Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 19-5-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 19-5-2022

التقرير الصحفي 19-5-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  19/5/2022

المحتويات

  1. نزوح وأضرار مادية جراء اعتداء مرتزقة الاحتلال التركي على ريف الرقة
  2. الاحتلال الأمريكي يدخل 70 آلية محملة بالذخائر والمعدات اللوجستية إلى قواعده في الحسكة
  3. ميليشيا (قسد) تستولي على منازل في بلدة عين عيسى
  4. مصادر الميادين: رتل عسكري أميركي يدخل مخيمات في شمال أعزاز
  5. المقداد: أولويات سورية ثابتة وعندما فشل أعداؤها في النيل منها لجؤوا إلى الحرب
  6. فيرشينين يبحث مع بيدرسون الوضع في سورية
  7. قوات الاحتلال تنسحب من جنين بعد تصدي الفلسطينيين لها
  8. قوات الاحتلال تعتقل 9 مواطنين

 

نزوح وأضرار مادية جراء اعتداء مرتزقة الاحتلال التركي على ريف الرقة

واصل مرتزقة الاحتلال التركي من المجموعات الإرهابية عدوانهم على القرى الآمنة بريف الرقة الشمالي انطلاقاً من مناطق انتشار هذه المجموعات قرب الشريط الحدودي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن إرهابيين يتبعون لقوات الاحتلال التركي جددوا  اعتداءاتهم اليوم بقذائف المدفعية على الأحياء السكنية في محيط بلدة عين عيسى ومحيط الطريق الدولي “ام فور” شمال الرقة.

وبينت المصادر أن الاعتداءات أدت إلى وقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات ونزوح عدد من الأسر جنوباً باتجاه مناطق سيطرة الدولة.

وبالأمس اعتدى مرتزقة الاحتلال التركي بقذائف المدفعية أيضاً على الأحياء السكنية في قرى المعلق وصيدا ومحيط طريق “ام فور” شمال الرقة.

سانا

الاحتلال الأمريكي يدخل 70 آلية محملة بالذخائر والمعدات اللوجستية إلى قواعده في الحسكة

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً محملاً بذخائر عسكرية ومعدات لوجستية عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى قواعدها العسكرية بريف الحسكة.

وذكرت مصادر محلية من ريف بلدة رميلان لمراسلة سانا: أن رتلاً مؤلفاً من 70 آلية منها شاحنات محملة ومغطاة وعدد من الصهاريج تابعة للاحتلال الأمريكي دخل عصر اليوم عبر معبر الوليد غير الشرعي قادماً من شمال العراق وتوجه إلى قواعد الاحتلال العسكرية بريف الحسكة.

وأخرجت قوات الاحتلال الأمريكي السبت الماضي قافلة من عشرات الصهاريج المحملة بالنفط السوري المسروق وآليات على متنها معدات عسكرية من الأراضي السورية باتجاه الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

سانا

ميليشيا (قسد) تستولي على منازل في بلدة عين عيسى

في إطار سياساتها الإجرامية والتضييق على الأهالي وتهجيرهم من منازلهم استولت ميليشيا “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي على منازل عدد من المواطنين في بلدة عين عيسى شمال الرقة.

وأفادت مصادر أهلية لـ سانا بأن مسلحين من ميليشيا “قسد” حاصروا عدة منازل في محيط صوامع الحبوب في بلدة عين عيسى شمال الرقة وأخلوا سكان أربعة منازل بالقوة واعتدوا عليهم بالضرب والشتم.

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا “قسد” تعمدت الاستيلاء على هذه المنازل لقربها من الصوامع وتحويلها إلى مستودعات أسلحة وذخائر بعد ربطها بمستودعات أخرى في مناطق مختلفة عبر شبكة أنفاق متشعبة.

سانا

مصادر الميادين: رتل عسكري أميركي يدخل مخيمات في شمال أعزاز

أفادت تنسيقيات مقربة من الأطراف التابعة لتركيا عن مصادر بدخول قوة عسكرية أميركية ودبابات وسيارات تحمل العلم الأميركي، برفقة الاستخبارات التركية، إلى مناطق في ريف حلب الشمالي الخاضع لسيطرة مسلّحي “درع الفرات”.

وتحدّثت مصادر للميادين عن تحليق مكثّف لطائرات استطلاع ومروحيات أميركية في أجواء الريف الشمالي لحلب، بالتزامن مع حركة الآليات العسكرية الأميركية، مؤكّدةً أنّ الرتل العسكري الأميركي دخل إلى مخيمات منطقة سجو، شمال مدينة أعزاز الخاضعة لسيطرة مسلّحي “درع الفرات” على الحدود السورية التركية.

