Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 15-12-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 15-12-2022

التقرير الصحفي 15-12-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  15/12/2022

المحتويات

  1. استشهاد طفل وإصابة ثلاثة جراء انفجار عبوة من مخلفات الإرهابيين بريف درعا
  2. وسائل إعلام: تعرض قاعدة عسكرية أمريكية في شرق سوريا لقصف صاروخي
  3. الخارجية: الخسائر المباشرة لاعتداءات قوات الاحتلال الأمريكي والميليشيات والكيانات الإرهابية التابعة له بلغت 25.9 مليار دولار
  4. أهلنا في الجولان المحتل: الجولان لن يكون إلا عربياً سورياً
  5. قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة تشمل قيادات من “حماس”
  6. اعتقال 4 مواطنين واصابات بالاختناق شمال الخليل
  7. الجمعية العامة تعتمد بالأغلبية قرار السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني على موارده الطبيعية


استشهاد طفل وإصابة ثلاثة جراء انفجار عبوة من مخلفات الإرهابيين بريف درعا

استشهد طفل، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح، أحدهم بحالة حرجة إثر انفجار عبوة ناسفة من مخلفات الإرهابيين في بلدة الكرك الشرقي بريف درعا الشرقي.

وذكرت مراسلة سانا أن طفلاً في الرابعة عشرة من العمر استشهد على الفور إثر الانفجار، وأصيب ثلاثة آخرون، نقل أحدهم “11عاماً” إلى مشافي دمشق، والطفلان الآخران نقلا إلى مشفى بصرى الوطني وهما مصابان بجروح متوسطة.

سانا

وسائل إعلام: تعرض قاعدة عسكرية أمريكية في شرق سوريا لقصف صاروخي

أفاد موقع “صابرين نيوز”، عن تعرض قاعدة عسكرية أمريكية في منطقة الميادين شرقي محافظة دير الزور السورية لهجوم صاروخي يوم الأربعاء.

وبحسب الموقع، تم إطلاق النار من جانب الحدود السورية العراقية، وسمع دوي انفجارين على الأقل في أراضي المنشأة العسكرية، لم يتم تقديم معلومات حول الخسائر والأضرار المادية المحتملة.

ووفقا للموقع، حلقت طائرات هليكوبتر ومركبات جوية مسيّرة إلى السماء فوق مشارف الميادين، التي تقع على الطريق السريع المؤدي إلى حاجز بو كمال، وقامت بتمشيط المنطقة، ولم يؤكد ممثل القيادة العسكرية الأمريكية في بغداد بعد الهجوم على القاعدة.

روسيا اليوم

الخارجية: الخسائر المباشرة لاعتداءات قوات الاحتلال الأمريكي والميليشيات والكيانات الإرهابية التابعة له بلغت 25.9 مليار دولار

جددت سورية إدانتها ممارسات قوات الاحتلال الأمريكي والميليشيات المرتبطة بها ونهبهما المنظم لثروات الشعب السوري مطالبة الأمم المتحدة بوقف انتهاكات الولايات المتحدة وحلفائها للقانون الدولي وأحكام الميثاق وضمان التعويض عنها، وإنهاء الوجود غير الشرعي للقوات الأمريكية وإعادة حقول النفط والغاز التي تحتلها إلى الدولة السورية.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في رسالتين موجهتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن اليوم تلقت سانا نسخة منهما: تواصل الولايات المتحدة ممارساتها العدوانية وانتهاكاتها الجسيمة لمبادئ القانون الدولي وأحكام ميثاق الأمم المتحدة، من خلال استمرار وجود قواتها بشكل غير شرعي على أجزاء من الأراضي السورية في الشمال الشرقي وفي منطقة التنف، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي والميليشيات المرتبطة بها تواصل نهبها المنظم للنفط والقمح وغيرهما من الموارد الأساسية والثروات الوطنية للشعب السوري.

وأوضحت الخارجية أن قيمة الخسائر المباشرة لاعتداءات قوات الاحتلال الأمريكي والميليشيات والكيانات الإرهابية التابعة له بلغت 25.9 مليار دولار، تتوزع على 19.8 ملياراً خسائر سرقة النفط والغاز والثروات المعدنية و3.2 مليارات خسائر تخريب وسرقة المنشآت و2.9 مليار الأضرار الناجمة عن قصف طيران “التحالف الدولي” غير الشرعي لمنشآت النفط والغاز، في حين تجاوزت الخسائر غير المباشرة 86 مليار دولار، وهي تمثل قيمة فوات الإنتاج من النفط الخام والغاز الطبيعي والغاز المنزلي والمشتقات النفطية والثروات المعدنية نتيجة انخفاض الإنتاج عن المعدلات المخططة في ظروف العمل الطبيعية، وبالتالي فإن إجمالي قيمة خسائر قطاع النفط في سورية بلغ 111.9 مليار دولار.

