Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 17-9-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 17-9-2022

التقرير الصحفي 17-9-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت 17/9/2022

المحتويات

  1. استشهاد خمسة عسكريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف مطار دمشق ونقاطاً بالريف الجنوبي
  2. سورية تدعو إلى اتخاذ خطوات عملية جادة لإلزام (إسرائيل) بالانضمام إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية
  3. الخارجية: قطع المياه عن الحسكة جريمة حرب تستوجب من المجتمع الدولي التحرك لوقفها فوراً
  4. مندوب إيران في الأمم المتحدة: الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية بسورية يدعم الإرهابيين
  5. إعلام إسرائيلي: إصابة مستوطن في عملية طعن في الخليل
  6. شهيد فلسطيني في مواجهات جنين ومقاومون يستهدفون حاجزاً إسرائيلياً
  7. مقاومون يستهدفون حاجز “دوتان” بالرصاص في جنين
  8. قوات الاحتلال تعتقل شابين من منطقة باب العمود


استشهاد خمسة عسكريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف مطار دمشق ونقاطاً بالريف الجنوبي

استشهد خمسة عسكريين جراء عدوان إسرائيلي على مطار دمشق الدولي وبعض النقاط بالريف الجنوبي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أنه “حوالي الساعة الثانية عشرة و45 دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفا مطار دمشق الدولي وبعض النقاط جنوب مدينة دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

وأضاف المصدر أن العدوان “أدى إلى استشهاد خمسة عسكريين ووقوع بعض الخسائر المادية”.

سانا

سورية تدعو إلى اتخاذ خطوات عملية جادة لإلزام (إسرائيل) بالانضمام إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية

دعت سورية مجدداً المجتمع الدولي إلى اتخاذ قرار واضح وخطوات عملية جادة لإلزام “إسرائيل” بالانضمام إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية وإخضاع جميع منشآتها لتفتيش الوكالة الدولية للطاقة الذرية دون قيد أو شرط.

وأكد مندوب سورية الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في فيينا السفير الدكتور حسن خضور في بيان ألقاه أمام مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن البند 12 المتعلق بتطبيق ضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية في منطقة الشرق الأوسط “ترى سورية أنه قد حان الوقت للمجتمع الدولي كي يقف في وجه سياسة التغاضي عن الممارسات الإسرائيلية الخطيرة وأن يتخذ قراراً واضحاً وخطواتٍ عمليةٍ جادة من أجل إلزام إسرائيل بالانضمام إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية وإخضاع جميع منشآتها لتفتيش الوكالة الدولية للطاقة الذرية دون قيد أو شرط”.

وأشار خضور إلى أنه “منذ اعتماد القرار المتعلق بالشرق الأوسط في مؤتمر مراجعة معاهدة عدم الانتشار عام  1995 والذي تم على أساسه التمديد اللانهائي للمعاهدة لم يتم اتخاذ خطوات عملية نحو إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وكافة أسلحة الدمار الشامل الأخرى في الشرق الأوسط رغم كل المبادرات التي طرحت لتحقيق هذا الهدف وذلك بسبب مواصلة إسرائيل تحديها للمجتمع الدولي عبر رفضها الانضمام للمعاهدة كدولة غير حائزة مستندة في ذلك إلى دعم مطلق من حلفائها”.

ونبه الدكتور إلى أن تهرب “إسرائيل” من الانضمام لمعاهدة عدم الانتشار النووي يعطي مؤشراً واضحاً على أنها تضرب بعرض الحائط الإرادة الدولية والإقليمية الشاملة لجعل منطقة الشرق الأوسط منطقة خالية من جميع أسلحة الدمار الشامل.

وندد خضور بانحياز الولايات المتحدة لـ “إسرائيل” واتباعها سياسة المعايير المزدوجة  بخصوص انتشار أسلحة الدمار الشامل وقال إن “الولايات المتحدة الأمريكية وهي دولة  نووية وديعة للمعاهدة تبدي الاهتمام والحماس بشأن مسائل منع انتشار أسلحة الدمار  الشامل لكن عندما يتعلق الأمر بإسرائيل وترسانة سلاحها النووي والكيميائي يختفي هذا  الحماس ويتحول إلى سعي لإيجاد المبررات والذرائع”.

وبين أن الولايات المتحدة رغم أنها إحدى الدول الثلاث الراعية لقرار الشرق الأوسط لعام 1995  فإنها تعيق وبشتى السبل كل الخطوات الرامية إلى تنفيذه لحماية مصالح “إسرائيل”.

سانا

الخارجية: قطع المياه عن الحسكة جريمة حرب تستوجب من المجتمع الدولي التحرك لوقفها فوراً

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن قطع المياه عن المواطنين في الحسكة من قبل المحتل التركي والمنظمات الإرهابية التابعة له جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية تستوجب من المجتمع الدولي التحرك لوقفها فوراً.

