Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 16-8-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 16-8-2021

التقرير الصحفي 16-8-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  16/8/2021

المحتويات

  1. تعزيزاً لدور الدولة في حماية الأطفال ورعايتهم.. الرئيس الأسد يصدر قانون حقوق الطفل
  2. إعادة فتح الطرقات عقب احتجاج أهالي منطقة يحمور والزرقات بريف طرطوس على تلوث المياه
  3. استشهاد طفلين جراء انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في ناحية الخفسة بريف حلب الشرقي
  4. قوات الاحتلال الإسرائيلية تعلن سقوط مسيّرة في الأراضي السورية
  5. حراس جبل صبيح يدعون إلى إيقاف المجزرة بحق بيتا وأهاليها
  6. اصابة مواطن وتحطيم 21 مركبة على يد مستوطنين بنابلس
  7. ارتفاع عدد ضحايا الانفجار في مستودع للوقود شمال لبنان إلى 22 قتيلاً
  8. “طالبان” تعلن سيطرتها على قصر الرئاسة الأفغاني


تعزيزاً لدور الدولة في حماية الأطفال ورعايتهم.. الرئيس الأسد يصدر قانون حقوق الطفل

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (21) المتضمن قانون حقوق الطفل والذي يهدف إلى تعزيز دور الدولة بمختلف مؤسساتها العامة والخاصة في حماية الطفل ورعايته وتأمين التنشئة والنماء والتأهيل العلمي والثقافي والنفسي والاجتماعي، لبناء شخصيته، بما يمكِّنه من الإسهام في مجالات التنمية كافة.

سانا

إعادة فتح الطرقات عقب احتجاج أهالي منطقة يحمور والزرقات بريف طرطوس على تلوث المياه

أعيد فتح الطرقات بعد احتجاج عدد من أهالي منطقة يحمور والزرقات بريف محافظة طرطوس على مسألة تلوث مياه الشرب قبل أيام نتيجة وجود مكب للنفايات في المنطقة.

وأكدت وزارة النقل في بيان حصلت سانا على نسخة منه أنه تمت إعادة فتح طريق صافيتا-طرطوس بعد احتجاج عدد من أهالي منطقة يحمور والزرقات على مسألة تلوث مياه الشرب قبل أيام نتيجة وجود مكب نفايات وادى الهدة.

والتقى محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى الأهالي في يحمور والزرقات واستمع لشكاويهم ووضعهم في صورة الإجراءات التي قامت بها المحافظة لمعالجة موضوع مكب النفايات.

وقال رئيس بلدية يحمور المحامي حسن قاسم في تصريح لمندوبة سانا إن المحافظ دعا خلال اللقاء وفداً من الأهالي لزيارة أمانة المحافظة غداً لبحث جميع المطالب ولاسيما نقل المكب الذي سبب التلوث في المنطقة.

ولفت قاسم إلى أن أولى نتائج اللقاء استمرار إيصال التيار الكهربائي لمدة زادت على خمس ساعات اليوم حتى يتمكن الأهالي من ضخ المياه من آبارهم الخاصة الملوثة وهو ما يسهم بتعزيلها وتجديد المياه فيها إضافة لتمكنهم من الحصول على مياه الشرب من محطات ضخ المؤسسة العامة لمياه الشرب والتي كان يعوق وصولها الانقطاع الطويل للكهرباء أيضاً.

وكان أبو سعدى أكد في تصريح لـ سانا في وقت سابق اليوم أن هناك خطة متكاملة لمعالجة ملف النفايات بالكامل في المحافظة وقال إنه يتابع الأمر بشكل مباشر وباب المحافظة مفتوح للقاء الأهالي وإيجاد الحلول موضحاً أنه تم رفع التلوث عن مياه الشرب في المنطقة وهناك خطة متكاملة لمعالجة ملف النفايات بالكامل وإيجاد حل نهائي لمسألة النفايات في المحافظة.

وأشار أبو سعدى إلى وجود عقد لنقل النفايات من محافظة طرطوس بالقطار إلى محافظة أخرى خارج مناطق السكن باعتبار أن محافظة طرطوس كثيفة سكانياً وهذا الأمر ينهي ملف النفايات في طرطوس بشكل كامل.

