Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 17-12-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 17-12-2022

التقرير الصحفي 17-12-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  17/12/2022

المحتويات

  1. الجهات المختصة تعثر على أسلحة وذخائر من مخلفات إرهابيي (داعش) بريف دير الزور
  2. بشور: الحصار الأمريكي على سورية جريمة بحق الإنسانية
  3. المقداد يبحث مع فلايشر جهود برنامج الغذاء العالمي وإيصال المساعدات لمحتاجيها بعيداً عن التسييس
  4. الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين بينهم أطفال شمال شرق جنين
  5. إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في أوصرين بنابلس
  6. الاحتلال يسلم جثماني الشهيدين شرايعة وعنبر
  7. اجتماع بين الفصائل الفلسطينية في الجزائر نهاية الشهر
  8. مقتل جندي إيرلندي من قوات اليونيفيل جنوب لبنان وإصابة 3 آخرين


الجهات المختصة تعثر على أسلحة وذخائر من مخلفات إرهابيي (داعش) بريف دير الزور

عثرت الجهات المختصة في دير الزور على نفق يحتوي على أسلحة وذخائر من مخلفات تنظيم (داعش) الإرهابي في ريف المحافظة الشرقي.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأنه بالتعاون مع الأهالي، ومن خلال متابعة أعمال البحث والتحري لرفع المفخخات والأسلحة التي خلفها الإرهابيون حفاظاً على حياة المدنيين، ولضمان عودة آمنة لهم عثرت الجهات المختصة على نفق يحتوي كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر من مخلفات إرهابيي تنظيم (داعش) بريف دير الزور الشرقي، بعضها غربي الصنع.

وأشار المراسل إلى أن الأسلحة والذخائر شملت بنادق حربية ورشاشات وقواذف (آر بي جي)، وقناصات وقذائف هاون مختلفة العيارات والأحجام وعبوات ناسفة وقذائف محلية الصنع ومواد متفجرة، إضافة إلى طائرات استطلاع وألبسة وأدوية وكتب تحمل فكراً تكفيراً ظلامياً منافياً لتعاليم وقيم الإسلام السمحة.

سانا

بشور: الحصار الأمريكي على سورية جريمة بحق الإنسانية

دعا الرئيس المؤسس للمنتدى القومي العربي معن بشور إلى تحرك عربي ودولي واسع لإلغاء العقوبات والإجراءات الأمريكية القسرية وغير الشرعية ضد سورية.

وقال بشور في بيان: “في الوقت الذي تتوالى فيه الاعتداءات الإسرائيلية والأمريكية على أراضي سورية تجري في كواليس الإدارة الأمريكية محاولة لفرض عقوبات جديدة عليها تحت مسمى (قانون مكافحة المخدرات) الذي تتخذ منه واشنطن ذريعة لتشديد الحصار على الشعب السوري، ومنعه من استيراد مواد أساسية له كالدواء وغيره ومحاصرته على المستوى التجاري والاقتصادي والنقدي بكل الأساليب”.

وأضاف بشور: إن هذا الحصار على سورية يأتي استكمالا للحرب الكونية عليها والمستمرة منذ أكثر من 11 عاماً، وهو يثبت صمود سورية ووقوفها كشعب وجيش وقيادة في وجه هذه الحرب وأهدافها، مبينا أن هذا الحصار يسعى إلى الانتقام من الشعب السوري في غذائه ودوائه وحياته المعيشية بعد أن فشلت أساليب الفتنة والترويع والتفجير.

وشدد بشور على أن هذا الحصار على سورية ومعها لبنان هو جريمة بحق الإنسانية، ويستحق إحالة القائمين عليه إلى محاكم الجنايات الدولية، ولكنه يتطلب بالدرجة الأولى تحركاً شعبياً عربياً ودولياً ينظم حملات التضامن مع سورية بوجه الحصار في كل الدول العربية ودول العالم.

سانا

المقداد يبحث مع فلايشر جهود برنامج الغذاء العالمي وإيصال المساعدات لمحتاجيها بعيداً عن التسييس

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مع المديرة الإقليمية لبرنامج الغذاء العالمي المسؤولة عن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كورين فلايشر والوفد المرافق التطورات المتعلقة بالأمن الغذائي في المنطقة والعالم وتأثير الإرهاب والأزمات الدولية المتعددة على توفر المواد الغذائية في مختلف مناطق العالم.

وجرى خلال اللقاء اليوم استعراض مختلف القضايا المتعلقة بأنشطة برنامج الغذاء العالمي في سورية وسبل زيادة الجهود المبذولة في هذا الصدد لمواجهة التحديات التي يواجهها الشعب السوري والعمل على إيصال المساعدات لمحتاجيها بعيداً عن التسييس.

وعرض الوزير المقداد الصعوبات التي تواجهها سورية بفعل الإجراءات القسرية أحادية الجانب اللاإنسانية، حيث يضاف إلى هذه الإجراءات ممارسات الاحتلال الأمريكي في مناطق الشمال الشرقي من سورية واستمراره بسرقة النفط والقمح والقطن ومختلف ثروات سورية، مشيراً في هذا الصدد إلى ضرورة قيام الأمم المتحدة بدورها لوقف هذه الانتهاكات وفضح الممارسات الغربية التي كلفت السوريين ومازالت أكثر من مئة مليار دولار أمريكي من الخسائر المباشرة وغير المباشرة.

