال رعي أحد أبناء بلدة الحميدية الماشية في محيط البلدة ما أدى إلى استشهاده.

مصدر طبي في مشفى ممدوح أباظة بالقنيطرة أوضح في تصريح للمراسل أن قسم الإسعاف استقبل شاباً بعمر العشرين عاماً في حالة وفاة جراء إصابته بشظايا في مختلف أنحاء الجسم.

سانا

لافروف: الغرب وجّه منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ضد سورية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الدول الغربية “هيمنت كلياً” على الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيمائية ووجهتها ضد سورية مشيراً إلى أن المهمة الرئيسية لبلاده تتمثل في منع زعزعة استقرار حلفائها.

وقال لافروف في مقابلة مع قناة روسيا 24 التلفزيونية اليوم إن اتفاقية الأسلحة الكيميائية تفترض مسبقاً تخطيط جميع الأنشطة على أساس توافق الآراء فقط لكن الأمانة الفنية للمنظمة “تتحمل بتواضع” مسؤولية الانتهاكات الجسيمة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية وتتولى تنفيذ قرارات الدول الغربية بشكل يتضارب مع مفهوم اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية وهي تنتزع لنفسها صلاحيات مجلس الأمن الدولي وتقوم بتحديد المسؤولين عن استخدام الأسلحة الكيمائية” مضيفاً أن الغرب أعطى إيعازاً للأمانة بالهجوم على سورية حيث كان هناك في السنوات الأخيرة العديد من الحالات الغامضة وتم ترتيب استفزازات علنية حولها”.

وذكر لافروف أن روسيا أشارت مراراً إلى الكيفية التي يتم بها التلاعب بالأمانة الفنية باستخدام هياكل غير حكومية مدمرة تدعم المتطرفين مثل ما يسمى تنظيم (الخوذ البيضاء).

ولفت لافروف إلى أنه يسيطر على منظمة حظر الأسلحة الكيمائية مواطنو الدول الغربية وحلف شمال الأطلسي.

وكان لافروف أكد في وقت سابق أن تنظيم ما يسمى (الخوذ البيضاء) مخطط غربي وتم تشكيله بدعم من الجهات الاستخبارية الغربية وتمويلها وينشط عناصرها في المناطق التي ينتشر فيها إرهابيو تنظيم جبهة النصرة.

من جانب آخر وفي السياق المقابل قال لافروف إن المهمة الرئيسية بالنسبة لنا هي استقرار دول آسيا الوسطى لأن حدودنا مع حلفائنا في آسيا الوسطى مفتوحة ولا يوجد نظام تأشيرات مع جميع هذه الدول تقريباً.

وأشار لافروف إلى أنه قبل كل شيء من الضروري منع زعزعة الاستقرار في البلدان المجاورة والحد من تزايد التهديدات الإرهابية وتجارة المخدرات من أفغانستان.

وكان لافروف دعا الأسبوع الماضي دول جوار أفغانستان إلى منع أي وجود للقوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) على أراضي هذا البلد مؤكداً أن الحلف يتحمل المسؤولية عن الأزمة العميقة التي تمر بها أفغانستان.

سانا

262 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 95 حالة ووفاة 10

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 262 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 95 حالة ووفاة 10 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 43666 شفيت منها 26468 وتوفيت 2576حالة.

سانا

الأسير “أبو عكر” يعلق إضرابه عن الطعام مقابل تثبيت اعتقاله الإداري

علق الأسير شادي أبو عكر إضرابه المفتوح عن الطعام بعد تحديد اعتقاله الإداري، بحيث يتم الإفراج عنه في شهر نيسان/ أبريل المقبل.

وقال مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين إن الأسير أبو عكر علق إضرابه عن الطعام بعد 69 يومًا من معركته مع السجّان، مقابل أن يتم تثبيت اعتقاله الإداري لـ6 أشهر.

والأسير شادي أبو عكر (37 عامًا) من مخيم عايدة، وهو أسير سابق، أعاد الاحتلال اعتقاله في تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وهو متزوج وأب لطفلين.

وأمضى أبو عكر سابقًا عشر سنوات بشكل متواصل في سجون الاحتلال، وأفرج عنه عام 2012، ولاحقًا أعاد الاحتلال اعتقاله ثلاث مرات إداريّا.

معا

200 عضو كونغرس جمهوري يطالبون بايدن بعدم فتح القنصلية الأميركية بالقدس

وقع 200 من الجمهوريين في مجلس النواب، بقيادة النائب لي زلدن (جمهوري من نيويورك)، على رسالة تعارض خطة الرئيس جو بايدن لإعادة افتتاح القنصلية الاميركية في القدس وهي خطوة تعارضها إسرائيل.

وقالت الرسالة ان جهد إدارة بايدن هو محاولة لاسترضاء جناح الديمقراطيين المناهض لإسرائيل، وإلغاء اعتراف الرئيس دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، والذي تضمن نقل السفارة الأمريكية إلى هناك في عام 2018.

واشارة الرسالة الى ان قرار ترامب السابق بنقل السفارة الاميركية في القدس عملاً بقانون سفارة القدس لعام 1995 ، والذي صوت لصالحه السناتور آنذاك جو بايدن.

لكن الرئيس بايدن سعى إلى التراجع عن إرث ترامب – على الرغم من أن تحركه بشأن القدس أدى إلى اتفاقات إبراهيم ، وهي اتفاقية سلام ناجحة بين إسرائيل والعديد من الدول العربية.

تشير الرسالة إلى أن اعادة افتتاح قنصلية القدس تنتهك القانون الأمريكي والعديد من القرارات اللاحقة التي تؤكد غرضها. كما يجادل بأن بايدن “سيخلق وضعاً مضللاً يكون للولايات المتحدة فيه بشكل أساسي بعثتان دبلوماسيتان منفصلتان في العاصمة الإسرائيلية” ، الأمر الذي من شأنه أن “يكافئ ويغض الطرف عن انخراط السلطة الفلسطينية في العقبات الحقيقية أمام السلام ، مثل رفض الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود كدولة يهودية “ودعم الإرهابيين.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...