Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 18-1-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 18-1-2022

التقرير الصحفي 18-1-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  18/1/2022

المحتويات

  1. الاحتلال الأمريكي ينقل دفعة جديدة من النفط السوري المسروق
  2. إصابة عدد من مسلحي (قسد) بهجوم في بلدة النملية بريف دير الزور
  3. رئيس جمهورية القرم يلتقي وفدا سوريا: نسعى لتطوير الشراكة التجارية مع دمشق
  4. مباحثات سورية عراقية حول أمن الحدود وملف “مخيم الهول”
  5. استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم
  6. 20 اصابة خلال مواجهات في برقة وإغلاق طريق نابلس جنين
  7. اضراب في يطا- حملة اعتقالات في الضفة الغربية


الاحتلال الأمريكي ينقل دفعة جديدة من النفط السوري المسروق

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً من الآليات المحملة بمعدات عسكرية والصهاريج المعبئة بالنفط السوري المسروق من الجزيرة عبر معبر الوليد غير الشرعي بريف الحسكة إلى قواعده في شمال العراق.

وذكرت مصادر محلية من ريف اليعربية بالريف الشمالي الشرقي لمراسلة سانا أن رتلاً مؤلفاً من 111 آلية منها 60 ناقلة محملة بمعدات عسكرية إضافة إلى صهاريج محملة بالنفط المسروق ترافقه 6 مدرعات عسكرية غادر الأراضي السورية عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى قواعد الاحتلال في شمال العراق.

سانا

إصابة عدد من مسلحي (قسد) بهجوم في بلدة النملية بريف دير الزور

أصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي بهجوم للفصائل الشعبية على نقطة عسكرية في محيط بلدة النملية بريف دير الزور الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن الفصائل الشعبية نفذت هجوماً الليلة الماضية بالأسلحة الرشاشة على نقطة عسكرية تابعة لميليشيا “قسد” في محيط بلدة النملية بالريف الشمالي ما أدى الى إصابة عدد من مسلحي الميليشيا وتدمير أجزاء من المقر.

وفي الحادي عشر من الشهر الجاري قتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” بانفجار عبوة ناسفة زرعتها الفصائل الشعبية في قرية الطكيحي بريف دير الزور الشمالي.

سانا

رئيس جمهورية القرم يلتقي وفدا سوريا: نسعى لتطوير الشراكة التجارية مع دمشق

أكد رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسيونوف سعى القرم لتطوير الشراكة التجارية مع سوريا وتنفذ برنامج خاص لتطوير تلك الشراكة.

وخلال لقائه في سيمفروبول وفدا اقتصاديا سوريا برئاسة وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، قال أكسيونوف إن “شركات القرم مستعدة لتطوير العلاقات مع الجانب السوري، ونحن نمضي قدما معا، وننفذ برنامجا لتطوير الشراكة التجارية بين سوريا والقرم ولاسيما موضوع شركة الشحن”.

وأعرب رئيس القرم عن امتنانه لسوريا “على جميع إجراءات الاستجابة لطلبات القرم وتسهيل إجراءات التعاون بين البلدين”.

وأعرب الوزير خليل عن أمله “بمزيد من التعاون والزيارات المستمرة لممثلي دوائر الأعمال والقطاع الخاص من الجانبين حتى تنفيذ الاتفاقات”

ولفت الوزير الخليل إلى أن الهدف من زيارة الوفد السوري هو وضع الخطوط العريضة لخطط العمل المستقبلية بين الجانبين وتحديد القضايا الإشكالية وتذليلها.

وكان الوفد الاقتصادي السوري وصل اليوم في زيارة رسمية لجمهورية القرم لإجراء مباحثات حول آفاق التعاون المشترك.

روسيا اليوم + سانا

مباحثات سورية عراقية حول أمن الحدود وملف “مخيم الهول”

بحث مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي مع سفير سوريا في بغداد صطام جدعان الدندح التعاون في تأمين الحدود بين البلدين، وملف مخيم الهول الحدودي.

ونقلت وكالة “سانا” عن الدندح أن اللقاء “بحث موضوع الخندق الذي أقيم على طول الحدود السورية العراقية وتعزيزه بالأسلاك الشائكة، ووسائل الرصد الحديثة ومنها الكاميرات الحرارية”.

وأضاف الدندح أن الجانبين حريصان على “تشديد أمن الحدود المشتركة ومنع تسلل الإرهابيين عبرها وتبادل المعلومات الأمنية بين البلدين حول هذا الموضوع”.

وقالت مستشارية الأمن القومي العراقي إن الأعرجي والدندح بحثا آخر مستجدات الأوضاع والتعاون المشترك في تأمين الحدود بين البلدين وملف مخيم الهول للاجئين.

ونقلت الوكالة عن الأعرجي أن “سوريا جزء من الأمة العربية وامتداد للعمق العربي وأن شعبها أثبت صموده بوجه كل المؤامرات”.

روسيا اليوم + سانا

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، النار على شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن على مفترق مستوطنة “غوش عتصيون” الواقعة ما بين الخليل وبيت لحم في الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية “استشهاد فالح موسى شاكر جرادات من بلدة سعير بمحافظة الخليل، برصاص قوات الاحتلال عند مفرق “غوش عتصيون” جنوب بيت لحم”.

وزعمت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، أنّ “إطلاق النار على الشاب جاء بعد محاولته لتنفيذ عملية طعن على مفترق غوش عتصيون”.

الميادين

20 اصابة خلال مواجهات في برقة وإغلاق طريق نابلس جنين

أصيب عشرين مواطنا على الأقل خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي وعشرات المواطنين على مدخل قرية برقة شمال غرب نابلس .

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني” أن الطواقم الطبيه الفلسطينية قدمت العلاج الميداني. لعشرين مواطنا على الأقل بينهم 17 أصيبوا بحالات الاختناق وإصابة واحده بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط واصابتين بالحروق” .

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لمعا “أن المواجهات اندلعت بعد قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بإقامة حاجز عسكري على مدخل القرية” .

واضاف دغلس” أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لاتزال تغلق طريق جنين نابلس منذ 34 يوما بصورة كامله أمام حركة المواطنين من كلا الاتجاهين وان هذه الطريق يتضرر بها بصورة مباشرة أكثر من 35 الف مواطن وهم القري المحيطة بالمنطقة”

معا

اضراب في يطا- حملة اعتقالات في الضفة الغربية

تواصل قوات الاحتلال حملة اعتقالات ليلية في محافظات الضفة الغربية نجم عنها اعتقال ما يقارب 17 شابا فجر اليوم الثلاثاء.

يأتي ذلك، فيما أعلنت القوى الوطنية في مدينة يطا جنوب الخليل الإضراب الشامل، اليوم الثلاثاء، للمشاركة في تشييع جثمان الشهيد الشيخ سليمان الهذالين بعد صلاة الظهر.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...