Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 19-7-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 19-7-2021

التقرير الصحفي 19-7-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  19/7/2021

المحتويات

  1. اشتباكات بين تنظيمات إرهابية مرتبطة بالنظام التركي في منطقة عفرين بريف حلب
  2. التنظيمات الإرهابية تعتدي بقذيفتين صاروخيتين على حي الشهباء الجديدة في حلب
  3. الاحتلال الأمريكي يستهدف عبر طائرة مسيرة شاحنة نقل مواد غذائية في بلدة السويعية بريف دير الزور
  4. الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) في منطقة خفض التصعيد بإدلب نفذوا 28 اعتداء خلال الساعات الماضية
  5. الخارجية الروسية: الغرب استخدم منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ضد سورية وروسيا بخبث
  6. الصحة: تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 4 حالات ووفاة واحدة
  7. إدانات عربية وفلسطينية لاقتحام الأقصى
  8. المستوطنون يعتدون على الاهالي في حي تل الرميدة بالخليل


اشتباكات بين تنظيمات إرهابية مرتبطة بالنظام التركي في منطقة عفرين بريف حلب

دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة بين تنظيمات إرهابية مرتبطة بالنظام التركي في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي وذلك في إطار الفوضى والانفلات الأمني الذي يسود المناطق المحتلة شمال البلاد.

وذكرت مصادر محلية وإعلامية أن “اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والمتوسطة دارت بين مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى “أحرار الشرقية” وإرهابيين من ما يسمى الفرقة التاسعة التابعة لما يسمى “الجيش الوطني السوري” في ناحية راجو بمنطقة عفرين شمال حلب دون ورود معلومات مؤكدة عن سقوط قتلى وجرحى بين الإرهابيين”.

ولفتت المصادر إلى أن اشتباكات متقطعة ما زالت تدور بين الحين والآخر بين الإرهابيين المتناحرين في سبيل السيطرة على معابر غير شرعية واستغلالها في التهريب إلى الأراضي التركية.

سانا

التنظيمات الإرهابية تعتدي بقذيفتين صاروخيتين على حي الشهباء الجديدة في حلب

سقطت قذيفتان صاروخيتان أطلقتهما التنظيمات الإرهابية على سطح أحد الأبنية السكنية في حي الشهباء الجديدة في حلب ما أدى إلى وقوع أضرار مادية.

وذكر مصدر في شرطة حلب لمراسل سانا أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في الريف الغربي لمدينة حلب اعتدت بعد ظهر اليوم بقذيفتين صاروخيتين على الأبنية السكنية في حي الشهباء الجديدة ما أسفر عن وقوع أضرار مادية بممتلكات المواطنين.

سانا

الاحتلال الأمريكي يستهدف عبر طائرة مسيرة شاحنة نقل مواد غذائية في بلدة السويعية بريف دير الزور

استهدفت طائرة مسيرة تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي شاحنة خاصة محملة بالمواد الغذائية كانت متوقفة إلى جانب الطريق المؤدية إلى قرية السويعية بالريف الجنوبي الشرقي لمحافظة دير الزور ما أدى إلى تدميرها.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن “قوات الاحتلال الأمريكي استهدفت عبر طائرة مسيرة شاحنة تقل مواد غذائية متوقفة على الطريق بالقرب من قرية السويعية التابعة لمنطقة البوكمال أقصى ريف دير الزور الجنوبي الشرقي ما أدى إلى تدمير السيارة دون وقوع إصابات بشرية”.

سانا

الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) في منطقة خفض التصعيد بإدلب نفذوا 28 اعتداء خلال الساعات الماضية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن إرهابيي “جبهة النصرة” المنتشرين في منطقة خفض التصعيد في إدلب وعدد من المناطق بريفها نفذوا 28 اعتداء خلال الساعات الماضية.

وذكر نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم العميد الركن فاديم كوليت أن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة نفذوا 28 اعتداء في منطقة خفض التصعيد في إدلب منها 15 في ادلب و5 في محافظة اللاذقية واعتداءان في محافظة حلب و6 في حماة.

سانا

الخارجية الروسية: الغرب استخدم منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ضد سورية وروسيا بخبث

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الغرب اخترع لنفسه قصة الأسلحة الكيميائية وهو يستخدمها ضد سورية وروسيا بخبث باعتبارها ذريعة مناسبة.

وقالت زاخاروفا لقناة روسيا 1 التلفزيونية اليوم: “موسكو تعتقد أن التناقضات في مسودة تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول الوضع مع أليكسي نافالني هي تزوير خبيث ومنهجي من قبل الغرب” مضيفة: هذا تزوير بل وسلسلة من التزويرات لتشكيل الأجندة الانتهازية اللازمة للدول الغربية.

وتابعت: “ليس لدي قدرة على الشك في أن الوضع المعني ليس خطأ وإنما هو عمل خبيث”.

