Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 18-5-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 18-5-2022

التقرير الصحفي 18-5-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  18/5/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد لوفد موريتاني: الحرب على المنطقة فكرية وعقائدية وهي أخطر وأشد تأثيراً من الحرب العسكرية
  2. الاستخبارات الروسية: واشنطن تدرب إرهابيين في قاعدة التنف لإرسالهم إلى أوكرانيا
  3. استشهاد مواطن وإصابة اثنين جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة خاصة في درعا
  4. أضرار مادية بقصف لمرتزقة النظام التركي على ريف الرقة الشمالي
  5. قوات الاحتلال تنسحب من جنين بعد تصدي الفلسطينيين لها
  6. إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال بزعم محاولة تنفيذه عملية طعن في نابلس
  7. الاحتلال يفرج عن جميع معتقلي مقبرة المجاهدين بالقدس
  8. بمشاركة امريكية- مناورات عسكريّة إسرائيليّة تحاكي هجوما واسعا بإيران


الرئيس الأسد لوفد موريتاني: الحرب على المنطقة فكرية وعقائدية وهي أخطر وأشد تأثيراً من الحرب العسكرية

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفداً برلمانياً برئاسة المصطفى صهيب رئيس لجنة الصداقة الموريتانية السورية في مجلس النواب الموريتاني.

وجرى الحديث حول الأوضاع على الساحة العربية والدور الأساسي للشعوب في استقرار هذه المنطقة عبر حفاظها على هويتها وتمسكها بها حيث اعتبر الرئيس الأسد أن الحرب على هذه المنطقة هي بالأساس حرب فكرية وعقائدية وهي أخطر وأشد تأثيراً من الحرب العسكرية مشيراً إلى أن الشعب الموريتاني ورغم البعد الجغرافي لبلاده إلا أنه وعبر مراحل مختلفة من التاريخ ظل دائماً مرتبطاً ومتمسكاً بهويته وانتمائه العربي.

وأكد الرئيس الأسد أهمية الزيارات المتبادلة بين الوفود البرلمانية والشعبية واستثمار نتائجها عبر تحويلها إلى أفكار وآليات عمل تقرب بين الشعوب وتخدم مصالحها.

ونوه أعضاء الوفد بمواقف سورية والتزامها بالقضايا العربية وأشاروا إلى المكانة الخاصة لسورية لدى كل الموريتانيين مؤكدين على الاستمرار بالوقوف إلى جانب الشعب السوري في وجه الحرب الإرهابية التي يتعرض لها والتي لم تستهدفه فقط وإنما كل الشعوب المتمسكة بعروبتها.

سانا

الاستخبارات الروسية: واشنطن تدرب إرهابيين في قاعدة التنف لإرسالهم إلى أوكرانيا

أكدت الاستخبارات الخارجية الروسية أن الولايات المتحدة تجند إرهابيين موجودين في سورية بمن فيهم إرهابيو تنظيم (داعش) للمشاركة في المعارك في أوكرانيا.

ونقل موقع روسيا اليوم الإلكتروني عن الاستخبارات الروسية قولها: إنه يجري تدريب إرهابيين موالين للولايات المتحدة في قاعدة التنف الخاضعة لسيطرة قوات الاحتلال الأمريكي في سورية لإرسالهم إلى أوكرانيا مشيرة إلى أنه يتم تدريب نحو 500 إرهابي من تنظيم (داعش) وإرهابيين آخرين من دول القوقاز وآسيا الوسطى.

وأكدت الاستخبارات الروسية أن فصائل الإرهابيين موجهة بشكل أساسي إلى تنفيذ أعمال تخريبية وإرهابية ضد وحدات القوات المسلحة الروسية في سورية والآن في أوكرانيا أيضا.

وكانت الاستخبارات الخارجية الروسية أعلنت في آذار الماضي أن قاعدة التنف الخاضعة لسيطرة قوات الاحتلال الأمريكي في سورية شهدت إعداد وتدريب إرهابيين تابعين لتنظيم (داعش) من أجل نقلهم إلى أوكرانيا واستخدامهم في دونباس.

يذكر أن وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا أقر مؤخراً بأن مرتزقة من 16 دولة يبلغ عددهم أكثر من 1000 شخص في طريقهم إلى بلاده كما أعلن حصول أوكرانيا على السلاح من 19 دولة.

سانا

استشهاد مواطن وإصابة اثنين جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة خاصة في درعا

استشهد مواطن وأصيب اثنان آخران بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون بسيارة خاصة في ساحة بصرى بمدينة درعا.

وذكر مصدر طبي في المشفى الوطني بمدينة درعا في تصريح لمراسلة سانا أن  قسم الإسعاف في المشفى استقبل جثمان مواطن مدني استشهد نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيارة خاصة في ساحة بصرى جنوب شرق المدينة إضافة لشخصين مصابين بجروح متعددة نتيجة الانفجار.

وانفجرت عبوة ناسفة أمس الأول زرعها مجهولون على جانب طريق دمشق درعا  القديم عند مفرق بلدة القنية بالريف الشمالي ما أدى إلى وقوع أضرار مادية.

