Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 18-9-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 18-9-2022

التقرير الصحفي 18-9-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد 18/9/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة
  2. كوبا تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على سورية
  3. “الروسي للمصالحة” يكشف عدد الصواريخ التي أسقطتها الدفاعات السورية السبت
  4. السيد نصر الله: سورية قيادة وشعباً كانت وستبقى السند الحقيقي للشعب الفلسطيني
  5. وزير الصحة السوري: الوضع الوبائي لانتشار الكوليرا تحت السيطرة
  6. مقاومون يطلقون النار تجاه طائرة استطلاع إسرائيلية في أجواء نابلس
  7. الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من مخيم جنين على حاجز عسكري


الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم /252/ المتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة والذي يهدف إلى وضع معايير وضوابط لمنح الحوافز والعلاوات والمكافآت حسب نوع النشاط في الجهات العامة بما يحقق رفع مستوى الإنتاجية للجهات العامة، وربط زيادة الدخل برفع معدلات الأداء، والعدالة من خلال توحيد نسب الحوافز الممنوحة لمجموعات النشاطات المتماثلة في الجهات العامة، والحفاظ على الموارد البشرية النوعية والمهارات واستقطاب وتوطين الموارد البشرية الكفوءة.

سانا

كوبا تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على سورية

أدانت كوبا الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية مؤكدة تضامنها مع الحكومة والشعب السوري.

وقال وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز في تغريدة له على تويتر “نحن ندين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية” والتي تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وتهدد استقرار منطقة الشرق الأوسط وتعرضها للخطر .

وجدد رودريغيز التأكيد على دعم بلاده وتضامنها الكاملين مع الحكومة والشعب السوري.

سانا

“الروسي للمصالحة” يكشف عدد الصواريخ التي أسقطتها الدفاعات السورية السبت

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اليوم السبت، استشهاد 5 عسكريين سوريين من جراء عدوان جوي شنته 4 مقاتلات تابعة للاحتلال الإسرائيلي، من طراز “أف – 16”.

وقال نائب مدير مركز المصالحة الروسي، أوليغ إيغوروف، خلال إفادة صحافية، إنه “في السابع عشر من أيلول/سبتمبر، بين الساعة الـ00:45 والـ00:55، شنّت 4 مقاتلات تكتيكية من طراز أف – 16، تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية، من مرتفعات الجولان (المحتلة)، هجوماً عبر استخدام 4 صواريخ مجنَّحة و6 قذائف جوية موجهة إلى محافظة دمشق”.

وأشار إيغوروف إلى أنّ قوات الدفاع الجوي السورية تمكّنت، من خلال استخدام منظومتي “بانتسير أس – 1″ و”بوك – أم 2” الروسيتين، تدمير صاروخين إسرائيليين و6 قذائف جوية موجَّهة.

الميادين

السيد نصر الله: سورية قيادة وشعباً كانت وستبقى السند الحقيقي للشعب الفلسطيني

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن سورية قيادة وشعباً كانت وستبقى السند الحقيقي للشعب الفلسطيني وهي تتحمل التضحيات من أجله مشيراً إلى أن المطلوب اليوم توحد قوى المقاومة في المنطقة لأنها السبيل الوحيد ليستعيد اللبنانيون والفلسطينيون والسوريون أراضيهم ونفطهم وغازهم.

وحذر السيد نصر الله في كلمة له اليوم من محاولات منع لبنان من استخراج غازه ونفطه في البحر المتوسط وقال “فيما يخص ملف ترسيم الحدود البحرية مع فلسطين المحتلة فلا يمكن أن نسمح باستخراج النفط والغاز من حقل كاريش قبل أن يحصل لبنان على حقوقه لمعالجة أزماته الاقتصادية والمعيشية والحياتية وهذا خط أحمر” مؤكداً أن كل تهديدات العدو الإسرائيلي لن تؤثر على المقاومة التي تواكب المفاوضات التي تقوم بها الدولة اللبنانية وعينها وصواريخها على كاريش وإذا فرضت المواجهة فلا مفر منها.

