Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 19-4-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 19-4-2021

التقرير الصحفي 19-4-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  19/4/2021

المحتويات

  1. تجدد الاشتباكات بين إرهابيي تنظيم (فيلق الشام) في عفرين بحلب
  2. الاحتلال الأمريكي يدخل قافلة محملة بأسلحة ومواد لوجستية إلى قواعده في الشدادي
  3. إصابة 5 مدنيين بينهم طفل ووالدته بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات الإرهابيين في حي مساكن هنانو بحلب
  4. انقطاع المياه عن مليون مدني في الحسكة وريفها لليوم الـ 11
  5. سورية تدين إرسال واشنطن وحلف الناتو المزيد من قواتهما العسكرية باتجاه الحدود الروسية
  6. الصحة: تسجيل 138 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 120 حالة ووفاة 9
  7. اعتقال 30 فلسطينيا من القدس منذ بداية رمضان- الاحتلال يحول باب العامود لثكنة عسكرية مغلقة
  8. نابلس- العشرات يشاركون في اعتصام إحياء لذكرى يوم الأسير


تجدد الاشتباكات بين إرهابيي تنظيم (فيلق الشام) في عفرين بحلب

واصلت التنظيمات الإرهابية تناحرها في المناطق التي احتلتها بالتعاون والدعم المباشر من قوات الاحتلال التركي في الشمال السوري حيث اندلعت اشتباكات منذ مساء أمس بين مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى تنظيم (فيلق الشام) الإرهابي على خلفية تقاسم النفوذ والسيطرة على المعابر غير الشرعية في منطقة عفرين أقصى الشمال الغربي لمحافظة حلب.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن “اشتباكات عنيفة اندلعت بين مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى (فيلق الشام) المدعوم من قوات الاحتلال التركي في منطقة عفرين ما تسبب بقطع الطرق القرى والبلدات لعدة ساعات في المنطقة عدا عن الأضرار المادية في ممتلكات المواطنين هناك”.

ووقعت إصابات في صفوف الإرهابيين المدعومين من قوات الاحتلال التركي أمس نتيجة اشتباكات عنيفة بينهم في مدينة رأس العين المحتلة بريف الحسكة الشمالي الغربي.

سانا

الاحتلال الأمريكي يدخل قافلة محملة بأسلحة ومواد لوجستية إلى قواعده في الشدادي

أدخلت قوات الإحتلال الأمريكي قافلة محملة بأسلحة وذخائر ومواد لوجستية وعدة عربات مدرعة إلى قواعدها في الشدادي بريف الحسكة.

وذكرت مصادر محلية من قرية السويدية بريف اليعربية أن قافلة مؤلفة من 24 شاحنة تابعة للاحتلال الأمريكي دخلت ظهر اليوم عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى الأراضي السورية.

سانا

إصابة 5 مدنيين بينهم طفل ووالدته بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات الإرهابيين في حي مساكن هنانو بحلب

أصيب خمسة مدنيين بينهم طفل ووالدته اليوم جراء انفجار عبوة ناسفة من مخلفات التنظيمات الإرهابية في حي مساكن هنانو بمدينة حلب.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة في تصريح لمراسل سانا إن عبوة ناسفة من مخلفات الإرهابيين انفجرت في حي مساكن هنانو بمدينة حلب ما تسبب بإصابة خمسة مدنيين بجروح بينهم طفل ووالدته إصابتهما متوسطة.

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل المصابين إلى مشفى الرازي لتلقي العلاج والإسعافات الطبية اللازمة.

سانا

انقطاع المياه عن مليون مدني في الحسكة وريفها لليوم الـ 11

تشهد مدينة الحسكة وأريافها الغربية، انقطاعات متكررة لمياه الشرب، بسبب التعديات على خط الكهرباء المغذي لمحطة مياه علوك بريف رأس العين، والمحتلة من الجيش التركي والفصائل الموالية لها، وسط جهود روسية تهدف لإعادة ضخ المياه من المحطة.

وأكد المدير العام لمؤسسة المياه في الحسكة، محمود العكلة، في تصريح للميادين نت، أن “المياه لم تضخ على غالبية أحياء مدينة الحسكة لليوم 11 على التوالي نتيجة خروج محطة كهرباء الدرباسية المغذية لمحطة علوك عن الخدمة”.

