Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 18-4-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 18-4-2022

التقرير الصحفي 18-4-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  18/4/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يتلقى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة عيد الجلاء
  2. الرئيس الأسد يهنئ أبناء الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي بعيد الفصح المجيد
  3. أهالي قرية تل أحمد بريف القامشلي يطردون رتلاً للاحتلال الأمريكي
  4. الاحتلال الأمريكي يخرج 108 آليات عسكرية من ريف الحسكة إلى الأراضي العراقية
  5. اصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات وسط الخليل
  6. المستوطنون يقتحمون باحات الأقصى.. وشرطة الاحتلال تعتدي على المصلين
  7. مستوطن يدهس طفلًا في تقوع جنوب الضفة الغربية
  8. الاحتلال يصدر أمرا بهدم منزل الشهيد حمارشة منفذ عملية بني براك

 

الرئيس الأسد يتلقى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة عيد الجلاء

بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لعيد الجلاء تلقى السيد الرئيس بشار الأسد برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية شقيقة وأجنبية صديقة تقدموا خلالها بأحر التهاني والتمنيات للسوريين بمزيد من التقدم والازدهار مؤكدين دعمهم لوحدة وسيادة الأراضي السورية والحرص على مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدانهم وبين سورية في مختلف المجالات.

وتلقى الرئيس الأسد برقيات من كل من السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان ومن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ومن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

كما تلقى الرئيس الأسد برقيات تهنئة من كل من الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية والرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية والرئيس رام ناث كوفيند رئيس جمهورية الهند والرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية والرئيس ماتاميلا سيريل رامافوسا رئيس جمهورية جنوب إفريقيا والرئيس الكسندر لوكاشينكو رئيس جمهورية بيلاروس وكيم جونغ وون رئيس شؤون الدولة لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والرئيس غوتابايا راجاباكسا رئيس جمهورية سيرلانكا والرئيس سيردار بيردي محمدوف رئيس جمهورية تركمانستان ومن الملك ماها فاجيرالونغكورن ملك مملكة تايلاند ومن السلطان عبد الله شاه ملك ماليزيا ومن قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان ومن أونغ هيلانغ رئيس مجلس إدارة الدولة في جمهورية اتحاد ميانمار ومن نيكول باشينيان رئيس وزراء أرمينيا.

سانا

الرئيس الأسد يهنئ أبناء الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي بعيد الفصح المجيد

هنأ السيد الرئيس بشار الأسد أبناء الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي بمناسبة عيد الفصح المجيد متمنياً لهم وللسوريين جميعاً دوام الصحة والخير والسلام.

ونقل منصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية تهاني الرئيس الأسد إلى غبطة البطريرك جوزيف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك ونيافة المطران مار يوحنا جهاد بطاح رئيس أساقفة دمشق للسريان الكاثوليك ونيافة المطران أرماش نالبنديان رئيس أساقفة دمشق للأرمن الأرثوذكس ونيافة المطران جوزيف أرناؤوطي رئيس أساقفة دمشق لأبرشية الأرمن الكاثوليك والقس بطرس زاعور رئيس السينودس الإنجيلي في سورية ولبنان والرئيس الروحي للكنيسة الإنجيلية المشيخية الوطنية بدمشق ونيافة المطران سمير نصار رئيس أساقفة دمشق المارونية والأب أنطون لوكسه رئيس طائفة اللاتين بدمشق والأب مالك ملوس راعي الكنيسة الكلدانية وإلى أبناء طوائفهم الكريمة بعيد الفصح المجيد.

بدورهم عبر رؤساء الطوائف المسيحية عن شكرهم للرئيس الأسد على تهنئته لهم بهذه المناسبة متمنين له ولعائلته ولجميع السوريين دوام الصحة والعافية ومؤكدين ثقتهم التامة بقدرة سورية وشعبها على تجاوز تبعات الحرب الإرهابية والحصار الجائر.

ودعوا الله أن يحمي سورية وشعبها وقيادتها وأن يرحم شهداءها ويشفي جرحاها مؤكدين أن صمود أبناء الأسرة السورية الواحدة سيعيد الأمن والاستقرار إلى ربوعها.

سانا

أهالي قرية تل أحمد بريف القامشلي يطردون رتلاً للاحتلال الأمريكي

اعترض أهالي قرية تل أحمد بريف القامشلي بمساندة حاجز للجيش العربي السوري رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي حاول المرور عبر القرية وطردوه من المنطقة.

