Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 17-2-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 17-2-2022

التقرير الصحفي 17-2-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس 17/2/2022

المحتويات

  1. عدوان إسرائيلي على عدة نقاط في محيط بلدة زاكية بريف دمشق الجنوبي
  2. وقفة احتجاجية في الحسكة تنديداً بانتهاكات الاحتلال الأمريكي وميليشيا (قسد) بحق التعليم
  3. المقداد يلتقي بيدرسون.. وبحثٌ لآخر المستجدات ذات الصلة بسورية
  4. 137 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 383 حالة ووفاة 3
  5. الاحتلال يصيب 3 شبان.. اعتقالات واقتحامات في الضفة
  6. رام الله: تشييع جثمان الشهيد نهاد البرغوثي في قرية كفر عين
  7. زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين في بحر شمال غزة

 

عدوان إسرائيلي على عدة نقاط في محيط بلدة زاكية بريف دمشق الجنوبي

أقدم العدو الإسرائيلي على استهداف عدة نقاط في محيط بلدة زاكية بريف دمشق الجنوبي بعدة صواريخ ما أدى إلى وقوع أضرار مادية.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه “حوالي الساعة الحادية عشرة و35 دقيقة من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي ضربة بعدة صواريخ أرض – أرض من منطقة الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط بلدة زاكية جنوب دمشق”.

وأضاف المصدر إن العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

سانا

وقفة احتجاجية في الحسكة تنديداً بانتهاكات الاحتلال الأمريكي وميليشيا (قسد) بحق التعليم

نفذت الكوادر التربوية والتعليمية في فرع جامعة الفرات ومديرية التربية ونقابة المعلمين بالحسكة واللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري في الجزيرة وقفة احتجاجية في ساحة السيد الرئيس وسط مدينة الحسكة للتنديد بجرائم المحتل الأمريكي وميليشيا (قسد) التي طالت قطاع التربية والتعليم في المحافظة.

الوقفة التي حملت عنوان “ارفعوا أيديكم عن كلياتنا ومعاهدنا ومدارسنا.. فهي منارات للعلم أيها الجهلة” شارك فيها المئات من الطلبة والتلاميذ والمدرسين وأساتذة الجامعة وفعاليات حزبية وأهلية رفعوا يافطات تندد بجرائم المحتل الأمريكي الذي دمر الأبنية الجامعية وبنيتها التحتية وبإجراءات ميليشيا “قسد” التي حرمت آلاف التلاميذ من التعليم وفق مناهج وزارة التربية الرسمية.

وفي بيان لها أوضحت اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري في الجزيرة أنه إمعاناً في الإجرام وإلحاق الأذى بشعبنا الصامد أقدمت طائرات الإمبريالية الأمريكية المحتلة وأدواتها الرخيصة على تدمير فرع جامعة الفرات وكليتي الهندسة المدنية والاقتصاد ومعهد المراقبين الفنيين والمعهد التقاني الهندسي وغيرها وتمت إزالة الأنقاض بعضها بالجرافات.

وأشار البيان إلى أن ما حدث في مدينة الحسكة مؤخراً مسرحية مكشوفة ومرسومة بدقة من الدوائر الإمبريالية والصهيونية بحجة ملاحقة عناصر تنظيم (داعش) الإرهابي الذين فروا من سجن الثانوية الصناعية وسط الأحياء السكنية ليتم استثماره في الوقت المناسب وبحراسة من ميليشيا (قسد) العميلة للمحتل والتي سيطرت على كلية الهندسة الزراعية ومنعت طلابها وأساتذتها وإدارييها من دخولها.

وأضاف البيان: إن المدارس والجامعة والصروح العلمية هي ملك لأبناء المحافظة دون تمييز ولا سيما أبناء الكادحين مؤكدة أن الظلاميين والإرهابيين والعملاء أدوات الإمبريالية الأمريكية والناتو وتركيا الإخوانية لن يتمكنوا من دق الأسافين في صخرة الصف الوطني لفسيفساء المحافظة الجميل.

من جهته قال سكرتير المنظمة العضو المرشح للمكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري فواز الدبس لمراسل سانا: إن الوقفة اليوم جاءت للتنديد بانتهاكات العدو الأمريكي المحتل والمتعاونين معه لجميع الجرائم التي يرتكبونها في الجزيرة السورية وآخرها جريمة تدمير الصروح العلمية في فرع جامعة الفرات بالحسكة والتي ترتقي لدرجة جرائم حرب وإننا نوجه رسالة للمحتل أن وجودكم غير مرغوب به وأنكم تدعون محاربة الإرهاب إلا أنكم أنتم زعماء الإرهاب الدولي.