كذلك، أكّدت المصادر أنّ المنطقة تشهد استنفاراً عسكرياً للجيش التركي الذي نشر أعداداً كبيرة من قواته في المنطقة، بالتزامن مع دخول الآليات العسكرية الأميركية إليها.

وبحسب المصادر، يُعتبر دخول القوات العسكرية الأميركية إلى منطقة غرب الفرات ومناطق المسلحين التابعين لتركيا الأول من نوعه.

وذكرت مصادر الميادين، أمس الثلاثاء، أنّ التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، بدأ عملية إعادة تموضع جديدة في سوريا، بعد نحو عامين ونصف عام على قرار الرئيس السابق دونالد ترامب الانسحاب من سوريا.

وأفادت المصادر بأنّ قوات من التحالف وصلت إلى قاعدة خراب عشك في ريف مدينة عين العرب شمالي شرقي حلب، وبدأت عملية إعادة تأهيل داخل القاعدة.

الميادين

المقداد: أولويات سورية ثابتة وعندما فشل أعداؤها في النيل منها لجؤوا إلى الحرب

أكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن أولويات السياسة السورية ثابتة لجهة رفض التدخل بشؤونها الداخلية ودعم القضية الفلسطينية والعمل على تحرير الأراضي العربية المحتلة مشيراً إلى أنه عندما فشل أعداء سورية في النيل منها وحرفها عن مواقفها المبدئية لجؤوا إلى الحرب الإرهابية عليها.

وقال المقداد في مقابلة مع قناة السورية الليلة إن مواقف سورية ثابتة ومبدئية منذ وقت طويل في مواصلة دعم القضية الفلسطينية والعمل على تحرير الأراضي العربية المحتلة في الجولان السوري وجنوب لبنان وفي فلسطين وبسبب تمسك سورية بهذه المواقف ونظراً لموقعها الاستراتيجي ولتأثيرها الكبير في المنطقة كان الهدف الأساسي للدول المعادية لها التأثير في سياسة سورية وحرفها عن نهجها لكن عندما فشلت كل تلك الأساليب لجؤوا إلى الإرهاب الذي دعموه ومولوه بمليارات الدولارات.

وأشار المقداد إلى أن المخطط الغربي كان يستهدف تفتيت سورية وإنهاء دورها الذي وقف أمام محاولات الغرب لخلق واقع جديد يخدم مصالحه هو وكيان الاحتلال الإسرائيلي إلا أن صمود سورية جيشاً وشعباً وقيادة أفشل هذا المخطط مؤكداً أن الشعب السوري يدافع عن كل ذرة تراب فيها وسيخرج الاحتلال التركي من شمال غرب سورية والاحتلال الأمريكي من شمال شرقها ومن منطقة التنف.

وشدد المقداد على أن جميع المناطق المحتلة ستعود لسلطة الدولة السورية، وعلى ميليشيا “قسد” الانفصالية الإدراك أن المحتل الأمريكي سيرحل عن أرضنا وسيتخلى عنهم.

وبشأن إعلان وزارة الخارجية الامريكية منح ترخيص للقيام بأنشطة اقتصادية في شمال شرق سورية وشمال غربها قال المقداد إن الإدارات الأمريكية المتعاقبة كانت خلف الحرب الإرهابية التي تعرضت لها سورية منذ أحد عشر عاماً وحتى الآن لافتاً إلى أن تقديم واشنطن وأدواتها الغربية مساعدات للتنظيمات الإرهابية في هذه المناطق هو الذي أدى إلى تدمير الإمكانيات الاقتصادية السورية ونهب ثروات البلاد من قطن ونفط وقمح وآثار كما أن نهج هؤلاء في فرض الإجراءات القسرية أحادية الجانب أدى إلى تدمير البنى التحتية في سورية واستشهاد الكثير من المواطنين لأنهم رفضوا المشاركة في هذه المخططات الأمريكية والغربية.

وبين المقداد أن النظام التركي يواصل دعم التنظيمات الإرهابية في سورية في انتهاك لتفاهمات أستانا وعليه وقف هذا الدعم والانسحاب من جميع الأراضي السورية التي يحتلها ووقف جريمته المتمثلة بسطوه على مياه نهر الفرات عبر حجز معظم كمية المياه التي من المفترض جريانها في النهر داخل الأراضي السورية في انتهاك للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وشدد المقداد على أن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية لم ولن تتمكن من حماية شركاء “إسرائيل” وعملائها من التنظيمات الإرهابية كما لن تفلح في إشغال الجيش العربي السوري عن استئصال شراذم الإرهابيين وأدوات “إسرائيل” الأخرى مؤكداً أن سورية لن تتوانى عن ممارسة حقها بالدفاع عن أرضها وشعبها بكل الطرق التي يكفلها ميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي.