وأشار إلى أنه “بعد إصلاح محطة الدرباسية وعودتها للخدمة قامت الفصائل المسلحة بالتعدي على الخط الخاص بالمحطة في ريف رأس العين المحتل من الجانب التركي، ما أدّى لانخفاض الجهد الكهربائي، واقتصار عدد المضخات العاملة على مضختين فقط من أصل 12 ما أدى لصعوبات في عمليات الضخ التي توقفت نهائياً مساء اليوم”.

وكشف العكلة، عن “قيام قوات قسد بفصل الكهرباء من محطة مبروكة عن كامل منطقتي رأس العين وتل أبيض، رداً على التعديات على خط الكهرباء الواصل لمحطة علوك”.

بدوره أكد مدير الشركة العامة لكهرباء الحسكة، أنور العكلة، في تصريح للميادين نت، أن “الكهرباء انقطعت عن محطة علوك، بعد ازدياد حجم التعديات على خط الكهرباء الواصل للمحطة، والتي تتجاوز الكمية المخصصة للمحطة من محطة الدرباسية”.

وأشار إلى أن “الجانب الروسي يبذل جهوداً لإعادة الضخ من المحطة مجدداً وازالة التعديات على الخط المخصص لها”.

الميادين

سورية تدين إرسال واشنطن وحلف الناتو المزيد من قواتهما العسكرية باتجاه الحدود الروسية

أدانت سورية قيام الولايات المتحدة وحلف الناتو بإرسال المزيد من قواتهما العسكرية تجاه الحدود الروسية الأمر الذي من شأنه أن يشكل تهديداً جدياً للسلم والأمن الدوليين.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم: إن هذه الخطوات التصعيدية الأمريكية تأتي ترجمة للتدخل الأمريكي السافر في شؤون الدول الأخرى إضافة إلى فرض الإجراءات القسرية عليها في محاولة لإخضاعها للسياسات الأمريكية واستمرار هيمنتها على العالم.

وأضاف المصدر: إن الجمهورية العربية السورية التي ترفض هذا النهج الأمريكي في العلاقات الدولية تعرب عن تضامنها المطلق مع روسيا الاتحادية الصديقة وكافة الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها القومي وحماية السلم والاستقرار في المنطقة والعالم جراء التهديدات التي تحيق به نتيجة السياسات الأمريكية المتهورة.

سانا

الصحة: تسجيل 138 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 120 حالة ووفاة 9

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل  138  إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء  120 حالة ووفاة 9  من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 21142  شفيت منها  14841  وتوفيت  1446 حالة.

سانا

اعتقال 30 فلسطينيا من القدس منذ بداية رمضان- الاحتلال يحول باب العامود لثكنة عسكرية مغلقة

لليوم السادس على التوالي، قمعت قوات الاحتلال المقدسيين في شوارع المدينة.

وانتشرت قوات الاحتلال ترافقها فرق الخيالة وسيارة المياه العادمة في شوارع القدس، المحاذية لسور البلدة القديمة “باب الساهرة والعامود والسلطان سليمان”، تزامنا مع خروج المصلين من المسجد الأقصى بعد أداء صلاة التراويح، وخلال ذلك لاحقت القوات المنتشرة الشبان في الشوارع ومنعت تواجدهم وجلوسهم خاصة في منطقة باب العامود، ثم لاحقتهم في كافة أماكن تواجدهم.

ونصب القوات السواتر الحديدية في شوارع المدينة، وأطلقت القنابل الصوتية، ورشت المياه العادمة باتجاه المقدسيين.

وأوضح محامي مركز معلومات وادي حلوة-القدس فراس الجبريني أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ بداية شهر رمضان حوالي 30 مقدسيا نصفهم من الفتية، ومعظمهم تعرض للضرب وظهرت عليه علامات الاعتداء .

معا

نابلس- العشرات يشاركون في اعتصام إحياء لذكرى يوم الأسير

شارك عشرات المواطنين، اليوم الأحد، في اعتصام تضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال وسط مدينة نابلس، لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.

وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى ولافتات تحيي صمودهم، ورددوا شعارات تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال للافراج عن الاسرى خاصة المرضى منهم.

وكانت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في محافظة نابلس دعت لإحياء يوم الأسير للتضامن مع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال اليوم .

وقال منسق لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس نصر أبو جش: رسالتنا هي دعم الأسرى والمضي على دربهم ودرب الشهداء حتى نيل حقوقنا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

من جهته، طالب مدير نادي الأسير رائد عامر بتكاتف الجهود لإسناد الأسرى وإعادة الاعتبار لقضيتهم بالعمل الشعبي المساند مع جميع المؤسسات.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...