Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 16-4-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 16-4-2022

التقرير الصحفي 16-4-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  16/4/2022

المحتويات

  1. وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق
  2. ميليشيا (قسد) تصعد ممارساتها الترهيبية وتمنع الموظفين من دخول أماكن عملهم بالقامشلي
  3. قتلى ومصابون من مرتزقة الاحتلال التركي جراء اقتتال بينهم بريف الحسكة
  4. ميليشيا (قسد) تغلق 26 محلاً تجارياً وتختطف عدداً من المدنيين في الرقة وريفها
  5. استشهاد فتى فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في جنين
  6. اعتقال فتاة فلسطينية بزعم تنفيذ عملية طعن في حيفا
  7. فلسطينيون يتصدّون للاحتلال الإسرائيلي في البيرة ونابلس


وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق

تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري لصواريخ العدوان الإسرائيلي الذي استهدف بعض النقاط في ريف دمشق وأسقطت بعضها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه “حوالي الساعة الحادية عشرة ودقيقتين من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في ريف دمشق الغربي”.

وأضاف المصدر إن وسائط دفاعنا الجوي “تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها واقتصرت الاضرار على الماديات”.

وكانت وسائط دفاعنا الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي في التاسع من الشهر الجاري من اتجاه شمال لبنان استهدف نقاطاً عدة في المنطقة الوسطى.

سانا

ميليشيا (قسد) تصعد ممارساتها الترهيبية وتمنع الموظفين من دخول أماكن عملهم بالقامشلي

صعدت ميليشيا (قسد) الانفصالية ممارساتها القمعية الترهيبية بحق المواطنين في مدينة القامشلي بريف الحسكة ومنعت بقوة السلاح الموظفين من الدخول إلى عدد من المباني الحكومية والدوائر الخدمية بالمدينة.

وذكرت مراسلة سانا بالقامشلي أن مجموعة مسلحة تابعة لميليشيا (قسد) قامت باقتحام شارع ابن العبري الذي يضم عدداً من المباني الحكومية والدوائر الخدمية واعترضت الموظفين ومنعتهم بقوة السلاح من أداء أعمالهم في مباني ودوائر الحبوب والمالية والكهرباء والمجمع التربوي والمصرف الزراعي والمركز الثقافي وطردت عدداً من العاملين الذين كانوا دخلوا إلى بعض المباني.

وتأتي هذه الممارسات في إطار محاولات الميليشيا المرتبطة بالاحتلال الأمريكي تعطيل المؤسسات الخدمية الحكومية وزيادة الضغط على المواطنين من جهة وتكريس مخططاتها الانفصالية من جهة ثانية.

وبين رئيس المجمع التربوي في القامشلي حسن الحسين في تصريح لـ سانا أن مسلحين من ميليشيا (قسد) منعوه وعدداً من الموظفين في المجمع من دخول المبنى أثناء توجههم للدوام صباح اليوم الخميس.

بدروه أشار مدير فرع السورية للحبوب في القامشلي عبد الله العبد الله إلى أن هذا التصرف غير مقبول وأنه لا بديل عن مؤسسات الدولة لإدارة شؤون المواطنين مبينا أن مسلحي (قسد) طردوا الموظفين أثناء توجههم إلى مكان عملهم دون معرفة السبب.

سانا

قتلى ومصابون من مرتزقة الاحتلال التركي جراء اقتتال بينهم بريف الحسكة

قُتل وأصيب عدد من مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية جراء اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة فيما بينهم في المناطق التي يحتلونها بريف الحسكة الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والمتوسطة اندلعت بين عدة مجموعات إرهابية تتبع لما يسمى “فرقة الحمزة” المرتبطة بالاحتلال التركي في قرية تل ارقم بمنطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالي ما أدى إلى مقتل إرهابي وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

سانا

ميليشيا (قسد) تغلق 26 محلاً تجارياً وتختطف عدداً من المدنيين في الرقة وريفها

أغلقت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أكثر من عشرين محلاً تجارياً واختطفت عدداً من أصحابها في ريف الرقة بالتوازي مع اختطاف مواطنين آخرين من المدينة واقتادتهم إلى جهات مجهولة.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا في الرقة إن  ميليشيا “قسد” قامت بإغلاق 13 محلاً تجارياً في سوق الطبقة و 10 محال في الشارع العريض في المدينة و 3 آخرين في الحي الثاني وذلك بعد قيام مجموعات مسلحة تابعة للميليشيا الانفصالية بمداهمة هذه المحال وأجبرت مالكيها على الخروج منها وإغلاقها بالشمع الأحمر واختطفت عدداً من العاملين بهذه المحال واقتادتهم إلى جهات مجهولة.