وأشارت إلى أنه “كان هناك عدد هائل من مثل هذه الأخطاء على مر السنين وعندما تصطف هذه الأخطاء خلف بعضها تصبح نظاماً” لافتةً إلى العدوان الأمريكي الفرنسي البريطاني على سورية الذي تم بذريعة وجود أسلحة كيميائية واتهامات باستخدامها من قبل الحكومة السورية في مدينة دوما.

وأعربت زاخاروفا عن الأسف لعدم قدرة الغرب على تغيير نفسه فهو يعتقد أنه يجب عليه تغيير جميع الآخرين، وأولاً وقبل كل شيء القانون الدولي فهو يعيق مخططاته.

إلى ذلك أكدت زاخاروفا أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تقدم تقريراً واحداً عن عملياتها العسكرية في أفغانستان منذ بدايتها عام 2001.

وأوضحت أن الولايات المتحدة وعلى الرغم من التنبيهات والدعوات والتعهدات كافة لم تأت مرة واحدة خلال فترة العشرين عاماً إلى مجلس الأمن الدولي كي تقدم تقريراً له عن الحدود الزمنية لحملتها في أفغانستان وعن نتائجها.

سانا

الصحة: تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 4 حالات ووفاة واحدة

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 4 حالات ووفاة حالة واحدة من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 25834 شفيت منها 21915 وتوفيت 1905 حالات.

سانا

إدانات عربية وفلسطينية لاقتحام الأقصى

دعا الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس، محمد حمادة، الشعب الفلسطيني إلى الزحف نحو القدس، والتواجد والمرابطة في ساحات الأقصى وأزقة البلدة القديمة، والمواظبة على هذا النفير إلى صلاة عيد الأضحى.

وقال إنّ “إطلاق الاحتلال العنان لقطعان مستوطنيه الضالّة لا يعكس حالة سيطرة وسيادة، وإنّما هو تعبير عن عجز ونقص يحاول الاحتلال ترقيعه، بعد أن واجهه الشعب الفلسطيني في القدس والضفة والداخل المحتل وغزة”.

من جهته، أشار الناطق باسم حركة الجهاد الاسلامي، طارق سلمي، إلى أنّ ما يجري في المسجد الأقصى، منذ صباح اليوم الأحد، يمثل إرهاباً وعدواناً يمس كل العرب والمسلمين.

وقال إنه “في الوقت الذي يعلن العدو الصهيوني عن نواياه العدوانية بحق أحد أقدس مقدسات المسلمين، فإن بعض الدول والحكام يصرون على التطبيع والعلاقة مع هذا العدو”.

ودعا الشعب في القدس وكافة مدن الداخل المحتل إلى النفير العام والتوجه للمسجد الأقصى والتصدي للمستوطنين وجنود الاحتلال، واشعال المواجهات في كل المناطق.

وحذرت الرئاسة الفلسطينية من التصعيد الإسرائيلي الخطير الجاري حالياً باقتحام المستوطنين لباحات المسجد الأقصى، تحت حماية قوات الاحتلال، وإغلاق البلدة القديمة أمام المواطنين الفلسطينيين.

ودانت الرئاسة استمرار الانتهاكات الخطيرة للمستوطنين، معتبرة ذلك تهديداً خطيراً للأمن والاستقرار، واستفزازاً لمشاعر الفلسطينيين، محملة الحكومة الإسرائيلية مسؤولية هذا التصعيد.

في سياق متصل، وجّه المجلس الوطني الفلسطيني نداءً عاجلاً للبرلمانات العربية والإسلامية لتحمل مسؤولياتها تجاه ما يجري في مدينة القدس والمسجد الأقصى من عدوان واستباحة المستوطنين المتطرفين بشراكة كاملة من قبل حكومة الاحتلال.

وأكد أن قيام قوات الاحتلال بتحويل قدسية المكان إلى ساحة حرب، والاعتداء الوحشي عليهم وإخراجهم بقوة السلاح من داخل الأقصى “جريمة مكتملة الأركان، وتحدٍ سافر لكل القيم والمواثيق الدولية، التي تمنع المساس بأماكن العبادة”.

الميادين

المستوطنون يعتدون على الاهالي في حي تل الرميدة بالخليل

نقل إلى مستشفى الخليل الحكومي بواسطة سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، المواطن شاهر ابو عيشة ٦٢ عاما، بعد اصابته برضوض وكدمات جراء اعتداء مستوطنين عليه خلال تواجده أمام منزله في حي تل ارميدة وسط مدينة الخليل، و وصفت اصابته بالطفيفة.

كما اصيب عدد آخر من المواطنين برضوض، جراء اعتداء مستوطنين عليهم تحت حماية جنود الاحتلال.

وقال بسام ابو عيشة أحد سكان الحي، ان المستوطنين وبعد اقتحامهم شارع بئر السبع القريب من الحي، هاجموا السكان، وحدثت مشادات كلامية معهم.

وأشار إلى أن المستوطنين الذين استولوا على أراضي في الحي أقاموا عليها البؤرة الاستيطانية “رمات يشاي” يتعمدون الاعتداء على السكان بهدف اجبارهم على الرحيل، لكن كل محاولانهم باءت وستبوء بالفشل.

سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...