Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 18-8-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 18-8-2021

التقرير الصحفي 18-8-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  18/8/2021

المحتويات

  1. استشهاد امرأة وإصابة عدد من المدنيين باعتداء الاحتلال التركي ومرتزقته بعشرات القذائف على بلدة أبو راسين ومحيطها بريف الحسكة
  2. مرتزقة الاحتلال التركي يختطفون عدداً من المدنيين في عفرين بريف حلب
  3. اعتداء صاروخي إسرائيلي استهدف ريف القنيطرة الشمالي
  4. قوات الاحتلال الاسرائيلي تبدأ تمريناً مفاجئاً عند الحدود مع لبنان
  5. الفلسطينيون يتصدون للاحتلال الإسرائيلي في القدس
  6. الاحتلال يداهم بلدة بيت أمر ويعتقل شابا
  7. السيد نصر الله: ما يجري في لبنان جزء من حرب اقتصادية.. والمقاومة قوية ومتينة


استشهاد امرأة وإصابة عدد من المدنيين باعتداء الاحتلال التركي ومرتزقته بعشرات القذائف على بلدة أبو راسين ومحيطها بريف الحسكة

استشهدت امرأة وأصيب عدد من المدنيين بجروح جراء تصعيد الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين اعتداءاتهم بالقذائف المدفعية والصاروخية على بلدة أبو راسين ومحيطها وقصفها بعشرات القذائف المتنوعة بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن قصفاً صاروخياً مكثفا بأكثر من 50 قذيفة نفذته قوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية مساء اليوم على بلدة أبو راسين والقرى المحيطة منها قرية الدردارة بريف الحسكة الشمالي الغربي ما تسبب باستشهاد امرأة ووقوع اصابات بين السكان بوقوع أضرار مادية كبيرة بممتلكات الأهالي ومنازلهم.

وبينت المصادر أن القصف العنيف بالصواريخ والمدفعية للتجمعات السكانية من قبل قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها تسبب أيضا بتهجير عدد من الأسر من قراها وحالة من الذعر والهلع بين المدنيين على نطاق واسع.

واعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين في الرابع عشر من الشهر الجاري بالقذائف على قرى في محيط ناحية أبو راسين وذلك فى إطار سياسة الضغط والترهيب التى يمارسها الاحتلال لإجبار المدنيين على ترك قراهم وبلداتهم.

سانا

مرتزقة الاحتلال التركي يختطفون عدداً من المدنيين في عفرين بريف حلب

واصل مرتزقة الاحتلال التركي من المجموعات الإرهابية أعمالهم الإجرامية بحق الأهالي في ريف حلب الشمالي حيث شنوا حملة اعتقالات وخطف بحق المدنيين وقاموا بابتزاز ذويهم لدفع مبالغ مالية مقابل إطلاق سراحهم في منطقة عفرين.

وأفادت مصادر محلية لـ سانا بأن مجموعات إرهابية مما يسمى “فيلق الشام” و”الشرطة العسكرية” و”فصيل محمد الفاتح” المرتبطة بقوات الاحتلال التركي داهمت المنازل في قرية جملة في ناحية جنديرس بعفرين وقرية معملو بناحية معبطلي بريف حلب الشمالي واختطفت خمسة مدنيين بينهم شقيقان.

ولفتت المصادر إلى أن عمليات المداهمة ترافقت مع إطلاق الأعيرة النارية لترويع الأهالي وخاصة الأطفال والنساء قبل أن يقوم الإرهابيون باختطاف المدنيين وذلك بغية ابتزاز ذويهم وطلب فديات مالية باهظة وبالعملة الأجنبية مقابل الإفراج عنهم.

وفي سياق متصل أشارت المصادر إلى أن إرهابيي ما يسمى “فصيل السلطان مراد” أقدموا على تعذيب ثلاثة من كبار السن من أهالي قرية قرت قلاق بمنطقة عفرين في ريف حلب الشمالي.

سانا

اعتداء صاروخي إسرائيلي استهدف ريف القنيطرة الشمالي

أفاد مراسل الميادين في سوريا، مساء الثلاثاء، بـ”اعتداء صاروخي إسرائيلي استهدف منطقة قرص النفل، غربي بلدة الحُضر، في ريف القنيطرة الشمالي”.

بدورها، أفادت وكالة “سانا” الرسمية السورية بأن المعلومات الأولية تشير إلى “عدوان إسرائيلي بالصواريخ غربي بلدة الحضر، في ريف القنيطرة الشمالي”.

وذكرت الوكالة أن دويّ انفجارات سُمع في محافظة القنيطرة، في الوقت الذي أفادت قناة “الإخبارية السورية” بورود أنباء عن “عدوان إسرائيلي”.

وأشارت وسائل الإعلام السورية إلى أن العدوان تمّ بصاروخين على الأقل على موقع قرص النفل قرب قرية الحضر.

ونشر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وثّق لحظة استهداف تلة قرص النفل غربي البلدة بقذائف موجَّهة.

وكانت المضادّات الجوية السورية أسقطت طائرة استطلاع قرب منطقة عزان في ريف حلب الجنوبي، في 2 آب/أغسطس الجاري.

الميادين

قوات الاحتلال الاسرائيلي تبدأ تمريناً مفاجئاً عند الحدود مع لبنان

بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي تمريناً مفاجئاً من أجل “فحص جهوزيتها عند الحدود الشمالية مع لبنان لمواجهة حادث مفاجئ”.

وقال المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن “التمرين يأتي في إطار سلسلة امتحانات رئيس الأركان من أجل فحص جهوزية القوات الإسرائيلية”.