وبينت المصادر أن هذه الممارسات تأتي في إطار ملاحقة الميليشيا لأعداد كبيرة من المواطنين الذين يرفضون التعاون معها وإرسال أبنائهم للقتال في صفوفها.

ولفتت المصادر إلى أن مجموعة عسكرية تابعة لميليشيا “قسد” نفذت حملة مداهمات طالت عدداً من المنازل في شارع تل أبيض بمدينة الرقة واختطفت على إثرها مدنيين اثنين كما اقدمت على اختطاف عدد من الشبان بعد توقيفهم على حاجز حزيمة شمال الرقة وساقتهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري لزجهم في عمليات التدريب والقتال في صفوفها.

وفي الريف الشمالي للرقة قالت مصادر محلية لمراسل سانا: إن ميليشيا “قسد” قامت بتحويل مدرسة تل السمن شمال الرقة إلى نقطة عسكرية وتقوم بحفر خنادق وسواتر ترابية بمحيطها لعزلها وجعلها منطقة عسكرية.

سانا

استشهاد فتى فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في جنين

شيّعت بلدة كفردان في جنين، اليوم الجمعة، جثمان الشهيد شوكت كمال عابد (17 عاماً) ، الذي استشهد متأثراً بإصابته في جنين يوم أمس.

واقتحمت قوات الاحتلال، أمس الخميس، بلدة كفردان قرب جنين، ما أدّى إلى استشهاد الشهيد شأس كممجي، شقيق الأسير أيهم كممجي، والشهيد مصطفى أبو الرب، وإصابة الشاب شوكت كمال عابد.

كذلك، استُشهد، أمس الخميس، المواطن الفلسطيني فواز حمايل، وهو من بلدة بيتا جنوبي نابلس في الصفة الغربية المحتلة، متأثّراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأصيب 35 شاباً فلسطينياً بالاختناق بالغاز السامّ خلال تصديهم مساء أمس لقوات الاحتلال الإسرائيلي في بيتا جنوب مدينة نابلس. وبالتوازي، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أصيل دويكات بعد مداهمة منزله في البلدة.

الميادين

اعتقال فتاة فلسطينية بزعم تنفيذ عملية طعن في حيفا

أفادت مراسلة الميادين بمعلومات أولية عن عملية طعن نفذتها فتاة فلسطينية في حيفا وأدت إلى إصابة مستوطن إسرائيلي، مشيرةً إلى أنّ “قوات الاحتلال اعتقلت الفتاة”.

وادعى الإعلام الإسرائيلي أن “عملية الطعن نفذتها فتاة فلسطينية والتحقيق جارٍ لمعرفة الخلفية”.

الميادين

فلسطينيون يتصدّون للاحتلال الإسرائيلي في البيرة ونابلس

أفادت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة بأنَّ “جنود الاحتلال توجّهوا إلى مجموعةٍ من الشبان الفلسطينيين، اقتربوا من حاجز بيت إيل في البيرة المحتلة”.

وأضافت مراسلتنا أنَّ “شباناً وأطفالاً فلسطينيين ألقوا الحجارة باتجاه جنود الاحتلال عند حاجز بيت إيل”. وتابعت أنّهم “أشعلوا الإطارات المطاطية بالقرب من حاجز بيت إيل العسكري”.

وقالت مراسلتنا إنَّ “جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيّل للدموع باتجاه الشبان الفلسطينيين المتواجدين عند الحاجز”.

كما أوضحت مراسلة الميادين أنَّ “المواطنين الفلسطينيين تصدّوا لاعتداءات قوات الاحتلال في بيتا، جنوبي نابلس، وفي قرية قصرة قرب نابلس”، وأردفت بوقوع “إصاباتٍ بالرصاص والاختناق، خلال تصدّي الفلسطينيين لاعتداءات الاحتلال، شرقي نابلس”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...