وبين مدير فرع جامعة الفرات في الحسكة الدكتور جمال عبد الله أن المشاركين أرادوا التعبير عن استنكارهم للاستهداف الممنهج للعملية التعليمية في المحافظة الذي بدأ منذ سنوات عبر استهداف التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي.. ويكملون تدميرهم للتعليم الجامعي والبنى التحتية فيه والمطلوب منا اليوم الوقوف صفاً واحداً لإيصال رسالة للعالم أجمع بأن المحتل الأمريكي مجرم حرب ويجب دحره من أرضنا فوراً.

سانا

المقداد يلتقي بيدرسون.. وبحثٌ لآخر المستجدات ذات الصلة بسورية

التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون والوفد المرافق.

وبحث الجانبان آخر التطورات ذات الصلة بالوضع في سورية بما في ذلك الجهود التي تقوم بها الدولة السورية لتدعيم الاستقرار وخاصة عبر توسيع نطاق المصالحات وعمليات التسوية إضافة إلى آخر المستجدات المتعلقة بالعملية السياسية.

وشدد الوزير المقداد على أن استمرار وجود الاحتلالين الأمريكي والتركي في أجزاء من الأراضي السورية ينتهك السيادة السورية ويخالف القانون الدولي وكل قرارات مجلس الأمن ذات الصلة مجدداً تأكيده أن الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على البلاد هي السبب الأساس في معاناة السوريين.

من جانبه عرض المبعوث الخاص بيدرسون نتائج الجولات التي قام بها على عدد من الدول مؤخراً والجهود المبذولة لاستئناف عمل لجنة مناقشة الدستور.

حضر اللقاء الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين والدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين والدكتور عبد الله حلاق وإيهاب حامد من مكتب الوزير.

وفي تصريح للصحفيين في فندق الفورسيزن بدمشق وصف بيدرسون مباحثاته مع الدكتور المقداد بالبناءة والعميقة.

وأعرب بيدرسون عن تفاؤله بإمكانية عقد الجولة السابعة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور في آذار القادم.

سانا

137 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 383 حالة ووفاة 3

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 137 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 383 حالة ووفاة 3 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 53148 شفي منها 44142 حالة وتوفي 3038 حالة.

سانا

الاحتلال يصيب 3 شبان.. اعتقالات واقتحامات في الضفة

أصيب ثلاثة شبان، اليوم الخميس، خلال اقتحام مدينة جنين، كما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين من مناطق متفرقة بالضفة.

ففي جنين، أصيب ثلاثة شبان احدهما أصيب في الرأس والظهر، ونقل للعلاج في مستشفى ابن سينا، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أوس العجماوي، وبهاء أبو مرار.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمود ياسين ابو سنينة، وفتشت منزل الأسير سامح عبد الله ابو سنينة، وعبثت بمحتوياته في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدات محافظة الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية. كما اعتقلت المواطن مؤمن الخضري من مخيم الأمعري بمدينة رام الله، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت منزل الخضري وخربت محتوياته، دون أن يبلغ عن إصابات.

معا

رام الله: تشييع جثمان الشهيد نهاد البرغوثي في قرية كفر عين

شيعت جماهير شعبنا، ظهر اليوم الأربعاء، جثمان الشهيد نهاد أمين البرغوثي (20 عاما)، في قرية كفر عين، شمال غرب رام الله.

وانطلق موكب التشييع من أمام المستشفى الاستشاري في مدينة رام الله، إلى مسقط رأسه في كفرعين، حيث ألقيت عليه نظرة الوداع، ثم نقل الى مدرسة القرية للصلاة على الجثمان، قبل مواراته الثرى.

وندّد المشاركون في موكب التشييع بجرائم الاحتلال، ودعوا إلى مواصلة النضال، ورص الصفوف، وإنهاء الانقسام، لكي يتمكن شعبنا من التصدي لعدوان الاحتلال وجرائمه المتواصلة.

يذكر أن البرغوثي استشهد عصر أمس الثلاثاء، بعد إصابته بالرصاص الحي في البطن عند مدخل قرية النبي صالح، ونقل إلى المستشفى بحالة حرجة جداً، وأعلن الأطباء لاحقاً عن استشهاده متأثراً بإصابته.

معا

زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين في بحر شمال غزة

أطلقت زوارق الاحتلال الاسرائيلي النار، صباح اليوم الخميس، صوب مراكب الصيادين في بحر منطقة السودانية شمالي غربي مدينة غزة.

وقال مراسلنا ان اطلاق النار لم يؤد الى وقوع اصابات.

وكانت بحرية الاحتلال اعتقلت الاثنين سبعة صيادين في ذات المنطقة قبل ان تطلق سراحهم في وقت لاحق.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...