وشددت الخارجية على أن صمت مجلس الأمن والأمانة العامة عن إدانة ممارسات قوات الاحتلال الأمريكي ونهبها النفط السوري وتخريبها البنى التحتية أمر غير مقبول، كما أن تجاهل المعاناة التي يعيشها الشعب السوري جراء الحصار والإجراءات الاقتصادية القسرية التي تفرضها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يتناقض مع ما يدعيه البعض من حرص إنساني وما نشهده من مساع لتمديد مفاعيل قرار مجلس الأمن “2642”، لافتة إلى أن تلك الانتهاكات والإجراءات غير الشرعية تحد من فعالية أي جهود تهدف لتحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية وتخلف آثارا كارثية على الحياة اليومية للمواطن السوري وتحول دون حصوله على الخدمات الأساسية والوقود والغاز المنزلي والطاقة الكهربائية، ولا سيما خلال فصل الشتاء وظروف البرد القارس.

وأشارت الخارجية إلى أن المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بآثار الإجراءات الانفرادية على التمتع بحقوق الإنسان إلينا دوهان أكدت في ختام زيارتها إلى سورية الشهر الماضي على أن الإجراءات القسرية المفروضة على سورية تصل إلى مستوى جرائم الحرب، وتزيد معاناة الشعب السوري، وتمنع أي جهود للتعافي المبكر وإعادة الإعمار، مشددة على وجوب رفعها فوراً.. فكيف يكون عليه الحال عندما تترافق تلك الإجراءات مع نهب قوات الاحتلال الأمريكي الممنهج لثروات سورية.

سانا

أهلنا في الجولان المحتل: الجولان لن يكون إلا عربياً سورياً

جدد أهلنا في الجولان السوري المحتل التأكيد على أن الجولان لن يكون إلا عربياً سورياً، وأنه عائد إلى الوطن مهما طال أمد الاحتلال الإسرائيلي.أهالي الجولان في بيان اليوم بالذكرى الـ 41 لقرار الضم الباطل: إننا في الجولان العربي السوري المحتل، وفي ذكرى قرار الضم المشؤوم نؤكد رفضنا القاطع لهذا القرار الباطل، ورفضنا التام للاحتلال الإسرائيلي ولكل مخططاته التي تهدف إلى سلخنا عن انتمائنا الوطني الأصيل.

وشدد أهلنا في بيانهم على مواصلة النضال والمقاومة حتى تحرير كامل الجولان من الاحتلال، مؤكدين أن الجولان بأرضه وشعبه وترابه ومائه لن يكون إلا عربياً سورياً، وأن كل مخططات الاحتلال وإجراءاته وفي مقدمتها “قرار الضم” مصيرها الفشل.

وختم أهلنا في الجولان بيانهم بتوجيه التحية إلى قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد وجيشه البطل وشعبه الصامد، معربين عن تطلعهم وتوقهم الكبير للحظة تحرير الجولان من الاحتلال الإسرائيلي والعودة إلى الوطن سورية.

سانا

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة تشمل قيادات من “حماس”

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية. وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن تقارير فلسطينية باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلية رزق الرجوب، شقيق جبريل الرجوب، العضو في حركة “فتح”.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أن “الرجوب اعتُقل قرب الخليل، وهو من مسؤولي حماس الكبار في الضفة الغربية وأسير محرر”.

ضافة إلى الرجوب، اعتقل 6 من قيادات حركة “حماس” وأسراها المحررين، جاد الله الرجوب، يوسف أبو راس، محمد أقطيل، آدم أبو شرار، محمد أبو سندس، ثائر أبو سندس، وجميعهم من دورا.

الميادين

اعتقال 4 مواطنين واصابات بالاختناق شمال الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال، عصر اليوم الاربعاء، 4 مواطنين بينهم طفلان، كما اصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال اعتداء قوات الاحتلال على موكب جنائزي على مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وذكرت مصادر محلية، ان قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين محمد رشاد الخمور وحسام فادي جوابرة، والشقيقين أحمد وهيثم يوسف ابو غازي.

وأضافت المصادر، ان عملية الاعتقال تمت بعد قيام جنود الاحتلال بنصب كمين في مقبرة مخيم العروب، وجرى اعتقال الطفلين خلال عودتهما من المدرسة، واعتقال الشقيقين خلال قيامهما بالعمل في المقبرة وترميم قبر شقيقهما الشهيد مراد ابو غازي.

وفي سياق منفصل، اصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال اعتداء قوات الاحتلال على موكب جنائزي على مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل.

معا

الجمعية العامة تعتمد بالأغلبية قرار السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني على موارده الطبيعية

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الليلة، بأغلبية ساحقة، قرار السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني على موارده الطبيعية.

وصوتت لصالح القرار 159 دولة، وامتنعت عن التصويت 10 دول، في حين عارضته 8 دول هي (دولة الاحتلال الإسرائيلي، الولايات المتحدة الأميركية، كندا، تشاد، جزر مارشال، ميكرونيزيا، بالو، وناورو).

وشكر مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور جميع الدول على هذا الدعم شبه الجماعي للحق الفلسطيني، مؤكدا ضرورة أن تلزم إسرائيل بفحوى هذا القرار، وأن يجبرها العالم على تنفيذه.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...