Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 17-3-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 17-3-2022

التقرير الصحفي 17-3-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  17/3/2022

المحتويات

  1. قصف صاروخي تتعرض له قاعدة للجيش الأمريكي في سوريا
  2. الخارجية: الدول المعادية لسورية أعجز من فرض أي شروط وإملاءات على السوريين
  3. وقفة تضامنية في مدينة دير الزور دعماً لروسيا ورفضاً للسياسات الأمريكية الغربية
  4. مباحثات سورية إيرانية لتعزيز التعاون في مجالي النفط والثروات المعدنية
  5. الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة وغزة
  6. زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين في بحر شمال غزة

 

قصف صاروخي تتعرض له قاعدة للجيش الأمريكي في سوريا

تعرضت قاعدة للجيش الأمريكي في حقل العمر النفطي شمال شرق سوريا لقصف صاروخي مصدره حسب مصادر محلية، “منطقة تنتشر فيها قوات حليفة للجيش السوري” أدى إلى وقوع سلسلة من الانفجارات فيها.

وقالت مصادر محلية في ريف دير الزور أن سلسلة انفجارات قوية هزت محيط قاعدة حقل العمر النفطي التابعة للاحتلال الأمريكي مساء اليوم الأربعاء 16 مارس، سمع دويها في كامل أرجاء المنطقة.

وأضافت أن تحليقا مكثفا للطائرات المسيرة الأمريكية انطلق في أجواء المنطقة فور وقوع الانفجارات وازدادت التحركات داخل القاعدة وفي محيطها.

ولفتت المصادر إلى أن أصوات الانفجارات التي سمعت في محيط القاعدة الأمريكية، ناجمة عن استهدافها بصواريخ تجاوز عددها 5 حتى اللحظة.

ومصدر إطلاق الصواريخ كان البادية الشامية “منطقة غرب نهر الفرات” جنوب شرقي مدينة دير الزور، التي تنتشر فيها قوات حليفة للجيش السوري.

وأكدت المصادر عدم وجود أي تدريبات عسكرية تجريها قوات “التحالف الدولي” المزعوم الذي يقوده الجيش الأمريكي في هذا الوقت في المنطقة المذكورة، لأنه عادة ما تدّعي وسائل إعلام موالية للاحتلال الأمريكي، بأن الهجمات هي مجرد تدريبات عسكرية.

روسيا اليوم + سبوتنيك

الخارجية: الدول المعادية لسورية أعجز من فرض أي شروط وإملاءات على السوريين

أكدت سورية أن الدول المعادية لها التي مني مشروعها الإرهابي بهزيمة مدوية أعجز من أن تفرض أي شروط أو إملاءات على السوريين وهي السبب الأساسي في معاناة السوريين جراء الإرهاب والإجراءات القسرية أحادية الجانب اللامشروعة.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم: انقضى أحد عشر عاما على العدوان الإرهابي المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية على سورية والذي كان هدفه الأساسي عرقلة نهضة سورية الحضارية والاقتصادية والاجتماعية وتدمير منجزاتها وبناها التحتية إضافة إلى سفك دماء عدد كبير من زهرة شباب سورية المدافعين عن كرامتها وسيادتها ووحدتها أرضاً وشعباً.

وأضاف المصدر: رغم فشل المؤامرة على سورية وترنح المشروع المعادي والهزيمة التي الحقها بواسل الجيش العربي السوري.. مع احتضان الشعب له.. بالتنظيمات الإرهابية ومشغليها إلا أن الدول المتآمرة على سورية لا تزال تعيش في أوهام مؤامراتها في انفصال تام عن الواقع وتطلق البيانات التي تذرف بها دموع التماسيح على السوريين في نفاق قل نظيره لأنها كانت السبب الأساسي في معاناة السوريين جراء الإرهاب والإجراءات القسرية أحادية الجانب اللامشروعة.

ولفت المصدر إلى أن من سفك دماء السوريين ودمر منجزاتهم ويستمر في سرقة ثرواتهم وتشجيع الميليشيات الانفصالية على المس بوحدة الأراضي السورية يتحمل المسؤولية السياسية والأخلاقية والجنائية عن ذلك.

وأكد المصدر: إن الدول المعادية لسورية التي مني مشروعها الإرهابي بهزيمة مدوية أعجز من أن تفرض أي شروط أو إملاءات على السوريين.

