Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 17-11-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 17-11-2021

التقرير الصحفي 17-11-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء 17/11/2021

المحتويات

  1. إصابة عدد من مرتزقة الاحتلال التركي في اقتتال بينهم بريفي الحسكة وحلب
  2. إرهابيو (النصرة) ينفذون 12 اعتداءً في منطقة خفض التصعيد بإدلب
  3. وقفة احتجاجية في تل رفعت بريف حلب رفضاً للاحتلال التركي ومرتزقته
  4. استمرار عملية التسوية الخاصة بأبناء محافظة ديرالزور
  5. كازاخستان تعلن استعدادها لاستضافة جولة جديدة من المحادثات حول سورية
  6. استشهاد شاب من طمون خلال مواجهات مع الاحتلال في طوباس
  7. الاحتلال يطلق النار وقنابل الغاز صوب الاراضي الزراعية وسط قطاع غزة


إصابة عدد من مرتزقة الاحتلال التركي في اقتتال بينهم بريفي الحسكة وحلب

أصيب عدد من مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية جراء تجدد الاقتتال فيما بينهم في منطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي ومنطقة الباب بريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن اقتتالاً بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقذائف الـ آر بي جي” اندلع بين مجموعتين إرهابيتين تتبعان لما يسمى “فرقة الحمزة” المدعومة من قوات الاحتلال التركي في منطقة رأس العين بالريف الشمالي الغربي ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف الطرفين.

ولفتت المصادر إلى أن عدداً من الأسر غادروا منازلهم هرباً من الاشتباكات وإطلاق النار العشوائي فيما أغلقت المحال التجارية أبوابها في عدد من الشوارع في مشهد شبه يومي جراء استمرار الاقتتال فيما بين هؤلاء المرتزقة.

وفي ريف حلب الشمالي ذكرت مصادر محلية لـ سانا أن اشتباكات اندلعت اليوم بين إرهابيي ما يسمى “الجبهة الشامية” و”أحرار الشام” على خلفية تقاسم النفوذ والسيطرة على طرق التهريب في قريتي العجيمي والبويهج بمنطقة الباب ما أدى إلى إصابة عدد من الإرهابيين.

سانا

إرهابيو (النصرة) ينفذون 12 اعتداءً في منطقة خفض التصعيد بإدلب

واصلت التنظيمات الإرهابية خروقاتها في منطقة خفض التصعيد بإدلب حيث نفذت 12 اعتداء خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وفق وزارة الدفاع الروسية.

وذكر نائب مدير مركز التنسيق الروسي في حميميم اللواء البحري فاديم كوليت في بيان له أنه تم رصد 12 اعتداء من المناطق التي تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية في منطقة خفض التصعيد 11 منها في محافظة حلب وواحد في ريف اللاذقية.

سانا

وقفة احتجاجية في تل رفعت بريف حلب رفضاً للاحتلال التركي ومرتزقته

جدد أهالي منطقة تل رفعت بريف حلب الشمالي خلال وقفتهم الاحتجاجية اليوم رفضهم الاحتلال التركي لبعض الأراضي السورية منددين بالممارسات الوحشية بحق المدنيين التي يرتكبها بالتعاون مع مرتزقته من التنظيمات الإرهابية.

وأعرب المشاركون في الوقفة عن دعمهم المطلق لوحدة الأراضي السورية والوقوف بحزم ضد كل محاولات المس بسيادة الأراضي السورية مطالبين بخروج المحتل التركي والتصدي لأطماعه العدوانية باحتلال المزيد من الأراضي وتهجير سكانها.

وأكد المشاركون تمسكهم بمنازلهم وقراهم والاستعداد للتضحية بكل ما يملكون لحمايتها ومنع المحتل التركي من تدنيسها أو سرقة ونهب خيراتها.

سانا

استمرار عملية التسوية الخاصة بأبناء محافظة ديرالزور

لليوم الثالث تواصلت عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء محافظة دير الزور من المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية الذين نصت التسوية على أن تكون خدمتهم ضمن محافظات المنطقة الشرقية.

وذكر مراسل سانا أنه منذ ساعات الصباح شهد مركز التسوية الذي افتتح في الصالة الرياضية بمدينة دير الزور إقبالاً كبيراً من الراغبين بتسوية أوضاعهم ممن لم تتلطخ أيدهم بدماء السوريين والراغبين بالعودة إلى جادة الصواب وممارسة حياتهم الطبيعية في مجتمعهم.

سانا

كازاخستان تعلن استعدادها لاستضافة جولة جديدة من المحادثات حول سورية

أعلن وزير خارجية كازاخستان مختار تلوبيردي استعداد بلاده لاستضافة الجولة المقبلة من المحادثات حول سورية وفق صيغة أستانا في النصف الثاني من شهر كانون الأول المقبل.

ونقلت وكالة تاس عن تلوبيردي قوله للصحفيين اليوم: “أكدنا استعدادنا لاستضافة الجولة المقبلة من محادثات أستانا في نور سلطان بعد 20 كانون الأول المقبل وتلقينا مذكرة رسمية من الجانب الروسي وننتظر التأكيد من الأطراف الأخرى وحينها فقط سنبدأ في إرسال دعوات رسمية للاجتماع”.

وأشار تلوبيردي إلى أنه يتم التنسيق حالياً لعقد اجتماع لوزراء خارجية الدول الضامنة لمسار أستانا وهي روسيا وإيران وتركيا في إطار المحادثات بشأن سورية في كازاخستان.

سانا

استشهاد شاب من طمون خلال مواجهات مع الاحتلال في طوباس

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إنّ فلسطينياً قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وأضافت الوزارة في بيان: “شهيد طوباس صدام حسين بني عودة (26 عاماً) أصيب برصاصة أطلقها عليه جنود الاحتلال على مدخل طمون اخترقت كتفه الأيسر والقلب واستقرّت في رئته اليسرى”.

وقال سكان في المنطقة إنّ قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة طوباس الساعة الثالثة من فجر اليوم، وجرت مواجهات مع الشبان الذين رشقوها بالحجارة.

وأضاف السكان أنه جرى خلال عملية الاقتحام اعتقال اثنين من سكان مدينة طوباس.

الميادين

الاحتلال يطلق النار وقنابل الغاز صوب الاراضي الزراعية وسط قطاع غزة

أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي النار صباح اليوم الثلاثاء صوب أراضي المزارعين الفلسطينين وسط قطاع غزة.

وقال مراسلنا ان جنود الاحتلال اطلقوا النار صوب الاراضي الزراعية شرق مخيم البريج وسط القطاع دون الابلاغ عن اصابات.

كما أطلقت طائرة مسيرة قنابل الغاز صوب اراضي المزارعين شرقي مدينة دير البلح ومخيم البريج وسط قطاع غزة ما اجبر المزارعين على الانسحاب من أراضيهم.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...