Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 16-11-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 16-11-2022

التقرير الصحفي 16-11-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

 الاربعاء  16/11/2022

المحتويات

  1. السيطرة على حي طريق السد في مدينة درعا بعد القضاء على فلول  تنظيم (داعش) الإرهابي
  2. قوات الاحتلال التركي تعتدي بالمدفعية على قريتين شمال غرب الحسكة
  3. “عملية معقدة” في مستوطنة “أريئيل” توقع 3 قتلى وعدداً من الإصابات
  4. اصابة سيدة بجراح بعد اعتداء مستوطنين على السيارات غرب الخليل
  5. الاحتلال يغلق المدخل الشمالي لبلدة بروقين
  6. إصابة طفل واعتقال 4 مواطنين خلال اقتحام سنجر في دورا


السيطرة على حي طريق السد في  مدينة درعا بعد القضاء على فلول  تنظيم (داعش) الإرهابي

أعلن مصدر أمني السيطرة على حي طريق السد في الجهة الجنوبية من مدينة درعا، بعد القضاء على فلول  تنظيم “داعش” التي كانت تتحصن فيه.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أنه تمت السيطرة على حي طريق السد بشكل كامل وتطهيره من إرهابيي تنظيم “داعش”.

وبين المصدر أنه خلال العملية الأمنية تم القضاء على عشرات الإرهابيين، بينهم قياديون في صفوف التنظيم التكفيري، وضبط 4 سيارات مفخخة كان إرهابيو التنظيم يخططون لتفجيرها بواسطة انتحاريين ضمن مدينة درعا، في حين تم تدمير سيارة مفخخة  يوم أمس بعد رصد تحركها، ما أدى إلى تفجيرها ومقتل انتحاري بداخلها.

ولفت المصدر إلى أن عملية تطهير حي طريق السد من إرهابيي “داعش” كانت بمثابة ضربة قاصمة للتنظيم الإرهابي في درعا، خاصة أن الحي كان يضم غرفة عمليات ومقر قيادة للتنظيم محصناً منذ سنوات.

وأضاف المصدر: إن العملية أفقدت تنظيم “داعش” الإرهابي القدرة على إعادة التكتل وتنظيم العمليات؛ بسبب الضربة الموجعة التي تلقاها والخسائر الكبيرة التي لحقت به وفقدانه أهم غرف عملياته في الجنوب السوري.

وكانت الجهات المختصة أجرت خلال الفترة الماضية عمليات أمنية بالتعاون مع مجموعات محلية وأهلية في مدينة جاسم وفي بلدات ريف درعا الغربي، أسفرت عن القضاء على العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش”، بينهم متزعمون، ومصادرة أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

سانا

قوات الاحتلال التركي تعتدي بالمدفعية على قريتين شمال غرب الحسكة

جددت قوات الاحتلال التركي اعتداءاتها بالمدفعية على قريتين بناحية أبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وذكرت مصادر محلية لمراسلة سانا أن قوات الاحتلال التركي ومجموعات إرهابية مرتبطة بها ومتمركزة في قريتي عنيق الهوى والداودية، قصفوا بالمدفعية والقذائف الصاروخية خلال الساعات الماضية قريتي الربيعات وأم حرملة في ناحية أبو راسين.

وبينت المصادر أن الاعتداءات أدت إلى أضرار مادية في منازل المدنيين، إضافة إلى أن الاعتداءات المتكررة تعطل الحياة اليومية، وتمنع المواطنين من القيام بأعمالهم والطلاب من الذهاب إلى المدارس.

سانا

“عملية معقدة” في مستوطنة “أريئيل” توقع 3 قتلى وعدداً من الإصابات

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بمقتل 3 مستوطنين وإصابة 8 آخرين في عـملية طعن ودهس في المنطقة الصناعية في مستوطنة “أريئيل” في الضفة الغربية.

ولفت الإعلام الإسرائيلي إلى إصابة “8 مستوطنين في عملية الطعن في أريئيل؛ 2 في حال حرجة، و3 في حال خطرة، و3 إصابتهم طفيفة”.

وفي تفاصيل العملية، أفاد الإعلام الإسرائيلي بأنّ “منفذ العملية طعن مستوطناً عند مدخل المنطقة الصناعية في مستوطنة أريئيل، ثم طعن 3 إسرائيليين في محطة للوقود قرب المستوطنة. بعد ذلك، انتقل بواسطة سيارة أخذها من أحد المستوطنين، وسار بعكس السير، ما أدّى إلى حادث سير بين عدد من السيارات”.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ “عملية الطعن حصلت في وقت كانت حال التأهب في صفوف قوات الأمن الإسرائيلية في ذروتها”، لافتاً إلى أنّها “عملية معقدة، إذ تمت في ساحتين مختلفتين، ولم يكن هناك إنذار مسبق”.

وأفاد مراسل الميادين بأنّ قوات الاحتلال أطلقت النار على منفذ العملية، ما أدى إلى استشهاده.

الميادين

اصابة سيدة بجراح بعد اعتداء مستوطنين على السيارات غرب الخليل

اصيبت سيدة الليلة، بجراح وصفت ما بين متوسطة الى طفيفة، جراء اعتداء مستوطنين على السيارات الفلسطينية على طريق فرش الهوا الواصل بين الخليل و إذنا.

وافادت مصادر محلية، ان مجموعة من مستوطني مستوطنتي ” ادورا وتيلم” قد رشقوا السيارات التي تسير على الشارع بالحجارة، وقد ادى ذلاك لاصابة سيدة وتضرر عدة سيارات وحافلة.

وفي سياق منفصل، لا زال جنود الاحتلال يغلقون دوار التحرير جنوب الخليل، ويمنعون السيارات والمواطنين من الاقتراب او عبور الدوار.

معا

الاحتلال يغلق المدخل الشمالي لبلدة بروقين

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، المدخل الشمالي لبلدة بروقين، غرب سلفيت.

وأفاد شهود عيان، بأن الاحتلال أغلق البوابة الحديدية المقامة على مدخل بروقين الشمالي، بالتزامن مع بدء تجمع للمستوطنين في المكان.

وبحسب الشهود، فقد تجمع عدد من المستوطنين عند مفترق منطقة “بركان” الصناعية الاستيطانية، المقامة على أراضي المواطنين في محافظة سلفيت، ورفعوا أعلاما إسرائيلية، وهددوا بمهاجمة المواطنين الفلسطينيين في المنطقة.

معا

إصابة طفل واعتقال 4 مواطنين خلال اقتحام سنجر في دورا

قالت وزارة الصحة بأن طفلاً (12 عاماً) قد اصيب برصاصة مطاطية أسفل العين اليمنى، خلال اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة سنجر بمدينة دورا، وقد تم إدخاله لمستشفى دورا الحكومي للعلاج.

وذكرت مصادر محلية، بأن 4 شبان على الاقل قد تم اعتقالهم، خلال اقتحام قوة من جيش الاحتلال لمنطقة سنجر، ومداهمة أحد المنازل ومصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة كما تم مصادرة تسجيلات كاميرات مراقبة لأحد المحال التجارية.

وخلال اقتحام قوات الاحتلال، قام عدد من الشبان برشق الجنود بالحجارة، ورد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى لاصابة مواطنين بحالات اختناق تم علاجهم ميدانياً.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...