وأضاف أدرعي أن “التدريبات تمّ التخطيط لها في الخطة السنوية للعام الحالي”.

وكان الإعلام الحربي عرض، في 6 آب/أغسطس الجاري، مَشاهد لعملية ردّ المقاومة الإسلاميّة في لبنان على الغارات الإسرائيلية على أراضٍ مفتوحة في الجرمق والشواكير.

الميادين

الفلسطينيون يتصدون للاحتلال الإسرائيلي في القدس

تصدى الفلسطينيون لقوات الاحتلال، عقب اقتحامها عدداً من البلدات ليلاً، وأطلق شبان مفرقعات نارية باتجاه قوات الاحتلال في قرية العيساوية بالقدس، كما أُلقيت زجاجات حارقة باتجاه برج للاحتلال عند مدخل مخيّم شعفاط.

وفي هذا السياق، أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن مخطط لبناء حي استيطاني جديد جنوب مدينة القدس المحتلة.

وأكّدت ما توصف ببلدية القدس أن المشروع يشمل بناء نحو 300 وحدة استيطانيّة، في منطقة قريبة من حي بيت صفافا المقدسي.

وفي قطاع غزة، توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، صباح اليوم، لمسافة محدودة شرق مخيم المغازي..

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن شهود عيان أن 4 جرافات عسكرية ضخمة توغلت انطلاقاً من بوابة ابو صفية لعشرات الأمتار، وشرعت بأعمال تسوية وتجريف قرب السياج الأمني بغطاء من طائرات الاستطلاع.

الميادين

الاحتلال يداهم بلدة بيت أمر ويعتقل شابا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاربعاء، شابا بعد مداهمة بلدة بيت أمر شمال الخليل، كما سلمت اسيرا محررا بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال.

وافاد الناشط محمد عياد عوض، ان فوة من جيش الاحتلال داهمت منطقتي عصيدة وخلة العين في بيت أمر، واقتحم الجنود عدة منازل، وقاموا بتحطيم ابواب خارجية والعبث في محتويات المنازل، وقبل انسحابهم من البلدة اعتقلوا الشاب معاذ ذياب سعيد عوض 21 عاما وتسليم الأسير المحرر مهدي مرشد محمد زعاقيق بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال في مركز تحقيق عصيون صباح اليوم.

معا

السيد نصر الله: ما يجري في لبنان جزء من حرب اقتصادية.. والمقاومة قوية ومتينة

أكد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، أن “هناك قيادات سياسية شريكة في التغطية على محتكري المحروقات”، في لبنان.

وفي كلمة له بمناسبة الليلة التاسعة من عاشوراء، قال إن “بعض القيادات تجاهل الاحتكار، وركّز على التهريب للتصويب على سوريا واستهداف حلفائها”، مشدداً على “أننا نرفض التهريب، ولا نغطي أحداً، ونعمل على تأمين المازوت للمستشفيات والبلديات”.

وكشف السيد نصر الله “أننا تواصلنا مع المسؤولين في سوريا للحصول على كميات من المازوت لتلبية طلب المستشفيات والأفران”، موضحاً أنه تلقى رسالة من “مستويات عليا في سوريا للمساعدة على منع التهريب لأنه يضر بخططها الاقتصادية”.

وأشار إلى أن “بعض من يقوم بتهريب المحروقات إلى سوريا هو في الظاهر من أعدائها”، مشيراً إلى أن “ضبط الحدود مع سوريا ليس من مسؤولية حزب الله، بل من مسؤولية الدولة”.

وقال السيد نصر الله إن “من يعتقد أننا نؤيد التهريب إلى سوريا، التي قدّمنا فيها دماء، فهو مخطئ وظالم ومشتبه”. الولايات المتحدة تريد لبنان خاضعاً وذليلاً

وبشأن ما يجري في لبنان، أكد الأمين العام لحزب الله أن هذا “جزء من حالة حرب اقتصادية هدفها إذلال الشعب اللبناني”، مشدداً على أن “الولايات المتحدة تريد لبنان خاضعاً وذليلاً”.

وأشار إلى أن “لبنان جزء من الجبهة، أو المحور الذي ألحق الهزيمة بالمشروع الأميركي أكثر من مرة”، موضحاً أن “الحرب بدأت قبيل تشرين الأول/أكتوبر 2019، مع تمويل جمعيات مدنية مرتبطة بالسفارة الأميركية”.

ولفت السيد نصر الله إلى أن “الأميركيين هم من ضغط على رئيس الحكومة اللبنانية آنذاك (سعد الحريري) وأجبروه على الاستقالة”، مشيراً إلى أن “هدف هذه الحرب الاقتصادية هو الضغط على الشعب اللبناني، من أجل دفعه إلى الانهيار”.

وقال إن “إدراك أن ما يجري ليس نتيجة مشاكل داخلية فقط، بل نتيجة حرب خارجية أيضاً، يجعل قدرتنا على الصبر أكبر”، مؤكداً أن “المقاومة قوية ومتينة وثابتة، وما جرى قبل أيام يُثبت ذلك”.

وتطرّق الأمين العام لحزب الله أيضاً إلى الأحداث في أفغانستان، وقال إن المشهد فيها “كبير جداً”، مشيراً إلى أن  على “شعوب هذه المنطقة أن تدرك أبعاده الاستراتيجية”.

ولفت إلى أن “مشاهد كابول متطابقة تماماً مع مشاهد سايغون في فيتنام”، مشيراُ إلى أن “الولايات المتحدة ما زالت جاهلة وعديمة الفهم في المنطقة، وهي تكرر الأخطاء ذاتها”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...