وبين أبو سعدى أنه بالنقاش والتعاون مع الأهالي يمكن الوصول إلى الحلول المناسبة وأن مصلحة المواطنين وصحتهم تشكل أولوية لعمل المحافظة ولكن نحتاج إلى تروٍ وعدم استعجال.

سانا

استشهاد طفلين جراء انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في ناحية الخفسة بريف حلب الشرقي

استشهد طفلان جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الإرهابيين في ناحية الخفسة بريف حلب الشرقي.

وذكر مراسل سانا في حلب أنه خلال رعي طفلين الأغنام في قرية الصلمة التابعة لناحية الخفسة بريف حلب الشرقي انفجر لغم من مخلفات التنظيمات الإرهابية ما أدى إلى استشهادهما.

سانا

قوات الاحتلال الإسرائيلية تعلن سقوط مسيّرة في الأراضي السورية

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن سقوط طائرة مسيّرة من دون طيار داخل الأراضي السورية.

وقالت على صفحتها عبر موقع “تويتر”، إنه “خلال نشاطات روتينية يوم أمس السبت، سقطت مسيّرة من نوع (راكب السماء) داخل الأراضي السورية، في أعقاب عطل فني”.

وأشارت إلى أنه “لا خشية من تسرب للمعلومات، والحادث قيد التحقيق”.

المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلية أفيخاي أدرعي أوضح في بيان مقتضب أن “الطائرة المسيّرة سقطت يوم أمس السبت خلال نشاط روتيني داخل الأراضي السورية نتيجة خلل فني”.

الميادين

حراس جبل صبيح يدعون إلى إيقاف المجزرة بحق بيتا وأهاليها

دعا حراس جبل صبيح في بيتا مؤسسات حقوق الإنسان إلى التدخل فوراً من أجل إيقاف المجزرة بحق بيتا وأهاليها.

وقال حراس الجبل في بيان، اليوم الأحد، إن “الاحتلال قتل منا سبعة شهداء، منهم طفلان، لم يفعلوا شيئاً سوى أنهم رفضوا أن تُسرق أرضهم فقط، واحتجوا بطريقة سلمية، ودافعوا عن أرضهم. لم نطلق رصاصة واحدة، بينما دولة الاحتلال أطلقت آلاف الرصاص الحي والتوتو المتفجر والمحرّم دولياً على أجسادنا”.

وأضاف أن “أكثر من ثلاثة آلاف جريح من أبناء بيتا معظمهم أُصيبوا بالرصاص المحرم دولياً، وأكثر من 200 شاب وطفل أُصيبوا بإعاقات دائمة في ظل صمت عربي ـ دولي عن كل الجرائم التي تمارسها دولة الاحتلال في حق بيتا”.

وأشار حراس جبل صبيح إلى أن “الجرائم التي تنفّذها دولة الاحتلال بحقنا هي الجرائم نفسها التي نفذها النازيون في سرقة الأرض من أصحابها. هذه هي النازية الجديدة”، داعياً “العالم أجمع ومؤسسات حقوق الإنسان إلى التدخل فوراً من أجل إيقاف المجزرة بحق بيتا وأهاليها”.

الميادين

اصابة مواطن وتحطيم 21 مركبة على يد مستوطنين بنابلس

أصيب مواطن مساء اليوم الأحد، بعد مهاجمته من قبل مستوطنين كما تم تحطيم عدد من المركبات قرب مستوطنة “شافي” شمرون غرب نابلس .

وقال أحمد جبريل مسؤول الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني لمعا “أن المواطن محمد سلمان عيران 50 عاما اصيب بحجر بالرأس من قبل مستوطنين وتم نقله إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج” .

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لمعا “أن أكثر من عشرين مستوطنا من مستوطنة شافي شمرون غرب نابلس قاموا بمهاجمة المركبات الفلسطينية قرب المسعودية حيث تم تحطيم 21 مركبة فلسطينية بعد رشقها بالحجارة” .

واضاف دغلس “أن قوات الاحتلال الإسرائيلي وصلت إلى المكان حيث اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الإحتلال الإسرائيلي لم تسجل أية إصابات” .

معا

ارتفاع عدد ضحايا الانفجار في مستودع للوقود شمال لبنان إلى 22 قتيلاً

أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حمد حسن ارتفاع عدد ضحايا الانفجار في مستودع للوقود في بلدة التليل بعكار شمال لبنان إلى 22 قتيلاً وأكثر من 79 مصاباً.