وختم المصدر بالقول: إن التدخل الأمريكي والغربي السافر في أوكرانيا أظهر مسؤوليتهم عما يجري فيها خلال الأيام الماضية لخدمة مصالحهم الضيقة ورغبتهم في الهيمنة على مقدرات العالم وهي السياسات الوحشية نفسها التي قاموا بممارستها في سورية طيلة الأعوام السابقة دعما للإرهاب ما يثبت أيضا مسؤوليتهم عن الدمار الذي لحق بسورية وإعاقة توطيد الاستقرار فيها ومحاولة إحياء ما فشلوا في تحقيقه طيلة السنوات الأحدى عشرة الماضية خدمة لأجنداتهم في منع قيام نظام عالمي جديد يضع حدا لتفرد الولايات المتحدة والغرب الاستعماري في إدارة شؤون العالم والسيطرة على ثرواته ومصادرة الخيارات الوطنية للشعوب.

سانا

وقفة تضامنية في مدينة دير الزور دعماً لروسيا ورفضاً للسياسات الأمريكية الغربية

نظم أهالي مدينة دير الزور وقفة تضامنية مع روسيا وشعبها رفضاً للسياسات الأمريكية الغربية الرامية إلى تقويض أمنها واستقرارها وتنديداً بالعقوبات ضدها.

ورفع المشاركون خلال الوقفة أمام مبنى فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في المدينة علمي الجمهورية العربية السورية وروسيا الاتحادية ولافتات تؤكد حق روسيا المشروع في حماية المدنيين في دونيتسك ولوغانسك والدفاع عنهم في وجه الممارسات النازية لقوميين في أوكرانيا والمستمرة منذ سنوات.

وأعرب المشاركون عن وقوفهم مع الشعب والقيادة في روسيا في الدفاع عن أمنها محملين الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها الغربيين المسؤولية الكاملة عن الخسائر التي تحدث في أوكرانيا وفي أنحاء أخرى من العالم.

سانا

مباحثات سورية إيرانية لتعزيز التعاون في مجالي النفط والثروات المعدنية

بحث وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة اليوم مع مستشار وزير الدفاع رئيس مجلس التعاون الاقتصادي الإيراني المهندس مصطفى إثباتي والوفد المرافق له سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالي النفط والثروات المعدنية.

واستعرض الجانبان المواضيع المدرجة في الاتفاقية المشتركة الموقعة بين الطرفين وتم التأكيد على ضرورة متابعة تنفيذ المشاريع التي سبق وتم الاتفاق عليها والإسراع بها بما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والارتقاء بها ولا سيما انها تشمل مجالات التعاون في قطاعات زيوت الأساس والغاز المضغوط لتشغيل الآليات وتأمين توريدات للضواغط والعنفات ومستلزمات الحفارات من خلال المقايضة مع الفوسفات أو مع المقطرات النفطية.

ولفت الوزير طعمة إلى أهمية التعاون المشترك في صيانة العنفات الغازية والضواغط الموجودة في وزارة النفط والثروة المعدنية في البلاد بدلاً من إرسالها إلى إيران لتنفيذ ذلك.

سانا

الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة وغزة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية واليوم الخميس، 15 مواطناً من الضفة وقطاع غزة.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين بينهم فتيان، وهم: نادي خليل الرجوب من بلدة دورا، وخليل زياد الزعاقيق من بلدة بيت أمر، والفتيين محمود محمد جوابرة (17 عاماً) ومعن نايف البدوي (17 عاماً) من مخيم العروب.

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان من ضاحية اكتابا، وهم: حازم سلطان علارية، وأحمد سمير قندس، ومحمد نهاد ملحم.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان، وهم: حمادة باسم عامر أبو سارة، وفؤاد زياد سعيد من قرية عقربا، وفاروق صبيح حمايل من بلدة بيتا.

ومن جنين، اعتقل جنود الاحتلال الشابين أنس أبو الرب من قباطية، وأدهم ارشيد من صير، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وعبثت بمحتوياتهما.

معا

زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين في بحر شمال غزة

فتحت زوارق الاحتلال الاسرائيلي، نيران رشاشاتها الثقيلة صباح اليوم الخميس، تجاه مراكب الصيادين العاملة على بُعد ثلاثة أميال غرب منطقة السودانية شمال قطاع غزة.

وأفادت لجان الصيادين، بأن زوارق الاحتلال أطلقت نيران رشاشاتها صوب مراكب الصيادين في مناطق الصيد المسموح بها دون وقوع إصابات في صفوفهم.

وتنفذ بحرية الاحتلال اعتداءات متواصلة ضد الصيادين تشمل تقيد مساحة الصيد واطلاق النار ومصادرة المعدات والاعتقالات.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...