وأعرب المقداد عن إدانة سورية لاستمرار اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ولاقتحاماتها للمدن والبلدات الفلسطينية وهدم منازل الفلسطينيين وتجريف أراضيهم واقتلاع أشجارهم وتهجيرهم من مناطقهم والاستيلاء على أراضيهم لإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية ومواصلة عصابات المستوطنين استباحة حرمة المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال مجدداً وقوف سورية إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه بالحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وبشأن تصريحات مفوض الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمن جوزيب بوريل حول عدم مساهمة الاتحاد في عملية إعادة الإعمار في سورية وعدم رفع العقوبات إلا في حال تطبيق قرار مجلس الأمن 2254 قال المقداد: “مؤسسة الاتحاد الأوروبي تفتقد أدنى درجات الاستقلالية وارتضت لنفسها أن تكون تابعاً ومنفذاً للسياسات الأمريكية ما أفقدها هويتها وعلى الاتحاد عدم تحريف القرار الأممي الذي يؤكد أن السوريين هم من يحددون مستقبل بلدهم بأنفسهم دون أي تدخل خارجي وأن التنظيمات الإرهابية خارج أي عملية سياسية، وندعو الغرب لتطبيقه بالتعاون معنا لكنهم لا يريدون ذلك لأنهم يريدون مزيداً من الهيمنة والسيطرة في المنطقة”.

وأكد المقداد حرص سورية على تعزيز العمل العربي المشترك وتحقيق التضامن العربي بما يخدم مصلحة الشعوب العربية مبيناً أن هناك تواصلا مع معظم الدول العربية لكن الولايات المتحدة تحاول عرقلة ذلك عبر الضغط على الدول التي تتواصل مع سورية.

المقداد إن “سورية تريد تفعيل الطاقات الهائلة لدى الشعوب العربية في موضوع التنمية وفي مواجهة التحديات المشتركة، وإذا كان العدو الإسرائيلي هو عدونا جميعاً فيجب ان يتم التنسيق بيننا جميعاً من أجل أن نوحد قوانا ونبعد الخطر الداهم عن جميع الدول العربية”.

سانا

فيرشينين يبحث مع بيدرسون الوضع في سورية

بحث نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين خلال محادثة هاتفية مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون الأوضاع الحالية فيها.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها إنه تم خلال الاتصال الذي جرى بمبادرة من جانب ممثل الأمم المتحدة تبادل وجهات النظر حول هذه الأوضاع مع إيلاء اهتمام خاص للمهام العاجلة المتمثلة في تقديم المساعدة الإنسانية الشاملة للجمهورية العربية السورية.

وأشار البيان إلى أنه تم التأكيد على ضرورة العمل لدفع العملية السياسية التي يقودها وينفذها السوريون أنفسهم لحل الأزمة في بلدهم بمساعدة الأمم المتحدة وعلى ضوء المناقشات المنتظمة في مجلس الأمن الدولي حولها.

سانا

قوات الاحتلال تنسحب من جنين بعد تصدي الفلسطينيين لها

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين، فيما تصدى لها الشبان الفلسطينيون بالرصاص.

واقتحمت أكثر من 50 آلية عسكرية جنين ومخيمها، ودارت اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة وقوات الاحتلال.

وصرحت “كتيبة جنين”، في وقت سابق اليوم، بأنّ مقاتليها “يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال”.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شاباً من مخيم جنين، كما نفذت اعتقالات بحق الشبان في قرية عانين غرب جنين.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لوكالة “وفا” أنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم، ونشرت قناصتها على عدد من أسطح المنازل، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المخيم.

وأضافت المصادر ذاتها أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أسيد تركمان، بعد أن داهمت منزل ذويه، وسط مواجهات.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الجمعة، عن قلق في المؤسسة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية من تصدي المقاومين الفلسطينيين الدائم لقوات الاحتلال في جنين.

سانا

قوات الاحتلال تعتقل 9 مواطنين

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس ٩ مواطنين من مدن الضفة الغربية والقدس.

المعتقلون هم:   محمود العويوي- الخليل/   أحمد العويوي- الخليل/ محمد حمدي العويوي- الخليل/ المحرر نسيم البرغوثي-  بيت ريما غرب رام الله/  المحرر مجدي منير الريماوي- بيت ريما/ أحمد خالد الريماوي- بيت ريما /  المحرر إبراهيم شواهنة- نابلس /  إسماعيل أبو لطيفة- مخيم قلنديا شمال القدس / قصي بدوان- بدّو شمال غرب القدس

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...