من جانبه أكد رئيس بلدية التليل جوزيف منصور أن الوضع غير طبيعي ومستودع المحروقات الذي انفجر هو لمستلزمات البناء ومالكه غير موجود في البلدة.

بدورها أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات اللبنانية في بيان عن إخماد الحريق الناجم عن الانفجار بشكل كامل واستمرار عمليات المسح الميداني.

من جهتها قالت قيادة الجيش اللبناني في بيان إنه تم توقيف ابن صاحب قطعة الأرض التي يقع فيها مستودع الوقود في إطار إجراء التحقيقات حول الانفجار.

وكانت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أشارت إلى أن ظروف وملابسات الانفجار لا تزال غير واضحة بانتظار نتائج التحقيقات والاستماع إلى إفادات المصابين الذين كانوا بغالبيتهم ممن تجمعوا حول الخزان لتعبئة البنزين فيما يواصل عناصر الجيش اللبناني والصليب الأحمر والدفاع المدني عمليات البحث عن مفقودين محتملين.

وفي أعقاب الانفجار أعرب الرئيس اللبناني العماد ميشال عون عن ألمه الشديد تجاه ضحايا الانفجار وقال إن هذه المأساة التي حلت بمنطقة عكار العزيزة أدمت قلوب جميع اللبنانيين الذين يقفون اليوم مع أبناء المنطقة في هذه المحنة التي ألمت بهم وطلب من القضاء المختص إجراء التحقيقات اللازمة لكشف الملابسات التي أدت إلى وقوع الانفجار.

كما دعا عون كذلك إلى عقد اجتماع استثنائي للمجلس الأعلى للدفاع في قصر بعبدا ظهر اليوم للبحث في تداعيات الانفجار في بلدة التليل.

رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب قال من جانبه في بيان تعليقاً على الحادث: إن ما حصل في بلدة التليل في عكار هو مأساة إنسانية تسبب بها الفساد الذي بدأ ينهش الكرامة الإنسانية بعد أن قضى على مقدرات لبنان مضيفاً إنه آن الأوان ليقظة ضمير تنقذ اللبنانيين.

بدوره ناشد الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة في لبنان اللواء محمد خير جميع الجمعيات والمنظمات الدولية العاملة في لبنان تسليم ما توافر لديها من أدوية وأمصال ومستلزمات طبية خاصة بمعالجة الحروق من الدرجة الثانية والثالثة إلى مستشفيات عكار وطرابلس.

سانا

“طالبان” تعلن سيطرتها على قصر الرئاسة الأفغاني

أعلن قادة حركة “طالبان” أنهم “سيطروا على قصر الرئاسة الأفغاني ودخلوه في العاصمة كابول اليوم الأحد، بعد مغادرة الرئيس الأفغاني أشرف غني أفغانستان، متوجهاً إلى طاجيكستان. إلا أن هذه المعلومات لم تؤكدها الحكومة الأفغانية.

وقال مسؤولان من “طالبان” لوكالة “رويترز”، إنه “لن تكون هناك أي حكومة انتقالية في أفغانستان، والحركة تتوقع تسلم السلطة كاملة”.

كلام القائدين في “طالبان” جاء بعد أن أمرت الحركة قواتها في بيان بدخول العاصمة كابول.

وكان المتحدث باسم “طالبان” أكد من جهته، أن “الحركة تريد انتقال سلمي للسلطة”، مطمئناً رعايا السفارات الأجنبية بأن “لا خوف عليهم ويمكنهم البقاء في البلاد”.

ووصلت “طالبان” إلى القصر الرئاسي في كابول لإجراء محادثات في وقت سابق اليوم، حيث أكد وزير الداخلية الأفغاني عبد الستار ميرزا كوال، أنه سجري “انتقال سلمي للسطة”.

وكالة “آوا” الأفغانية قالت في بيان اليوم، إن قوات الجيش الوطني في كابول تلقت أوامر بتسليم قاعدة “باغرام” الجوية لحركة “طالبان”، مضيفة أن “عناصر طالبان استولت على سجن باغرام، وأفرجت عن السجناء من أنصارها”، وأن “عناصر طالبان تتقدم باتجاه مطار كابول”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...