Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 16-2-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 16-2-2022

التقرير الصحفي 16-2-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء   16/2/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يلتقي شويغو والحديث يتناول التعاون بين الجيشين الروسي والسوري وخاصة في مكافحة الإرهاب
  2. استشهاد جندي وجرح 11 آخرين بتفجير في دمشق
  3. استشهاد طفلين شقيقين جراء انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف حماة
  4. تلبية لرغبة الأهالي.. افتتاح مركز تسوية في دير حافر
  5. لافروف يبحث مع غوتيريش الوضع في سورية
  6. المقداد: على من يشجعون الإرهاب أن يتوقفوا فقد يصل إلى ديارهم
  7. استشهاد أسير محرر برصاص الاحتلال.. ومواجهات مستمرة في الضفة والقدس المحتلة
  8. بينت يلتقي ملك البحرين وولي عهده في المنامة

الرئيس الأسد يلتقي شويغو والحديث يتناول التعاون بين الجيشين الروسي والسوري وخاصة في مكافحة الإرهاب

التقى السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الذي يزور سورية على رأس وفد عسكري رفيع حيث أطلع الوزير شويغو الرئيس الأسد على سير التدريبات البحرية التي يجريها الأسطول العسكري الروسي انطلاقاً من ميناء طرطوس.

وتناول الحديث التعاون القائم بين الجيشين الروسي والسوري وخاصة في موضوع مكافحة الإرهاب.

وجدد الوزير شويغو التأكيد على أن بلاده ستستمر في التعاون مع سورية في هذا المجال حتى استعادة سيادتها على كامل أراضيها على الرغم من محاولات الدول الداعمة للتنظيمات الإرهابية إعادة تنشيطها بعد الخسائر التي لحقت بهذه التنظيمات، وستواصل مساعدة الشعب السوري على تجاوز آثار العقوبات والحصار الجائر المفروض عليه.

سانا

استشهاد جندي وجرح 11 آخرين بتفجير في دمشق

أفادت وزارة الدفاع السورية، اليوم الثلاثاء، باستشهاد جندي وجرح 11 آخرين بتفجير عبوة ناسفة زرعها إرهابيون ضمن حافلة مبيت عسكرية بالقرب من دوار الجمارك في مدينة دمشق.

وذكر مصدر عسكري لوكالة “سانا” السورية للأنباء أنه “حوالى الساعة السابعة و25 دقيقة من صباح اليوم انفجرت عبوة ناسفة مزروعة مسبقاً ضمن حافلة مبيت عسكرية في مدينة دمشق بالقرب من دوار الجمارك ما أدى إلى استشهاد جندي وجرح 11 آخرين”.

الميادين

استشهاد طفلين شقيقين جراء انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف حماة

استشهد طفلان شقيقان من جراء انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في قرية كليب الثور بريف سلمية الشرقي في محافظة حماة.

وذكر مراسل سانا في حماة أن “لغماً من مخلفات التنظيمات الإرهابية انفجر مساء اليوم في الأراضي الزراعية التابعة لقرية كليب الثور شرق سلمية بريف حماة ما أدى إلى إصابة طفلين شقيقين تم إسعافهما إلى مشفى سلمية الوطني غير أنهما فارقا الحياة في المشفى متأثرين بجراحهما”.

سانا

تلبية لرغبة الأهالي.. افتتاح مركز تسوية في دير حافر

عقدت اللجنة المعنية بتسوية أوضاع المطلوبين اليوم اجتماعاً مع وجهاء العشائر في منطقة دير حافر بريف حلب الشرقي تمهيداً لافتتاح مركز تسوية جديد فيها بناء على رغبة أهالي المنطقة إضافة إلى مركز مسكنة.

وتم خلال الاجتماع توضيح الغاية من التسوية ومتطلباتها والإجابة عن الاستفسارات التي طرحها المجتمعون حول مراكز التسوية مؤكدين ضرورة افتتاح المزيد من المعابر الإنسانية في ريف حلب وتقديم التسهيلات الممكنة للمزارعين ومربي المواشي ليتمكنوا من العودة إلى منازلهم ومزاولة أعمالهم.

وأوضح الدكتور كميت عاصي الشيخ عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة حلب في تصريح لمراسلة سانا أن المركز الجديد في منطقة دير حافر سيتم افتتاحه الأحد المقبل وذلك بناء على مطالب شعبية من أهالي المنطقة لتوسيع عملية التسوية التي تحفظ حقوق المطلوبين تحت سقف الوطن وتعزز التشابك الاجتماعي والنسيج الوطني وتسهم في الاستقرار الاجتماعي الذي يعد مقدمة للاستقرار الإقتصادي في الريف.

