Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 15-3-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 15-3-2022

التقرير الصحفي 15-3-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  15/3/2022

المحتويات

  1. الجبهة الوطنية التقدمية في ختام أعمال مؤتمرها: ماضون بالتعبير عن إرادة الشعب في مواجهة التحديات والمشاريع المعادية
  2. استثماراً للإرهاب..الاحتلال الأمريكي يجري تنقلات جديدة للإرهابيين بسجون الحسكة
  3. استشهاد طفلين جراء انفجار عبوة مفخخة من مخلفات الإرهابيين في الصاخور بحلب
  4. لافروف وعبد اللهيان يبحثان غداً تسوية الأزمة في سورية والاتفاق النووي
  5. سيرومولوتوف: تجنيد مرتزقة من الإرهابيين في سورية للقتال في أوكرانيا
  6. الاحتلال يعتقل ١٣ مواطنا من الضفة
  7. بعد قصف أربيل.. إسرائيل ترفع التأهب في الشمال

 

الجبهة الوطنية التقدمية في ختام أعمال مؤتمرها: ماضون بالتعبير عن إرادة الشعب في مواجهة التحديات والمشاريع المعادية

أكدت الجبهة الوطنية التقدمية استمرار دورها التقدمي المعبر عن الجوهر الوطني لسورية التي تسمو بالعمل الحزبي فوق كل الاعتبارات الجزئية والضيقة باتجاه التعبير عن حقيقة الشعب السوري وتطلعاته.

وشددت الجبهة في بيان بختام أعمال مؤتمرها الحادي عشر الذي عقدته اليوم تحت شعار “جبهتنا في عيدها الذهبي دعامة وحدتنا الوطنية” على أنها ماضية في التعبير عن إرادة الشعب التي شكلت القوة الحقيقية في مواجهة التحديات والمشاريع المعادية انطلاقا من الرؤية الشاملة التي يمتلكها السيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجبهة الوطنية التقدمية المرتكزة إلى الوعي الوطني والاجتماعي للسوريين الذين واجهوا بقيادته الحرب الإرهابية بوحدة وطنية راسخة ومحصنة كما يواجهون اليوم الحرب الارهابية الاقتصادية.

وبينت الجبهة أن هذه المواجهة تتطلب من الجميع أحزابا وحكومة العمل الجاد لإفشال أهداف الحصار الاقتصادي والتخفيف من آثاره على المواطن السوري ومعالجة نتائجه وذلك بالإفادة القصوى من الموارد المتوافرة في دعم الانتاج والمنتجين في مجالات العمل كافة.

وفي الشأن التنظيمي أكدت الجبهة من خلال مقترحات ومداخلات أعضاء المؤتمر على الارتقاء بالعمل التنظيمي لمؤسساتها بدءا من تفعيل العمل الجبهوي على مستوى الفروع واللجان مشيرة إلى أن بنية الجبهة ودورها تشكل مرجعية وطنية واجتماعية وفكرية في كل ساحة من ساحات تأثيرها على امتداد الوطن انطلاقا من ميثاقها وبما يحصن الوحدة الوطنية ويوفر الطاقات والإمكانات الكامنة في كوادرها.

وأشارت الجبهة إلى أهمية المشاركة الفعالة من قبل الكوادر الحزبية في مفاصل العمل الوطني سياسيا وثقافياً واقتصادياً وتشريعياً وهو ما يتطلب ترسيخ الثقافة الجبهوية وتعميقها كعمل وطني مشترك تتعاضد فيه القوى والطاقات لتحقيق المصلحة الوطنية التي هي في أساسها مصلحة الشعب العليا.

واختتمت الجبهة بيانها بالتأكيد على أن تحقيق كل ذلك يتطلب من مكونات الجبهة وأحزابها مراجعة تجاربها التنظيمية العريقة وعلى نحو يمكنها من القيام بمسؤولياتها ومهامها الوطنية تجاه تحديات الراهن والمستقبل.