وقالت الوزارة في حسابها على موقع تويتر إن قطع المياه عن المواطنين في الحسكة وغيرها من المدن السورية لأكثر من 50 يوماً هو عمل لا إنساني ولا أخلاقي وسواء ارتُكب ذلك من قبل الأصيل وهو المحتل التركي أو الوكيل وهو المنظمات الإرهابية فإنه يبقى جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية بموجب القانون الإنساني الدولي.

وأضافت الوزارة إن الإدانات لم تعد تكفي بل يجب على المجتمع الدولي التحرك لوقف هذه الممارسات فوراً خاصة وأن استمرارها سيقود إلى كوارث بشرية وجوائح مرضية.

يذكر أن المحتل التركي ومرتزقته من المجموعات الإرهابية يواصلون لليوم الـ 50 على التوالي انتهاكاتهم واعتداءاتهم على محطة مياه علوك في ريف رأس العين وشبكات الكهرباء المغذية لها وتحكمهم بعمليات ضخ المياه منها إلى مدينة الحسكة ومحيطها ما تسبب بحرمان السكان من المياه وزيادة معاناتهم.

بالمقابل تستمر الإجراءات الحكومية للتخفيف من معاناة الأهالي حيث تقوم مؤسسة المياه بالتعاون مع المنظمات الدولية والجمعيات الأهلية بنقل مياه الشرب إلى مركز المدينة وتعبئة الخزانات المنتشرة في الشوارع إضافة إلى تشغيل 14 محطة تحلية داخل مركز مدينة الحسكة.

سانا

مندوب إيران في الأمم المتحدة: الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية بسورية يدعم الإرهابيين

أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني أن الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية في سورية يعرض السلام والأمن الدوليين للخطر ويقدم دعماً للإرهابيين.

وقال إيرواني خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي أمس حول الوضع في سورية إن الاعتداءات التي تقوم بها تلك القوات غير الشرعية وخاصة في شمال شرق سورية تشكل انتهاكات جسيمة للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وجدد إيرواني إدانة بلاده للاعتداءات الإسرائيلية على سورية مؤكداً أنها جريمة حرب وانتهاك واضح للسيادة السورية وحقوق الإنسان مطالباً مجلس الأمن بإجبار الكيان الصهيوني على تحمل مسؤوليته عن تلك الانتهاكات.

وأكد إيرواني أن حل الأزمة في سورية يجب أن يكون بالطرق السلمية وعلى أساس ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي واحترام استقلال سورية وسيادتها الوطنية وسلامة أراضيها.

وندد إيرواني بسرقة ثروات وموارد الشعب السوري الطبيعية وخاصة النفط داعياً في الوقت ذاته إلى رفع الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

سانا

إعلام إسرائيلي: إصابة مستوطن في عملية طعن في الخليل

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع عملية إطلاق نار في مستوطنة “كرمئيل”، جنوبي الخليل المحتلة، أسفرت عن إصابة مستوطن إسرائيلي تم نقله إلى مستشفى في بئر السبع.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أن العملية نفّذها فلسطيني، استطاع دخول مستوطنة “كرمئيل”، وأطلق النار فأصاب مستوطناً، بينما لم ترد معلومات مؤكدة عن مصير المنفذ.

الميادين

شهيد فلسطيني في مواجهات جنين ومقاومون يستهدفون حاجزاً إسرائيلياً

استشهد في ساعة مبكرة يوم الخميس فتى فلسطيني وأصيب آخرون برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في بلدة كفر دان غرب مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر طبية أن عدي طراد هشام صلاح استشهد من جراء إصابته برصاصة في الرأس في المواجهات الدائرة في بلدة كفر دان.

وأفادت مصادر محلية لوكالة “صفا” بأنّ مواجهات عنيفة اندلعت في كفر دان بعد اقتحام قوات الاحتلال البلدة ودهم منازل ذوي الشهيدين، أحمد وعبد الرحمن عابد، اللذين استشهدا أمس قرب حاجز الجلمة العسكري شمال جنين.

وقال شهود عيان إنّ قوات الاحتلال أخضعت ذوي الشهيدين إلى تحقيق ميداني، فيما اعتقلت الشاب أحمد عباد، ابن عم أحد الشهيدين.

الميادين

مقاومون يستهدفون حاجز “دوتان” بالرصاص في جنين

استهدف مقاومون فلسطينيون، مساء اليوم الأربعاء، حاجز “دوتان” التابع للاحتلال الإسرائيلي، جنوب غرب جنين، شمالي الضفة المحتلة بالرصاص، وانسحبوا من المكان بسلام.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ مقاومين أطلقوا النار صوب جنود الاحتلال على حاجز “دوتان” قرب بلدة يعبد، جنوب غرب جنين.

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر محلية أنّه تمّ إلقاء قنبلة محلية الصنع “كوع متفجر” صوب حاجز دوتان.

الميادين

قوات الاحتلال تعتقل شابين من منطقة باب العمود

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، شابين من منطقة باب العامود في القدس.

وقامت قوات الاحتلال بتوقيف شابين من منطقة باب العامود، وحررت هوياتهما، ثم اقتادتهما الى “غرفة المراقبة” في باب العامود.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...