Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 2-10-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 2-10-2021

التقرير الصحفي 2-10-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  2/10/2021

المحتويات

  1. الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على قرية بريف الحسكة
  2. الجيش السوري يستهدف مواقع للمسلحين في إدلب وحماة
  3. عشرات المسلحين والمطلوبين يسوون أوضاعهم في نوى
  4. السويداء.. وفاة شخص جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارته في بلدة رساس
  5. المقداد: هناك تغير في الأجواء السياسية الدولية تجاه الشأن السوري
  6. 255 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 72 حالة ووفاة 10 حالات
  7. مقاومون فلسطينيون يتصدون لاعتداءات قوات الاحتلال جنوب مدينة جنين
  8. إسقاط طائرة مسيرة في جبل صبيح قرب نابلس
  9. الاحتلال يعتقل شابا قرب باب حطة بالقدس


الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على قرية بريف الحسكة

اعتدت قوات الاحتلال التركي ومجموعات إرهابية تدعمها بالمدفعية على قرية الدردارة بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن “قوات الاحتلال التركي ومرتزقته استهدفوا من المناطق التي احتلوها في ريف الحسكة الشمالي ظهر اليوم بقذائف المدفعية والصاروخية قرية الدردارة نحو 5 كم شمال بلدة تل تمر بالحسكة ما تسبب بأضرار مادية في منازل المدنيين وممتلكاتهم”.

ولفتت المصادر إلى أن الاعتداءات المتكررة على القرية عطلت الحياة اليومية لسكانها نتيجة الخوف والهلع بينهم وخاصة الأطفال والنساء.

سانا

الجيش السوري يستهدف مواقع للمسلحين في إدلب وحماة

الجيش السوري يستهدف مواقع الجماعات المسلحة في إدلب وحماة، وذلك بالتزامن مع تواصل اعتداءات المسلحين وخرقهم لاتفاقية خفض التصعيد في إدلب.

أفاد مراسل الميادين بأنّ ضربات صاروخية مكثّفة استهدفت مواقع الجماعات المسلحة، اليوم الجمعة، في جنوب إدلب وغربها شمال سوريا وسهل الغاب شمال غرب مدينة حماة.

وأوضح مراسـلنا أنّ قصف الجيش السوري استهدف صباحاً مواقع المسلحين في محيط مرعيان وكفريا ومعرة مصرين وجسر الشغور مع تحليقٍ مكثف للطيران المسيّر.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ مقاتلي تنظيم “جبهة النصرة” نفّذوا 37 اعتداءً في منطقة خفض التصعيد في إدلب، خلال الساعات الـ24 الماضية.

الميادين

عشرات المسلحين والمطلوبين يسوون أوضاعهم في نوى

استمراراً لتنفيذ اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة بدأت اليوم عملية تسوية أوضاع عشرات المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية وتسليم السلاح للجيش العربي السوري في مدينة نوى بريف درعا الشمالي.

وأفاد مراسل سانا الحربي بأن مركز التسوية الذي تم فتحه اليوم في مركز التنمية الريفية بمدينة نوى شهد منذ الصباح توافد عدد من المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية من مدينة نوى وقرى الناصرية والسكرية والشيخ سعد وجبيلية وعدوان لتسوية أوضاعهم وتسليم السلاح الذي كان بحوزة بعضهم إلى الجيش العربي السوري تنفيذا لاتفاق التسوية الذي طرحته الدولة وتمهيداً لإعادة المؤسسات الخدمية إلى القرية ووضعها في خدمة المواطنين.

سانا

السويداء.. وفاة شخص جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارته في بلدة رساس

توفي شخص نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيارته في بلدة رساس جنوب مدينة السويداء.

وأوضح مصدر في قيادة شرطة محافظة السويداء لمراسل سانا أن عبوة ناسفة وضعها مجهولون انفجرت صباح اليوم داخل سيارة خاصة عند مدخل بلدة رساس ما أسفر عن وفاة سائقها متأثرا بإصابته واحتراق السيارة.

سانا

المقداد: هناك تغير في الأجواء السياسية الدولية تجاه الشأن السوري

قال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة أظهرت تغيرا في الأجواء السياسية الدولية تجاه الشأن السوري وتراجع الاستهداف العدائي لسوريا.