وفيما يتعلق بملف تشكيل الحكومة اللبنانية أعرب السيد نصر الله عن أمله بأن يتمكن رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف من تشكيلها خلال الأيام القليلة المقبلة مشدداً على أن المسؤولية تتطلب من جميع الأطراف التنازل والعمل بصدق لتشكيلها قريبا من أجل عدم الدخول في الفوضى.

وأكد السيد نصر الله أهمية إجراء الاستحقاق الرئاسي في موعده الدستوري معلناً تأييده الدعوات إلى عقد لقاءات للحوار بعيداً عن المواقف المسبقة وقال “يجب ألا نصل إلى وقت يكون هناك فراغ رئاسي وحكومة تصريف أعمال وينقسم البلد حول مدى صلاحيات هذه الحكومة”.

ووجه السيد نصر الله التحية للشعب الفلسطيني لتمسكه بقضيته وبمقاومته بمواجهة الاحتلال الإسرائيلي وشجاعته وروحه الاستشهادية وحضوره في الميدان مؤكداً أن كل الأحرار والشرفاء في العالم يقفون إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية بينما لا يحرك المجتمع الدولي ساكناً حيالها ويكتفي ببيانات إدانة شكلية أو بقرارات أممية لا يلزم الاحتلال بتنفيذها.

سانا

وزير الصحة السوري: الوضع الوبائي لانتشار الكوليرا تحت السيطرة

قال وزير الصحة السوري الدكتور حسن الغباش أن الوضع الوبائي لانتشار الكوليرا تحت السيطرة.

وقال الغباش خلال اجتماع عقده مع ممثلي وكالات الأمم المتحدة ومنظمات صحية غير حكومية عاملة في سوريا أن الحكومة ركزت في محاربة الوباء على محاور الصحة والمياه والوعي المجتمعي.

وأوضح أن الوزارة تتحمل المسؤولية في مكافحة الكوليرا كونها الجهة المرجعية بالشأن الصحي.

واستنكر الغباش “الأعمال التي يمارسها الاحتلال التركي والمنظمات الإرهابية التابعة له بشأن قطع المياه عن المواطنين في الحسكة وغيرها من المدن السورية لأكثر من 50 يوماً”، معتبرا أنه “عمل لا إنساني يقود إلى كوارث بشرية ويسهم في تفشي الجوائح المرضية”.

بدوره نائب المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في سورية ورئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية سيفانكا دانا بالا أكد التزامهم بالاستجابة للحد من انتشار الوباء وتذليل العقبات وتوحيد الجهود وخاصة أنه يوجد نقص في الموارد المائية وأنه سيتم العمل بالتنسيق مع الوزارة على تسريع تسليم سورية مستلزمات تدعم الاستجابة.

روسيا اليوم + سانا

مقاومون يطلقون النار تجاه طائرة استطلاع إسرائيلية في أجواء نابلس

أطلق مقاومون مساء أمس السبت النار تجاه طائرة استطلاع إسرائيلية كانت تحلق في أجواء مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن مجموعة من المقاومين استهدفوا طائرة استطلاع تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي  كانت تحلق في سماء مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس بعدد من الأعيرة النارية.

وقالت مصادر إسرائيلية إن “مسلّحين تمكّنوا من إسقاط طائرة مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي كانت تحلّق فوق مدينة نابلس”.

كذلك ألقى شبانّ زجاجات حارقة نحو مستوطنة “بيت إيل” المقامة على أراضي الفلسطينيين شمال شرق البيرة.

واستهدف مقاومون حاجز الجلمة شمال جنين بعبوة محليّة الصنع، في وقت أصيب فيه مستوطن بجروح بعد رشق سيارته بالحجارة في الضفة الغربية.

الميادين

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من مخيم جنين على حاجز عسكري

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، أسيرا محررا من مخيم جنين على حاجز عسكري.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر نضال زياد العامر، لدى مروره على حاجز عسكري “دوتان”، المقام فوق أراضي بلدة يعبد جنوب جنين .

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...