Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 18-12-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 18-12-2022

التقرير الصحفي 18-12-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  18/12/2022

المحتويات

  1. الصحة: 1627 إصابة مثبتة بالكوليرا و49 وفاة مسجلة
  2. عشرات الإصابات خلال المواجهات مع الاحتلال في رام الله ونابلس
  3. “عرين الأسود” تدعو إلى النفير رداً على دعوات المستوطنين لاقتحام الأقصى
  4. “عرين الأسود” تعلن عن استهداف سيارة للمستوطنين
  5. إصابات بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال بمخيم العروب شمال الخليل
  6. استشهاد شقيقين دهسهما مستوطن عمدا جنوب نابلس


الصحة: 1627 إصابة مثبتة بالكوليرا و49 وفاة مسجلة

أعلنت وزارة الصحة اليوم أن العدد الإجمالي لإصابات الكوليرا ارتفع إلى 1627 إصابة، توزعت في حلب  997 ودير الزور 234 والحسكة 92 واللاذقية 98 والرقة 54 وحماة42 والسويداء 26 وحمص 28 ودمشق20 وريف دمشق  17 وطرطوس 10 ودرعا 5 والقنيطرة 4.

ووفق بيان للوزارة تلقت سانا نسخة منه اليوم بلغ العدد الإجمالي للوفيات بمرض الكوليرا 49، توزعت في حلب 40 والحسكة 4 ودير الزور 2 وحمص 1 وحماة 1 ودمشق1.

ودعت الوزارة إلى ضرورة اتباع إجراءات الصحة العامة المتمثلة بغسل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 30 ثانية قبل سحب المياه من المصدر، واستخدام أوعية مغطاة ونظيفة لنقلها ولتخزينها، وإذا كانت المياه غير آمنة فيجب جعلها آمنة من خلال غليها لمدة دقيقتين على الأقل، وكذلك غسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر ولا سيما قبل التعامل مع الطعام أو تحضيره وقبل الأكل وبعد تنظيف الطفل وقبل الرضاعة الطبيعية أو إطعام الطفل وبعد استخدام دورات المياه.

كما أكدت ضرورة إعادة تسخين بقايا الطعام بشكل صحيح لقتل البكتيريا قبل تناولها، وتغطيته لتجنب الذباب وانتقال الأمراض، إضافة إلى ضرورة الحفاظ على نظافة وسلامة مرافق المياه والصرف الصحي في المدارس وعدم شرب الماء من الصنبور بالفم مباشرةً وعدم تبادل زجاجات أو أكواب الماء بين الطلاب.

سانا

عشرات الإصابات خلال المواجهات مع الاحتلال في رام الله ونابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدداً من الأطفال في قرية فقوعة شمال شرقي جنين.

وفي رام الله، أصيب شاب برصاص الاحتلال قرب معسكر عوفر، فيما تصدّى الشبان الفلسطينيون لجنود الاحتلال غربي المدينة.

وفي شمالي الخليل، ألقى عدد من الشبان الفلسطينيين زجاجات حارقة باتجاه برجٍ تابعٍ للاحتلال الإسرائيلي على مدخل بلدة بيت آمر.

وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال قريتيْ “تل” و”مادما”، حيث تصدّى السكان للقوات المهاجمة.

الميادين

“عرين الأسود” تدعو إلى النفير رداً على دعوات المستوطنين لاقتحام الأقصى

دعت مجموعة “عرين الأسود”، السبت، أبناء الشعب الفلسطيني إلى النفير يوم غد ولـ8 أيام، نصرةً للقدس، ورداً على دعوات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى.

وأضافت المجموعة في بيان أنّ “يوم غد هو يوم من أيام الله”، وقالت إنّه “إذا لم نغضب للقدس، فمتى نغضب”.

وتابعت أنّ “بن غفير وعصابته الإجرامية قرّروا أن يقتحموا مسجدنا وقبلتنا الأولى يوم غد ولمدة 8 أيام، فلنجعلها جميعاً، مقاومةً وشعباً، أياماً لله، وأياماً من نار على الاحتلال ومستوطنيه”.

ودعت المجموعة “الأهل في الداخل المحتل والقدس الشريف والضفة الغربية والقطاع وكل من يستطيع أن تكون القدس، قبلته ووجهته غداً”.

وتوجّهت “عرين الأسود” إلى المستوطنين قائلةً إنّ “جيشكم كذب عليكم حين قال إنّ العرين انتهى.. لا تخرجوا من بيوتكم فنحن نتجول في كل شارع بحثاً عنكم.. وها نحن اليوم نوجه إليكم الضربة تلو الأخرى، وسنرى من سيحاصر من”.

الميادين

“عرين الأسود” تعلن عن استهداف سيارة للمستوطنين

أعلنت مجموعة “عرين الأسود”، أنها استهدفت، سيارة للمستوطنين بالرصاص، مؤكدة انسحاب أفرادها بسلام إلى قواعدهم.

وقالت المجموعة، في بيان لها، مساء السبت، أن استهداف السيارة كان يوم الجمعة ويأتي في إطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني وثأر لدماء الشهداء.

وأكدت “عرين الأسود”، أن بنادقها ستبقى مشرعة في وجه الاحتلال وقطعان مستوطنيه، الذين يظنّون أن هذه الأرض مستباحة أمام انتهاكاتهم.

وتبنت مجموعة “عرين الأسود”، يوم الجمعة الماضية، عمليتي إطلاق نار تجاه حاجزي حوارة وبيت فوريك التابعين لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

معا

إصابات بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال بمخيم العروب شمال الخليل

أصيب عشرات المواطنين، مساء السبت، بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل.

وأفاد مصدر محلي، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى الى إصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق، عولجوا ميدانيا.

يذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت، ليلة أمس، المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل، واطلقت قنابل الصوت والغاز السام صوب منازل المواطنين بمحاذاة مسجد طارق بن زياد، وتسببت إحدى قنابل الغاز التي أطلقها الاحتلال صوب منازل المواطنين، باحتراق منزل المواطن باجس عمران أبو حمدية غيث، الذي يعاني جراء إصابته بأمراض مزمنة، الأمر الذي تسبب بحالة من الفزع والرعب بين أفراد عائلته، وخاصة الأطفال، دون أن يبلغ عن إصابات

معا

استشهاد شقيقين دهسهما مستوطن عمدا جنوب نابلس

استشهد الشقيقان محمد ومهند يوسف مطير من مخيم قلنديا شمال القدس مساء السبت، بعد أن دعسهما مستوطن متعمدا بالقرب من حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس.

وقال مدير مكتب محافظة القدس في مخيم قلنديا زكريا فيالة إن الشقيقين مطير، كانا يقفان على جانب الطريق لإصلاح أحد إطارات المركبة التي كانا يستقلانها برفقة أفراد من عائلتهما، وصدمهما مستوطن بمركبته بصورة متعمدة ولاذ بالفرار من المكان، ما أدى إلى استشهاد محمد على الفور ونقل جثمانه إلى أحد مستشفيات مدينة نابلس، في حين أصيب شقيقه مهند بصورة حرجة وجرى نقله إلى أحد المستشفيات داخل أراضي الـ48، وأعلن لاحقا عن استشهاده متأثرا بإصابته.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...