سانا

أضرار مادية بقصف لمرتزقة النظام التركي على ريف الرقة الشمالي

جددت مرتزقة قوات الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية عدوانها على القرى الآمنة بريف الرقة الشمالي انطلاقاً من مناطق انتشارها قرب الشريط الحدودي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن مرتزقة قوات الاحتلال التركي اعتدت اليوم بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة على الأحياء السكنية في قرى المعلق وصيدا ومحيط طريق “ام فور” شمال الرقة.

ولفتت المصادر إلى أن الاعتداءات أسفرت عن وقوع اضرار مادية في المنازل والممتلكات.

ونفذت مجموعات إرهابية مدعومة من قوات الاحتلال التركي الاربعاء الماضي قصفاً مكثفاً بالمدفعية استهدف قريتي الدبس وصيدا ومحيط بلدة عين عيسى والطريق الدولي الـ “إم فور”  ما تسبب بأضرار مادية في المكان وهلع وذعر بين الأهالي.

سانا

قوات الاحتلال تنسحب من جنين بعد تصدي الفلسطينيين لها

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين، فيما تصدى لها الشبان الفلسطينيون بالرصاص.

واقتحمت أكثر من 50 آلية عسكرية جنين ومخيمها، ودارت اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة وقوات الاحتلال.

وصرحت “كتيبة جنين”، في وقت سابق اليوم، بأنّ مقاتليها “يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال”.

الميادين

إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال بزعم محاولة تنفيذه عملية طعن في نابلس

أصيب مواطن فلسطيني، صباح اليوم الثلاثاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي على حاجز حوارة جنوب نابلس، بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن.

وعقب إطلاق النار، أغلقت قوات الاحتلال حاجز حوارة جنوب نابلس وحاجز بيت فوريك شرقها، كما أغلقت الشارع الرئيسي الواصل بين رام الله ونابلس.

الميادين

الاحتلال يفرج عن جميع معتقلي مقبرة المجاهدين بالقدس

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، عن جميع الذين اعتقلتهم خلال اقتحامها مقبرة المجاهدين بالقدس المحتلة مساء أمس.

وأوضح المحامي خلدون نجم، أن سلطات الاحتلال أفرجت عن 11 معتقلا شرط دفع غرامة مالية بقيمة 750 شيقلا لكل واحد منهم.

من جانب آخر، أعلن المحامي محمد محمود أن الجريح نادر الشريف ليس معتقلا لدى قوات الاحتلال، واصفا وضعه الصحي بالخطير جدا.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتدت على جميع المتواجدين داخل مقبرة المجاهدين في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة مساء أمس، أثناء تشييع جثمان الشهيد وليد الشريف.

معا

بمشاركة امريكية- مناورات عسكريّة إسرائيليّة تحاكي هجوما واسعا بإيران

من المقرر ان يجري الجيش الإسرائيلي نهاية الشهر الجاري، مناورات عسكرية تحاكي هجوما واسعا على إيران، وعلى حلفائها وبخاصة في لبنان. كما أنّ “خيار” اغتيال قائد حركة “حماس” في غزة، يحيى السنوار، وقائد هيئة أركان كتائب عز الدين القسام، محمد الضيف؛ “ما يزال قائما”، بالنسبة للجيش، بحسب ما أوردت هيئة البث الإسرائيلية العامة (“كان 11”)، مساء اليوم، الثلاثاء. في المقابل، أفاد تقرير إسرائيليّ بأن المناورات المذكورة ستشهد مشاركة أميركية.

ويأتي ذلك فيما يتوجه وزير الأمن الإسرائيليّ، بيني غانتس، إلى الولايات المتحدة، الليلة، ليلتقي الأربعاء في واشنطن، وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، و مستشار الأمن القومي الأميركيّ، جيك سوليفان.

وفي وقت سابق الثلاثاء، ادعى غانتس أن إيران تبذل في هذه الأثناء جهدا من أجل استكمال وإنتاج 1000 جهاز طرد مركزي متطور من طراز IR6 في موقع تحت الأرض وقريب من نطنز. وقال في كلمة ألقاها في جامعة “رايخمان” في هرتسيليا، إن “أحد الدروس من الحرب في أوكرانيا هو أنه من الصواب ممارسة القوة الاقتصادية، السياسية إذا احتاج الأمر القوة العسكرية أيضا، مسبقا بقدر الإمكان، وربما يمكن منع حرب بهذه الطريقة”.

وأضاف أن “هذا الأمر ينطبق أيضا على الوضع الذي نتواجد فيه مقابل إيران. وبالإمكان تقليص ثمن هذه الحرب المستقبلية المحتملة من خلال ممارسة ضغوط متعددة الأبعاد، من جانب العالم كله، ومن خلال تعاون إقليمي ودولي واسع. وأثمان مواجهة التحدي الإيراني في الأبعاد العالمية والإقليمية اليوم أعلى مما كانت عليه قبل سنة وأقل مما ستكون بعد سنة”.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه يكثف استعداداته لشن هجوم محتمل على إيران، فيما أوضحت القناة أن ذلك يأتي “على خلفية الجمود في المحادثات النووية بين إيران والقوى العظمى”، وعلى هامش التدريبات العسكرية الإسرائيلية المسمّاة بـ”عربات النار”، والتي بدأت الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن تستمر نحو شهر كامل، و”تحاكي حربًا على جميع الساحات والجبهات”، والتي شتمل تدريبا لمحاكاة هجوم جوي إسرائيليّ مكثف في إيران.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...