سانا

لافروف يبحث مع غوتيريش الوضع في سورية

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عبر الفيديو الوضع في سورية وليبيا ومنطقة البلقان وقضايا أخرى.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم إن لافروف اطلع غوتيريش بالتفصيل على مفاوضات روسيا الجارية مع الدول الأعضاء في منظمة حلف شمال الأطلسي ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بشأن الضمانات الأمنية وجرى تبادل شامل لوجهات النظر حول عدد من القضايا الدولية الراهنة مثل الوضع في سورية وليبيا وأنشطة بعثة الأمم المتحدة في كوسوفو.

كما أشار لافروف إلى المشاكل التي تواجه البعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة في الولايات المتحدة بسبب فشل الجانب الأمريكي في الوفاء بالتزاماته بموجب اتفاقية المؤسسات المركزية للمنظمة العالمية.

سانا

المقداد: على من يشجعون الإرهاب أن يتوقفوا فقد يصل إلى ديارهم

أدان وزير الخارجية السوري فيصل المقداد اﻷعمال الإرهابية، وقال إن على من يشجعون الإرهاب أن يتوقفوا فقد يصل إلى ديارهم.

وتعليقا على التفجير الذي شهدته دمشق اليوم، أضاف أن “مثل تلك الأعمال اﻹرهابية المدانة تعكس استمرار الهجمة الغربية الأميركية واستمرار دعمها للجماعات اﻹرهابية المسلحة”.

وفي تصريح لصحيفة “الوطن” قال المقداد: “نحن مستمرون وبصمود الجيش العربي السوري في تحقيق المنجزات التي تضمن أمن السوريين وتضمن من جهة أخرى مكافحة اﻹرهاب الدولي”.

وأضاف: “ندين كل هذه اﻷعمال، ونقول لكل من يشجعها بأن عليه أن يتوقف ﻷن هذا الإرهاب قد يصل إلى دياره، علما أن بعض الدول المعادية لسوريا بدأت تعاني من هذا اﻹرهاب نتيجة تشجيعه وتمويله وتقديم الدعم له”.

وأعرب المقداد عن الحزن من “أن نرى الاعتداءات تستهدف السوريين وبناهم التحتية”.

ونقلت الصحيفة عن المقداد أن “الوضع الدولي يمر بمرحلة توتر خطيرة بسبب أساسي وهو قيام الدول الغربية باستهداف الدول التي ما زالت تعمل للحفاظ على سيادتها واستقلالها”.

روسيا اليوم

استشهاد أسير محرر برصاص الاحتلال.. ومواجهات مستمرة في الضفة والقدس المحتلة

أفاد مراسل الميادين، اليوم الثلاثاء، باستشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية النبي صالح، شمالي غربي رام الله.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، “استشهاد فلسطيني بعد إصابته برصاص الاحتلال في قرية النبي صالح، شمالي غربي رام الله”.

بدورها، قالت مصادر محلية إنّ” الشهيـد، الذي ارتقى برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قرية النبي صالح، هو الأسير المحرر نهاد أمين البرغوثي، من سكان بلدة كفر عين”.

واندلعت، عصر اليوم، مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين في قرية النبي صالح، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيّل للدموع في اتجاه الشبان، وأسفرت عن تسجيل عدد من الإصابات. وبين المصابين شابّ أُصيب بالرصاص الحي في منطقة البطن، ونُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث وصفت حالته بالخطيرة.

وهاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي سكان حي الشيخ جراح في القدس المحتلة والمتضامنين معهم، الأمر الذي أدى إلى إصابة عدد منهم.

وذكر الهلال الأحمر أنّ طواقمه تعاملت مع 4 مصابين فلسطينيين في الحيّ من جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم، كما هاجم ما يعرف بـ”أولاد التلال” و”جماعات المستوطنين” حي الشيخ جراح مساء أمس، وجرت عملية الاقتحام وسط انتشار قوات الاحتلال وأمام أعينها.

الميادين

بينت يلتقي ملك البحرين وولي عهده في المنامة

ذكرت قناة “كان” العبرية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت، التقى اليوم الثلاثاء، ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، في العاصمة البحرينية المنامة.

وأضافت القناة، أن بينت بحث مع ملك البحرين العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، خاصة الملف الإيراني.

وأشارت القناة، إلى أن بينت التقى في وقت سابق اليوم خلال زيارته للبحرين، ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة.

وأفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن بينت التقى أيضًا وزراء الخارجية، والصناعة، والنقل البحرينيين، وبحث معهم سبل تحقيق الاستفادة القصوى من الميزات الجغرافية المشتركة بين إسرائيل والبحرين، بهدف تسهيل حركة البضائع بين آسيا وأوروبا.

ونشر مكتب رئيس الوزراء، صورًا من حفل استقبال بينت، الذي أقامته البحرين في قصر ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء البحريني سلمان بن حمد آل خليفة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...