Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 16-11-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 16-11-2021

التقرير الصحفي 16-11-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء 16/11/2021

المحتويات

  1. بمساندة وحدة من الجيش.. أهالي قرية بريف القامشلي يعترضون رتلاً للاحتلال الأمريكي
  2. تواصل عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء محافظة دير الزور
  3. اشتباكات عنيفة في مدينة الباب بين “أحرار الشام” و”الجبهة الشامية”
  4. الأمم المتحدة تحمل الاحتلال الأمريكي مسؤولية مقتل عشرات المدنيين بدير الزور
  5. حريق كبير وانفجارات في مرأب للسيارات في تل أبيب
  6. قوات خاصة تعتقل مواطنا وإصابات خلال مواجهات بنابلس
  7. وقفة في جنين تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال


بمساندة وحدة من الجيش.. أهالي قرية بريف القامشلي يعترضون رتلاً للاحتلال الأمريكي

اعترض أهالي قرية تل أحمد في ريف القامشلي بمساندة وحدة من الجيش العربي السوري رتل آليات عسكرية تابعاً لقوات الاحتلال الأمريكي حاول العبور بالقرب من القرية وأجبروه على التراجع.

وأفادت مراسلة سانا في القامشلي نقلا عن مصادر محلية بأن أهالي قرية تل أحمد اعترضوا رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفاً من مدرعات وجرافة ورشقوه بالحجارة ومنعوه من المرور عبر الطريق العام بالقرب من القرية وأجبروه على التراجع والعودة من حيث أتى.

ولفتت المصادر الى ان وحدة من الجيش العربي السوري اعترضت رتل الاحتلال واجبرته على التراجع والابتعاد خارج المنطقة.

وتصدى أهالي قرى وبلدات بريف الحسكة بمؤازرة من عناصر الجيش العربي السوري للعديد من أرتال الاحتلال الأمريكي أثناء محاولتها التحرك بالقرب من مناطق انتشارها وأجبروها على المغادرة بعد رشقها بالحجارة وسط هتافات تؤكد رفضهم وجود قوات الاحتلال الأمريكي على الأراضي السورية.

سانا

تواصل عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء محافظة دير الزور

تواصلت اليوم عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء محافظة دير الزور والتي تشمل كل من لم تتلطخ يداه بالدماء من المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الالزامية والاحتياطية.

وذكر مراسل سانا أن مركز التسوية الذي افتتح أمس في الصالة الرياضية بمدينة دير الزور شهد منذ الصباح إقبالا كبيرا من الراغبين بتسوية أوضاعهم والذين عبر عدد منهم في تصريحات لمراسل سانا عن ارتياحهم لانطلاق التسوية لتكون “منعطفاً إيجابياً” في حياتهم وتمكنهم من العودة إلى حياتهم الطبيعية وتتيح لهم فرصة” الالتحاق مجدداً في صفوف الجيش العربي السوري للدفاع عن وحدة وسيادة الوطن”.

سانا

اشتباكات عنيفة في مدينة الباب بين “أحرار الشام” و”الجبهة الشامية”

اندلعت اشتباكات عنيفة بين مجموعات من مسلحي “أحرار الشام” ومسلحي الهيئة المركزية الرابعة التابعة لـ “الجبهة الشامية” في مدينة الباب الخاضعة لسيطرة  مسلحي “الجيش الوطني” التابع لتركيا في ريف حلب الشرقي.

الاشتباكات اتبعت بقطع للطرقات إثر خلاف على سيارات تهريب إلى جانب خلافات على منافذ التهريب في قطاع عبلة والعجمي الواصلة بين مناطق سيطرة مسلحي قسد في منبج ومناطق درع الفرات في ريف حلب الشرقي.

ورافقت الاشتباكات، بحسب مراسلنا، قصف من المدفعية التركية مصدره القاعدة التركية جنوب مدينة أعزاز، واستهدف القصف محيط بلدة تل رفعت  في ريف حلب الشمالي.

الميادين

الأمم المتحدة تحمل الاحتلال الأمريكي مسؤولية مقتل عشرات المدنيين بدير الزور

حملت منظمة الأمم المتحدة قوات الاحتلال الأمريكي مسؤولية مقتل عشرات المدنيين في دير الزور قرب قرية الباغوز بريف دير الزور عام 2019.

ورداً على ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز حول أن الضربات الجوية الأمريكية في سورية تسببت بمقتل العشرات من المدنيين أكد نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق لوكالة أنباء نوفوستي ضرورة “أن تتحمل الولايات المتحدة المسؤولية عن الأعمال التي تؤدي إلى مقتل مدنيين”.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز كشفت في تقرير أمس الأول أن جيش الاحتلال الأمريكي تعمد إخفاء جريمة ارتكبها بحق المدنيين في سورية عام 2019 وأوقعت 64 ضحية من النساء والأطفال موضحة أن ضربتين جويتين متتاليتين نفذتهما القوات الجوية الأمريكية قرب قرية الباغوز بريف دير الزور بأمر من وحدة عمليات خاصة أمريكية سرية مشيرة إلى أنها “جريمة حرب محتملة”.

سانا

حريق كبير وانفجارات في مرأب للسيارات في تل أبيب

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية باندلاع حريق في مرأب للسيارات في جنوب تل أبيب أدى إلى وقوع انفجار كبير، قد يكون “نتيجة احتراق مواد” في المرأب.

وذكر موقع “يديعوت أحرونوت” أنّه “على ما يبدو، كان في المكان مواد قابلة للاشتعال وسيارات، وفي اللحظة التي احترقت فيها أدّت إلى انفجارات قوية”، مضيفاً أنّه لم تسجّل إصابات حتى الآن.

الميادين

قوات خاصة تعتقل مواطنا وإصابات خلال مواجهات بنابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنا في منطقة شارع عصيرة، بعد اقتحام قوات خاصة إسرائيلية لبناية سكنية في المنطقة الشمالية من نابلس.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية لمعا: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت المواطن عقد الحكيم شاهين بعد اقتحام منزله في شارع عصيرة بنابلس.

وقالت مصادر طبية فلسطينية لمعا: إن ثلاثة مواطنين أصيبوا برصاص حي اثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة شارع عصيرة نقلوا إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج، فيما أصيب أكثر من 20 مواطنا اخر بحالات الاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التى اندلعت بالمكان.

معا

وقفة في جنين تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال

طالب عشرات الفلسطينيين خلال وقفة تضامنية في مدينة جنين بالضفة الغربية المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن المشاركين في الوقفة التي نظمتهما مؤسسات الأسرى والقوى الوطنية الفلسطينية رفعوا الأعلام الفلسطينية وصور الشهداء والأسرى مطالبين باسترداد جثامين الشهداء والإفراج الفوري عن الأسرى الذين يتعرضون لانتهاكات وحشية في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي وسط إهمال طبي متعمد.

سانا + وفا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...