ونقلت مصادر محلية من ريف القامشلي لمراسلة سانا أن رتلاً مؤلفاً من خمس مدرعات أمريكية ترافقها سيارة لميليشيا “قسد” المدعومة أمريكياً حاول المرور عبر قرية تل أحمد فقام الأهالي برشق الرتل بالحجارة وتكسير زجاج السيارة التابعة للميليشيا وأجبروه على التراجع وطردوه خارج المنطقة.

ومنع أهالي قرية القصير في منطقة القامشلي بريف الحسكة الشمالي الأربعاء الماضي رتلاً من أربع عربات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي من عبور القرية باتجاه الطريق الدولية M4 وطردوه من المنطقة.

سانا

الاحتلال الأمريكي يخرج 108 آليات عسكرية من ريف الحسكة إلى الأراضي العراقية

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً من المدرعات العسكرية والشاحنات من قواعدها في منطقة الجزيرة السورية إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي بريف الحسكة.

وذكرت مصادر أهلية من ريف منطقة اليعربية لمراسلة سانا أن رتلاً مؤلفاً من 108 آليات منها 60 ناقلة تحمل مدرعات عسكرية و40 شاحنة وبراداً ترافقها 8 مدرعات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي خرجت من قاعدتها في مطار خراب الجير العسكري واتجهت إلى معبر الوليد غير الشرعي على الحدود مع العراق.

سانا

اصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات وسط الخليل

اصيب، الليلة، شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال وسط مدينة الخليل.

وذكرت مصادر محلية، بأن الشاب اصيب في ركبته برصاصة اطلقها عليه أحد قناصة جنود الاحتلال الذين انتشروا في مناطق مشرفة ومطلة على منطقة باب الزاوية وشارعي الشهداء والشلالة، وقد تم نقل الشاب للمستشفى واصابته بين خطرة الى متوسطة.

المواجهات اندلعت، بعد مسيرة الاحرار، التي دعا لها نادي الاسير وهيئة شؤون الاسرى والقوى الوطنية في الخليل، للتضامن مع الاسرى في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الذي صادف اليوم.

وانطلقت المسيرة من مسجد الحسين بن علي في شارع عين سارة باتجاه وسط المدينة، بمشاركة المئات، حيث حمل عدد كبير من المشاركين مشاعل، مرددين بالهتافات الداعمة للاسرى، ومنددين بالصمت الدولي والعربي تجاه مع يحدث مع الاسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

معا

المستوطنون يقتحمون باحات الأقصى.. وشرطة الاحتلال تعتدي على المصلين

أفادت مراسلة الميادين، صباح اليوم الأحد، باقتحام المستوطنين المسجد الأقصى وسط انتشار عسكري كثيف لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مراسلتنا إنّ الاحتلال أطلق قنابل الصوت والرصاص المطاطي في باحات الأقصى، فيما ردّ الشبان بإطلاق المفرقعات، مشيرةً إلى أنّ قوات الاحتلال مستمرة في منع المسعفين من دخول المسجد الأقصى.

وقبل بدء تنفيذ الاقتحام، انتشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي في باحات المسجد، وأطلقت قنابل الصوت لإخراج الفلسطينيين إلى خارج بوابات المسجد.

وهاجمت قوات الاحتلال المرابطين في باحات المسجد، واعتقلت 9 شباب فلسطينيين بطريقة وحشية.

الميادين

مستوطن يدهس طفلًا في تقوع جنوب الضفة الغربية

دهس مستوطن إسرائيلي طفلاً فلسطينياً من بلدة تقوع جنوب شرق مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية المحتلة، ولاذ بالفرار.

وأفادت مصادر محلية، اليوم الأحد، بأن مستوطناً دهس الطفل حسين نادر سليمان (9 أعوام)، على الشارع الرئيس المار في خربة الدير، ولاذ بالفرار.

الميادين

الاحتلال يصدر أمرا بهدم منزل الشهيد حمارشة منفذ عملية بني براك

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أمرا بهدم منزل منفذ عملية إطلاق النار في بني براك، الشهر الماضي، الشهيد ضياء حمارشة، في بلدة يعبد التي تقع جنوب مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

وجاء في بيان صدر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن “قائد قيادة المنطقة الوسطى في الجيش، يهودا فوكس، وقع اليوم (الأحد)، على أمر بمصادرة وهدم المنزل الذي كان يسكن فيه ضياء حمارشة”.

وذكر البيان أنه “تم تسليم الأمر” إلى عائلة الشهيد حمارشة. وأضاف جيش الاحتلال في بيانه أن القرار صدر بعد أن “تم رفض” طلب استئناف عائلة حمارشة على قرار الهدم.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...