وأكد المقداد استمرار الحكومة السورية بالقيام بما يلزم لتأمين احتياجات السوريين وبتقديم كافة التسهيلات لعمل المنظمات الدولية العاملة في القطر بما يلبي احتياجات السوريين ويحقق أهداف التنمية والتعافي المبكر وفق ما نصت عليه قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة ذات الصلة.

سانا

الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين بينهم أطفال شمال شرق جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، سبعة مواطنين بينهم أطفال من قرية فقوعة شمال شرق جنين.

وأفادت مصادر امنية للوكالة الرسمية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كل من: رعد أمين ذياب، قاسم أبو عيد، هادي ظافر أبو سالم، يوسف أبو سلامة، زيد محمود بركات، سلطان جلغوم، وعمر خضور، أثناء تواجدهم بمحاذاة جدار الفصل العنصري المقام فوق أراضي القرية.

معا

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في أوصرين بنابلس

أصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية أوصرين جنوب نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل بأن من بين المصابين مسنة تم نقلها لأحد المراكز الطبية.

معا

الاحتلال يسلم جثماني الشهيدين شرايعة وعنبر

سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، جثماني الشهيدين سلامة شرايعة من بلدة بيرزيت، وخالد عنبر “الدباس” من بلدة جفنا، بمحافظة رام الله والبيرة.

وقالت الهيئة العامة للشؤون المدنية، إن طواقمها تسلمت جثماني الشهيدين، وجرى نقلهما إلى مجمع فلسطين الطبي، حيث سيواريا الثرى يوم غد السبت حسب ترتيب عائلتيهما.

وارتقى الشهيدان عقب استهداف جيش الاحتلال لمركبتهما بالرصاص الحي، في 3 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قرب مخيم الجلزون شمال رام الله، والتي أدت أيضا لإصابة شاب ثالث بجروح خطيرة جرى اعتقاله والإفراج عنه لاحقا، فيما تم احتجاز جثماني الشهيدين منذ ذلك الوقت قبل أن يتم تسليمهما اليوم.

معا

اجتماع بين الفصائل الفلسطينية في الجزائر نهاية الشهر

كشف إسماعيل رضوان، القيادي في حركة “حماس”، عن عقد اجتماع بين الفصائل الفلسطينية في الجزائر خلال الشهر الجاري، من أجل تطبيق “إعلان الجزائر”.

وقال في تصريحات لـ”سبوتنيك”، إن الجزائر تواصلت مع الحركة وأعلمتها بالدعوة، مشيراً إلى ترحيب “حماس” بهذه الدعوة، وحرصها على إنجاح  الجهود الجزائرية والمصرية وتحقيق المصالحة والوحدة الفلسطينية.

 

اجتماعات الجزائر الأخيرة وما تم تنفيذه من بنود المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، قال إنّ “حماس” جاهزة لتطبيق الاتفاق، لكن لم يحدث أي تواصل بعد إعلان الجزائر إلا في الأيام الماضية.

وأوضح أنّ إعلان الجزائر والبنود التي خرجت عنه تم عرضها على اجتماع جامعة الدول العربية، التي شكلت بدورها لجنة عربية برئاسة دولة الجزائر لإتمام هذه المصالحة.

وثمّن القيادي في حركة “حماس” دور الجزائر، رئاسةً وحكومةً وشعباً، على الاهتمام بتحقيق المصالحة، مؤكداً أنه لن يكون بديلاً من اتفاقات القاهرة، بل يأتي مؤكداً لها.

الميادين

مقتل جندي إيرلندي من قوات اليونيفيل جنوب لبنان وإصابة 3 آخرين

اليونيفيل وقوات الدفاع الإيرلندية تعلن مقتل جندي من بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان، بعد تعرض قافلة مؤلفة من مركبتين لحادث سير.

أفاد مراسل الميادين في بيروت بأن “آليةً تابعة لقوات اليونيفيل تعرضت ليلاً لحادث سير في بلدة العاقبية قرب صيدا، بعد احتجاج أهالي البلدة على سلوك الدورية مساراً غير مسارها المعتاد”.

وأضاف أنَّ “الحادث أسفر عن انقلاب الآلية وإصابة 4 من عناصر اليونيفيل بجروح نقلوا بعدها إلى مستشفى حمود في صيدا”، مؤكداً أن “قوات اليونيفيل قامت بإطلاق النار في الهواء رداً على احتجاج الأهالي”.

من جهتها، أعلنت اليونيفيل، في بيان لها، مقتل أحد عناصرها وإصابة آخرين في “حادث جنوب بيروت ما زالت تفاصيله متضاربة”، مشيرةً إلى أنها “تنسق مع الجيش اللبناني”، وقد “شرعت في تحقيق لتحديد ما حدث بالتحديد في بلدة العاقبية”.

كذلك، أعلنت قوات الدفاع الإيرلندية، في بيان، أن “جندياً إيرلندياً من بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة قتل في لبنان في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...