سانا

استثماراً للإرهاب..الاحتلال الأمريكي يجري تنقلات جديدة للإرهابيين بسجون الحسكة

نقلت قوات الاحتلال الأمريكي بالتعاون مع ميليشيا “قسد” المرتبطة به العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” المحتجزين في السجون التي تسيطر عليها الميليشيا في كامب البلغار والشدادي والصور بريف الحسكة الجنوبي إلى سجون أخرى بالريف الشمالي وذلك في سياق سيناريو مكرر لوقائع سابقة أثبتت لجوء الاحتلال الأمريكي إلى استثمار التنظيم الإرهابي لفرض مخططاته على شعوب المنطقة.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن شاحنات تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي مدججة بالسلاح ترافقها سيارات دفع رباعي لميليشيا “قسد” نقلت عدداً من إرهابيي تنظيم “داعش” كانوا محتجزين لديها في سجون أقامتها الميليشيا في كامب البلغار والشدادي والصور بريف الحسكة الجنوبي إلى سجون أخرى تم تجهيزها لاستقبال مزيد من السجناء في شمال المحافظة.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اتخذت إجراءات أمنية مشددة وأغلقت الطرق لعدة ساعات أثناء عملية النقل فيما أجبرت ميليشيا “قسد” أهالي حي غويران على الالتزام في منازلهم لحين الانتهاء من نقل سجناء إلى سجن الثانوية الصناعية.

وبينت المصادر أنه وبناء على تجارب سابقة فإن الاحتلال الأمريكي وبعد توزيع إرهابيي “داعش” على هذه السجون يقوم لاحقاً بنقلهم على دفعات إلى أماكن قريبة من قاعدته العسكرية في منطقة التنف عند الحدود مع العراق والأردن بريف حمص الشرقي لتدريبهم مع مجموعات إرهابية أخرى موالية له وتسليحهم تمهيداً لتنفيذ هجمات إرهابية ضد مواقع الجيش العربي السوري والتجمعات السكانية والمنشآت الحيوية واستهداف الحافلات على الطرق في مناطق مختلفة.

وكانت حافلة مبيت عسكرية في بادية تدمر تعرضت لهجوم إرهابي في السادس من الشهر الجاري ما أدى إلى استشهاد 13 عسكرياً وجرح 18 آخرين.

سانا

استشهاد طفلين جراء انفجار عبوة مفخخة من مخلفات الإرهابيين في الصاخور بحلب

استشهد طفلان إثر انفجار عبوة مفخخة من مخلفات الإرهابيين في حي الصاخور بمدينة حلب.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حلب لمراسل سانا أن عبوة مفخخة من مخلفات الإرهابيين انفجرت بينما كان عدد من الأطفال يلهون في المكان ما أدى إلى استشهاد طفلين منهم على الفور.

ولفت المصدر إلى أنه تم نقل الجثمانين إلى الطبابة الشرعية.

سانا

لافروف وعبد اللهيان يبحثان غداً تسوية الأزمة في سورية والاتفاق النووي

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الوزير سيرغي لافروف سيبحث مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان غداً في موسكو التسوية السياسية للأزمة في سورية وخطة العمل المشتركة للاتفاق النووي الإيراني والوضع في أوكرانيا.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة واوردته وكالة تاس: إن لافروف وعبد اللهيان سيوليان اهتماماً خاصاً لخطة العمل الشاملة المشتركة بشأن برنامج إيران النووي في سياق المحادثات التي وصلت إلى خط النهاية في فيينا وسيتم التطرق إلى الوضع الحالي في أوكرانيا في ظل العملية العسكرية الروسية هناك.

وقال البيان: ومن المتوقع أن يبحث الوزيران التسوية السياسية للأزمة في سورية وقضايا إقليمية أخرى بما فيها الوضع في بحر قزوين وأفغانستان وما وراء القوقاز ومنطقة الخليج واليمن والتسوية في الشرق الأوسط.

وأكدت الوزارة في بيانها أن تطوير التعاون الروسي الإيراني سيستمر رغم عقوبات الغرب ضد روسيا ونعتزم توسيع العلاقات ذات المنفعة المتبادلة مع إيران لصالح الاستقرار الإقليمي والأمن الدولي.

وأوضحت الوزارة “نعول على تعزيز الاتجاهات الإيجابية في كل مجالات التعاون الروسي الإيراني” مشيرة إلى أن الخطوات العدائية التي اتخذتها دول الغرب لإضافة إجراءات تقييدية غير قانونية ضد بلادنا لن تمنع روسيا من الحفاظ على نيتها تعزيز الشراكة متعددة الأوجه بشكل تدريجي مع إيران.