وحول لقاءات الوفد السوري والأنشطة السياسية في نيويورك قال المقداد في تصريح لوكالة “سانا” إن “الأهم خلال أعمال الجمعية العامة سواء في بيانات ممثلي الدول الأعضاء أو خلال اللقاءات الثنائية التي عقدت على هامش أعمال الجمعية العامة كان تغير الأجواء السياسية الدولية تجاه الشأن السوري بشكل عام”.

وأشار المقداد إلى أنه “لا تزال بعض الدول المعروفة تمارس الإرهاب الاقتصادي وفرض الإجراءات أحادية الجانب ولكن تراجع الاستهداف العدائي لسوريا في الخطاب الرسمي لمعظم الدول الأعضاء جاء واضحا”.

ورأى المقداد أن ذلك “عكس ما حققه الجيش العربي السوري بالتعاون مع الحلفاء والأصدقاء على الأرض في مجال مكافحة الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن”.

وحول لقاءات الوفد السوري في نيويورك مع بعض وزراء الخارجية العرب وبينهم مصر، اعتبر المقداد أن “اللقاءات معهم مهمة بدون شك والمؤكد هو أن سوريا ترحب بأي مبادرة لاستعادة العلاقات الطبيعية والحارة مع الدول العربية الشقيقة ونتطلع إلى أن يكون التعامل بين الدول العربية وفق مبادئ الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة”.

وحول نتائج مشاركة وفد بلاده في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال المقداد، إن “الأهم بالنسبة لسوريا هو أننا نؤكد من خلال مشاركتنا في مثل هذه المحافل الدولية على أننا دولة ذات سيادة وأن ما مر به شعبنا خلال الأعوام العشرة الماضية لم يضعفنا رغم صعوبته وإنما أكد على قدرتنا على مواجهة التهديدات المتمثلة بالإرهاب والضغوط الاقتصادية والحصار”.

وأضاف المقداد أنه  “كان واضحاً خلال الأسبوع رفيع المستوى لافتتاح أعمال الجمعية العامة أن الأجواء باتت أكثر إيجابية ونحن سنواصل معركتنا ضد الإرهاب حتى تطهير كافة الأراضي السورية وبسط سلطة الدولة وإعادة الأمن والاستقرار إلى كل ربوع البلاد”.

روسيا اليوم + سانا

255 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 72 حالة ووفاة 10 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 255 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 72 حالة ووفاة 10 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 34460 شفيت منها 23884 حالة وتوفيت 2257 حالة.

سانا

مقاومون فلسطينيون يتصدون لاعتداءات قوات الاحتلال جنوب مدينة جنين

تصدّى مقاومون فلسطينيون لاعتداءات قوات الاحتلال في قباطية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

ووقعت اشتباكات مسلحة بين المقاومين وجنود الاحتلال أثناء اقتحام قوات الاحتلال للقرية ومداهمتها المنازل حيث شنت حملة اعتقالات طالت عدداً من الشبان.

أما في كفر قدوم، في محافظة قلقيلية، فأصيب طفل بعيار معدني في الرجل والعشرات بالاختناق والاغماء خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة أسبوعية مناهضة للاستيطان.

وفي القدس المحتلة، لم تحل إجراءات الاحتلال المشددة دون أداء آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى وباحاته.

الميادين

إسقاط طائرة مسيرة في جبل صبيح قرب نابلس

أفاد مراسل الميادين اليوم الجمعة بإسقاط طائرة مسيّرة كانت تطلق قنابل الغاز على المتظاهرين في جبل صبيح قرب نابلس، مؤكدأً أن المتظاهرين حطّموا المسيّرة الإسرائيلية بعد الاستيلاء عليها.

وأصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ظهر اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة بيت دجن شرق نابلس.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل إن 5 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اثنان نقلا إلى مستشفيات نابلس.

الميادين

الاحتلال يعتقل شابا قرب باب حطة بالقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، شابا قرب باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن عناصر شرطة الاحتلال اعتقلت الشاب محمد نوفل من أمام باب حطة، واقتادته إلى أحد مراكز التحقيق والتوقيف بالقدس.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...