سانا

سيرومولوتوف: تجنيد مرتزقة من الإرهابيين في سورية للقتال في أوكرانيا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي أوليغ سيرومولوتوف أن مرتزقة غربيين يقاتلون في صفوف الكتائب القومية المتطرفة في أوكرانيا وأن الكثيرين منهم ارتكبوا جرائم دموية ضد سكان دونباس قبل بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة لنزع الصفة العسكرية والنازية لأوكرانيا.

وقال سيرومولوتوف في تصريحات اليوم: إن ظاهرة جديدة تمثلت بقيام نظام كييف في ظل مساعدة رعاته ومموليه الغربيين بتجنيد مرتزقة من إرهابيي “داعش” وجبهة النصرة وغيرهما من التنظيمات الإرهابية في سورية للقتال في أوكرانيا مشيراً إلى أن هؤلاء الإرهابيين اصطدموا في سورية بالعسكريين الروس وشعروا بالإهانة المعنوية ولديهم حالياً رغبة بالانتقام من الروس من جراء الهزيمة التي لحقت بهم.

ولفت سيرومولوتوف إلى أنه يجري نقل أدوات الموت القساة والعميان المتعطشين إلى دماء الروس هؤلاء إلى أوكرانيا وتقدم لهم وعود بدفع مكافآت مالية خيالية بمعايير الشرق الأوسط لقاء خدماتهم تضاهي عشرات المرات متوسط أجورهم في سورية أو ليبيا.

وأضاف “ما يثير الاشمئزاز هو أنه يجري تنفيذ جميع هذه الأعمال القذرة بصورة سافرة عملياً وليس من قبل التنظيمات القومية المتطرفة فحسب بل وأيضاً عبر سفارات أوكرانيا في عدد من دول الشرق الأوسط ويتولى ذلك عناصر أجهزة الاستخبارات الأوكرانية الذين يوفدون إلى هناك من أجل التعرف شخصياً على المرشحين وانتقاء المناسب منهم”.

وشدد سيرومولوتوف على أنه لن يكون بوسع الإرهابيين من الشرق الأوسط إنقاذ القوميين المتطرفين الأوكرانيين كما أن وجود الإرهابيين في صفوف كتائب الدفاع الإقليمي الأوكرانية لن يفعل شيئاً سوى إظهار مرة أخرى وبكل وضوح الجوهر اللاإنساني لنظام كييف ويسفر عن وقوع ضحايا جدد بين المواطنين الأوكرانيين وهذا ما يعمل العسكريون الروس على الحيلولة دون حدوثه.

سانا

الاحتلال يعتقل ١٣ مواطنا من الضفة

شن جيش الاحتلال، حملة اعتقالات كبيرة في صفوف المواطنين، طالت أكثر من ١٣ مواطنا من مختلف المناطق.

وأصيب عدد من الشبان بالاختناق خلال التصدي لاقتحام جيش الاحتلال لبلدة يعبد بجنين وهو ادى الى اندلاع مواجهات مع الاحتلال.

معا

بعد قصف أربيل.. إسرائيل ترفع التأهب في الشمال

واصلت إسرائيل تأهبها على الحدود الشمالية خشية هجمات إيرانية انتقاما لمقتل ضباط إيرانيين في هجمات أخيرة.

وقالت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي إن الجيش استمر في رفع مستوى التأهب الأمني قرب الحدود السورية واللبنانية تحسبا لهجمات إيرانية محتملة.

كما أشارت إلى أنه “بعد الهجوم الصاروخي الإيـراني في أربيل، قرر الجيش الإسرائيلي إبقاء حالة التأهب على الحالة القصوى في الشمال”.

وذكرت أن الجيش الإسرائيلي يخشى هجمات إيرانية ردا على القصف المنسوب لإسرائيل في دمشق يوم الإثنين الماضي والذي أدى إلى مقتل ضابطين من الحرس الثوري الإيراني.

وقالت إن مستوى التأهب رفع بالذات في أوساط منظومات الدفاع الجوي وسلاح الجو وأجهزة الاستخبارات .

ولم يصدر تعقيب رسمي إسرائيلي على هذه الهجمات في سوريا.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...